البيوت الجاهزة في السعودية … المميزات وشركات التركيب

الكاتب: رامي -
البيوت الجاهزة في السعودية … المميزات وشركات التركيب
"

البيوت الجاهزة في السعودية … المميزات وشركات التركيب


قائمة المحتويات


أنواع البيوت الجاهزة


مميزات البيوت الجاهزة



عيوب البيوت الجاهزة



أسعار البيوت الجاهزة بالسعودية



شركات التركيب



البيت هو الملاذ لنا وحُلم الكثير منا، وربما تعتبر عملية اختيار البيت المناسب لك عملية صعبة لعدم معرفتك أي نوع من البيوت يلائمك، إلى جانب الوقت والجهد المبذولين في عملية شراء الأرض والبناء عليها، ولكون القطاع العقاري في ازدهار مع مخططات المملكة لرؤية 2030، الكثير منا بدأ يبحث عن البيوت الجاهزة في السعودية بدلاً من بناء البيوت بالطريقة التقليدية، وازداد الطلب عليها بعد توفير عدد كبير من الأراضي والشقق السكنية، لتعرف المزيد عن البيوت الجاهزة بالسعودية وأسعارها وأهم الشركات التي توفرها، تابع معنا هذا المقال.



ما هي البيوت الجاهزة ؟



دعنا نتعرف بداية على المقصود بالبيوت الجاهزة، هي عبارة عن منازل جاهزة مسبقة الصنع يتم تصميمها خارج الأرض المخصصة للبناء، وبعد الانتهاء من تصميمها يتم شحنها إلى المكان المراد وجود البيت فيه وتركيبها بكل سهولة وسرعة.



أنواع البيوت الجاهزة في السعودية


المنازل الجاهزة هي منازل جاهزة مسبقة الصنع يتم تصميمها خارج الأرض المخصصة للبناء



حازت البيوت الجاهزة في السعودية والعالم على إقبال كبير من محبي البساطة والسرعة، ففي البداية لم تلاقي انتشاراً كبيراً في المملكة، ولكن أحد أهم العوامل التي أدت إلى انتشارها هو ارتفاع أسعار المنازل العادية بشكل كبير، إذ أدى ذلك إلى البحث عن حلول بديلة لمن يرغبون بتملك السكن دون تكلفة كبيرة، فكانت البيوت الجاهزة في السعودية هو الحل الأمثل لهم. لذلك وبعد الانتشار والاستحسان الكبير الذي لاقته بناء البيوت الجاهزة في السعودية لا بد لك من التعرف على أنواعها، وهي كالتالي:



البيوت الجاهزة في السعودية من طابق واحد



تكون هذه البيوت الخرسانية الجاهزة عادة ذات مساحات صغيرة نسبياً قد تصل إلى 42 متر مربع، كما تتنوع هذه البيوتبتصاميمها وجودتها وأشكالها حيث يتم إنتاجها تحت رقابة صارمة على الجودة، إذ أنها هياكل معدنية مبنية يتم حشوها بالعوازل والجدران على قطعة الأرض لتصبح منزل متكامل.



البيوت الجاهزة الفولاذية



يتم إنتاج هذه المنازل الجاهزة بتكنولوجيا عالية، بصنع هيكل منزلي من الفولاذ الصلب، كما أنها سريعة التركيب وذات قيمة عالية، وتمتاز هياكل المنازل الفولاذية بكونها خفيفة نسبياً وتوفر الأمان للمبنى وسعرها اقتصادي في الوقت ذاته، يُغطى الهيكل فيما بعد بطبقة من الصوف الزجاج وألواح من الخشب أو الجبس وغشاء مانع من الرطوبة.



البيوت الجاهزة في السعودية من طابقين



تتشابه هذه البيوت مع البيوت الجاهزة من طابق واحد ولكنها تكون أكبر حجماً لوجود طابقين فيها، يمكننا رؤية العديد من تصاميم البيوت الجاهزة بجدة، وذلك لانتشار هذه البيوت بالقرب من الشواطئ في المملكة.



مميزات البيوت الجاهزة في السعودية


تتميز البيوت الجاهزة بسرعة البناء، إذ تستغرق مدة البناء من 3 أسابيع إلى 6 أسابيع


التكاليف: البيوت الجاهزة أقل كلفة من المنزل الإعتيادي، فعلى سبيل المثال البيوت الخرسانية الجاهزة تكلفتها أقل بنسبة 50% من تكلفة بناء منزل من الطوب، إذ إن أسعار البيوت الجاهزة في السعودية تقل عن البيوتالمصنوعة من الطوب لكنها ليست واسعة الانتشار مثل البيوت التقليدية.


السرعة: سرعة بناء البيوت الجاهزة في السعودية تستغرق ما بين 3 أو 6 أسابيع، أما بيوت الطوب تأخذ ما يقارب الـ 90 يوماً.


الصيانة: في حالة المنشآت الخشبية يجب استمرارية الصيانة الفورية حتى لا تتعفن، ولكن البيوت غير المصنوعة من الخشب تحتاج إلى صيانة كل 5 سنين مثل بيوت الطوب التقليدية.


الصلابة: تتميز المنازل الجاهزة بصلابتها وقوة تحملها لمختلف عوامل المناخ، كما أنها لا تنهار عند حدوث الزلازل كالمنازل التقليدية، فمن الممكن أن يتسبب الزلزال باهتزازها أو إزاحتها دون هدمها.


عيوب البيوت الجاهزة


من عيوب البيوت الجاهزة محدودية الاختيار والتصميم في البناء


اختيارات محدودة: البيوت الجاهزة محدودة الخيارات، إذ تعطيك الشركة مجموعة من المخططات التي تستطيع الاختيار منها، لكن لا يمكنك القيام بتصميمك الفردي لوجود مواصفات ومقاييس معينة تحددك في بناء التصاميم.


محدودية الطوابق: من الممكن أن تتكون المنازل الجاهزة من طابق واحد أو طابقين كحد أقصى، لكن الأبنية الفولاذية فمن الممكن أن تتكون من طوابق عدة وذلك لقوة تحملها.


صعوبة النقل: كون بيوت تركيب في السعودية يتم نقلها من المصنع إلى مكان البيت، فقد تواجه صعوبة في نقلها وذلك لثقل وزنها وضرورة توخي الحذر الشديد أثناء النقل لمنع حدوث أية أضرار.


أسعار البيوت الجاهزة في السعودية



تختلف اسعار البيوت الجاهزة في السعودية باختلاف المساحة والمكان والمواد المستخدمة في البناء وعدد الطوابق، فيما يلي هو متوسط أسعار البيوت الجاهزة في السعودية بشكل تقريبي:



 أسعار البيوت الجاهزة في السعودية ما بين 600 إلى 1500 ريال سعودي للمتر الواحد.


سعر البيوت الجاهزة الصينية يصل إلى 175 ألف ريال سعودي.


أسعار البيوت الجاهزة الألمانية يصل إلى 500 ألف ريال سعودي.


سعر الفلل الجاهزة والمكونة من طابق واحد يتراوح بين 90 ألف ريال سعودي إلى 200 ألف ريال سعودي اعتماداًعلى مساحة البناء.


الفلل الجاهزة والمكونة من طابقين يتراوح بين 180 ألف ريال سعودي إلى 390 ألف ريال سعودي اعتماداً علىمساحة البناء.


شركات البيوت الجاهزة في السعودية


تتميز شركات البيوت الجاهزة في السعودية بكفاءة الأداء والتصنيع



يوجد أكثر من شركة للبيوت الجاهزة في السعودية، حيث أن كل من هذه الشركات تتميز بكفاءة التصنيع وجودته، وتتنافس بالحصول على أعلى مستوى من ثقة العملاء، فيما يلي هي أمثلة على افضل شركة للبيوت الجاهزة في السعودية:



العماد المتألق للبيوت الأمريكية الجاهزة



تحت إشراف مجموعة من مهندسي البيوت الأمريكية الجاهزة، تقدم شركة البيوت الجاهزة العماد المتألق أفضل الخدمات وفق أعلى المعايير التي تناسب الأسر السعودية تلبية لرغباتهم في بناء البيوت الجاهزة في السعودية ، حيث أنها تقوم بتصميم وبناء البيوت الجاهزة للوحدات التالية (فلل دور، فلل دورين، ملاحق، إضافات، استراحات، مجالس، قصور أفراح، مساجد، مدارس، حدائق، مجمعات سكنية، محلات تجارية، ترميم المباني القديمة).



الموقع: شارع الكيال، حي الروضة، جدة.


أوقات العمل: السبت – الخميس 09:00 صباحاً – 05:00 مساءً


رقم التواصل: 0503501117 | 0126611117


مصنع النخبة الأصلية للبيوت الجاهزة



يعد مصنع النخبة الأصلية للبيوت الجاهزة أحد شركات البيوت الجاهزة المميزة في السعودية، حيث تعمل على في مجال إنشاء المنازل الجاهزة في مختلف مناطق المملكة؛ كما أنها تسعى إلى تقديم أفضل التصاميم بأسعار تناسب جميع الفئات.



الموقع: المدينة الصناعية الثالثة، جدة.


أوقات العمل: السبت – الخميس 08:00 صباحاً – 05:00 مساءً


رقم التواصل: 0505559650


شركة المصنع العالى المتطور للبيوت الجاهزة



تسعى شركة المصنع العالى المتطور للبيوت الجاهزة إلى التطور والتقدم المستمر في بناء المنازل الجاهزة من خلال مواكبة أحدث ما تم التوصل إليه في هذا المجال، حيث أنها تضمن تنفيذ المنازل بدقة عالية وسرعة متناهية.



الموقع: مخطط الجوهرة، جدة.


أوقات العمل: السبت – الخميس 08:00 صباحاً – 07:00 مساءً


رقم التواصل: 0556645047


المصانع السعودية للمباني الحديثة



أكثر ما يميز المصانع السعودية للمباني الحديث هو السرعة في إنجاز وتسليم البيوت لعملائها مراعية كافة معايير الدقة والسلامة، 



الموقع: شارع مكة القديم، جدة.


أوقات العمل: السبت – الخميس 08:00 صباحاً – 03:30 مساءً


رقم التواصل: 0126203669



كانت هذه أبرز المعلومات عن البيوت الجاهزة في السعودية ومميزاتها وعيوبها، بالإضافة إلى ذكر قائمة افضل شركة للبيوت الجاهزة في السعودية ، إن أعجبك هذا المقال ويراودك شغف الاستطلاع عن المزيد يمكنك الاطلاع على مقال أنواع العقارات السكنية في السعودية، كما يمكنك التعرف على مقال شراء عقار تحت الإنشاء أم عقار جاهز، ومجموعة من النصائح القيّمة من بَيوت السعودية قبل شراء شقة.



إلى جانب هذه المقالات، يمكنك التعرف على المزيد من المواضيع العقارية والنصائح القيمة من خلال متابعتك للمدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية، كما يمكنك الاطلاع على العديد من العقارات المعروضة للبيع أو الإيجار من خلال زيارة موقع بيوت الإلكتروني




يمكنك متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في صندوق التعليقات الظاهر أسفل الصفحة.




Tweet


Share


Pin


Share


1


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook