الرياض تحتضن معرض البخور والعطور الدولي

الكاتب: رامي -
الرياض تحتضن معرض البخور والعطور الدولي
"

الرياض تحتضن معرض البخور والعطور الدولي


لطالما ارتبط العود والبخور بالتراث الأصيل للسعودية، ومن خلاله اشتهرت السعودية إلى جانب كونها أرض الحرمين الشريفين ومقصد الحجّاج حول العالم، وأصبحت المملكة تُصدّر العود والبخور الأصلي للخارج. لكن في الآونة الأخيرة، دخل إلى السوق مصنعين آسيويين وصاروا يصدّروا العود والبخور بكميّات تجارية للعالم، والسعودية ليست استثناء بأي حال. لكن الخبير المُلم بتفاصيل العود والبخور باستطاته التمييز بين العود والبخور الأصلي من المغشوش، فدخّان البخور والعود الأصلي لا يؤذي العين ولا النّفس ولا تدمع العين عند تعرضها لدخانه، ناهيك عن رائحته الزكيّة التي تملأ أرجاء المكان. وفي هذا الصدد، تحتضن العاصمة السعودية الرياض معرض البخور والعطور الدولي ليجمع تحت سقف واحد أهم الشركات المحلية والأجنبية المتخصّصة في العطور والبخور.



نبذة سريعة عن معرض البخور والعطور الدولي


المعرض يتيح لشركات البخور والعطور المحليّة والعالمية لعرض وتسويق منتجاتها للزائرين والإشهار عن نفسها للجمهور السعودي



يُعقد معرض البخور والعطور الدولي الرياض في الفترة الممتدة ما بين 3 وحتى 7 مارس 2020، أما موقع معرض البخوروالعطور الدولي فهو مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض المخصّص لاستضافة كُبرى معارض الرياض ومؤتمراتها. يتيح المعرض المجال لشركات البخور والعطور المحليّة والعالمية لعرض وتسويق منتجاتها للزائرين والإشهار عن نفسها للجمهور السعودي إذا ما وفدت حديثاً إلى السوق. تضم قائمة المشاركين في المعرض 200 جهة من ملّاك، خبراء،ومختصّين في العطور والبخور. ويشهد المعرض إقبال واسع من محبّي العطور والبخور من دول الخليج والجوار العربية، وتُقدّر مبيعات العطور في السعودية إلى 5 مليارات ريال. ويتيح معرض البخور والعطور الدولي بالرياض الفرصة لملّاكالعطور والعود لعرض أحدث إصدارات منتجاتهم، موفّراً بذلك خيارات أكثر للزوّأر لاقتناء أجود أنواع العطور والبخور. مؤخراً تميّزت السوق السعودية بتوفّر أجود أنواع العود المستوردة من غابات آسيا كأندونيسيا، ماليزيا، وتايلند. وأضحت تُنسب إلى الغابات مسميات العود حيث تتم زراعة أشجار العود.



سوق البخور والعطور السعودي



تُعتبر المملكة من أكبر الأسواق المستهلكة للعطور والبخور في الشرق الأوسط، إذ يحوز السوق السعودي وحده على 40% من حصّة السوق الخليجي ككل في هذا القطاع. وعلاوة على ذلك، يُقدّر الاستهلاك السنوي للعطور في السعودية بأكثر من 1 مليار ريال سعودي ويتجاوز استهلاك البخور 500 الف ريال سعودي سنويّاً. ويتيح معرض العطور والبخورالدولي بدوره المجال لمنافسة أكبر بين الشركات المعنية بهذا المجال، محلياً وعالمياً، إذ تضم قائمة المشاركين كلّ من: منتجي ومصنعي العطور، موردي البخور والعطور وزيت العود، منتجات المختبرات والمنتجات الخام، أدوات واكسسوارات الزينة.



جديرُ بالذكر أن العود في السوق السعودي ينقسم لقسمين، القسم الأول هو دهن العود، والثاني هو خشب العود. ويُطلق على العود الكبير حجماً في السعودية بلفظ كسر، والصغير نسبياً لفظ الدقة.



أبرز المشاركون في المعرض


تُعتبر المملكة العربية السعودية من أكبر الأسواق المستهلكة للعطور والبخور في الشرق الأوسط



سيشارك في المؤتمر بعض أفضل صنّاع وخبراء العطور والبخور في السعودية ومنطقة الخليج عموماً، وكثير منهم حضر نسخة المعرض الدولي للبخور والعطور 2، نذكر منهم ما يلي:



الدخيل للعود



تعتبر شركة الدخيل للعود من الشركات السعودية الرائدة في انتاج وتصنيع العود والعطور، كما تقلّدت الشركة جوائز عدّة من بين العلامات التجارية الأكثر شهرة في مجال العود والعطور، متوّجة ذلك خبرة تجاوزت 30 عاماً من العطاء.



أطباب الشيخ



يُعتبر من أشهر البراندات الكويتية في مجال العطور وصيته ذائع في منطقة الخليج عموماً وليس في الكويت فحسب.



السلمان للعود



اشتهر السلمان للعود والزعفران والعطورات الشرقية بتقديم أفضل أجود أنواع العود والزعفران الايراني بما يتطابق مع المواصفات السعودية، ناهيك عن كونه ريادي في تجارة العود بينما تناهز خبرته النصف قرن من الزمان. كما يفتح السلمان للعود قنوات تجارية مع شرق آسيا ليستورد العود من دول كأندونيسيا وكمبوديا.



كانت هذه نبذة سريعة عن معرض البخور والعطور الدولي تطرقنا فيها لأهم جوانبه. ويمكنكم التصفح على أبرز فعاليات موسم الرياض ومتابعة كل ما هو جديد عن تطورات واتجاهات السوق العقاري، وأنماط المعيشة، ونصائح الديكور، وأحدث الوجهات السياحية وغير ذلك في مدونة بيوت السعودية.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook