الفرق بين الويندوز الاصلي والمكرك

الكاتب: المدير -
الفرق بين الويندوز الاصلي والمكرك
"محتويات
مخاطر تحميل ويندوز مكرك
مشكلات تحدث مع الويندوز المكرك
الفرق بين الويندوز الاصلي والغير اصلي
الفروقات بين الويندوز الأصلي والمكرك
التحديثات
العطل في النظام
الوضع القانوني
الإصدار الأساسي أو الخام
تعريفات النظام
الحاجة إلى تثبيت نسخة
حفظ الملفات
وسائل الراحة

من المشكلات التي أصبحت منتشرة وتواجه الجميع وفي مختلف المجالات وفي جميع الأماكن هي قرصنة البرامج أي تحميل البرامج على أقراص وهذه المشكلة أصبحت تؤثر على عدد كبير من الناس ، بعض الأشخاص يدور في اعتقادهم أن عملية النسخ العرضي للبرامج ، فإن ذلك لن يكون له أي تأثير على النتيجة النهائية للمطورين لتطوير البرامج واصدار النسخة الجديدة من البرامج ، ولكنه فعليا يؤثر وبشكل واضح ويمكن أن يؤثر أيضا على تطوير البرنامج وعرضه في السوق فذلك يؤثر على دورة حياة التطبيقات نفسها في السوق وعلى تحديثاتها ، وتسعير تلك البرامج المبالغ التي تصرف عليها لتمويلها ، فكلما أصبح إيراد البرنامج قليل كلما أتجه المطور والمبرمج له إلى زيادة سعر البرمجيات المستقبلية له .

ويقول البعض أن الشركات تضع في أهدافها المستخدمين الخاطئين للبرامج أي الذين لا يعرفو كيف يديرو هذه التطبيقات وكيفية التعامل معها ، وذلك من أجل القرصنة في تطبيقاتهم وذلك لأن الأشرار في جميع المناطق والمجالات دائما لديهم الحل لكل مشكلة تواجههم ، في واقع الأمر إن مطور البرنامج يحميك أنت كمستخدم لذلك البرنامج فعندما تقوم بشراء منتج أو شيئ ما فإنك من الطبيعي والمتوقع أن تحصل على ما دفعته في المقابل ، وليس أن تحصل على شيء معاكس له أو شيء عكس الذي تريده .

مخاطر تحميل ويندوز مكرك

أنت كمستهلك أو مستخدم لتلك البرامج فإنك عندما تقوم بتنزيل تلك البرامج أو تحميله على هاتفك الخاص والبدء في استخدامها ، وعندما تقوم بتحميله من قنوات أو جهات غير معروفة وغير مصرح بها فأنت ليس لديك العلم الكافي في معرفة ما الذي تتعامل معه ، فمن الأمثلة عندما تقوم بشراء منتج في أكياس تغليف مجهولة المصدر فإنه يكون عليها تعليمات قليلة جدا ورديئة لكيفية استعمال هذا المنتج ، وهذه التعليمات غير كافية في إرشادك كمستهلك أي أنه وسيط التثبيت الذي بينك وبين التطبيق مجهول وغير معروف ، وهذا يعني أنه تم نسخ نسخة مزيفة من التطبيق على أقراص فارغة وهذا يؤدي إلى أن البرنامج لم تكن له أي تحديثات أو تطورات في إصداره .

مشكلات تحدث مع الويندوز المكرك

من تلك المشاكل ايضا هو تثبيت معلومات أو بيانات ضارة على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فعندما تقوم بتحميل برامج معينة من مواقع ومتاجر التطبيقات غير معروفة ، ويكون ذلك نظير ما تدفعه من مبالغ مالية ويكون ذلك من جهات غير مصرح بها وغير موثقة أو حتى من التطبيقات التي تم الاعتماد عليها ، وتم دفع مبالغ مالية بها عند شرائها فمن الذي يجب احتماله وأن نتوقع حدوثه أن يتم إدخال البرنامج بشفرة في نسخته الأصلية ، وتكون هذه الشفرة ضارة بهاتفك أو الجهاز الذي تم تحميل تلك البرامج عليه ، وذلك يمكن أن يسبب اختراق النظام الخاص بك على أجهزتك ومن أمثلة تلك التطبيقات التي يمكن أن تخترق هاتفك أحصنة طروادة ، و keyloggers و rootkits ، البرامج الضارة وبرامج التجسس والتي تكون بهدف ومن أجل التجسس على الأجهزة الأخرى . [1]

الفرق بين الويندوز الاصلي والغير اصلي

هناك فرق كبير بين النسخ الأصلية وغير الأصلية ، فلن تشعر بالفرق إلا أنك تستخدم النسخ الأصلية والقسرية وتنزيلها على نظام عالي الجهد مثل برامج التصميم والألعاب والبرامج الأخرى التي عبء على النظام في ذلك الوقت ستشعر بفرق ، ولكن عند استخدام النسخ غير الأصلية ستجد أن هذه البرامج هي الوسيلة لتدمير النظام ، أما بالنسبة لمايكروسوفت ، فمن المؤكد أنها تعرف كل ما يحدث في نظامك وتتعرف على من يستخدم النسخ المرخصة ومن يتحايل عليها وقادرة على إيقاف وتدمير نظامك ولها الحق في ذلك.

أما لماذا لا تفعل مايكروسوفت ذلك معدل تثبيت أنظمتها على الأجهزة ، سواء في العالم يتفاخر بها أمام الشركات ، فلن تضيع هذه الأرقام ، ولكن في الجيل التالي من أنظمتها سيتم أخذها بعد خطوة تجعل من الصعب على المستخدمين غير المرخص لهم استخدام أنظمة الدفع الخاصة بهم وأعتقد أن هذا يبدأ في نظام التشغيل كأحد مميزات ويندوز 10 ، كما يمكن البحث في موقع يوتيوب عن مقدار التفسيرات ل تنشيط ويندوز 10 التي لا تحتوي على قيمة A بمجرد مرور يوم أو يومين .

الفروقات بين الويندوز الأصلي والمكرك
التحديثات
في الأصلي لديك الحق في تنزيل جميع التحديثات رسميًا ، مما يجعل جهازك آمنًا ومحدثًا ضد الملفات الضارة ونقاط الضعف في النظام .
غير الأصلي غير قادر على تنزيل التحديثات إلا في بعض الأحيان وفي كثير من الأحيان مع الوقت لا يمكنك تنزيل أي تحديث آخر ويكون التحديث دمارًا للنظام وعدم مساعدته في المكان الذي أوقف فيه التنشيط .
العطل في النظام
الأصلي عند حدوث عيب أو نقص في الملفات ، أو حذف الملفات الأساسية في النظام ، يمكن للنظام معالجة نفسه وتنزيل التحديث أو الملف من موقع معالجة النظام الرسمي .
غير الأصلي لابد من حل المشكلة بنفسك .
الوضع القانوني

الأصلي ليس لديك أي موقف قانوني تجاه الشركة ويُطلب من الأشخاص غير الموثقين الدفع أو السجن لاستخدام نسخ غير أصلية “مطبقة في الدول الغربية” .

الإصدار الأساسي أو الخام
الأصلي نعم ، الإصدار يأتي خامًا ولم يتم العبث به إما بإضافة ملفات أو حذف الملفات وهم في حالة كاملة .
الغير أصلي يتم العبث بالملفات غير الأصلية عن طريق إضافة برامج ضارة أو حذف ملفات أو إضافة ملفات ، مما يعرض جهازك للتلف بعد فترة .
تعريفات النظام
النسخة الأصلية في الإصدارات المتقدمة مثل windows 8.1 ، لست مطالبًا بأي تعريف ، فقط قم بتثبيت النظام وستجد أن برامج التشغيل مثبتة بشكل خفي ، فقط قم بإعادة تشغيل النظام ، ستجد أن الجهاز أصبح جيدًا .
يُطلب من المستخدمين غير الأصليين تثبيت التعرفة بنفسك والبحث عن حل لمشاكل التعرفة بنفسك
الحاجة إلى تثبيت نسخة
لا يلزم النسخة الأصلية تثبيت نسخة في كل مرة لأن النظام يقوم بإصلاح أي أخطاء بها بمجرد حدوثها
غير أصلي في كل مرة يتم فيها تثبيت النظام ، مما يتسبب في تلف القرص الصلب الخاص بك .
حفظ الملفات
لن تفتح ملفاتك الأصلية بأمان الجهاز في يوم وتطالب بالتنشيط .
قد يقوم أولئك الذين ليسوا أصليين بإعادة تشغيل النظام ، ويجدون أن النظام يطالبك بإعطائه مسلسلًا أو أنك لن تتمكن من تشغيله . [2]
وسائل الراحة

الأصلي لن يشعر بأي ضجر أو أي جهد لحل مشاكل النظام أو حتى التفكير فيه بخلاف النسخة الأصلية ، لن تشعر بالراحة حتى تقوم بتنشيط النظام ، والبحث عن التفسيرات والشقوق ، وتجربتها على النظام الخاص بك كما لو كان الماوس اختبار قد لا تشعر به في النظام 7 ، ولكنك ستشعر به في Windows 8.1 .

المراجع"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook