تأجير المنازل … أفضل نصائح تجهيز منزلك وتاجيره لتحقيق العائد الاستثماري

الكاتب: رامي -
تأجير المنازل … أفضل نصائح تجهيز منزلك وتاجيره لتحقيق العائد الاستثماري
"

تأجير المنازل … أفضل نصائح تجهيز منزلك وتاجيره لتحقيق العائد الاستثماري


يمتلك الكثير منا مجموعة عقارات أو وحدة سكنية على وجه التحديد يرغب بالاستفادة منها وتحويلها إلى مصدر للدخل الشهري أو السنوي، لكن مع الانتشار الكبير لتطبيقات تاجير العقارات والمنازل لا بد لك من عمل معين يجعل منزلك يبرز عن باقي المنازل ويلفت انتباه من يرغب باستئجارها، في ما يلي مجموعة من أفضل النصائح التي ستساعدك على تحقيق أفضل عائد من استثمارك العقاري.




بشكل عام تنقسم معظم الوحدات السكنية مثل الشقق المعروضة للإيجار إلى نوعين: وهي شقة فارغة وشقة مفروشة، في كلتا الحالتين توجد مجموعة من النقاط والنصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار لجعل وحدتك السكنية جذابة في عين المستأجر، وتسرع عملية الاستفادة من عوائدها.



أفضل النصائح التي ستساعدك على تاجير منزلك



كما ذكرنا سابقاً، إذا كنت تمتلك وحدة سكنية فارغة أو مفروشة فستنطبق هذه النصائح على كليهما، وهي كما يلي:



تجديد المنزل


يعتبر طلاء المنزل من افضل الطرق لتجديد المنزل



تجديد المنزل مصطلح واسع ينطوي على الكثير من المفاهيم والتكاليف، إلا أن الأمر أبسط في الحقيقة، حيث يرغب المستأجرين عادة بالانتقال إلى وحدة جاهزة دون عناء أو مشقة القيام بعمليات التجديد بأنفسهم، في ما يلي مجموعة من النقاط المهمة التي يمكن أن تجتمع تحت مفهوم تجديد المنزل:



طلاء المنزل: سواء كان منزلك فارغاً أو مفروشاً قديماً أو جديداً فإن الطلاء الحديث يضفي لمسة مميزة على العقار ويجعله يبدو بمظهر جذاب وجميل للمستأجر، حيث أن هذا الاستثمار البسيط يزيد من فرص تاجير العقار، كما يحفظه ذائماً بصورة ممتازة وفريدة.


اثاث الغرف: إذا كان منزلك مفروشاً فلا بد من زيادة عدد قطع اثاث الغرف ذات المنفعة أو التي تعتبر أساسية وضرورية للمنزل، كما يجب متابعة حالة الاستخدام لها والحرص على تجديد ما يلزم منها، حيث أن الأثاث المستعمل أو المتضرر يقلل من فرص الاستفادة من العقار المفروش. 


تجديد ديكور المنزل: تعتبر الديكورات وتجديدها لمسة اختيارية إلى حد ما، حيث يرغب البعض في وضع لمساتهم الخاصة بالديكو أو يفضلون نمطاً معيناً، لا سيما إذا ما كان الحال رغبتهم في الاستئجار لفترة طويلة من الزمن، لكن القليل من الديكورات البسيطة في المطبخ أو الحمام تعتبر لمسة فخمة ومميزة لعقارك المعروض للإيجار.


صيانة المنزل


صيانة المواسير في أنحاء المنزل والحرص على عملها بالشكل المطلوب



ضرورة لا بد منها، حيث أن تراكم التفاصيل التي تحتاج إلى صيانة في المنزل قد تفسد الصفقة، وذلك باعتبار بعضها أساسية في المنزل المُستَأجر وتخدم نشاط يومي لا يمكن تحمل وجود العطل فيه، في ما يلي مجموعة من التفاصيل التي يجب الانتباه إلى حالتها:



السباكة والتمديدات: يشتمل هذا المفهوم على كل ما يخص السباكة من تمديدات للمياه والمواسير وتمديدات الصرف الصحي والكهرباء، حيث غالباً ما تكون غير جاهزة للاستخدام أو معطلة، كما من الممكن أن تواجه مشكلة توزيع غير متكافئ في أنحاء المنزل، مما يجعل وجودها غير عملي بالنسبة للمرفقات التي تستند على هذه التمديدات في عملها، لذلك احرص على صيانة هذه التمديدات بشكل دوري، لا سيما إذا لم يسكن العقار منذ فترة من الزمن.


الأجهزة الكهربائية: يشتمل هذا المفهوم على الأجهزة الكهربائية الأساسية التي قد توجد في بعض الوحدات المفروشة مثل المكيف أو شفاط المطبخ، حيث لا بد من أن تكون هذه الأدوات في حالة عمل ممتازة قبل تاجير الوحدة السكنية وتسليمها للمستأجر، حيث تُعتبر من العوامل المؤثرة في تأجير الوحدة السكنية المفروشة.


حالة البناء وأساسيات المنزل: تُعتبر الحالة العامة للبناء من أول التفاصيل التي يأخذها المستأجر بعين الاعتبار، حيث لا بد لك من صيانة البناء المتهالك إذا كان غاية في القدم، أو حتى معالجة بعض المشاكل في البناء ذو العمر المتوسط مثل الشقوق أو الشروخ، كما يجب التأكد من حالة أساسيات المنزل والمنافذ مثل الشبابيك والأبواب وصيانتها والتأكد من عملها بشكل صحيح، ويُعتبر كل ما سبق من أول التفاصيل التي تقع عين المستأجر عليها ويتم فحصها بشكل أولي قبل الالتفات إلى ما تبقى من تفاصيل.


تأمين العقار


تأكد من وجود البنود الخاصة بالتأمين على العقار في عقد الإيجار



يُعتبر التأمين على العقار إحدى الخطوات الغاية في الأهمية، سواء كان طرف ثالث كشركات التأمين المختصة بالعقار، أو بموجب بند في عقد الإيجار بين صاحب المنزل والمستأجر يلزم به بصيانة الأضرار في حال ثبوت وقوعها من طرف المستأجر، أو في حال وقوع الحوادث وما يترتب عليها من أضرار أخرى.




إذا أعجبك هذا المقال عن تاجير المنازل يمكنك الاطلاع على مقالات أُخرى ذات صلة مثل دليلك في كل ما يخص الايجار في المملكة العربية السعودية أو التقييم العقاري في المملكة العربية السعودية .. كل التفاصيل بين يديك كما يمكنك معرفة خطوتك المقبلة المتعلقة بإيجاد مسكن جديد في أيهما أفضل لك، الشراء أم الاستئجار؟.




كل هذا وأكثر من مواضيع شيقة تجدها عند متابعة مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة، تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook