بوابة ناجز للخدمات العقارية الإلكترونية من وزارة العدل

الكاتب: رامي -
بوابة ناجز للخدمات العقارية الإلكترونية من وزارة العدل
"

بوابة ناجز للخدمات العقارية الإلكترونية من وزارة العدل


قائمة المحتويات


خدمات وزارة العدل الإلكترونية


بوابة ناجز الإلكترونية


خدمات العقارات الإلكترونية من وزارة العدل



تسعى كافة الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية بشكل جاد إلى عملية التحول الرقمي الإلكتروني في مختلف جهاتها ودوائرها الرسمية، وذلك يأتي تماشياً مع تحقيق أهداف رؤية 2030 في المملكة، فعملت العديد منالوزارات والمؤسسات على أتمتة مجموعة من خدماتها، في مقالنا هذا سنسلط الضوء على أبرز الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العدل السعودية وتهدف بشكل خاص إلى تسهيل العمل في القطاع العقاري وتسريعه، تابع معنا لتعرف المزيد عن وزارة العدل العقارات في المملكة.



خدمات وزارة العدل الإلكترونية


الخدمات الإلكترونية التي يتم الإعلان عنها بشكل إلكتروني، لا تنفذ في مبنى الوزارة بل إلكترونياً فقط



تحرص وزارة العدل في المملكة العربية السعودية على توفير عدد من الخدمات الإلكترونية العقارية والتي تهدف بشكل أساسي إلى التسهيل على المواطنين والمراجعين، كما تهدف إلى توفير الوقت الجهد واللازم في مراجعة الوزارة لإتمام وتنفيذ الخدمة التي يرغب بها.



أكدت وزارة العدل السعودية على أن الخدمات التي يتم الإعلان عن تنفيذها بشكل إلكتروني لا تتم إلا بهذه الطريقة، وفي حال مراجعة الوزارة لن يتمكن المواطن من تنفيذ ما يرغب به بشكل ورقي، أي أن عليه الدخول إلى موقع وزارة العدل الخدمات الإلكترونية لإنهاء أعماله بشكل إلكتروني.



بوابة ناجز الإلكترونية


بوابة ناجز منصة لتقديم الخدمات العدلية الإكترونية- حقوق الصورة محفوظة لموقع بوابة ناجز الإلكتروني



تعتبر بوابة ناجز المنصة العدلية الإلكترونية الموحدة، والتي يتم من خلالها التقديم والاستفادة من كافة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العدل السعودية، تضم بوابة ناجز العديد من الخدمات العدلية الإلكترونية والتي تم تصنيفها حسب طبيعتها العدلية، كخدمات المحاكم والوكالات، وزارة العدل العقارات والتنفيذ والمزيد غير ذلك. للاستفادة من الخدمات الإلكترونية كل ما عليك فعله هو الدخول إلى موقع وزارة العدل ناجز السعودية واختيار الخدمات الإلكترونية من أعلى يسار الصفحة، ومن ثم تسجيل الدخول في بوابة ناجز أو إنشاء حساب جديد.



خدمات العقارات الإلكترونية من وزارة العدل


من خلال بوابة ناجز يمكنك أن تقوم بالعديد من الخدمات بشكل إلكتروني



أطلقت وزارة العدل عقارات مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي تخدم القطاع العقاري وتسهل تنفيذ الإجراءات والمعاملات وتسرع إنجاز الصفقات العقارية وزارة العدل ، حيث إن الهدف من وراء التحول الرقمي في بعض الخدمات هو الحد من المشاكل التي تظهر بسبب المعاملات الورقية والتي قد تتمثل في ازدواجية المعاملات كحدوث ازدواجية في الصكوك العقارية أو أوراق إثبات الملكية، إضافة إلى الحد من عمليات التزوير التي تحدث في المعاملات الورقية على سبيل المثال.



فيما يلي هي الخدمات التي تخص القطاع العقاري، ويجب أن يتم تنفيذها بشكل إلكتروني من خلال بوابة ناجز/ وزارة العدل السعودية :



عقاراتي



من خلال خدمة وزارة العدل عقاراتي يمكنك الاطلاع على كافة العقارات الخاصة بالمواطن والمندرجة تحت اسمه، إضافة إلى إمكانية عرض كافة المعلومات التفصيلية لكل عقار.



خدمة تحديث الصكوك



تحديث الصكوك وزارة العدل تعني عملية الانتقال والتحول من الصكوك الورقية إلى الصكوك الإلكترونية من خلال استخدام وزارة العدل ناجز ، حيث أعلنت الوزارة عن أنه سيتم التوقف عن استخدام الصكوك الورقية، وسوف يتم استبدالها بصكوك إلكترونية رسمية.



يمكن تحديث الصك من خلال الدخول إلى ناجز وزارة العدل، من عقاراتي اختر خدمة تحديث الصكوك، وقم بتسجيل الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد، بعد ذلك قم باختيار طلب جديد وتعبئة بيانات الصك المراد تحديثه ورفع المستندات المطلوبة، وأخيراً اضغط على حفظ ومتابعة واستعرض البيانات للتأكد من صحتها وأرسل الطلب ليتم التحقق منه.



شروط تحويل الصك الورقي إلى الإلكتروني



ضرورة أن يكون الصك موثق وصادر عن كتابات العدل التابعة للوزارة في المملكة، ليتمكن من الاستفادة من خدمة الصك الالكتروني وزارة العدل السعودية.


يجب أن يكون تاريخ الصك ساري المفعول، حيث إن الصكوك المنتهية الصلاحية لا يمكن تسجيلها إلكترونياُ.


تشترط وزارة العدل العقارات أن يكون الصك المراد تسجيله إلكترونياُ مُلكاً لمقدم الطلب أو وكيله، أي أنه يجب على المالك أو من ينوب عنه أن يقوم بتحديث الصك، ولا يمكن لشخص لآخر أن يقوم بهذه المهمة.



استعلام عن صك الكتروني وزارة العدل



الدخول إلى موقع وزارة العدل السعودية.


أنقر على قائمة الخدمات الإلكترونية، ومن كتابات العدل اختر المزيد لتتمكن من الاستعلام عن الصك الالكتروني وزارة العدل.


قم باختيار الاستعلام عن الصك العقاري من الخدمات الظاهرة أمامك.


اختر الدخول إلى الخدمة، أدخل رقم الصك وتاريخ الصك، وسوف تظهر لك كافة تفاصيل بيانات الصك الذي قمت بإدخال رقمه، وحالة ونوع ومساحة الصك، إضافة إلى المدينة والحي، وعرض رقم المخطط والقطعة التي يقع فيها الصك.


تسجيل المخططات وقطع الأراضي والوحدات السكنية



هي خدمة متوفرة على ناجز وزارة العدل ، تتيح لأصحاب المخططات والوحدات السكنية إمكانية تسجيل قطع الأراضي والوحدات السكنية المختلفة عبر البوابة الإلكترونية للتمكن من الحصول على رقم الطلب، بعد ذلك يتوجب مراجعة أقرب كتابة عدل ليتم تحويل البيانات المسجلة إلى النظام العقاري. 



خدمة طلب إصدار صك بدل مفقود / تالف



مكنت وزارة العدل العقارات من خلال هذه الخدمة المستفيد من تقديم طلب إصدار صك بدل مفقود، أو صك بدل تالف.



خدمة التحقق من الصك العقاري



تمكنك هذه الخدمة من التحقق من صحة بيانات الك العقاري. 



التحقق من الملكية العقارية وإصدار الهوية العقارية


إفراغ العقار إلكترونياً


طلب إفراغ عقاري بكتابة العدل



وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي ضم معلومات حول الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة العدل عن طريق بوابة إنجاز، وتوضيح كافة خدمات وزارة العدل العقارات الإلكترونية بشكل مبسط. يمكنك الاطلاع على مقال خدمة استعلام عن العقارات وقانون الملكية العقارية، ومقال ضريبة التصرفات العقارية وكيفية طلب تسجيل عقار إلكتروني، إضافة إلى التعرف على خدمة فرز الوحدات العقارية لتنظيم عمل القطاع العقاري إلى جانب العديد من المواضيع المنوعة في المدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook