تصوير لقطة الشاشة ويندوز 10 او جزء منها و اين تحفظ ؟

الكاتب: المدير -
تصوير لقطة الشاشة ويندوز 10 او جزء منها و اين تحفظ ؟
"محتويات
تصوير لقطة الشاشة ويندوز 10 عبر PrtScn
في الكمبيوتر
في الحاسوب المحمول
في التابلت
أين يتم حفظ لقطة الشاشة في ويندوز 10 ؟ 
نسخ لقطة الشاشة ويندوز 10 في الحافظة
تصوير جزء من الشاشة ويندوز 10 
لقطة شاشة ويندوز 10 متأخرة 
تصور الشاشة ويندوز 10 عبر تطبيق Greenshot

يمكنك القيام بتصوير لقطة الشاشة في ويندوز 10 بالكامل او يمكنك التقاط صورة لجزء منها من خلال الأدوات المجانية والمتوفرة في الويندوز و ايضا يمكنك الاعتماد على برامج و تطبيقات اضافية موثوق منها و سنشرح لك ذلك في السطور التالية .

تصوير لقطة الشاشة ويندوز 10 عبر PrtScn
في الكمبيوتر

في لوحة المفاتيح زر يسمى PrtScn أو Print Screen ستجده في الشريط العلوي من لوحة المفاتيح و هو عبارة عن اختصار قادر على التقاط صورة الشاشة وحفظها كملف صورة بصيغة PNG و الدرة ايضا على نسخها للحافظة الخاصة بك حتى تتمكن من لصقها في أي تطبيق تريد .

اذا نظرت الى الشريط العلوي من لوحة المفاتيح بعد زر F12 وقبل زر Scroll Lock ستجد زر ” prtsc ” و الذي يأتي أيضا بسماء منوعة ومختلفة على حسب نوعية لوحة المفاتيح التي أمامك منها Print Screen او Print Scr .

في الحاسوب المحمول

أما في حالة اذا كان لديك حاسوب محمول فان زر prtsc  في غالب الأمر لن يأتي بشكل منفرد وإنما يأتي مدمج مع احد الازرار الاخرى وذلك من أجل تقليل حجم الكيبورد و يمكنك ان تقوم باستخدامه و ذلك من خلال الضغط على زر FN بالاضافة الى الضغط على هذا الزر .

في التابلت

و لكن في حالة إذا كنت تستخدم تابلت ” جهاز لوحي ” يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 أو في حالة إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر شخصى قابل للتحول و الذي لا يحتوي على لوحة مفاتيح عليك أن تقوم بالضغط على زر الطاقة بالاضافة الى زر خفض الصوت من أجل التقاط الشاشة .

و اذا كان هذا التابلت يحتوي على شعار ويندوز قم بالضغط عليه بالإضافة إلى الضغط على زر ويندوز بالإضافة إلى زر خفض الصوت و الذي يمكن أن نعتبره يشبه الهاتف الذكي .

الخطوات المطلوبة : 

من خلال لوحة المفاتيح للكمبيوتر ويندوز 10 قم بالضغط على زر ويندوز و زر prtsc بشكل مباشر .
من خلال الحاسوب المحمول قم بالضغط على زر prtsc  بالإضافة إلى زر FN .
من خلال التابلت قم بالضغط على زر الباور و خفض الصوت معا .
أين يتم حفظ لقطة الشاشة في ويندوز 10 ؟ 

في كثير من الأمور حين تقوم بالحصول على لقطة الشاشة في ويندوز 10 فاننا لا نعلم اين يتم حفظها و سنوضح لك الان كيفية الوصول اليه من خلال رابط مختصر .

في حالة القيام باتباع الخطوات السابقة في الحصول على لقطة الشاشة الكاملة فإنه سيتم حفظها كملف PNG في مجلد على الجهاز باسم لقطات الشاشة Screenshots والذي يأتي داخل مجلد الصور Pictures و ستجدها في غالب الأمر مرقمة داخل هذا المجلد .

و يمكنك الوصول اليه بشكل سريع من خلال الرابط التالي C:UsersNAMEPicturesScreenshots ، في مكان Name يمكنك ان تقوم بكتابة اسم المستخدم لهذا الحاسوب و الذي يحتوي على ملف بالكامل باسمه .

نسخ لقطة الشاشة ويندوز 10 في الحافظة

في حالة إذا كنت ترغب في مشاركة هذه الصورة التي قمت بالتقاطها فلابد أن يتم نسخها الى الحافظة و يكون ذلك من خلال الضغط على زر Print Screen او الضغط على زر Fn بالاضافة الى زر Print Screen في الحواسيب المحمولة .

في هذه الحالة سيقوم ويندوز بعمل حفظ صورة من شاشتك في المحافظة وذلك من أجل القيام بإضافتها على احد التطبيقات لتعديلها و ما عليك القيام به لصق الصورة من خلال الضغط على زر Ctrl بالاضافة الى زر V في هذا التطبيق .

تصوير جزء من الشاشة ويندوز 10 

هذه الأداة Snip Sketch ايضا متوفرة داخل ويندوز 10 والتي يمكن أن نعتمد عليها بشكل كلي في التقاط صورة الشاشة فهي تحتوي على العديد من الخيارات .

المميز في هذه الأداة انك قادر على القيام بالتقاط صورة لجزء من الشاشة أو الشاشة كلها أو لقطة الشاشة عند التأخر او اضافة تعليق توضيحي على لقطة الشاشة و عدد من المميزات الاخرى .

يمكنك ان تصل الى هذه الاداة عبر العديد من الطرق والتي منها القيام بفتح مربع البحث و اضافة اسم Snip&Sketch لكي تصل الى هذه الاداة او يمكنك الضغط على الثلاث أزرار معا Windows + Shift + S .

ستتحول الشاشة الى اللون الرمادي و سيتحول الماوس بشكل مباشر الى علامة بلس و التي من خلالها تقوم بتحديد الجزء الذي تريد التقاطه من الشاشة .

سيظهر لك شريط علوي لهذه الاداة من أجل التقاط الصور و يوجد في هذه الاداة عدد من وضعيات التصوير و التي تتمثل في التالي : 

وضعية القصاصة المستطيلة Rectangular Snip و التي من خلالها تقوم برسم مستطيل على المكان الذي تريد تصويره فقط .
وضعية التصوير الحر Freeform Snipو التي من خلالها سيتحول المؤشر إلى شكل قلم أو أصبح يمكنك ان تقوم بعمل رسمية على الشاشة لكي يتم التقاط صورة لمحتوى هذه الرسمة فقط .
وضعية تصوير النافذة Window Snip و التي من خلالها يمكنك التقاط صورة كاملة للشاشة .
لقطة شاشة ويندوز 10 متأخرة 

في بعض الأحيان نرغب في التقاط صورة لقائه أو عناصر في ويندوز 10 و لكن في حالة إذا قمت باظهار هذه القائمة وقت لقطة الشاشة فان الكمبيوتر سيقوم بتنفيذ أحد الامرين و سيغلق هذه القائمة و يبدأ في أخذ لقطة الشاشة .

ما نسعى إليه الآن هو فكرة أن أقوم بتأخير لقطة الشاشة سواء لثلاث ثواني او حتى عشر ثواني حتى تتمكن خلال هذه الفترة من فتح القوائم التي تريد تصويرها و يكون ذلك من خلال اداة Snip & Sketch .

قم بفتح اداة Snip & Sketch من خلال مربع البحث في قائمة Start الجانبية .
في الشريط العلوي من هذه الاداة ستجد زر New وبجانبه سهم نقوم بالضغط على هذا السهم .
سيظهر لك ثلاث خيارات و التي منها Snip Now وهو ما يعني التقاط صورة الان و الثانية Snip in 3 Seconds التقاط صورة بعد ثلاث ثواني و Snip in 10 Seconds و هو التقاط صورة بعد 10 ثواني .

بمجرد الاختيار ستبدأ الاداة في عد الثواني المطلوبة و يتم التقاط الصورة بعد ذلك .

تصور الشاشة ويندوز 10 عبر تطبيق Greenshot

هذه الاداة مجانية بالكامل و هي أيضا مفضلة بالنسبة لويندوز 10 يمكنك ان تقوم بتحميلها و ستحصل منها على العديد من المميزات الاضافية و ذلك لأنها مفتوح المصدر وقابلة للتخصيص من اختصارات لوحة المفاتيح .

بمجرد ان تقوم بتنزيل الاداة في ويندوز 10 سيظهر شعارها في الشريط السفلي قم بالضغط عليها ليظهر لك خيارات التصوير و اختر منها الخيار المناسب لك ."
شارك المقالة:
10 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook