تطبيق معتمرون وتطبيق زائرون لخدمة زوار الحرمين الشريفين

الكاتب: رامي -
تطبيق معتمرون وتطبيق زائرون لخدمة زوار الحرمين الشريفين
"

تطبيق معتمرون وتطبيق زائرون لخدمة زوار الحرمين الشريفين


تسعى المملكة العربية السعودية أرض الحرمين الشريفين وبشكل مستمر إلى تسخير التكنولوجيا الحديثة في خدمتها، كما تسعى جاهدة إلى توفير كافة الوسائل المتاحة التي من شأنها أن تجعل أداء فريضة الحج والعمرة في بيت الله حرام مُيسرة قدر الإمكان، إضافة إلى تسهيل وتوضيح الزيارة للمسجد النبوي في المدينة المنورة أيضاً، فعملت على تدشين وإطلاق تطبيقي على الهواتف الذكية لخدمة زوار الأراضي المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة وهما معتمرون و زائرون، سنسلط الضوء في هذا المقال على أهمية تطبيق معتمرون وزائرون مع توضيح الفائدة من استخدامهم.



تطبيق معتمرون وزائرون



لقد دشَّن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس؛ مبادرة جديدة أطلق عليها اسم معتمرون التي تخدم زائري بيت الله الحرام مكة المكرمة، والتي تعتبر ضمن حزم الخدمات والإجراءات الوقائية التي قامت بإعدادها الرئاسة العامة، وتهدف هذه المبادرة بشكل أساسي إلى مواكبة التطوير الرقمي في شتى مجالاته، إضافة إلى تسخير ما وصل إليه العِلم في الذكاء الاصطناعي لخدمة الحرمين الشريفين، حيث جاءت هذه التطبيقات إلى جانت عدد من تطبيقات العمرة التي تم إطلاقها في وقت سابق.



وفي الوقت ذاته، قامت وكالة الرئاسة العامة لشؤون ?المسجد النبوي بتدشين تطبيق إلكتروني آخر أطلق عليه اسمتطبيق زائرون والذي يخدم زائري المسجد النبوي في المدينة المنورة.



خلال عملية إطلاق التطبيق أكد الدكتور الشيخ عبد الرحمن السديس على النقاط التالية:



أهمية الاستفادة من التطور العلمي وما توصل إليه من برامج تقنية حديثة، بحيث تكون هذه البرامج قادرة على تذليل كافة العقبات والصعوبات التي من الممكن أن تواجه المعتمرين والمصلين أثناء زيارتهم الحرمين الشريفين.


الحرص على ضرورة تفعيل الدور التقني في كافة الخدمات والمهام، وذلك بهدف تحقيق الجودة في مخرجات هذه الخدمات.


أهمية الوصول إلى تحقيق ما تطلع إليه القيادة الحكيمة في كافة الجوانب، والتي تتضمن التأكيد على الرقي والتطور في كافة الخدمات المقدمة في بيت الله الحرام.


تطبيق معتمرون لزائري الحرم المكي


تم تصميم تطبيق معتمرون لخدمة زوار بيت الله الحرام



كما ذكرنا سابقاً، يندرج هذا التطبيق تحت حزمة الخدمات والإجراءات الوقائية التي تعدها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام، كما قد تم تصميم تطبيق معتمرون بطريقة بسيطة تجعل من طريقة استخدامه أن تكون سهلة وواضحة دون تعقيدات.



يهدف التطبيق إلى توضيح العملية التنظيمية لدخول وخروج الأعداد الكبيرة من المعتمرين والمصليين، وذلك لخلق الوعي اللازم بأهمية التنظيم في تيسير سلاسة أداء العبادات.



يضم التطبيق بشكل أساسي مجموعة من الخدمات والمعلومات التي يحتاج إليها المعتمرون والمصلون في مكة المكرمة، فيما يلي هي أبرز الخدمات والمعلومات التي يمكنك الحصول عليها عند استخدام تطبيق معتمرون:



توضيح آلية الدخول بطريقة منظمة آخذة بعين الاعتبار التباعد والتفويج المنتظم والآمن، بحيث تتيح للمصلي والمعتمر والزائر القيام بأداء الشعائر الإسلامية بصحة وسلامة.


توضيح وعرض نقاط التجمع، وبوابات الدخول، بالإضافة إلى مسارات الحركة والمصليات، مع الأخذ بالاعتبار الأعداد والمواقع المخصصة خلال هذه الفترة.


يمكنك من معرفة نقاط التجمع الحالية للمعتمرين والمصلين عند دخول المسجد الحرام، كما يتيح لك معرفة المسارات المؤدية للطواف حول الكعبة والمصليات مع شرح كافة ألوانها ومعانيها المقصودة.


تحديد مواقع العربات وأكشاك الإهداء.


يتيح لك إمكانية حجز موعد لزيارة معرض الحرمين.


يقدم لك خدمة رفع بلاغ.


دليل مبسط عن الحج والعمرة، ومرفق لمجموعة من الأدعية المأثورة.


إمكانية التواصل مع الرئيس من خلال إرسال رسالة عبر التطبيق.


التعرف على آخر الأخبار المتعلقة بمكة المكرمة.



للاستفادة من هذه الخدمات، كل ما عليك فعله هو تحميل تطبيق معتمرون من متجر الهواتف الذكية، وإنشاء حساب عليه من خلال تسجيل مستخدم جديد، والتعرف على كافة خدماته المتاحة فيه، أو تحميل أحد تطبيقات العمرة الأخرى والاستفادة من خدماتها أيضاً.



تطبيق زائرون لزائري المسجد النبوي


من خلال تطبيق زائرون يمكنك معرفة أماكن الدخول والخروج إلى المسجد النبوي



لقد تم تصميم هذا التطبيق لخدمة زائري المسجد النبوي الشريف، بحيث يوفر للزائر مجموعة من الخدمات والمعلومات التي تسهل عليه الزيارة للمسجد النبوي وأداء العبادة بما يتوافق مع الطاقة الاستيعابية للمكان، والجدير بالذكر أن التطبيق ستتم ترجمته إلى عدد من اللغات، وذلك بهدف الاستفادة منه لكافة الجنسيات.



فيما يلي أبرز المعلومات والخدمات التي يمكنك الاستفادة منها عند استخدام تطبيق زائرون:



توضح آلية الزيارة للمسجد النبوي، مع توضيح أماكن الدخول والخروج.


ذكر كافة الأعمال التي يمكنك القيام بها عند زيارة المسجد النبوي الشريف، سواء كان الصلاة في الروضة الشريفة، أو السلام على النبي صلى الله عليه وسلم.


إمكانية حجز موعد للذهاب إلى المسجد النبوي لأداء ما قام باختياره في النقطة السابقة.



لا يسعنا سوى تقديم الشكر الجزيل إلى الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية والإدارة الحكيمة التي تحرص كل الحرص على تذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه قاصدين بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف، وتعمل باستمرار على اطلاق عدد من افضل تطبيق للعمرة أو للحج يخدم زائري الأماكن المقدسة خلال أدائهم مناسك العبادة.



وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي ضم معلومات حول تطبيق معتمرون وزائرون ، من حيث كيفية الاستخدام والفائدة وراء إطلاق هذه التطبيقات، آملين أن نكون قد أصلنا الفائدة المرجوة بطريقة مبسطة، يمكنك الاطلاع على فنادق المدينة المنورة، والتعرف على برج الساعة في مكة المكرمة، بالإضافة إلى مقال مشروع جبل عمر مستقبل مكة المكرمة إلى جانب العديد من المقالات المنوعة في مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة.



يمكنك متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في المكان المخصص أدناه، فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا ومشاركتنا برأيك وتجربتك باستخدام تطبيق معتمرون وزائرون.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook