تسلسل زمني لأحداث فيروس كورونا في السعودية 2020

الكاتب: رامي -
تسلسل زمني لأحداث فيروس كورونا في السعودية 2020
"

تسلسل زمني لأحداث فيروس كورونا في السعودية 2020


عندما تتسائل حول عام 2020 وأبرز الأحداث به فأول ما يخطر على البال هو فيروس كورونا، حيث عانت بعض الدول من ارتفاعات في الحالات لمرتين وثلاثة مرات، وتغير الاقتصاد العالمي وسوق الذهب كثيراً في الشهور الفائتة، ما زال الفيروس يدق الخطر في أرجاء المملكة العربية السعودية حيث أننا ومع نهاية 2020 دخلنا في فصل الشتاء الذي عادتما يلاحظ ازدياد في عدد حالات الأمراض الفيروسية به، ولكن الحال في المملكة العربية السعودية أفضل بكثير مما كان عليه في بداية الجائحة، حيث هبطت الأعداد اليومية المسجلة من الآلاف إلى المئات في نهاية هذا العام، واليوم ومع نهاية عام 2020، نطلعك على تسلسل زمني كامل لأحداث فيروس كورونا في السعودية 2020، تابع معنا لتعرف كيف تمكنت المملكة العربية السعودية من هذا الفيروس في أقل من 9 أشهر.




الحالات الأولى المسجلة لفيروس كورونا حول العالم


ظهرت سلالة كورونا في ووهان وثم انتشرت حول أرجاء العالم بسرعة فائقة



تم الإبلاغ عن أول حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 في الصين حيث أبلغت الصين منظمة الصحة العالمية بانتشار هذا الفيروس في أراضي ووهان منذ 8-ديسيمبر-2020



مارس


أول حالة فيروس كورونا في السعودية 2020 – 02 / مارس / 2020


وصل فيروس كورونا في السعودية 2020 في شهر مارس بعد 3 أشهر من ظهوره في الصين



تم التعرف على أول حالة إصابة فيروس كورونا في السعودية 2020 ، لمواطن سعودي كان عائدًا إلى المملكة من إيرانوثم إلى السعودية عبر حدود البحرين، وقد أرسلت وزارة الصحة في ذلك الوقت فريقًا خاصًا للتعامل مع هذه الحالة، حيث تم عزلها في المستشفى وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية في التعامل ضد فيروس كورونا وكذلك تم عزل واختبار جميع المخالطين له.



تبرعات إلى منظمة الصحة العالمية – 09 / مارس / 2020



قدمت المملكة العربية السعودية دعماً مالياً يبلغ حوالي 10 ملايين دولار لمنظمة الصحة العالمية من أجل مكافحةفيروس كورونا.



الدراسةعن بعد – 09 / مارس / 2020



اتخذ خادم الحرمين الشريفين قرارًا مهمًا للغاية للسماح لكل طالب مدرسة وكلية وجامعة في المملكة العربية السعودية بالبدء في الدراسة عبر الإنترنت، وتم إغلاق جميع المدارس والجامعات والكليات اعتباراً من يوم الاثنين 09 / مارس / 2020.



إغلاق المطارات السعودية – 14 / مارس / 2020



مع ارتفاع أعداد الحالات في المملكة العربية السعودية، قررت الحكومة السعودية فرض إغلاق المطارات والرحلات الدولية من وإلى المملكة العربية السعودية.



العمل عن بعد – 15 / مارس / 2020



قررت حكومة المملكة العربية السعودية تعطيل كافة القطاعات، من القطاع العام أو القطاع الخاص ببدء العمل من المنزل، باستثناء خدمات التوصيل، وبعض القطاعات الضرورية مثل القطاع الطبي والموانئ وقطاع التخليص الجمركي وشركات المياه والاتصالات والكهرباء والتسوق عبر الإنترنت.



قيود جديدة في المملكة العربية السعودية – 23 / مارس / 2020



تم إغلاق جميع الأماكن، حتى المساجد وبدأ حظر التجوال للسعوديين من الساعة 7:00 مساءً في 23 مارس 2020 وتم أمر الجميع بالبقاء في المنزل لتقليل انتشار كوفيد -19.



ابريل


هذه أول مرة في تاريخ الإنسانية نشهد الكعبة فارغة من المصليين والمعتمرين والحجاج



مع استمرار حظر التجول في المملكة العربية السعودية، استمرت عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في السعودية في الارتفاع، خيث وصل المنحنى إلى ذروته.



مايو



سجلت المملكة العربية السعودية أعدداً كبيرة جداً من الحالات في شهر مايو، حيث تم تسجيل آلاف الحالات يومياً، وتم الحديث عن نهاية حظر التجول ابتداءاً من منتصف يونيو



عدد الاختبارات – 14 مايو / 2020



في منتصف شهر مايو، وصلت عدد الاختبارات إلى حوالي نصف مليون اختبار.



إعادة فتح البلاد – 28 مايو / 2020



تم إعادة فتح البلاد حيث دخلت المملكة العربية السعودية المرحلة الأولى للعودة إلى الحياة الطبيعية في جميع المدن والمناطق بحلول 21-يونيو-2020 باستثناء منطقة مكة المكرمة.



يونيو


انتهاء حظر التجول – 21 / يونيو / 2020


استطاع العديد من المواطنين السعوديين العودة إلى أعمالهم بعد انتهاء حظر التجول وفق قواعد صحية معينة



انتهاء حظر التجول رسمياً من الساعة 6:00 صباح يوم 21-يونيو-2020 في جميع مدن المملكة العربية السعودية والسماحللجميع باستئناف أنشطتهم وأعمالهم، وانتشر # نعود_بحذر في مختلف وسائل التواصل الاجتماعية، حيث أنه عند العودة يجب الالتزام بالقواعد وارتداء أقنعة الوجه والحفاظ على التباعد الاجتماعي وعدم وجود أكثر من 50 شخص في غرفةواحدة.



عدد الاختبارات – 28 / يونيو / 2020



وصل عدد الفحوصات التي أجراها السعوديين إلى أكثر من 1.5 مليون فحص PCR حيث قامت المملكة العربية السعودية ووزارة الصحة السعودية باجراء أكثر من 45 ألف اختبار يومياً.



يوليو


بروتوكلات جديدة – 01 / يوليو / 2020



أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية عن 6 بروتوكولات جديدة أخرى للحماية من كوفيد -19 بالإضافة إلى تعديل 13 بروتوكولًا قديماً.



عدد الاختبارات – 24/ يوليو / 2020



وصلت أعداد اختبارات فيروس كورونا في السعودية 2020 بشهر يوليو إلى أكثر من 3 ملايين اختبار PCR .



أغسطس


السماح بعودة السعوديين إلى بلدهم – 24 / أغسطس / 2020



تم السماح للمواطنين السعوديين العودة إلى المملكة العربية السعودية من خلال الحدود البرية والجوية والبحرية في آب.



عدد الاختبارات – 30/ أغسطس / 2020



وصلت عدد اختبارات فيروس كورونا في السعودية 2020 لشهر آب إلى أكثر من 5 ملايين اختبار PCR.



سبتمبر


فتح المطارات – 13 / سبتمبر / 2020


تم السماح للعديد بالسفر خارج البلاد بعد حظر دام طويلاً



رفعت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية الحظر عن السفر عبر المطارات السعودية. ولكن تم تحديد فئات معينة يسمح لها السفر خارج المملكة العربية السعودية.



أكتوبر


تقديم 500،000 ريال سعودي لأولياء أمور المرضى المتوفين من كوفيد-19 – 27/ أكتوبر/2020



جميع آباء الذين ماتوا بسبب كوفيد -19 من العاملين في القطاع الصحي سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص أو القطاع الصحي المدني أو العسكري، السعوديين أو غير السعوديين. قررت و المملكة العربية السعودية صرف 500 ألفريال تعويضات.



نوفمبر


المرحلة الثالثة لعودة العمرة – 01 / نوفمبر / 2020



بداية المرحلة الثالثة لعودة العمرة إلى وضعها الطبيعي، حيث تم السماح ل 20 ألف شخص للذهاب إلى العمرة يومياً، و 60 ألف شخص للصلاة يومياً في داخل الحرم، ولم تشترط الجنسية، حيث يختلف الزوار من كونهم داخل وخارج المملكة العربية السعودية.



ديسمبر


لقاح فيروس كورونا في السعودية 2020 – 10 /ديسمبر / 2020


مع انتهاء عام 2021 سيتم تلقيح معظم المواطنين في المملكة العربية السعودية



أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء عن الموافقة على تسجيل لقاح فايزر في المملكة العربية السعودية واستيراد كميات كبيرة منه، لبدأ عمليات تلقيح المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة بعد انتشار فيروس كورونا في السعودية 2020



إلغاء جميع الرحلات الجوية، سلالة كورونا الجديدة – /20 ديسمبر / 2020


وصلت سلالة فيروس كورونا الجديدة إلى الكثير من الدول ومنها الإمارات لكن ومع نهاية عام 2020 لم يتم تسجيل أي حالات من هذهالسلالة في المملكة العربية السعودية



تم اكتشاف حدوث طفرة جديدة في سلالة فيروس كورونا أدت لظهور نوع جديد منها أكثر شراسة وسرعة في الانتشار في شهر ديسمبر في بريطانيا، وتم تسجيل عدد من الحالات لفيروس كوفيد-19 الجديد في مختلف البلاد في العالم، حيث ألغيت جميع الرحلات الدولية من وإلى المملكة العربية السعودية باستنثاء حالات الطوارئ على ضوء هذه الأحداث الجديدة.



ما الذي يحمله عام 2021 لنا؟



سيحمل عام 2021 مستقبلًا ورؤية أكثر إشراقًا للعالم من عام 2020 ، وهذا ما نأمله جميعًا، سيخضع جميع السعوديينلخطة الدول للتطعيم، والتي ستضمن في المقابل عودتهم إلى حياتهم الطبيعية، بالإضافة إلى التوعية ضد الأوبئة الخطيرة.



لقد وصلنا إلى نهاية ملخص حدولنا الزمني حول فيروس كورونا في السعودية 2020، إن كنت استمعت بهذا المقال، لماذا لا تطلع على المزيد من المقالات حول عام 2020، مثل المواقع الأكثر زيارة لعام 2020، والاطلاع على مقالنا حول الوظائف الأكثر طلباً لعام 2020، وكذلك أهم الاكتشافات في عالم الفضاء لعام 2020، ولكن ماذا عن 2021؟ اطلع علىتوقعاتنا للعام الجديد، والمزيد من المقالات المميزة في مدونة بيوت السعودية العقارية الشاملة.



تستطيع مشاركتنا بتعليقاتك إن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية وسنقدمها لك من خلال صندوق التعليقات المتواجد في أسفل الصفحة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook