الرمز البريدي للإحساء السعودية

الكاتب: رامي -
الرمز البريدي للإحساء السعودية
الرمز البريدي للإحساء السعودية

في هذا المقال ننشر لكم الرمز البريدي للأحساء، الأحساء من أشهر محافظات المملكة العربية السعودية، وهي من المناطق التي تتميز عن غيرها من المناطق والمحافظات المختلفة في المملكة العربية السعودية، لكونها واحدة من الواحات الكبيرة جدًا التي تحتوي على مجموعة كبيرة من أشجار النخيل، ومن أهم ما يميز هذه المحافظة تلك الأشجار، ولهذا سميت ببحر النخيل، لأن هي المحافظة الوحيدة التي لديها أكثر من ثلاثة ملايين نخلة، والرمز البريدي هو أحد الأشياء التي تقوم بها الحكومة السعودية لتوفير ما يحتاجه المواطن

كود الاحساء البريدي
موقع مدينة الاحساء
منطقة محافظة الأحساء
اماكن سياحية في محافظة الاحساء
مناخ مدينة الأحساء
ما هو الرمز البريدي للاحساء
كود الاحساء البريدي

في ظل التطور التكنولوجي الهائل الذي تشهده معظم دول العالم واستخدام الوسائل التكنولوجية المتقدمة لتقديم كافة الخدمات، أبدت المملكة العربية السعودية استعدادها لاستخدام أحدث التقنيات في تطوير نظام بريد جديد العناوين التي تسهل عملية الوصول إلى المواقع في فترة زمنية قصيرة. لهذا السبب، تم تقسيم جميع مناطق ومدن المملكة إلى 8 مناطق بريدية، ولكل منطقة رمزها البريدي الخاص الذي يسهلالوصول إلى العناوين المطلوبة. تمت عملية الترقيم وفقًا للعوامل الجغرافية لكل منطقة والجبال والسهول والهضاب التي تضمها، وذلك لضمان وصول الخدمات بشكل صحيح إلى العناوين اللازمة.

يتكون كل رمز بريدي من 5 أرقام، حيث يرمز الرقم الأول إلى المنطقة، والرقم الثاني يرمز إلى القطاع، والرقم الثالث يرمز إلى الفرع، والرقم الرابعيشير إلى القسم والرقم الخامس يشير إلى رقم الشخص أو الشركة.

يستخدم الرمز البريدي في العديد من الاستخدامات، بما في ذلك القدرة على الوصول إلى مواقع الويب مثل Yahoo و Google وغيرها.

بالإضافة إلى استخدامه لتنزيل الألعاب الإلكترونية وإتمام المعاملات التي تتم في البنوك مثل عمليات السحب والشراء ببطاقة مسبقة الدفع.

من أبرز استخدامات الرمز البريدي أنه يسهل الوصول إلى العناوين المختلفة التي تحتاج إلى تحديدها أثناء عمليات الشراء التي تتم عبر المواقع الإلكترونية، كما يسهل وصول الشحنات سواء كانت داخل المملكة أو قادمة من الخارج.

قبل الحديث عن الرمز البريدي للأحساء، سنشرح أدناه سلسلة من المعلومات حول تلك المدينة، والتي سنراجعها لك في الفقرات التالية.

موقع مدينة الاحساء

مدينة الأحساء هي إحدى المدن الواقعة في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، ومدينة الأحساء من المحافظات التي تعتبر بوابة لدول الخليج، فضلاً عن كونها بوابة من أكبر محافظات المملكة العربية السعودية.

تتكون هذه المحافظة من عدة مدن هي مدينة الهفوف ومدينة المبرز، وفي شمال محافظة الأحساء توجد محافظة بقيق وكذلك الخليج الفارسي بجانب صحراء الدهناء.

منطقة محافظة الأحساء

تعتبر محافظة الأحساء من أكبر محافظات المملكة العربية السعودية، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية ربع مسافة المملكة العربية السعودية بأكملها والتي تبلغ أربعمائة وثلاثين ألف كيلومتر مربع.

تضم هذه المقاطعة شريحة كبيرة من السكان بسبب حجمها الكبير، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي مليون ومائتين واثنين وعشرين ألف وستمائة وخمسة وخمسين نسمة تقريبًا.

اماكن سياحية في محافظة الاحساء

هناك العديد من المعالم السياحية القديمة في هذه المحافظة، بما في ذلك مسجد جواثا. هذا المسجد من أقدم المساجد الإسلامية، فهو ثاني مسجد تأسس في الإسلام بعد المسجد الأول المسجد النبوي.

قام بنو قيس ببناء هذا المسجد فور انتقالهم إلى الإسلام.

كما يوجد قصر ابراهيم وهو قصر حامية الدولة العثمانية ويوجد قصر المهيريص وقصر سهود وكذلك قصر ابو جلال بجانب مجموعة كبيرة من القصور القديمة التي ينسب بناءها الى المجال القديم العثماني.

مناخ مدينة الأحساء

تختلف محافظة الأحساء عن العديد من المحافظات الأخرى في المملكة العربية السعودية لأنها تتميز بمناخها المميز، وهو دافئ صيفًا ومعتدل شتاءً وماطرًا وباردًا.

إلا أن محافظة الأحساء تتعرض لعدة عواصف رملية من حين لآخر.

ما هو الرمز البريدي للاحساء

قدمت الحكومات السعودية رموز بريدية لكل محافظة من محافظات المملكة العربية السعودية من أجل تسهيل التواصل مع المواطنين. لذلك، قسمت الحكومة المملكة العربية السعودية إلى ثماني مناطق بريدية، بما في ذلك المنطقة الشرقية، التي تقع فيها منطقة الأحساء، ولكل محافظة في هذه المنطقة رقم بريدي. أما الرمز البريدي لمحافظة الأحساء فهو الرمز البريدي لمحافظة الأحساء 31982.

رموز بريدية أخرى في المنطقة الشرقية

الرمز البريدي لمدينة الدمام هو 31146.
الرمز البريدي لمنطقة الظهران هو 31932.
الرمز البريدي للخُبر هو 31952.
الرمز البريدي لمدينة القطيف هو 31911.
الرمز البريدي للجبيل هو 31951.
الرمز البريدي لمدينة بقيق هو 31992.
الرمز البريدي لمدينة النعيرية هو 31982.
الرمز البريدي للمدينة العليا هو 31912.
ذات صلة
معرفة حجز طيران ناس السعودية
رابط حجز موعد الضمان الاجتماعي
طريقة معرفة هوية المقيم برقم الاقامة عبر أبشر
كيفية تسجيل العنوان الوطني
تجديد اشتراك beINالسعودية
خدمات الضمان الاجتماعي الإلكترونية
كيفية تنزيل تطبيق عشانك
الاستعلام عن خدمات مكتب العمل
طريقة تفعيل بطاقة صراف الراجحي الجديدة
كيفية تسجيل في البنك الفرنسي
حجز موعد القنصلية اليمنية في السعودية
كيفية الحصول على معونة القطع
خدمات البوابة الإلكترونية لكلية الجبيل الصناعية
طريقة تحديث بيانات الهوية بنك الراجحي
كيفية إصدار الرخصة المهنية للمعلمين في السعودية
طريقة التسجيل في المربي المخلص
شارك المقالة:
70 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook