النجاح الهائل لمجموعة إي إم بي جي بعد اندماج أعمالها مع أعمال أو إل إكس ودوبيزل

الكاتب: رامي -
النجاح الهائل لمجموعة إي إم بي جي بعد اندماج أعمالها مع أعمال أو إل إكس ودوبيزل
"

النجاح الهائل لمجموعة إي إم بي جي بعد اندماج أعمالها مع أعمال أو إل إكس ودوبيزل


سعت مجموعة إي إم بي جي (إيميرجنغ ماركتس بروبرتي جروب) إلى تحقيق المزيد من النجاحات والانجازات الإنجازات وغيرها، بعد ما انتشرت وزادت من أعمالها في مناطق جنوب آسيا وغيرها من البلدان مثل الإمارات والسعودية والأردن والباكستان وبنغلادش والمغرب وتونس وتايلاند، حيث من المتوقع أن تثمر هذه الشركة ونتائجها على مختلف الأصعدة، وبعد ذلك أتى خبر اندماج مجموعة إي إم بي جي و أو إل إكس ليفاجئنا في شهر إبريل من عام 2020، ولذلك سنقدملكم كافة التفاصيل فيما يلي.




نبذة حول مجموعة إي إم بي جي و أو إل إكس


نبذة عن مجموعة إي إم بي جي


استحوذت مجموعة إي إم بي جي على أصول لامودي، وتوضح الخريطة التالية عمل كل من بيوت ودوبزل ولامودي وأو إل إكس حول دول العالم، ومقدار الاندماج والعمليات الهائل بعد الاندماج.



الرئيس التنفيذي لمجموعة إي إم بي جي هو السيد حيدر علي خان، الذي درس هندسة الكهرباء ومع عدد من الاختراعات مسجلة رسمياً في اسمه، بعد أن عمل 14 سنة في الولايات المتحدة الأمريكية مع أسماء معروفة للغاية مثلشركة جولدمان ساتشس ومختبرات سيليكون وناشونال انسترومينتس، وكبرت المجموعة فيما بعد وركزت على توفير الحلول التقنية الجديدة والإبداعية حتى يستطيع البشر الوصول والبحث عن عقارات للبيع والإيجار بشكل أكثر سهولة ويسر للمستخدم، حيث يتم تصميم المنصات الخاصة لهم على حسب احتياجات السوق والمستهلكين.




نبذة عن أو إل إكس




باتت شركة أو إل إكس واحدة من أسرع شبكات الإعلانات نمواً في العالم، حيث يستفيد من خدماتها الشهرية أكثر من300 مليون شخص حول العالم، وتدير أكثر من 20 علامة تجارية مميزة، وأشارت آخر التقارير إلى إتمام أكثر من 17 مليون صفقة تجارية شهرياً، من خلال أو إل إكس سواء ذلك كان شراء وبيع سيارات أو الأثاث أو الإلكترونيات أو الملابس أو غيرها، ويتكون الطاقم في أو إل إكس من 6000 موظف يعملون في أكثر من 30 مكتب حول العالم.




اندماج كل من مجموعة إي إم بي جي و أو إل إكس



تركت عملية الاندماج ما بين بيوت ودوبيزل وأو إل إكس أثر كبير في الأرباح لمجموعة إي إم بي جي



مجموعة إي إم بي جي رائدة في مجالها، حيث أنها أدارات العديد من المواقع والشركات في مختلف أنحاء العالم، وكذلك أو إل إكس هي من الشركات الكبيرة عالمياً وتتبع مجموعة تسمى بورسوس، وهي واحدة من أضخم وأكبر المستثمرين من مجال التكنولوجيا العالمية، كما أن بروسوس تمتلك قائمة أساسية في بورصة امستيردام، وقائمة ثانوية في سوق الأوراق المالية في جنوب إفريقيا.



معلومات حول اندماج مجموعة إي إم بي جي و أو إل إكس



ستعمل كلا من إي إم بي جي وأو إل إكس في كل من الإمارات ومصر ولبنان وكذلك دولة الباكستان.


من ضمن شروط الاتفاقية للاندماج هو زيادة رأس مال المستثمر بقيمة 150 مليون دولار أمريكي، وذلك بقيادةأو إل إكس وكذلك المستثمرين الحاليين لمجموعة إي إم بي جي.


ارتفاع قيمة إي إم بي جي في السوق إلى مليار دولار بعد عملية الاندماج.



تفاصيل حول الاندماج بين مجموعة إي إم بي جي و أو إل إكس



القيمة التامة للعقارات المباعة في الأسواق التي تشرف عليها أو إل إكس تقدر بحوالي 90 مليار دولار، وذلك يعني أنه من خلال المنصة يمكن توفير قيمة 3 مليار دولار أمريكي يتم صرفها كعمولات عقارية عند البيع والشراء للوكالاتالمختلفة، وهذا ما أتاح لمجموعة إي إم بي جي رؤية فرصة وانتهازها من خلال هذه الصفقة لطرح خدماتها العقارية في تلك الأسواق.




تدير مجموعة إي إم بي جي العديد من الشركات العقارية في مختلف دول العالم وتضمنت الاتفاقية بند لزيادة رأس المال المُستثمر 150 مليون دولار، بقيادة كل من إي إم بي جي و أو إل إكس، مما جعل قيمة إي إم بي جي تصل إلىمليار دولار بعد الاندماج، والدمج شمل على كل من العمليات كذلك في أربعة أسواق، مما جعل من إي إم بي جي أكبر مساهم منفرد للمجموعة ( نسبة الحصة 39%).



سيتم استثمار رأس المال والاستفادة منه في كل من الخدمات الجديدة التالية:



خلق تجربة أكثر سلاسة للمستخدمين.


تعزيز شفافية البيانات.


العمل على خلق وتوفير خدمات لها بعد استراتيجي لكل من المستخدم والعميل.


إشغال منصات أو إل إكس في مصر ولبنان وإضافة خدمات تختص بالعقار لم تكن موجودة من قبل.


جعل جميع فئات الإعلانات المبوبة متاحة.


الإشراف على عمليات المنصات للمجموعتين في الإمارات والباكستان تحت العلامة التجارية المحلية المعروفة لديهم.



نعرض لكم كلمة كل من السيد حيدر علي خان رئيس مجموعة إي إم بي جي وكلمة الرئيس التنفيذي لمجموعة إو إل إكس السيد مارتن سشيبارو:



كلمة رئيس مجموعة EMPG السيد حيدر علي خان:



يظهر قطاع العقارات في دولة الإمارات بشكل خاص ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام فرص وآفاق مستقبلية واعدة، ونحن في بيوت و إي إم بي جي نتطلع بشغف نحو المستقبل. سوف يتيح لنا هذا الدمج بين إي إم بي جي و أو إل إكس تقديم خدمات أفضل لعملائنا، نظراً لأن كلتا المجموعتين تمتلكان حضوراً قوياً وعدداً هائلاً من الزيارات من قبل المستخدمين، الأمر الذي سيمكننا من استغلال الحلول التكنولوجية والبيانات المتوفرة لرسم صورة أكثر وضوحاً لمستقبل قطاع العقارات في المنطقة. في الوقت نفسه، سنقوم باستثمارات تقنية هامة تعزز من شأنها قيمة الخدمات المقدمة لجميع المستخدمين المهتمين بالعقارات والسيارات والقطاعات الأخرى في منصات دوبيزل و أو إل إكس وحتى أننا توسعنا إلى بيوت السعودية مؤخراً، لتحقيق نتائج واعدة ومستقبلاً مزدهراً للمجموعة



كلمة الرئيس التنفيذي لمجموعة OLX، السيد مارتن سشيباور



إننا فخورون بما أنشأناه وما آلت إليه هذه الأسواق الأربعة. علاماتنا التجارية تتضمن أسماء راسخة ومعروفة لدى المستخدمين، حيث تقدم الشركات خدماتها لعشرات الملايين من الأشخاص وتسهل أمامهم أعمال تبادل السلع وغيرها من خدمات الإعلانات المبوبة بشكل دائم. ستساهم عملية الاندماج بفتح آفاق واسعة لكلتا المجموعتين، ومع خبرة مجموعة إي إم بي جي في قطاع العقارات، فإننا بالتأكيد سنكون قادرين على توفير المزيد من الخدمات للمستخدمين، وبصفتنا أكبر مساهم في مجموعة إي إم بي جي، سنكون قادرين على العمل مع أفراد المجموعة لتوسيع نطاق الخدمات المقدمة بشكل أكبر، وتحقيق المزيد من التقدم والنمو



وإلى جانب توسعة أعمالها في مصر ولبنان، ستعمل مجموعة إي إم بي جي خلال الفترة المقبلة بعد إتمام الصفقة على تشغيل منصات مجموعة أو إل إكس في الباكستان والمملكة العربية السعودية والبحرين والكويت وقطر وعمان ومنصة دوبيزل في الإمارات العربية المتحدة.



كان هذا كل ما عليك معرفته عن اندماج مجموعة إي إم بي جي و أو إل إكس بالتفصيل. إن أعجبك هذا المقال لماذا لا تطلع على مقالاتنا المندرجة تحت هنا بيوت السعودية، مثل مقالنا حول بيوت إداري، ومقالنا حول الخدمات التي تقدمها بيوت، وكذلك العقارات الموجودة على موقع بيوت للتسويق العقاري سواء كانت عقارات للايجار والبيع، وغيرها في مدونة بيوت السعودية.



تابعنا في وسائل التواصل الاجتماعي المتواجدة في أسفل الصفحة للحصول على المزيد من المعلومات والأخبار العقارية.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook