المعرض السعودي الدولي للبيوت الذكية وأتمتة المباني سمارتكس

الكاتب: رامي -
المعرض السعودي الدولي للبيوت الذكية وأتمتة المباني سمارتكس
"

المعرض السعودي الدولي للبيوت الذكية وأتمتة المباني سمارتكس


معرض البيوت الذكية سمارتكس 2020.. بوابة الذكاء



في زمن تخطو فيه التقنية والتكنولوجيا الرقمية خطوات مهولة للأمام، كاشفة الوجه عن ابتكارات جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي تحديداً، يُعقد المعرض السعودي الدولي للبيوت الذكية وأتمتة المباني – سمارتكس ما بين يومي 17 و19 من مارس 2020. ويأتي ذلك في سياق التوجّه العالمي نحو بناء البيوت الذكية وأتمتة المنازل والمرافق، وذلك من شأنه الاسهام في تطوير البنية التحتية للمملكة وتهيئتها لمواكبة كل ما هو جديد في عالم الإبداع التكنولوجي والتقني.



فما هو هذا المعرض؟ وما القيمة المُضافة التي يجلبها؟



نبذة عن معرض البيوت الذكية


سمارتكس 2020 حدث تجاري دولي مخصص لصناعة البيوت الذكية وتقنيات الذكاء الاصطناعي وأتمتة المباني



يُعتبر حدث سمارتكس 2020 فرصة للتفاعل وتبادل الأفكار والمقترحات حول أحدث التقنيات والانظمة المتعلقة بالأتمتةوالتحوّل الذكي للمنازل والمباني، ومن ثمّ تعزيز نمو سوق الإنترنت والبيانات الضخمة وذلك بهدف تعزيز دور المؤتمر كمنصّة تجارية تضم شمل منتجي ومزوّدي التقنيّات ومورّديها تحت مظلّة واحدة، مظلّة مؤتمر smartex للبيوت الذكية.يُقام معرض المنازل الذكية في السعودية في فندق هيلتون بالرياض، ويحوز على اهتمام ضمن روزنامة احداث الرياض لما يمثّله من فرصة ذهبيّة لعتاة المبرمجين والمطوّرين المعنيين بالذكاء الاصطناعي، وبذلك يكون المؤتمر بمثابة العتبة التي ينطلقون منها نحو البناء الذكي في السعودي وإلى أحد أنشط الأسواق وأسرعها نموّاً في الشرق الأوسط، ولربّما العالم في السنوات القادمة.



أما تصميم معرض سمارتكس، فقد تم على نحو ذكي يستلهم موضوعه؛ أي المنازل الذكية، ليلائم تطلّعات رواد التكنولوجيا وأصحاب ومدراء الشركات المعنية بأتمتة المباني وتقنية الذكاء الاصطناعي، جامعاً بين المنصة التفاعلية المفتوحة لتبادل الآراء والأفكار وبين المعرض التجاري الذي يمكّن الشركات الحاضرة من التسويق لمنتجاتها. وتكتمل فعاليّات المعرض بإقامة عروض مباشرة للتعريف بأحدث ما تم ابتكاره من تقنيّات تدعم التحوّل الذكي للمنازل.



أهداف معرض البيوت الذكية



منذ فجر التاريخ، بنى البشر المنازل وابتكروا تصاميم بناء متنوّعة لتلائم احتياجاتهم وتطلّعاتهم، ومع تسارع التطوّر التقني والتكنولوجي أصبح المنزل ساحة لأحدث ابتكارات التقنية وتكنولوجيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء! ويتوقّع في السنوات المقبلة أن يصبح قطاع المنازل الذكيّة من أسرع الأسواق نموّاً، ممّا يجعل فكرة تكنولوجيا المنازل الذكية قابلة للتطبيق في نواحي وأماكن أخرى. كما يتطلّع المعرض لأولئك المهتمّين بالاستفادة من نمو هذا القطاع أو معنيّين ببساطة بتحسين ظروف حياتهم من خلال تطبيقات التكنولوجيا الذكية.



ويمثّل سمارتكس معرضاً عالمياً مُختصّاً بمجال البيوت الذكية ويجسّد أحدث ابتكارات الذكاء الاصطناعي وبناء الأتمتة والغاية في المقام الأوّل تحفيز التحوّل الرقمي والتطوّر المتسارع بشأن تطوّر البنية التقنية. وقد صُمّم هذا المعرض خصّيصاً لتحفيز الإبتكار والإبداع المتعلّق بالمجال البيئي والتقدّم بخطوات واثقة نحو تحسين الأداء وتعزيز فكرة الاستدامة. من جانب آخر، يهدف معرض المنازل الذكية لعرض تجسيد حي وواقعي لأحدث ما تم إنجازه من تقنيات الذكاء الأصطناعي وإنترنت الأشياء في مجال أتمتة المنازل.



ملتقى سمارتكس 2020


من ضمن فعاليات سمارتكس إقامة عروض افتراضية مباشرة للتعريف بأحدث التقنيات المبتكرة



بالتوازي مع انطلاق مشاريع رؤية 2030، باتت الرياض محط أنظار رجال الأعمال وأصحاب الريادة في مشاريع التكنولوجياوالتقنية. فمن يبقي عين على الرياض سيلاحظ على روزنامة الفعاليات المقبلة مؤتمرات ذات صلة بالتكنولوجيا وعلى قدر عال من الأهمية. ويبرز في هذا الصدد مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض كمؤسسة على أعلى مستوى من الخدمة لتنظيم أهم المؤتمرات والأحداث الرسمية في المملكة.



أحد أهم هذه الفعاليات هو سمارتكس باعتباره معرضاً تجارياً دولياً مخصّصاً لصناعة وابتكار البيوت الذكية إلى جانب تقنيّات الذكاء الاصطناعي وأتمتة المباني، ويُعتبر مُخصّصاً لعرض كافة التقنيّات والأنظمة والمنتجات والأجهزة التي تدعم توجّه البيوت الذكية، وتعزّز من نمو وانتشار تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة. وهو بذلك يكون منصة تجارية رائدة تجمع بين المنتجين ومزوّدي خدمة الأنظمة الذكية وتقنياتها، ويمثّل فرصة مواتية لمطوّري تقنيات الذكاء الاصطناعي اقليمياً ودولياً تسهّل من وصولهم لهذا السوق. تكتمل فعاليات سمارتكس 2020 بإقامةعروض افتراضية مباشرة تعرّف زوّار المعرض بأحدث التقنيات المبتكرة في مجالي تصميم البيوت الذكية وأتمتة المباني والتي من شأنها دعم فكرة التحوّل الذكي للمنازل.



فعاليات سمارتكس 2020



يستغرق معرض البيوت الذكية وأتمتة المباني ثلاثة أيام، ويركّز على 5 محاور رئيسية:



التحديات المستقبلية في هندسة البناء الذكي والمستدام في الشرق الأوسط


دور البيوت الذكية في تحسين جودة الحياة في المملكة


حقائق وأرقام عن الذكاء الاصطناعي وتطوير أنظمة المباني والمرافق


المباني الذكية ودورها في توفير إلتزام جديد بمتطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة


أحدث الممارسات العالمية لرفع أداء واستدامة المباني والمرافق



كما يتضمّن الملتقى حلقات تفاعل مباشر بين الحاضرين، تُستهل فعالياته بحفل افتتاح يحظى بتغطية إعلامية وسط حضور كوكبة من المسؤولين الرسميين، ويتخلّل الفعاليات 4 جلسات علمية بمشاركة الخبراء والمختصين، إضافة إلى ورشات عمل وحلقات نقاش مفتوحة لتبادل الأفكار على نحو بنّاء ومثمر، كما يشهد سمارتكس حضور أكثر من 30 متحدّث محلياً واقليمياً و500 مشارك.



كانت هذه، عزيزي القارئ، نبذة من أهم ما يلزمك معرفته بخصوص معرض البيوت الذكية السعودية 2020. يمكنكمالاطلاع على معرض المدن الذكية للمزيد من المعلومات واخر التطورات حول المشاريع الذكية في المملكة العربيةالسعودية. فتفضّل بمتابعتنا على مدونة بيوت السعودية لتبقى على اطلاع مع كل ما هو جديد ومفيد في عالم العقارات السعودية.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook