ايجابيات كورونا التي جلبتها لعام 2020

الكاتب: رامي -
ايجابيات كورونا التي جلبتها لعام 2020
"

ايجابيات كورونا التي جلبتها لعام 2020


قائمة المحتويات


انخفاض التلوث


نظافة القنوات المائية


نشر الوعي عبر وسائل الاجتماعي


تقوية الروابط الأسرية بين أفراد العائلة


رفع الوعي الصحي


الاهتمام بالنظافة والتعقيم


انخفاض مستوى الجريمة


العمل والدراسة عن بعد



لم يكن عاماً كغيره من الأعوام، فجائحة كورونا كانت الحدث الأهم والأبرز على مدار السنة، فقد أدت هذه الظروف الاستثنائية إلى العديد من التغيرات في أسلوب حياتنا، كما لا نستطيع أن نتغاضى عن الأضرار والخسائر التي خلفتها، لكن وسط هذه الأخبار المقلقة، ما زال هنالك أخبار تبعث على الأمل والتفاؤل، سنطلعك في هذا المقال على الجوانب الإيجابية وبصيص الأمل الذي كان ناتجاً عن تأثير انتشار الفيروس، تابع معنا للتعرف على ايجابيات كورونا




ايجابيات كورونا خلال عام 2020


لا بد من وجود الجانب المشرق الإيجابي لكل الأحداث التي تمر بنا في هذا العالم



لقد مر العالم بظروف استثنائية بسبب المحاولة في مواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره، فقد فرض الحجر الصحي وإجراءات الإغلاق التام في معظم البلدان حول العالم، فمع الوضع الجديد للحجر والإغلاق، بدأ الأفراد يلاحظون بعض من التغيرات في حياتهم وعدد من ايجابيات كورونا خلال فترات متفاوتة، فيما يلي أهم ايجابيات كورونا التي ظهرت خلال هذا العام واتفق عليها الأغلبية من الناس:




انخفاض التلوث


ساهم الحجر المنزلي والإغلاق في معظم البلدان بانخفاض نسبة التلوث على كوكب الأرض



أدت إجراءات الحجر الصحي في مختلف دول العالم إلى انخفاض نسبة تلوث الهواء وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بأعلى معدل تم تسجيله في التاريخ.



كما أوضحت التقارير أن كل من الصين وشمال إيطاليا سجلتا انخفاضاً ملحوظاً في انبعاثات غاز ثاني أكسيد النيتروجين بسبب انخفاض النشاط الصناعي وحركة النقل العام، ويعتبر غاز ثاني أكسيد النيتروجين ملوث هواء خطير وعنصر كيميائي مسبب لارتفاع درجة الحرارة بشكل عام.




نظافة القنوات المائية


من ايجابيات كورونا كان حفاظ القنوات المائية على نقائها وصفائها



رصدت الجهات المسؤولة والسكان في عدد من الدول نظافة المياه وصفائها في القنوات المائية المختلفة، فانخفاض حركة المياه أدى إلى ركود واستقرار الرواسب.



كما أن ابتعاد العنصر البشري عن المياه والانخفاض في النشاطات السياحية والصناعية، ساهم بشكل كبير في نظافة القنوات المائية أيضاً.




نشر الوعي عبر وسائل التواصل الاجتماعي



لا شك أنك لاحظت التغير في المنشورات التي تراها بشكل يومي على وسائل التواصل الإجتماعي، فقد أصبحت هذه المنصات وسيلة لنشر الوعي والمواد المفيدة في مختلف المجالات.



كما ساهمت وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير في نشر إرشادات وتوجيهات الحكومة حول آخر المستجدات والتعليمات والقوانين التي كانت نفرض على المواطنين.




تقوية الروابط الأسرية بين أفراد العائلة


ساهم مكوث أفراد الأسرة في المنزل لفترات طويلة بتقوية العلاقات الأسرية وترابطها



تشكل العائلة البنية الأساسية في المجتمع، فقد أتاحت هذه الأزمة وفترات الحجر الصحي فرصة لاجتماع كافة أفراد العائلة والتواصل فيما بينهم بشكل أفضل من السابق.



كما أن العلاقات الأسرية الجيدة لها أهمية كبيرة ودور فعال في الصحة النفسية للفرد، مما ينعكس بشكل إيجابي على المجتمع.




رفع الوعي الصحي


رفعت أزمة كورونا من الوعي الصحي لدى الناس والاهتمام باتباع نظام صحي



من ايجابيات كورونا أيضاً، زيادة الوعي والاهتمام بصحة الأفراد، وضرورة اتباع أسلوب حياة صحي لتقوية المناعة، كما ساهمت بالحد والتقليل من التدخين وتناول الوجبات السريعة وذلك رغبة لدى الكثيرين باتباع النظام الصحي المتوازن في حياتهم.




الاهتمام بالنظافة والتعقيم


حرص الناس على غسل اليدين بالطريقة الصحيحة والتعقيم المستمر



زاد انتشار الفيروس من أهمية النظافة وأهمية اتباع الطرق الصحيحة في ذلك، فغسل اليدين المستمر، والمحافظة على تعقيم المواد والأدوات المستخدمة، وعدم لمس ما يحيط بك في الأماكن العامة، بالإضافة إلى أهمية المحافظة على التباعد الجسدي، كل ذلك ساهم في رفع الوعي حول أهمية المحافظة على النظافة في حياتنا.




انخفاض مستوى الجريمة



بفعل الإغلاقات التي حصلت، لوحظ انخفاض الجريمة إلى مستويات كبيرة، وأشارت التقارير إلى وجود تراجع كبير في معدل ارتكاب الجرائم حول العالم، بالإضافة إلى انخفاض في مستويات العنف.




العمل والدراسة عن بعد


تم بناء العديد من المنصات التعليمية الإلكترونية لمواكبة التعلم عن بعد



أما فيما يتعلق بالدراسة أو العمل عن بعد، فقد أجبرت هذه الأزمة كافة قطاعات العمل والتعليم على مواكبة التكنولوجيا الحديثة، والتوجه إلى تنفيذ أسلوب العمل/ الدراسة عن بعد، سواء كان ذلك ببناء منصات تعليمية جديدة أو بتغيير طريقة العمل لتكون مناسبة مع الظروف الجديدة. فالعمل أو الدراسة في المنزل قلل من استخدام وسائل النقل وبالتالي كان له أثر في انخفاض نسبة التلوث.



لعل من ايجابيات كورونا الهامة أيضاً، هو الوعي بأهمية وجود الكوادر الطبية في الدولة، وضرورة تقدير جهودها الكبيرة بسبب تعرضها للخطر أثناء مواجهة الفيروس، فهم بلا شك خط الدفاع الأول.



لا يمكننا أيضاً التغافل عن تقدير كافة الجهود الجبارة التي بذلتها الدول في سبيل المحافظة على حياة المواطنين، والجدير بالذكر هنا أن المملكة العربية السعودية من الدول السباقة التي فرضت العديد من القوانين والإجراءات الإحترازية التي تساهم في الحد من انتشار الفيروس.




كان هذا كل ما لدينا حول ايجابيات كورونا على سبيل الذكر لا الحصر، بالتأكيد لا بد من وجود العديد من الايجابيات أيضاً، كما نود التذكير بأهمية المحافظة على التباعد الإجتماعي والالتزام بكافة القوانين والتعليمات، يمكنك الاطلاع على مقال نصائح للتغلب على القلق والتوتر أثناء الحجر المنزلي، ومقال يوضح تأثيرات كورونا على سوق عقار السعودية، بالإضافة إلى بعض النصائح الواجب إتباعها داخل العمل بعد انتهاء ازمة كورونا، إلى جانب العديد من المقالات المنوعة المتعلقة بمختلف جوانب الحياة في المدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية.




يمكنك متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في المكان المخصص أدناه ومشاركتنا برأيك حول ايجابيات كورونا التي لاحظت ظهورها في هذا العام.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook