البوابة الوطنية للعمل طاقات … توظيف يبني المستقبل

الكاتب: رامي -
البوابة الوطنية للعمل طاقات … توظيف يبني المستقبل
"

البوابة الوطنية للعمل طاقات … توظيف يبني المستقبل


قائمة المحتويات



ما هي البوابة الوطنية للعمل طاقات


أبرز خدمات البوابة الوطنية للعمل طاقات


طريقة التسجيل في البوابة الوطنية للعمل 


برنامج طاقات حافز 



تُبدي المملكة العربية السعودية اهتماماً كبيراً في قطاع الموارد البشرية والعمل على توظيف القدرات الوطنية وصقلها وتأهيلها لمواجهة سوق العمل، حيث تم إطلاق برنامج طاقات كإحدى الأدوات المساعدة التي تسعى إلى توطين الكادر السعودي في مهن تناسبهم وإرشادهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل.




نتعرف في هذا المقال على البوابة الوطنية للعمل طاقات وما هي أبرز الخدمات والأهداف التي تسعى لخدمتها وكيف ينعكس ذلك بشكل إيجابي على المجتمع السعودي.



ما هي البوابة الوطنية للعمل طاقات



تُعرف طاقات على أنها إحدى البرامج المُقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية هدف، لدعم الباحثين عن عمل في المملكة العربية السعودية، حيث تعمل البوابة على عرض الوظائف من خلال قنواتها المتعددة، ومن ثم ربط الكادر الوظيفي مع ما يناسبه من عمل مع الجهات الموظفة من القطاع الخاص.




كما تعمل البوابة الوطنية للعمل طاقات على تقديم فرص التدريب والتأهيل للباحثين عن العمل من خلال مراكز التأهيل والتوظيف الخاصة بها بما يتناسب مع احتياجات السوق و الراغب بالبحث عن وظيفة، ويتم ذلك عبر خطة استراتيجية تسهل عملية البحث على المواطنين بشكل عادل للجميع.



أبرز خدمات البوابة الوطنية للعمل طاقات


تسهل البوابة الوطنية للعمل البحث عن الوظائف إلكترونياً



في ما يلي مجموعة من أبرز الخدمات التي تقدمها البوابة الوطنية للعمل طاقات ضمن مجموعة خدماتها المتنوعة:



إدارة السير الذاتية



توفر هذه الخدمة إدارة كل ما يتعلق بالسير الذاتية من بناء السيرة الذاتية والمواظبة على تحديثها، كما تعمل على إرسال الإشعارات والتنبيهات لاستكمال السيرة الذاتية والآليات المرتبطة بتوثيق الخبرات والمؤهلات العلمية، إضافة إلى إمكانية الحصول على نسخة ورقية من خيار طباعة السيرة الذاتية عبر البوابة.



إدارة الإعلان الوظيفي



تمكن هذه الخدمة صاحب العمل من إدارة إعلانات الوظائف الإلكترونية الخاصة به، كما تعطيه مجموعة واسعة من الخيارات لنشر وإنشاء الإعلانات الإلكترونية بسهولة مع خاصية التعديل، كما تمكن الباحثين عن العمل من البحث ضمن الخيارات المتعددة من الوظائف المطروحة.




كما تعمل خدمة إدارة الإعلان الوظيفي على تسهيل التواصل المباشر بين أصحاب العمل والمرشحين للوظائف، والموافقة ما بين الوظائف المعلنة في البوابة والكوادر الباحثة عن العمل لتسهيل عملية العثور على الخيار المناسب للباحثين عن وظائف محددة ضمن مجال خبراتهم.



إدارة التقديم على الوظائف



تسهل هذه الخدمة على المستفيدين عملية التقديم على الوظائف المختلفة، إضافة إلى إرسال واستقبال عروض الوظائف، كما تمكن الباحثين من تفضيل الوظائف المعروضة، وتتم هذه العملية الكترونياً بطريقة سهلة وميسرة على كافة المستخدمين والأطراف المشاركة فيها.




طريقة التسجيل في البوابة الوطنية للعمل 



في ما يلي خطوات طريقة التسجيل في البوابة الوطنية للعمل طاقات الكترونياً:



الدخول لموقع البوابة الوطنية للعمل طاقات عبر المتصفح الإلكتروني.


اضغط على زر التسجيل كباحث عن عمل.


إدخال المعلومات المطلوبة وهي معلومات أساسية للمستفيد ومنها: ورقم الهوية الوطنية، والبريد الإلكتروني وتاريخ الميلاد وغيرها ومن ثم الضغط على تسجيل.


تسجيل اسم المستخدم الجديد، وإدخال الرقم السري ومن ثم الضغط على التالي وإدخال البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم.


تسجيل رقم الهاتف الخاص بالمستخدم والضغط على زر ارسال حيث سيتم إرسال رمز التحقق على الهاتف برسالة نصية قصيرة، قم بإدخال الرمز واضغط تسجيل.


برنامج طاقات حافز


تساعد برامج طاقات بتدريب وتأهيل الباحثين عن عمل



إحدى برامج دعم الباحثين عن عمل المقدمة من طاقات وتتمثل الخدمة الرئيسية التي يقدمها حافز بتقديم خدمات الدعم مالي للباحثين عن العمل عبر مبلغ مالي شهري يحصل عليه المستفيد أثناء بحثه عن وظيفة، حيث يستفيد من هذه الخدمة الأفراد من كلا الجنسين في الفئة العمرية الواقعة بين 20 عام إلى 60 عام، إضافة إلى تقديم البرنامج خدماتالدعم التدريبية والتأهيلية للمستفيد 



في ما يلي مجموعة الشروط التي يجب أن تتوافر للمستفيدين من برنامج طاقات حافز:



أن يكون المستفيد سعودي الجنسية، ولا يقل عمره عن 20 عام أو يزيد عن 60 عام ويمتلك الإقامة الدائمة فيالمملكة العربية السعودية.


أن يكون غير مستفيد من برامج إعانة البحث عن عمل أو مستحقاً لها وقت تقديم الطلب، كما يجب ألا يكون موظفا أو عاملاً في القطاع العام أو القطاع الخاص.


على المتقدم أن يكون قادراً على العمل وغير مستحق لمعاش تقاعدي أو أي مخصص أو تعويض ضد التعطل عن العمل.


ألا يكون طالباً أو متدرباً في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب.


لا يوجد لديه نشاط تجاري أو دخل ثابت يعادل المخصص المالي أو يزيد عليه.



هكذا تكون قد ذكرنا شرحاً وافياً عن البوابة الوطنية للعمل طاقات وآلية التسجيل والاستفادة من الخدمات، إذا أعجبك هذا المقال فيمكنك الإطلاع على مقالات أُخرى ذات صلة مثل ما هي الوظائف الأكثر طلباً في المملكة؟ تعرف معنا على وظيفة المستقبل أو المهن المسعودة .. ماذا يمكنك أن تعمل؟، كل هذا و أكثر من مقالات شيقة تجدها عند متابعتك مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة.



Tweet


Share


Pin


Share


80


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook