تخصصات معهد الإدارة للبنات للثانوية والجامعيين

الكاتب: المدير -
تخصصات معهد الإدارة للبنات للثانوية والجامعيين
"محتويات
شروط الالتحاق في معهد الإدارة للجامعيين
التخصصات الخاصة بمعهد الإدارة للبنات
طريقة التسجيل في معهد الإدارة للبنات
فروع معهد الإدارة في السعودية
شروط دخول طلاب المرحلة الثانوية إلى معهد الإدارة
رابط التسجيل الخاص بمعهد الإدارة
المزايا التي يمنحها معهد الإدارة
تعليمات عامة للتسجيل في مقررات الكلية الإعدادية
شروط الالتحاق في معهد الإدارة للجامعيين
يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو غير سعودي الأم سعودية.
يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية – قسم الإدارة والعلوم الاجتماعية – قسم الشريعة والعلوم الإسلامية) ، أو وفقًا لشروط كل مقرر لا تقل الدرجات عن مؤسسات البحث العلمي الجيدة.
 لا يتم قبول الأشخاص الحاصلين على الشهادات الثانوية الصناعية أو الزراعية أو مؤسسات تدريب المراقبين أو مؤسسات الخياطة أو المؤسسات الصحية.
يجب أن يكون المتقدمون من خريجي الثانوية العامة دون سن (25 سنة) وسنة الميلاد (1415 هـ وما فوق).
 بالنسبة لجميع الدورات التحضيرية لطلاب المرحلة الثانوية التي تقدمها الكلية ، يتم إجراء اختبار القدرات والاختبار التحصيلي الذي يجريه المركز الوطني للقياس والتقويم ، على ألا يتجاوز وقت الاختبار 5 سنوات.
إذا كان المتقدم (سبق له الالتحاق بدورة لغة إنجليزية واستبعدته الكلية) يشترط أن يكون قد أمضى سنة واحدة على الأقل من تاريخ الاستبعاد.
إذا كان المتقدم (سبق له الالتحاق بدورة مهنية واستبعدته الكلية) يشترط أن يكون قد أمضى سنة واحدة على الأقل منذ يوم الإقصاء بسبب الغياب.
التخصصات الخاصة بمعهد الإدارة للبنات

تتضمن برامج قصيرة وبرامج توجيهية في الموضوعات التالية:

إدارة أعمال.
إدارة الموارد.
بيانات إحصائية.
إدارة الصحة.
الإدارة العامة.
إدارة المكاتب.
الهندسة وإدارة المشاريع.
الاقتصاد والميزانية.
السلوك التنظيمي.
العلاقات العامة والإعلام.
قانوني.
محاسبة.
قسم الموارد البشرية.
تكنولوجيا المعلومات
طريقة التسجيل في معهد الإدارة للبنات

يمكن للطلاب والطالبات السعوديين الذين حصلوا على شهادة الثانوية العامة التسجيل في معهد الادارة من خلال بوابة التقديم للدورة التحضيرية لشهادة الثانوية العامة بعد استيفاء شروط التسجيل يجب أن يكون لمقدم الطلب حساب في بوابة التطبيق ، إذا لم يكن قد أنشأ حسابًا من قبل ، فأنشئ حسابًا جديدًا ، ثم اتبع الخطوات أدناه للتسجيل:

“من هنا” ادخل على موقع التقديم لدورة الإعداد الرياضي للمدرسة الثانوية.
انقر فوق رمز “تسجيل متقدم جديد”.
املأ بيانات المستخدم مثل:
الاسم الأول.
رقم الهوية.
تاريخ الولادة.
رقم الهاتف المحمول.
البريد الإلكتروني.
ضبط كلمة السر.
تأكيد كلمة المرور .
تفعيل حساب المستخدم.
قم بتسجيل الدخول إلى الحساب باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.
حدد البرنامج الذي تريد تسجيله من البرامج المتاحة.
املأ نموذج طلب التسجيل بدقة.
قدم الطلب.
فروع معهد الإدارة في السعودية

منذ إنشائها في الستينيات ، توسعت معهد الإدارة العامة وافتتحت العديد من الفروع في مختلف مناطق المملكة لتعزيز تقديم الخدمات التعليمية والدورات التدريبية للمهتمين بهذا المجال الذي يقدمه المعهد المقر الرئيسي لمعهد الإدارة العامة بمدينة الرياض وله عدة فروع وهي:

القسم النسائي بالرياض: تأسس معهد الادارة النسائي بمدينة الرياض عام 1403 م لتهيئة وتدريب الطاقة النسائية على مستوى كفاءة الإدارات النسائية في جميع الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية.
فرع المنطقة الشرقية: تأسس عام 1393 هـ ، ويهدف إلى تقديم برامج تدريبية للعاملين في المنطقة الشرقية ، وكان التوسع في أنشطة الجهات الحكومية في المنطقة في السابق يتطلب تحسين مهارات وقدرات الموظفين.
الفرع النسائي بالمنطقة الشرقية: تأسس هذا الفرع بمدينة الدمام عام 1436 م وهو أحد الفروع التي افتتحت حديثاً لمدرسة الإدارة ، ويهدف إلى تنمية القدرات البشرية للمرأة وطاقتها بما يعزز تنمية المرأة و لتحسين إدارة الدولة.
الفرع الإقليمي بمكة المكرمة: تأسس هذا الفرع عام 1394 لتحقيق أهداف التنمية الإدارية للمنطقة الغربية.
الفرع النسائي بمكة المكرمة: تم افتتاحه بجدة عام 1440 هـ لتقديم الدعم التدريبي اللازم للكوادر النسائية لتطوير الدوائر الإدارية للمنطقة الغربية بأكملها إيمانا من المملكة بدور المرأة في تعزيز التنمية.
شعبة عسير: تم إنشاء هذا القسم عام 1436 هـ لتقديم الدعم التدريبي للجهات الحكومية في منطقة عسير وتحقيق رؤية المعهد لأهميته كدور رئيسي للحكومة في عملية التطوير الإداري في المملكة العربية السعودية.
شروط دخول طلاب المرحلة الثانوية إلى معهد الإدارة

لكي يتمكن الطالب الحاصل على شهادة الثانوية العامة من التسجيل في هذه الفئة من الدورات ، يجب أن يستوفي الطالب العديد من الشروط منها:

يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو أمه سعودية.
يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة من قسم العلوم الطبيعية أو قسم العلوم الإدارية والاجتماعية أو قسم علوم الشريعة.
إذا كان المتقدم المتقدم لدورة في إحدى الكليات خريج أحد المعاهد البحثية ، يجب ألا تقل درجاته عن جيد وفق الشروط التي تحددها كل دورة.
لا يُسمح لمن حصل على شهادة من المدرسة الثانوية للعمال والفلاحين ، وكلية إعداد المراقب ، وكلية الخياطة ، وكلية النظافة ، بالتقدم لدورات في كلية الإدارة.
يجب ألا يزيد عمر المتقدمين عن 25 عامًا أثناء وقت تقديم الطلب.
يجب على الطلاب إجراء اختبار التحصيل واختبار القدرات في نفس الوقت.
ألا تزيد مدة اختبار الأداء والقدرات عن خمس سنوات.
إذا تم استبعاد المتقدم من أي من المقررات التي تقدمها الكلية ، فيجب أن تكون سنة واحدة على الأقل من تاريخ الاستبعاد قبل التقديم على إحدى الدورات الأخرى بالكلية.
رابط التسجيل الخاص بمعهد الإدارة

تم الإعلان من قبل معهد الإدارة العامة من خلال موقعها على شبكة الإنترنت عن الموعد المقرر للتسجيل ، وتقدم العديد من الخدمات المتعلقة بالدورات التدريبية والتحضيرية عبر الموقع الإلكتروني ، وكذلك الشروط والمواعيد المحددة والمستندات المطلوبة والشروط المطلوبة للتسجيل كما أن ترشيح الدورات التدريبية الخاصة بالموظفين كما يستعرض الموقع تاريخ إنشاء المعهد وأهم المعلومات وآخر الأخبار المتعلقة بأنشطة المعهد وخدمات أخرى كما يمكن الوصول إلى موقع مدرسة الإدارة “من هنا“.

المزايا التي يمنحها معهد الإدارة
توفير سكن للمقيمين خارج الرياض أثناء دراستهم لأنه في الطبيعي “لا توفر الكلية سكن للطالبات”.
المكافأة الشهرية 1500 ريال.
هذه البرامج مؤهلة للعمل في القطاعين العام والخاص.
تعليمات عامة للتسجيل في مقررات الكلية الإعدادية
قم بتعبئة جميع المعلومات في استمارة التسجيل في البرنامج التحضيري بدقة وصدق ، وفي حالة وجود أخطاء يتحمل مقدم الطلب جميع التبعات القانونية.
درجاتهم التي تم حصولهم عليها أثناء المقابلات الشخصية.
يعتمد القبول على معايير القبول ، حسب المقاعد المتاحة ومتطلبات القبول لكل دورة ، ومن خلال المقارنة التنافسية بين المتقدمين.
يجب على المتقدمين التحقق من النتائج وفقًا لموقع الكلية وإرسال النتائج إلى الهاتف المحمول لمقدم الطلب عن طريق الرسائل القصيرة.

يجب على المتقدمين المقبولين في الدورة التحضيرية بالمعهد طباعة ما يلي:

 استمارة طلب دورة تحضيرية لحاملي الشهادات الجامعية ، قم بتعبئة البيانات والتوقيع عليها.
 نموذج تسليم مستند البريد السريع

يجب على كل متقدم يسجل في الدورة التحضيرية إكمال المستندات المطلوبة خلال هذه الفترة وتسليمها إلى البريد السريع و حددوا في الجدول ، هم:

 أصل الشهادة الجامعية
 صورة من بطاقة الرقم القومي.
 صور شخصية (4 * 6).
 نموذج طلب دورة تحضيرية مكتمل وموقع.[1]
المراجع"
شارك المقالة:
15 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook