السودة …متعة الغابات الكثيفة والضباب والنشاطات الرياضية الحماسية

الكاتب: رامي -
السودة …متعة الغابات الكثيفة والضباب والنشاطات الرياضية الحماسية
"

السودة …متعة الغابات الكثيفة والضباب والنشاطات الرياضية الحماسية


لن تبرح مدن الجنوب السعودي حتى تبهر زوارها القادمين من داخل وخارج المملكة بطبيعتها الخضراء، وأجوائها الجميلة، وهوائها البارد العليل في أشد أيام الصيف حرارة، والتي لا تشبه فيه الجو الصحراوي الذي يغلب على مدن المملكة، فهناك السودة، وجبال فيفا، ووادي لجب وغيرها من الأماكن التي تأسرك بطبيعتها المنعشة للقلب قبل العين.



تعرّف على المزيد من المعلومات عن ابها السودة التي تعتبر من أهم الوجهات السياحية في المملكة من خلال استكمال قراءة هذا المقال الذي بين يديك.




السودة ابها 



وهي عبارة عن منطقة سياحية مرتفعة تغطيها السحب الضبابية طوال العام وكأنها لوحة فنية، وأكثر ما يميزها أشجار العرعر التي تنتشر بكثافة على جبالها فتبدو كأنها غابة طبيعية من صنع الخالق. تعد السودة ابها منطقة باردة صيفاً، وتسقط الأمطار فيها بشكل يومي؛ فقد تصل درجات الحرارة في أحر شهور الصيف إلى 22 درجة مئوية أو أقل،وتتساقط عليها الثلوج في الشتاء.



يبلغ ارتفاع جبل السودة عن سطح البحر ما يقارب 3000 متر، وتولي وزارة السياحة السعودية الكثير من الاهتمام لهذه المنطقة، فتقيم موسم السودة في ابها ليبلغ عدد زواره في أشهُر الصيف إلى ما يقارب 12،000 ألف زائر يومياً. 



اهم الاماكن السياحية في السودة 


رجال ألمع احدى أهم الوجهات السياحية في المملكة قاطبة والتي تقع في أبها




تضم منطقة السودة ابها العديد من الأماكن السياحية، وتقام فيها العديد من الفعاليات، والنشاطات المتنوعة التي تشجّع السيّاح الإقبال عليها، والاستمتاع بما تقدّمه من أنشطة ترفيهية ممتعة. تعرف على أهم الأماكن السياحية، والفعاليات في السودة أبها مدينة الضباب. 



منتزة السودة



وهو منتزه أعلى جبل السودة، ويحوي قسم خاص للعائلات، وقسم آخر للشباب، ويمكنك من خلاله مراقبة المكان، والاستمتاع بالمناظر الخضراء الكثيفة، والطبيعة الخلابة وسط السحب الضبابية، إلى جانب تساقط الرذاذ أو حتى الأمطار في أشد أيام الصيف حرارة. يقع منتزة السودة في الغرب من أبها؛ حيث يبعد عنها 25 كم. 



المنتزه مجهّز بجميع الخدمات التي يحتاج الزوار إليها من مواقف سيارات، وجسور خشبية، وأماكن خاصة للتسوق، وأماكن أخرى للطهي، ودورات مياه، وإمكانية حجز مساحة للمخيمات وغيره. 



قرية رجال ألمع



وهي قرية تراثية تملك العديد من الأسباب التي تميزها وتجعل منها محطاً للأنظار، ونذكر منها الأسباب التالي:



 تقع في وادي شبه معزول منتصف جبال السروات.


هي قرية قديمة جداً نشأت ما قبل التاريخ باعتبارها نقطة وصل للطرق التجارية.


الطابع المعماري الذي يميزها، فهي مبنية من الحجر البني المرصوص، والنوافذ البيضاء، والأبواب المزينة.



يسكن القرية أبناء قبيلة العسيري الذين يحبون ارتداء الملابس الملونة بألوان فاقعة، وأطواق الورد المصنوعة يدوياً، ويوجد في القرية الأسواق الشعبية، ومتحف رجال ألمع الأثري. 




منتزه عسير الوطني


القرود التي تعيش على أعالي الجبال في جنوب المملكة العربية السعودية



وهو أول منتزه وطني في المملكة؛ وتم افتتاحه في العام 1980 ليصل إلى ساحل البحر الأحمر. يوجد فيه العديد منالمسارات المخصصة للمشي بين الوديان، والضباب، بإطلالة على المزارع الخضراء المتدرجة.



وهو مكان ممتاز للتخييم، والتنزه، والطيران الشراعي. تستطيع مشاهدة مختلف الطيور، والنسور التي تطير في سمائه، كما تعيش على تلاله العالية النمور العربية النادرة، والمهددة بالانقراض إلا أنه يصعب رؤيتها.



منتزه الملك عبد العزيز 



وهو متنزه بغاية الجمال يقع على منطقة سهلية مخصص للرحلات، يمكن للزوار تناول الطعام في ابها، أو عمل المشويات، والشاي، والقهوة، والنرجيلة، والتخييم فيه خصوصاً للعائلات.



يحتوي المنتزه على دورات المياه، ومساحات للجلوس على مقاعدك الخاصة، كما يضم ألعاب الأطفال، وجلسات على الأطراف حتى يتسنى لك رؤية المنظر الجميل، والإطلالة على الجبال المحيطة.



الفنادق والشقق الفندقية



يمكنك حجز الفنادق أو الشقق الفندقية في السودة من خلال مواقع الحجز المتاحة، وأشهرها فندق الانتركونتيننتال الذي يقع على ارتفاع شاهق، والذي يوفر لك إقامة فخمة، بالإضافة إلى إمكانية حجز المنتجعات، والشقق الفندقية، والشاليهات الفارهة المطلة على الجبال الخضراء، وغيرها من الأماكن المتاحة للإقامة. 




مغامرات السودة


يعتبر الطيران الشراعي من أمتع الرياضات والنشاطات في السودة ابها



كما ذكرنا سابقاً فإن هناك العديد من النشاطات، والفعاليات الرياضية التي يمكن للسياح القيام بها بينما هم في أعلى أبها السودة الجميلة، تعرف على أهم هذه النشاطات من خلال النقاط التالية:



ركوب عربات التلفريك أعلى الجبال المضببة.


الانضمام إلى جولات الدراجات الجبلية.


ركوب الخيل.


ممارسة الطيران الشراعي فوق وديانها.


التخييم، ومراقبة النجوم في الليل. 



تطرق هذا المقال لأهم المعلومات عن أبها السودة وأماكنها السياحية، وأهم النشاطات التي يمكن ممارستها، وغيرها من المعلومات المهمة. إن أعجبك مقالنا هذا تستطيع قراءة المزيد من المقالات الأخرى، مثل مقال اماكن سياحية رائعة وعجيبة في المملكة العربية السعودية، ومقال شركات سياحة سعودية فخمة تلبي رغباتك في السفر برحلة الأحلام وغيرها من المقالات المفيدة.



يمكنك التعرف على المزيد من المواضيع العقارية والمواضيع المتنوعة التي تناقش مختلف جوانب الحياة في المملكة العربية السعودية في المدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية، كما يمكنك الاطلاع على المئات من العقارات المعروضة للبيع أو للإيجار من خلال تصفح منصة بيوت السعودية الرائدة في التسويق العقاري.



تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في حيز التعليقات أدناه، ومشاركتنا باقتراحاتك، واستفساراتك بخصوص هذا الموضوع.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook