تصميم غرفة مكياج أنيقة وعصرية في منزلك

الكاتب: رامي -
تصميم غرفة مكياج أنيقة وعصرية في منزلك
"

تصميم غرفة مكياج أنيقة وعصرية في منزلك


بدون أدنى شك لا بد أن غرفة مكياج أو طاولة المكياج جزء مهم جداً في غرف نوم الفتيات، فهي من الأساسيات التي لا يمكن التخلي عنها، ففي بعض البيوت قد يتم تخصيص زاوية في غرفة النوم يتم فيها تصميم طاولة مكياج، وفي بيوت أخرى ترغب السيدات بتخصيص غرف مكياج صغيره مستقلة وبمساحة مناسبة لترتيب كافة الأدوات بطريقة مناسبة، سنقدم لكم في هذا المقال مجموعة من الأفكار المنوعة لتصميم غرفة المكياج المُستقلة أو تصميم زاوية مخصصة للمكياج في الغرفة.



ديكورات وتصاميم غرفة مكياج



تصميم غرف مكياج في المنزل ليس بالأمر الصعب، ولكن الأمر الذي قد يقف عائقاً هو المساحة إن توفرت لديك أو لم تتوفر، ولكن عدم وجود المساحة الكافية لن يقف عائقاً أمامك، فبإمكانك تصميم ركن خاص في زاوية الغرفة، أو تخصيص مساحة في غرفة الملابس لذلك، فيما يلي مجموعة من الأساسيات والأفكار التي يجب أخذها بالاعتبار عند تصميم ديكورات غرف مكياج.



مرايا المكياج المضيئة



المرايا من الأمور الأساسية الواجب الاهتمام بها، لذلك يجب أن تكون المرايا مجهزة بإنارة جيدة لتكون الرؤية واضحة، ومن الأشكال الشائعة والمستخدمة لهذا الشأن هي مرايا المكياج المضيئة التي تكون المصابيح فيها موزعة على محيط المرايا، كما يجب أن توضع المرايا في مكان وارتفاع مناسب لك عند الجلوس على الكرسي.



طاولة المكياج والمقعد


من الأساسيات التي يجب أن تكون في غرف المكياج هي المرايا المضيئة، وارتفاع متناسق بين طاولة المكياج والكرسي



يتم اختيار حجم ونوعية طاولة المكياج على حسب المساحة، فإن توفر لديك مساحة كبيرة يمكنك اختيار طاولة ذات أدراج متعددة تسمح لك بتخزين كافة المواد والأدوات بشكل منظم، أما في حال عدم توفر المساحة الكافية، يمكنك استبدال الطاولة برف يتم وضعه تحت المرآة مباشرة، وفي هذه الحالة يتم الاستعانة بوحدات التخزين المُختلفة لحفظ الأدوات بسبب عدم توفر الأدراج الكافية لذلك.



عند اختيار طاولة المكياج في غرفة مكياج احرصي على أن تكون بارتفاع مناسب، وأن تحتوي على الفراغات المُخصصة لحفظ أدوات المكياج لتجنب خلق حالة من الفوضى عليها.



أما بالنسبة إلى اختيار المقعد، يفضل أن يتم اختياره بالتناسق مع طاولة المكياج حيث يكون ارتفاع الكرسي متناسب مع الطاولة ومكان المرآة، حتى لا يتم اللجوء إلى مكان آخر بسبب عدم الحصول على الراحة أو الرؤية الواضحة للمرآة بسبب اختلاف المقاسات والأطوال، لذلك ينصح عادة باستخدام الطاولة والكرسي من الأنواع التي اتيح لك التحكم بالارتفاعالذي تراه مناسباً لك، وإتاحة إمكانية تغييره عند الحاجة لذلك.



ولإضافة لمسة جميلة على كرسي المكياج، يمكن أن يتم تزيينه بوسائد ناعمة باللون الوردي وبأشكال مختلفة بما يتناسب مع ديكور الغرفة.



تزيين الغرفة وتخصيص زاوية للتصوير



كونها غرفة مخصصة للفتيات، فلا بد من وجود بصمة أنثوية بارزة فيها بالإضافة إلى وجود كافة الأدوات والمستحضرات داخلها، يمكنك طباعة وتركيب اللوحات والملصقات على الجدران برسمات متعلقة بالمستحضرات التجميلية أو آخر صيحات الموضة.



كما يمكنك القيام بتخصيص زاوية التصوير، بحيث تتمتع هذه الزاوية بإضاءة جيدة ومناسبة لالتقاط الصور، علاوة عن إمكانية تزيين هذه الزاوية بطريقة جميلة ومميزة كإضافة الورود فيها أو بعض اللوحات التي تتضمن العبارات الجميلة والمُفضلة لديك.



البدائل والوحدات التخزينية التي يمكن الاستعانة بها في غرفة مكياج


استغلال جيد للمساحة الضيقة، فقد تم تركيب رف على الحائط مع تثبيت المرآة المضيئة أعلاه



لم يترك مصممي الديكور مشكلة دون وجود حل مناسب لها، فقد تم تصميم العديد من البدائل التي يمكن الاستفادة منها والاستعانة بها والتي تفي بالغرض بشكل رائع، فيما يلي مجموعة من الأفكار العملية التي يمكنك استخدامها في غرفة مكياج



تركيب وتنسيق عدة رفوف على جانبي المرآة، بحيث يتم ترتيب كافة المواد عليها بشكل منظم وأنيق.


الاستعانة بالسلال التخزينية والإكسسوارات المنزلية كسلال القش التي تضيف لمسة جميلة على ديكور الغرفة.


الصناديق المعدنية أو الصناديق البلاستيكية الملونة.


تصميم أدراج الخلية أو الاستعانة بها بشكل منفصل، حيث تضمن لك الاستغلال الأمثل للمساحة مع المحافظة على التنظيم والترتيب.


في حال عدم توفر مكان لوضع رف المكياج والمرآة في الغرفة، ويتوفر لديك في غرفة نوم دولاب ملابس كبير، حيث يمكنك تخصيص جزء من الدولاب بارتفاع مناسب وتركيب المرآة داخله ووضع جميع الأدوات داخل خزانة الملابس.


ومن الأفكار العملية الأخرى التي يمكنك الاستعانة بها، أنه في حال وجود أعمدة أو مساحات غير مستغلة في غرف النوم، يمكنك استغلالها بوضع المرآة المضيئة على العمود وتركيب رف متناسب مع حجم المكان لتخزينأدواتك وتزيين الغرفة، ولجعلها زاوية مكياج أنيقة في آن واحد.



كان هذا كل ما لدينا من أفكار وتصاميم غرفة مكياج في منزلك، والتي تتناسب مع الأماكن الواسعة أو الضيقة، فكما ذكرنا في بداية هذا المقال أنها هذا جزء أساسي للسيدات والفتيات فلا بد من وجوده بشكل أنيق وجميل، يمكنك الاطلاع على مقال ديكورات غرف نوم بنات تتسم بالأنوثة والبساطة ومقال أفضل شركات الديكور في الرياض.. ستأخذ منزلك لأرقى مستويات الجمال إضافة إلى التعرف على 5 خطوات بسيطة لاختيار أنسب سجاد لمنزلك ومقال 10 طرق غيرتقليدية لاستخدام ورق حائط بشكل جذاب في المنزل كل هذا وأكثر تجده عند متابعتك لمدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook