تصاميم غرف المنزل نصائح لجمع تصاميمك المفضلة تحت سقف واحد

الكاتب: رامي -
تصاميم غرف المنزل نصائح لجمع تصاميمك المفضلة تحت سقف واحد
"

تصاميم غرف المنزل نصائح لجمع تصاميمك المفضلة تحت سقف واحد


قائمة المحتويات


تصاميم غرف النوم



غرفتك الخاصة بتصاميم عصرية تعكس ذوقك الشخصي.




تصاميم المطبخ



مملكة ربة الأسرة وحيز الإبداع، مكان لإطلاق الابتكارات والتصاميم الفريدة.




تصاميم غرفة المعيشة 



قلب المنزل ومجمع الأهل والأصدقاء، تعرف على أفضل النصائح لتصميم دافئ ينبض بالحياة




تصميم الحمامات



تجنب الأفكار الإعتيادية واطلق العنان لمخيلتك في تصميمات فريدة من نوعها.




المراحل النهائية في تشطيب وتجهيز المنزل والتي تفصلك عن بدء نمط حياة جديد يناسب اختياراتك ويعكس ذوقك وميولك الشخصية في منزلك. تصاميم غرف المنزل المختلفة قد تكون مرهقة فالخيارات عدة، لكن لا داعي للقلق قمنا بجمع كل ما يلزمك للحصول على تصاميم غرف مثالية ومبتكرة تساعدك على ترجمة أفكارك إلى واقع.




تصاميم غرف المنزل كثيرة وتفاصيلها عدة هناك المطبخ، غرف النوم، دورات المياه وغيرها الكثير، في حين أن ما يجمع بينهم هو أنهم غُرف إلا أن التميز يكمن في تحقيق الفعالية القصوى مع أجمل الديكورات للغرض المُختلف التي تحمله كل منها. في المقال التالي  مجموعة من أفضل النصائح والخيارات التي ستساعدك على توليد صورة ذهنية لما تريد أن يبدو منزلك عليه.



تصاميم غرف النوم



غرفة الراحة وأكثر الغرف إظهاراً لميول الأفراد وأذواقهم المختلفة، حيث تعمل غرفة النوم على تحقيق الراحة النفسية و الجسمانية للأشخاص لشعورهم بالأُلفة والخصوصية فيها، فتكون ملاذهم المريح  بعد يوم شاق وطويل. في ما يلي ثلاثة تصاميم مختلفة تتناسب مع الفئات العمرية لمستخدمي هذه الغرف:



تصاميم غرف نوم بنات


دمج الألوان مع محتويات الغرفة لكسر الصورة النمطية



غالباً ما تهتم الفتيات بالتفاصيل والألوان المفعمة بالحيوية، حيث يُلحظ اللون الزهري طاغياً في معظم الديكورات مرصعةً بالقطع اللماعة التي تجذب انتباه الكثيرين وتجعل منها عنصراً مميزا ضمن مكونات الغرفة، إلا أنه يجب عدم المبالغة في هذا الديكور واستخدام اللون حيث أنه قد يظهر بطريقة سلبية ونمطية للغاية.




لكسر هذا الروتين لا بد لك من استخدام الألوان في الديكورات حيث يجب تجنب التكرار والصورة النمطية، وذلك بكسر اللون مستخدمة مزيجاً من درجات اللون الأصفر والأخضر، ولتسهيل عمليات الاختيار يمكنك الاطلاع على درجات الألوان التي تلي اللون الزهري في عجلة الألوان حيث تُكون مزيجاً مناسباً سهل التنسيق.




كما يمكنك الاختيار ما بين الديكورات المتعددة الكلاسيكية أو الحديثة أو أخرى تعكس طابعك الشخصي كديكورات المشابهة لغرف الأزياء والموضة مستخدمةً مرآة كبيرة محاطة بالأضواء، وخزانة ملابس تناسب اختيارك وذات مساحة كبيرة تتسع لكل القطع التي تمتلكينها، وغيرها الكثير من الديكورات المبتكرة التي تتسم بالأنوثة والبساطة.



تصاميم غرف نوم شباب 


استخدام الرفوف والخزائن لزيادة التنظيم



يتسم الشباب بحبهم للعفوية والحيوية وينعكس ذلك التوجه في غرفهم الخاصة التي يسعون إلى جعلها مكاناً مناسباً لقضاء أوقاتهم والقيام بمهامهم، حيث أنه في حين قد يبدو بعضهم يتجه للبساطة واللون الواحد، إلا أن ما يفضلونه مكان ممتع يتسم بحب الحياة والألوان الجذابة في التصميم.




غالباً ما تجد مقتنياتهم مبعثرة في أرجاء الغرفة إلا أن حل تلك المشكلة بسيط للغاية ويمكن أن يتم تعويضه باستخدام بعض الرفوف التي يمكنهم وضع كتبهم وممتلكاتهم عليها بطريقة منظمة، حيث يمكن وضع الرفوف بطريقة ابداعيةتُظهر جمال الغرفة وتكشف عن أجمل المقتنيات التي يتم استخدامها بشكل يومي ومتكرر.




كما يحبذ البعض إضافة لمسات شخصية خاصة بهم وتعبر عن هوايتهم وما يحبون، إلى جانب القليل من قطع الأثاث على سبيل المثال كرسي مريح وشاشة تلفاز تقضي عليها ما تبقى من يومك بعد يوم شاق، أو مكتب صغير تؤدي عليه عملك ومهامك دون أن يسبب ازدحام مع ما تبقى من مكونات الغرفة حيث يمكن أن يكون ملاصقاً لإحدى الحوائط في غرفتك بعيداً عن النوافذ والضوضاء وغيرها العديد من أشكال الديكورات الشبابية التي يمكنك الاختيار من بينها من هنا أفضل نصائح تصميم غرف شباب في المنزل.



تصاميم غرف نوم اطفال


وضع الرسومات في غرف الأطفال لجعلها جذابة بالنسبة لهم



غرف الأطفال تلك الغرفة المزدحمة بالألعاب وضجيج المرح مصدر الحيوية في المنزل واللعب وأجمل الأوقات، لا بُد من أن هذه المهمة تعود إلى الوالدين لاختيار غرفة أطفال مريحة وآمنة ومرحة في نفس الآن لأطفالهم. قمنا بجمع رزمة من أفضل النصائح التي يجب مراعاتها عند اختيار تصاميم غرف تناسب أطفالكم، كما يلي:



السلامة أولاً، لا بد من مراعاة اخفاء فتحات منافذ الكهرباء، وتجنب الحواف الحادة، واختيار مكان الأثاث المناسب لتجنب تعرض طفلك للأصابة.


استخدم ديكور يحوي الكثير من اكسسوارات التخزين، حيث يمتلك الأطفال الكثير من الألعاب المبعثرة التي يمكن وضعها في مكان مناسب إلى حين استخدامها مرة أُخرى.


الألوان الزاهية والرسومات، لا شيئ يجذب انتباه الأطفال أكثر من الألوان والرسومات الكرتونية التي تجذب الأُلفة لغرفة طفلك وتجعله مكاناً ممتعاً لقضاء الوقت وممارسة هوايته المفضلة.


تعليق لوحة رسم على الحائط. يميل الأطفال إلى استخدام أقلامهم الملونة للرسم والتلوين على كل مكان فبدلاً من إفساد الديكور لا بد من أن لوحة الرسم لتبدو فكرة مثالية حيث يستمتع طفلك باستخدام ألوانه، ووضع رسماته في مكانها المخصص إضافة إلى الطابع الخاص الذي تضفيه على ديكور الغرفة وتجعل منه مكاناً مميزاً لطفلك.


استخدام تصميمات خيالية، حيث يعشق الأطفال برامجهم الكرتونية قم باستخدام نمط يتناسب مع برنامج طفلك المفضل في غرفته بألوان زاهية ورسومات جذابة.



لا بد من التأكيد على أهمية مراعاة السلامة في غرفة طفلك لمساعدتك في معرفة بعض التفاصيل التي لم تخطر على بالك يمكنك من هنا بيوت للاطفال آمنة.. طرق لتجعل بيتك مناسب للأطفال معرفة أهم ما قد يشكل خطورة على طفلك في غرفته ومختلف أرجاء المنزل.



تصاميم المطبخ


الطابع الكلاسيكي المعاصر لاستخدام اللون الأبيض والأسود في المطبخ



إحدى أهم غرف المنزل ومساحة فنية لربة المنزل تتمكن فيها من تحضير كل ما لذ وطاب لأفراد العائلة. بالرغم من أن الفعالية في مكونات المطبخ عنصر أساسي إلا أن ديكور المطبخ وأفكار تصميمه الفريدة لا تقل أهمية عن ذلك، لذلك عند قيامك بتركيب تصميمك الجديد أو تحديث المطبخ لا بد من مراعاة النقاط التالية:



اختيار الألوان إذا كنت ممن يفضلون اللون الفاتح في مطابخهم سيكون من المناسب جداً اختيار أرضية قاتمة اللون لكسر النمط السائد وإبراز باقي مكونات المطبخ.


الكلاسيكية، إذا كنت ممن يبحثون عن الأناقة والبساطة في ديكور مطبخك فلا بد أن الكلاسيكية في اللون الأبيض والأسود هو خيارك المناسب حيث أن التناقض الذي يخلقه اللونان يجعل من مطبخك مساحة فريدة ذات طابع خاص لا يمكن الملل منها.


تركيبات المطبخ، لا بد من المغامرة قليلاً واختيار التركيبات الجريئة التي تعكس صورة مميزة للمطبخ تجعله مميزاً عن باقي الديكورات التقليدية.


تخزين ذكي وترتيب، وسائل التخزين في المطبخ تُعتبر من المكونات فائقة الأهمية حيث أن المطبخ المرتب والمنظم يعكس جمالية باقي العناصر.


استخدام النباتات الداخلية والإكسسوارات ومراعاة الإضاءة الحيوية والعملية في تصاميم غرف المطبخ.



إذا كنت تمتلك مطبخاً مفتوحاً أو منفصل، إذا كنت تفضل الكلاسيكية أو التصاميم الحديثة لا بد دائماً من مراعاة تعديل الديكور ليوازي نمط المنزل. حيث أن التناقض الزائد سيفسد باقي المكونات ويذهب بجماليتها بعيداً ويسبب الحيرة عند تتبُع النمط المستخدم، لذلك احرص على اختيار ديكور يناسب شخصيتك وميولك. كما يمكنك الاطلاع على آخر صيحات ديكور المطابخ من هنا ديكورات مطابخ تتصف بالبساطة والعصرية.



تصاميم غرفة المعيشة


وضع الكنب بشكل متقابل لتسهيل الحديث بين الأفراد



القلب النابض للمنزل ومكان تجمع الأهل والأحباب. يمضي أفراد الأسرة معظم وقتهم في غرفة المعيشة يشاهدون برامجهم المفضلة و يتجاذبون أطراف الحديث، حيث تتسم غرفة المعيشة بالدفء والعاطفة مخلفةً ذكريات جميلة تروي قصص وروايات عن أحداث المنزل، وتعكس طابعاً فريداُ يُعبر عن أفراد العائلة. في ما يلي أفضل الأفكار التي يمكنك استخدامها في تصاميم غرفة المعيشة:



الراحة، لا بُد من مراعاة اختيار الأثاث المريح الذي يساعد أفراد العائلة وضيوف المنزل على قضاء أجمل الأوقات دون انزعاج لفترات أطول.


مراعاة ترتيب الجلسة، حيث لا بد من وضع الكنب وغيرها من أثاث الجلوس بشكل متقابل يسهل على الأفراد حديثهم ويقربهم أكثر إلى بعضهم البعض.


اختيار الستائر، لا بد من اختيار الستائر ذات اللون والتصميم الذي يتماشى مع ديكورات غرفة المعيشة حيث أن الستائر تكمل جمال الديكورات وتبرز معالمه.


الإضاءة المتدرجة، لا ترغب بوضع مصدر اضاءة قوية يزعج من يتعرض له ولا بالخافت الذي يخلق جواً من التعب والخمول، حيث يمكنك استخدام مصادر الإضاءة المتدرجة التي يمكنها التحكم في شدة الإضاءة كبديل مناسب لمختلف المناسبات.


استخدام ورق الجدران، ديكورات ورق الحائط ذات أنماط مميزة وسهلة التركيب وتعتبر بديل مناسب عن الأنماط التقليدية من الدهانات التي تجدها في معظم غرف المعيشة، إضافة إلى التنوع الهائل في الألوان والأشكال الذي يناسب مختلف أشكال الديكور التي يمكن الحصول عليها.



رغم التنوع الواسع في خيارات تصاميم غرفة المعيشة لا بد لك دائماً من مراعاة التصميمات الجذابة والمريحة على المدى البعيد، لذلك قم بأخذ المشورة من أفراد العائلة والأصدقاء للحصول على أفضل النتائج. كما يمكنك الاطلاع على أفكار ديكورات غير تقليدية من هنا دليلك لغرفة معيشة مفعمة بالحياة!، و تعلم اختيار الأساسيات عند انتقائك لمحتوياتها في المقال التالي غرفة المعيشة بين الإحتياجات و الجمال.



تصميم الحمامات


استخدام التنوع في الألوان في ديكور الحمام



من أكثر الغرف حاجة للعناية والانتباه للتفاصيل والخامات عند اختيار التصميم الخاص بها لما تتعرض له من ظروف متغيرة وعوامل رطوبة ومياه بشكل مستمر لذلك لا بد من اختيار تصاميم عملية وذكية عندما يتعلق الأمر بدورات المياه. مراعاة لما سبق قمنا بوضع مجموعة من أهم النقاط عن اختيار تصميم دورات المياه:



الخامات الصحيحة، طبيعة المكان تستلزم استخدام المواد عالية الجودة لذلك احرص على اختيار السيراميك أو الأرضيات عالية الجودة لتجنب امتصاص الجدران والأرض للرطوبة والمياه.


مرافق الاستحمام، تأكد من اتخاذ القرار المناسب عند اختيارك ما بين البانيو وكابينة الإستحمام وذلك لتجنب هدر المساحة في حال كنت تمتلك دورة مياه صغيرة.


تأكد من وجود قدر كافي من وحدات التخزين والإضاءة الجيدة حيث أن خصوصية دورة المياه لا تسمح بوجود النوافذ.


الحرص على استخدام المرآة في الديكور بشكل فاعل حيث يستخدم الكثير مرآة صغيرة، في حيث أن استخدام مرآة أكبر حجماً تتناسب مع الديكور وتعطي انطباعاً بحجم أكبر.


اختر الألوان الزاهية وابتعد عن القاتمة ولا ضير من استخدام مزيج الألوان في الحمام على عكس الاعتقاد الشائع بوجود اللون الواحد، حيث أن استخدام الألوان يسمح باستخدام ديكورات تتناسب بشكل أفضل مع تفضيلاتك الشخصية.



تعتبر دراسة المساحة وتوزيع المرافق في دورة المياه أساسيات تصميم الحمامات والديكور بشكل عام لذلك قم بوضع خطة واضحة للتصميم قبل البدء حتى لا تتفاجئ بواقع التنفيذ في ما بعد أو الآثار السلبية على المدى البعيد. وللمزيد من أفكار الديكور المميزة يمكنك تعلم الكثير من الحيل وأحدث الديكورات من هنا أفكار ديكورات حمامات عصرية لم تخطر لك من قبل.




إذا أعجبك هذا المقال يمكنك الاطلاع على مقالات أُخرى ذات صلة مثل العزل الحراري.. فوائده وأنواعه، وتهوية منزلك تعكس صحتك الجسدية …. تعرف على طرق طبيعية لتهوية المنزل من الداخل، وغيرها الكثير من المقالات الشيقة التي يمكنك الاطلاع عليها عند متابعتك مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook