الفرق بين الديودرنت ومزيل العرق

الكاتب: المدير -
الفرق بين الديودرنت ومزيل العرق
"محتويات
الفرق بين الديودرنت ومزيل العرق
ما هي مضادات التعرق
الفرق بين الديودرنت ومضادات التعرق
أسباب استخدام الديودرنت ومضادات التعرق
كيف يعمل مزيل العرق
متى وأين يجب استخدام الديودرانت
متى وأين يجب استخدام مضاد التعرق
أفضل مزيل عرق آمن
حقائق حول مضادات التعرق ومزيل العرق
مضادات التعرق والديودرنت وخطر الإصابة بسرطان الثدي

يتساءل الكثيرين عن الفرق بين الديودرنت ، ومزيل العرق ، ومضاد التعرق ، حيث أن الكثير من الأشخاص يجهلون الفرق بين الأنواع الثلاثة فتعمل مضادات التعرق ومزيلات العرق بطرق مختلفة لتقليل رائحة الجسم ، حيث تعمل مضادات التعرق عن طريق الحد من العرق، بينما تعمل مزيلات العرق عن طريق زيادة حموضة الجلد .

الفرق بين الديودرنت ومزيل العرق

لا يوجد أي فروق بين الديودرنت ومزيل العرق ، حيث يعرف مزيل العرق باسم Deodorant ، ومزيل العرق هو منتج للعناية بالبشرة يساعد في الحفاظ على رائحة الإبطين منتعشة بدلاً من التوقف عن العرق ، فعندما نتعرق ، تهضم البكتيريا الدهون والبروتينات في عرقنا ، والنتيجة هي الرائحة الكريهة التي وصلنا إليها مع العرق ، ويحتوي مزيل العرق على مكونات تمنع نمو البكتيريا للمساعدة في مكافحة رائحة الجسم الناتجة عن التعرق ، وتصنع مزيلات العرق للقضاء على رائحة الإبط ولكن ليس العرق ، وعادة ما تكون قائمة على الكحول ، وعند تطبيقه ، فإنه يحول البشرة إلى حمضية ، مما يجعلها أقل جاذبية للبكتيريا ، وعادة ما تحتوي مزيلات العرق على عطر لإخفاء الرائحة .

ما هي مضادات التعرق

عادة ما تشتمل المكونات النشطة في مضادات التعرق على المركبات التي أساسها الألومنيوم والتي تسد مسام العرق مؤقتًا ، ويقلل انسداد مسام العرق من كمية العرق الذي يصل إلى البشرة ، وإذا كانت مضادات التعرق التي لا تستلزم وصفة طبية (OTC) غير قادرة على التحكم في التعرق ، فإن مضادات التعرق المتاحة بوصفة طبية تستطيع التحكم في كمية العرق بكل سهولة . [1]

الفرق بين الديودرنت ومضادات التعرق

على الرغم من أن معظم الناس يشيرون إلى مضادات التعرق والديودرينت بالتبادل على أنهما شيء واحد ، إلا أن هناك اختلافًا بينهما وهو كالتالي :-

تتحكم مضادات التعرق في رائحة العرق والجسم ، تمنع العرق من تذويب أملاح الألومنيوم على سطح الإبط ، مما يخلق سدادة بالقرب من الجزء العلوي من الغدد العرقية ، وعادة ما تحتوي منتجات الرش على كلورو هيدرات الألومنيوم للتحكم في العرق ، بينما تستخدم مضادات التعرق الهلامية والعصرية الألومنيوم .
تحتوي الديودرنت أو مزيلات العرق في الغالب على عوامل مضادة للميكروبات لمنع رائحة الجسم فقط ، ولكن ليس تدفق العرق ، فالمواد الكيميائية الرئيسية المضادة للميكروبات المستخدمة هي إما تريكلوسان أو بولي هيكساميثيلين بيغوانيد ، و تحذر مراكز السيطرة على الأمراض (CDC) من أن الاستخدام المتكرر لمضادات الميكروبات قد يؤدي إلى سلالات مقاومة للمضادات الحيوية من البكتيريا . [2]
أسباب استخدام الديودرنت ومضادات التعرق

هناك سببان رئيسيان لاستخدام مزيلات العرق ومضادات التعرق الرطوبة والرائحة.

الرطوبة

العرق هو آلية تبريد تساعد الإنسان على التخلص من الحرارة الزائدة ، ويحتوي الإبطان على كثافة أعلى من الغدد العرقية من مناطق أخرى من الجسم ، ويرغب بعض الأشخاص في تقليل تعرقهم ، حيث يمكن لعرق الإبط أن يتشرب أحيانًا من خلال الملابس ، ويمكن أن يساهم العرق أيضًا في رائحة كريهة للجسم.

الرائحة

العرق نفسه ليس له رائحة قوية ، بل أن البكتيريا الموجودة على الجلد تجعل للعرق الذي ينتج رائحة نفاذة ، ويعتبر الدفء الرطب للإبطين بيئة مثالية للبكتيريا ، كما أن العرق الذي يفرز من الغدد الموجود في الإبطين ، والفخذ ، ومنطقة الحلمة يحتوي على نسبة عالية من البروتين ، مما يسهل على البكتيريا تحليله .

كيف يعمل مزيل العرق

يعمل مزيل العرق أز الديودرنت عن طريق قتل البكتيريا على الجلد ، وبهذه الطريقة عندما تتعرق ، لا توجد بكتيريا كافية تجلس على الجلد لتخلق رائحة ، وتحت الإبطين ، ومنطقة العانة وخاصة الموجود بها شعر ، وتمسك هذه الشعيرات بالبكتيريا والعرق ، ولهذا السبب ، عندما يتعلق الأمر برائحة الجسم ، فهذه هي المناطق الأكثر إشكالية في الجسم .

متى وأين يجب استخدام الديودرانت

من المفترض أن يستخدم مزيل العرق في الإبطين ، ومع ذلك ، فإن بعض النساء يستخدمونها أيضًا تحت ثدييهم ، ومن الشائع أيضًا أن يقوم الأشخاص بتمرير مزيل العرق على طول الفخذ العلوي – منطقة البكيني – للمساعدة في إخفاء الروائح  ، ولكن من المهم أن معرفة أن هذه الأماكن لا يجوز استخدام مزيل العرق بها ، فبالنسبة لأجزاء الجسم هذه ، يعد بودرة الأطفال خيارًا أفضل وأكثر أمانًا ، يجب وضع مزيل العرق على منطقة الإبط عند الخروج من الحمام ، ولكن يجب الانتظار حتى يجف الجلد تمامًا .

متى وأين يجب استخدام مضاد التعرق
إذا كان التعرق مزعجًا أو محرجًا ، يجب عليك استخدام مضاد التعرق فإذا كنت تعاني من التعرق المفرط ، فيجب عليك استخدام مضادات التعرق ذات القوة الإكلينيكية .
على عكس مزيل العرق ، يمكن استخدام مضادات التعرق في معظم مناطق الجسم بما في ذلك تحت الإبطين ، واليدين ، والقدمين ، والوجه ، والظهر ، والصدر ، ولا نوصي باستخدام مضادات التعرق في المناطق الأكثر حساسية (الفخذ) دون التحدث إلى الطبيب أولاً . [3]
أفضل مزيل عرق آمن

إذا كنت في مهمة للعثور على أفضل أنواع مزيلات العرق الآمنة في السوق ، فقد تشعر بخيبة أمل قليلاً عندما تعرف أنه لا يوجد بالفعل حل واحد يناسب الجميع ، فجسم كل شخص مختلف عن الأخر ،  ولذا قد لا يكون مزيل العرق الذي يناسب صديقك الخيار الصحيح لك .

حقائق حول مضادات التعرق ومزيل العرق
مزيل العرق يتحكم في الرائحة وليس العرق .
مضاد التعرق يمنع العرق ولكنه غير مصمم لإيقاف الرائحة .
استخدام مزيل العرق ومضادات التعرق معا هو أفضل طريقة للتغلب على الإبط المتعرق ورائحة الجسم الكريهة .
مضادات التعرق ومزيلات العرق لا تسبب السرطان .
يمكن أن يؤدي كل من مضادات التعرق ومزيلات العرق إلى “بقع العرق” . [3]
مضادات التعرق والديودرنت وخطر الإصابة بسرطان الثدي

تعمل المركبات التي أساسها الألمنيوم في مضادات التعرق مكوناتها النشطة على منع العرق من الوصول إلى سطح الجلد عن طريق سد الغدد العرقية ، وهناك قلق من أنه إذا امتص الجلد مركبات الألمنيوم هذه ، فقد تؤثر على مستقبلات هرمون الاستروجين في خلايا الثدي .

ومع ذلك ، وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية ، لا يوجد رابط واضح بين السرطان والألمنيوم في مضادات التعرق لأنه لا يبدو أن أنسجة سرطان الثدي تحتوي على ألومنيوم أكثر من الأنسجة العادية ، ويتم امتصاص كمية صغيرة فقط من الألمنيوم (0.0012 في المائة) بناءً على بحث عن مضادات التعرق التي تحتوي على كلورو هيدرات الألومنيوم ، لذا يلجأ الكثير من الأشخاص إلى البحث عن أفضل مزيل عرق بدون المنيوم حتى لا يصابون بحساسية أو سرطان الثدي . [2]

المراجع
الوسوم
مزيل العرق"
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook