بورش كايين في السعودية

الكاتب: رامي -
بورش كايين في السعودية
"

بورش كايين في السعودية


قائمة المحتويات [إخفاء]



1 بورش كايين


2 تاريخ طراز بورش كايين


3 آخر موديلات بورش كايين في السعودية


4 تواجد بورش كايين في السعودية وأسعار آخر موديلاتها  


بورش كايين



يُعد سوق السيارات بالمملكة العربية السعودية الأكبر في الخليج العربي ومن أكبر أسواق السيارات في العالم، فمن المعروف أن الشعب السعودي من أكثر مستخدمي السيارات حول العالم لمختلف أنواعها وفئاتها، ولكن تبقى للسيارة الفخمة والرياضية مكانة خاصة ومرتفعة في السوق السعودي، وخير دليل على هذا هو نجاح وانتشار سيارات بورش كايين في السعودية طوال السنين الماضية؛ إذ أن الموديل الأول تقريبًا لدى شركة بورشه الألمانية صاحبة الـ 88 عام من الخبرة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة عالية الأداء، لديهقاعدة كبيرة من المحبين في السوق السعودي والخليجي بشكلٍ عام، ممّن ينتظرون كل جديد تقدمه بورشه من سيارات هذا الموديل الذي منذ إنتاجه أول مرة عام 2002 وحتى الآن يجمع بين الأناقة والفخامة في المظهر، والقوة في المواصفات، والعتاد المستخدم في التصنيع معالأداء العالي والسلس.  



تاريخ طراز بورش كايين



موديل بورش كايين ظهر لأول مرة قبل 17 عام من الآن، وتتميز هذه العائلة من شركة بورشه بكونها سيارات فاخرة رياضية أو ذات دفع رباعي، موجهة خصيصًا لمن يرغبون باقتناء سيارة متوسطة الحجم تعمل بخفة وأداء عالٍ مع أعلى مستوى ممكن من وسائل الأمان، كل هذا ممزوج بالعتاد المتين والتصميم الفاخر الذي يعكس قيمة السيارة مرتفعة الثمن، فقد اهتمت بورشه بهذا الطراز من سياراتها منذ أول إنتاج منه والذي تمّ بالشراكة مع فولكس فاغن، وكان محرك السيارة حينها أول محرك تنتجه الشركة الألمانية منذ 7 سنواتكاملة.



إقرأ أيضا:سيارة مرسيدس سبرينتر 2014


آخر موديلات بورش كايين في السعودية



شهدنا في عام 2018 الكشف عن الجيل الثالث من سيارات بورش كايين بمواصفات عالية وقوة محرك تصل إلى 550 حصان، ولكن لم تستغرق بورشة كثيرًا حتى أعلنت عن أول تحديث للجيل الثالث وهو إصدار عام 2019 من السيارة التي تتوفر بأربعة نماذج مختلفة؛ الأول يعمل بمحرك سعة 3 لتر بقوة 335 حصان وعزم دوران 322 رطل/قدم، والنموذج الثاني وهو Cayenne S يعمل بمحرك سعة2.9 لتر بقوة 434 حصان وعزم دوران 406 رطل/قدم. أما النموذج الثالث فهو سيارة هاجين Cayenne E-Hybrid تعمل بمحرك كهربائي مع محرك وقود سعة 3 لتر بمجموع قوة تساوي 455 وعزم دوران 516 رطل/قدم؛ كما يمكن السير باستخدام المحرك الكهربائي فقط 27 ميل بسرعة تصل إلى 85 ميل في الساعة دون نقطة وقود واحدة. بالنسبة للنموذج الأخير فهو كايان توربو الذي يمتلك أقوى محرك بين جميع نماذج بورش كايين 2019؛ حيث يأتي بسعة 4 لتر ويعمل بقوة 541 حصان مع عزم دوران 568 رطل/قدم، وجميع النماذج تأتي بناقل حركة تلقائي 8 سرعات.     



تواجد بورش كايين في السعودية وأسعار آخر موديلاتها  



تتواجد جميع الموديلات الجديدة من سيارات بورش كايين في السعودية عبر مراكز البيع الرئيسية للشركة في المملكة، التي تتركز في ثلاث مدن فقط وهي: الرياض وجدة والخبر. كما توفر الشركة خدمة الطلب الإلكتروني من خلال نسخة المملكة العربية السعودية من موقعها الإلكتروني الرسم. أما عن أسعار سيارة بورش كايين 2019  فيتوفر النموذج The new Cayenne بما يقارب 325 ألف ريال سعودي، ويتوافر النموذج The new Cayenne S بما يقارب 395 ألف ريال سعودي، فيما تتوافر النسخة الهجين من السيارة Thenew Cayenne E-Hybrid بحوالي 392.500 ألف ريال سعودي، أما أغلى نسخة من السيارة فهي The new Cayenne Turbo التي يصل سعرها على موقع الشركة إلى 602.533 ألف ريال سعودي .



إقرأ أيضا:سيارة بي أم دبليو 4 سلندر


السعودية كلمات عن السعودية اخبار السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook