برنامج قرة لخدمة الأم السعوديّة العاملة

الكاتب: رامي -
برنامج قرة لخدمة الأم السعوديّة العاملة
"

برنامج قرة لخدمة الأم السعوديّة العاملة


قائمة المحتويات 



بوابة قرة الالكترونية



طريقة التسجيل في برنامج قرة



شروط الانضمام والامتيازات



مراكز برنامج قرة



طريقة التّواصل مع قرّة





أُنشأ برنامج قرّة بمبادرة وطنيّة من قبل وزارة العمل، والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية. والهدف الأساسي من إطلاق هذه المبادرة هو إطلاق برنامج دعم ضيافة أطفال المرأة العاملة وخصوصاً المرأة السّعودية العاملة في القطاع الخاص. وتمكين المرأة السّعودية، ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل بالإضافة لزيادة ودعم استقرارها الوظيفي، ودعم المرأة في تحقيق هدفها في الموازنة ما بين مسؤولياتها الأسرية، والعائليّة، وما بين عملها وطموحها الوظيفي. كما يعمل برنامج قرة للاطفال على تحسين وتطوير خدمات دور الحضانة ومراكز ضيافة الأطفال عن طريق وضع شروط ومعايير محددة يجب الالتزام بها في حال الرّغبة في الانضمام إلى البرنامج، وإزالة أي عوائق تحد من مشاركة المرأة السّعودية في سوق العمل.



وقد قام هدف في وقت سابق بإطلاق المرحلة التّجريبيّة، من خلال شريحة محدودة من الأمهات المستفيدات، للتأكد من مدى مناسبة الخدمة لاحتياجات الأم العاملة. وعلى إثرها تم إنشاء عدّة ورش عمل لمناقشة نتائج المرحلة التّجريبية لبرنامج قرّة، واقتراح التحسينات الملائمة، والجاهزيّة التّامة للانطلاق على مستوى المملكة العربية السعودية كاملة.




بوابة قرة الالكترونية 



تحوي بوابة قرة على جميع التفاصيل المتعلقة في البرنامج من حيث نشأته، وأهدافه، والدّعم المقّدم، والفئات المقدّمة لها، وقائمة المراكز المعتمدة لبرنامج قرة، و إجابات عن الأسئلة الأكثر شيوعاً من قبل المستخدمين، بالإضافة لبعض المعلومات المتعلقة بطرق التّواصل والشّروط والسياسات، والأهم من كل ذلك القدرة على التّسجيل في برنامج قرة طاقات. ويحدث التّسجيل الأولي عبر بوابة طاقات، وهي البوابة الوطنية للعمل وتنمية الموارد البشرية، وتقوم بالتّسجيل في برنامج طاقات قرة عبرها من خلال الدخول إلى صفحة قرة في بوابة طاقات.




طريقة التسجيل في برنامج قرة 


التسجيل عبر الإنترنت في برنامج قرة




تقوم الأم العاملة الّتي تنطبق عليها الشّروط باتباع طريقة التّسجيل في برنامج قرّة، عن طريق بوابة قرةّ الإلكترونية، أو عن طريق التّسجيل في برنامج قرة طاقات، وخطوات التّسجيل كالتّالي : 




تبدأ المتقدّمة في التّسجيل عبر طاقات للتأكّد من أهليتها للدعم المقدم من هدف، ويتم إرسال إشعار في حال أهليتها عبر البريد الألكتروني.


بعد التأكد من أهلية المتقدمة يجب على المتقدمة زيارة موقع قرّة لإكمال عملية التسجيل وإكمال بياناتها في البوابة.


تتأكد المتقدمة من إرفاق المستندات المطلوبة صورة من الهوية الوطنية، بالإضافة لصورة من بطاقة العائلة.


تضيف المتقدّمة أطفالها لملفها الشخصي في بوابة قرة وتكمل بياناتهم المطلوبة في الموقع.


تتأكد من إرفاق المستندات المطلوبة وهي: صورة من شهادة ميلاد الطّفل/الأطفال.


 يمكن للمتقدمة تصفح قائمة المراكز واختيار مركز لطفلها.


 تحجز المتقدمة لخدمة طفلها في المركز الذي ترغب فيه قبل بداية الشهر حجز الخدمة يكون للشهر القادم.


 بعد الحجز، سيعمل فريق عمل قرة على التأكد من أهلية طفل المتقدمة وإشعارها عبر بريدها الإلكتروني المسجل في البوابة، للتوجه إلى المركز في حال كان طفلها مؤهلا للحصول على الدعم.


 يكون لدى المركز إقرار يتطلب توقيع المتقدمة يحتوي على معلوماتها ومبلغ الدعم وشهر الحجز.


يتوجب عليها الذهاب إلى المركز قبل يوم بداية الخدمة ودفع المبلغ المتبقي بعد الدعم حسب الإقرار.


 يجب إعادة الخطوات ابتداءً من الخطوة رقم 7 للحصول على الدعم بداية الشهر القادم.


شروط الانضمام والامتيازات 


يتحمس الأطفال للانضمام لمؤسسة تعليمية تتناسب واحتياجاتهم



أن تكون الأم سعوديّة الجنسيّة.


أن تكون الأم عاملة في القطاع الخاص.


أن يكون راتب الأم أقل من 8000 آلاف ريال سعودي شهرياً.


أن تكون الأم مسجّلة بالتأمين الإجتماعي.


أن يتم قبول الأم في طاقات وبرنامج قرة.


أن يتم تقديم الدّعم لطفلين كحد أقصى للأم الواحدة.


أن لا يتجاوز عمر الطّفل 6 سنوات.



تحصل الأم في حال الموافقة على طلبها للانضمام على خصم بقيمة 80% من الدّولة على دار الرّعاية وتوزّع على :مدة 4 سنوات بالشّكل التّالي




يغطّي الصندوق 800 ريال من تكلفة ضيافة الأطفال في السنة الأولى كحد أقصى للطفل الواحد.


يغطّي الصندوق 600 ريال من تكلفة ضيافة الأطفال في السّنة الثانية كحد أقصى للطفل الواحد.


يغطّي الصندوق 500 ريال من تكلفة ضيافة الأطفال في السّنة الثالثة كحد أقصى للطفل الواحد.


يغطّي الصندوق 400 ريال من تكلفة ضيافة الأطفال في السّنة الرابعة كحد أقصى للطفل الواحد.



ملاحظة: مدّة الدّعم للمستفيدة الواحدة عبارة عن أربع سنوات 




مراكز برنامج قرة 


دور الحضانات والرياض المعتمدة في برنامج قرة




يحوي موقع قرة الإلكتروني على خيار قائمة المراكز أعلى الصفحة الرئيسية، والّذي يشتمل على جميع المراكز المعتمدة في برنامج قرة، والملتزمة في الشروط والمعايير المُحددة من قبل البرنامج، وتضم القائمة أكثر من 250 مركز، كما يوجدتفاصيل تتعلق بمكان المركز، وسعته، وكلفة التّسجيل فيه، ويوفّر الموقع خيار البحث والترشيح للمراكز، بما يتناسب وحاجة الأم.




طريقة التّواصل مع قرّة


طرق التواصل مع القائمين على برنامج قرة لخدمة المرأة السعودية العاملة




 تسير عمليّة التّسجيل بشكل سلس وميّسر بين المتقدمة، ومسؤولي البرنامج، وتقوم المتقدمة بإضافة رقم جوالها إلى موقع قرة، بالإضافة إلى بريدها الإلكتروني. لكن في حالة الحاجة الماسة للتواصل يمكن:



 الولوج إلى صفحة التواصل الخاصة بموقع قرة، والتواصل عبر نموذج تواصل معنا الموجود في الموقع.


 الاتصال على رقم قرة 920020301.



وبهذا نكون غطينا جميع المعلومات المهمة والمرتبطة في برنامج قرة، والتّسجيل فيه عبر البوابة الإلكترونية، بالإضافة لشروط التّسجيل، والامتيازات المتوفرة للمرأة السعودية العاملة، والمراكز المعتمدة من قبل البرنامج والجهات المعنية، بالإضافة لطريقة التّواصل مع المعنيين في حال وجود أي استفسار يتعلق بالبرنامج. يمكنك قراءة المزيد من المقالات لمعرفة آخر الأخبار والنشاطات في السعودية على مدونة بيوت السعودية. كما يمكن الاطلاع على مقالنا عن حضانة أطفال في الرياض دليلك لأفضل 10 بناء على تقييمات الأهالي، بالإضافة لمقال منصة مدرستي التعليمية السعودية، ومقال المدارس العالمية بالرياض.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook