الطريقة الصحيحة لاستعلام صاحب العمل عن نقل خدمات عامل والموافقة عليها الكترونيا

الكاتب: رامي -
الطريقة الصحيحة لاستعلام صاحب العمل عن نقل خدمات عامل والموافقة عليها الكترونيا

يبحث الكثير من السعوديين عن الشرح طريقة الصحيحة للاستعلام عن نقل خدمات العمال إلى صاحب العمل، في ظل المتغيرات الاقتصادية العديدة في السعودية. تعد خدمة الاستعلام عن خدمات نقل العمالة إحدى الخدمات التي يقدمها مكتب العمل بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية. تأتي هذه الخدمة تحت مسمى الاستعلام عن تحويل الكفالة لعامل أو موظف وافد. لذلك، توفر الاخبار تن اليوم الشرح طريقة الصحيحة للاستعلام من صاحب العمل عن نقل خدمات العامل.

الشرح طريقة الصحيحة لاستعلام صاحب العمل عن خدمات نقل العمال
خدمات نقل العمال
خطوات تحويل خدمات العامل إلى صاحب عمل جديد
الاستعلام عن نتيجة نقل خدمات العمال
نقل خدمات العامل دون موافقة صاحب العمل
الشرح طريقة الصحيحة لاستعلام صاحب العمل عن خدمات نقل العمال
خدمات نقل العمال

يمكن لأي صاحب عمل في السعودية نقل خدمات العامل إلى صاحب عمل آخر، بخطوات سهلة وسهلة، حيث يتعهد صاحب العمل الجديد بوضع العامل على كفالته، وبالتالي تنتقل خدمات العامل إلى صاحب العمل الجديد، كما هذا يتطلب موافقة صاحب العمل القديم وكذلك صاحب العمل الجديد، بالإضافة إلى موافقة وزارة الداخلية في السعودية، ويتم تقديم هذا الطلب من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة، حيث يمكن اكمال التطبيق من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل في العديد من الخطوات السهلة التي سنتعرف عليها في السطور القادمة.

خطوات تحويل خدمات العامل إلى صاحب عمل جديد

هناك بضع خطوات سهلة يمكن من خلالها نقل خدمات العامل إلى صاحب عمل جديد. تتم هذه الخطوات عبر الإنترنت ومن خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية. هذه الخدمات هي كما يلي

أولاً يتم تسجيل الدخول على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على حساب صاحب العمل.
ثانياً بعد ذلك تختار خدمات المنشأة بما في ذلك خدمة نقل خدمات العامل الأجنبي.
ثالثا يتم ادخال رقم اقامة العامل ثم الضغط على بحث.

ثم يأتي الدور على صاحب العمل الذي ينقل إليه العامل لنقل الخدمات. بالإضافة إلى ذلك، يتعهد صاحب العمل الجديد بأنه لن يتخذ أي إجراءات مثل إصدار تأشيرات الخروج والعودة حتى يحصل على تأكيد من صاحب العمل القديم وتتم الموافقة كتابيًا على النحو المنصوص عليه في النظام في السعودية.

بعد اعتماد محضر التعهد، يتم إرساله عبر الموقع الإلكتروني، ومن ثم انتظار رد وزارة الداخلية في السعودية، لإتمام التحويل، حيث أن موافقة وزارة الداخلية شرط أساسي. لنقل الكفالة.

الاستعلام عن نتيجة نقل خدمات العمال

بعد تقديم الطلب، تنتظر وزارة الداخلية الرد على الطلب. في هذه الحالة يمكن الاستعلام عن النتيجة من خلال عدة خطوات بسيطة وهي كالتالي

الدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية من خلال الموقع الرسمي.
قم بتسجيل الدخول إلى الموقع باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.
الضغط على مربع الاستعلام الخاص بتحويل كفالة وافد برقم الإقامة.
املأ البيانات المطلوبة في الحقول الفارغة، ثم اضغط على أيقونة البحث.

مع العلم أن الحقول المطلوبة تتضمن معلومات شخصية كإسم ورقم المنشأة التي ستنتقل إليها كفالة الشخص، بالإضافة إلى ضرورة تحديد النطاق الجغرافي، وبعد ذلك يتم عرض نتيجة الطلب، سواء كانت موجودة. تم إجراؤه أو في حالة انتظار أو تم رفضه.

نقل خدمات العامل دون موافقة صاحب العمل

يمكن لأي وافد مقيم في السعودية نقل كفالته إلى صاحب عمل آخر دون الحاجة إلى إذن الكفيل أو صاحب العمل القديم، في حال منعه صاحب العمل القديم من مستحقاته المالية لمدة ثلاثة أشهر متتالية، وفي هذه الحالة، حيث قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بإتاحة هذه الخدمة في هذه الحالة من أجل تسهيل العمالة الوافدة.

شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات السعودية
youtubbe twitter linkden facebook