المعهد العقاري السعودي … للمهتمين في دورات مختلف المجالات العقارية

الكاتب: رامي -
المعهد العقاري السعودي … للمهتمين في دورات مختلف المجالات العقارية
"

المعهد العقاري السعودي … للمهتمين في دورات مختلف المجالات العقارية


يقدم المعهد العقاري السعودي التدريب الأساسي في مجال العلوم العقارية والتأهيل المهني للأفراد، والعاملين في القطاع العقاري السعودي، ومنحهم الشهادات الاحترافية المعتمدة.



يعتبر القطاع العقاري أكبر قطاع اقتصادي غير نفطي في السعودية؛ ولذلك كان هناك حاجة لوجود هيئة تدريبية لرفد السوق بالكفاءات، وقد تم إنشاء المعهد العقاري السعودي، وهو أحد مبادرات وزارة الإسكان للعام 2017 ضمن رؤية 2030 للمملكة بحيث يتم كل ذلك بالتعاون مع الشركاء، والمؤسسات المحلية، والدولية الضالعين في المجال العقاري.



الفئة المستهدفة للدورات



قبل التسجيل في المعهد العقاري السعودي ودوراته يجب رؤية الفئة المستهدفة في كل دورة، فبعضها يستهدف الوسطاء العقاريين، وبعضها يستهدف المهندسين، والبعض الآخر يستهدف المحاسبين، وغيرهم من العاملين في المجال، لذلك نشجع المتدرب على قراءة جميع التفاصيل قبل الالتحاق.



تبدو الفئة العامة المستهدفة محددة في بعض الأحيان -حسب الاهتمامات- لمجموعة من الأشخاص المهتمين بهذا المجال أو العاملين فيه، تعرف على هذه الفئات من خلال القوائم التالية.



الأفراد: ويشمل جميع الأفراد الراغبين بالتأهيل في السوق العقاري السعودي والإلمام باللوائح والأنظمة.


الشركات: 


شركات الصيانة والتشغيل.


المكاتب العقارية.


اتحاد الملاك.


الوسطاء العقاريون .


شركات التطوير العقاري


المقاولون وبناة المساكن.


المكاتب الهندسية.


تقنيات البناء الحديثة.


تفتيش وفحص المباني (جودة المباني).


خدمات المعهد السعودي العقاري


الدورات التدريبية: وهي مجموعة من الدورات المقدمة في مجال العلوم العقارية لزيادة كفاءة، ومهارة العاملين في سوق العقارات السعودي.


شهادات معتمدة: يزوّد المعهد العقاري السعودي المتدربين بالشهادات المتخصصة والمعتمدة، وذلك بالتعاون مع مؤسسات الخبرة المحلية أو العالمية.


تدريب مدربين: يوفر المعهد دورات تدريب المدربين في مختلف المجالات العقارية حتى يكون لديهم القدرة والمعرفة للتدريب في المعهد السعودي العقاري، أو المراكز المعتمدة.


استشارات وبحوث: تستطيع الحصول على الاستشارات في السوق العقاري، ورفد السوق بالبحوث العقارية من أجل تطوير السوق العقاري السعودي، والخروج بأفضل الحلول للتحديات.


شروط التسجيل والحضور 



إن كنت تريد الحصول على التدريب من خلال دورات المعهد العقاري السعودي عليك الالتزام ببعض الشروط والأحكام التي يجب أن تنطبق على جميع المنضمين للدورة، وهذه الشروط هي كالتالي: 



يتم التقديم للدورة التدريبية عبر موقع المعهد العقاري السعودي الإلكتروني.


استمرار التسجيل في الدورة التدريبية العقارية حتى يكتمل العدد، أو قبل 24 ساعة من بدء الدورة.


الرسائل النصية هي الوسيلة المتبعة في إرسال الإشعارات للمتدرب، مثل: الإعلان عن انعقاد الدورة، وغيرها.


دفع الرسوم كاملة هو شرط إلزامي قبل البدء بالدورة عبر أحد القنوات الخاصة في المعهد. 


يستطيع المتدرب استرجاع كامل مبلغ الدورة في حال إلغاء الدورة قبل سبعة أيام، أو أكثر، والاسترداد يكون بعد 90 يوم عمل. 


إمكانية استرجاع 50% من مبلغ الدورة في حال تم إلغاء الدورة قبل أقل من 7 أيام وأكثر من 48 ساعة منالدورة. 


لا يحق للمتدرب استرجاع أي جزء من المبلغ إذا تم الإلغاء في أقل من 48 ساعة من بدء الدورة إلا مع وجود عذرشرعي. 


للمعهد الحق في توثيق برامج التدريب من خلال التصوير، أو مقاطع الفيديو.


يجب حضور المتدرب ما لا يقل عن (75%) من الساعات التدريبية للدورة. 


دورات المعهد العقاري السعودي



يقدم المعهد مجموعة واسعة من خيارات الدورات المتاحة على موقع المعهد العقاري السعودي والتي تشمل خيارات متعددة في مجال العقارات بشكل عام، والسوق السعودي بشكل خاص. نستعرض لك بعض هذه الدورات من خلال القائمة أدناه. 



التمويل العقاري: تؤهل المتدرب على تقديم خدمات ممتازة لمستفيدي صندوق التمويل العقاري، ووزارة الإسكان من أجل توفير أفضل الحلول. 


الوساطة العقارية: وهي دورة خاصة للأشخاص المهتمين بالانخراط في مجال الوساطة العقارية بالتحديد في تأجير الوحدات السكنية. 


المزادات العقارية: وهدفها التعريف بالمزاد العقاري، وتفاصيل مهمة أخرى، مثل: الإجراءات، والمعايير، والمتطلبات، ودور العاملين فيه.


غيرها من الدورات التدريبية العقارية المتاحة فقط على الموقع الخاص في المعهد.


اسعار الدورات 



تتراوح أسعار دورات المعهد العقاري السعودي ما بين 250 ريال و2،500 ريال سعودي للدورة الواحدة، ويعتمد السعر علىعدد الساعات، والأيام للدورة الواحدة، بالإضافة إلى مجال الدورة، وغيرها من العوامل. 



استعرض هذا المقال أهم المعلومات عن المعهد العقاري السعودي وطبيعة الخدمات المقدمة، والفئة المستهدفة، وشروط التسجيل في الدورات، وبعض تفاصيل الدورات، بالإضافة للأسعار وغيرها.



يمكنك قراءة المزيد من المقالات على مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية. فيمكنك الاطلاع على مقال كيف تصبح مقيم عقاري معتمد؟…حقق حلم حصولك على وظيفة العمر، كما يمكنك قراءة العديد من المقالات المتنوعة والمختلفة مثل مقال أفضل 21 فكرة في التسويق العقاري الحديث للعام 2021.



يمكنك أيضاً الاطلاع على الآلاف من إعلانات العقارات المعروضة للبيع أو للإيجار في السعودية من خلال تصفح منصة بيوت للتسويق العقاري. تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة. وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook