الاكل الممنوع بعد الإجهاض

الكاتب: المدير -
الاكل الممنوع بعد الإجهاض
"محتويات
اهمية النظام الغذائي بعد الإجهاض
نصائح للأكل بعد الإجهاض
تناول المزيد من الألياف
الحصول على الطاقة
تناول العناصر الغذائية الصحيحة
الاستمتاع بالطعام المفضل
شرب الكثير من الماء 
أفضل الأطعمة للأكل بعد الإجهاض
الأطعمة الغنية بالحديد
أطعمة مفضلة
الأطعمة الغنية بالكالسيوم
الاكل الممنوع بعد الإجهاض
الحليب والدهون واللحوم
النشويات منخفضة الألياف
الحلويات
الوجبات السريعة

الإجهاض حدث مؤلم لأي امرأة ، يمكن أن تتأثر فترة النقاهة بعد الإجهاض بشكل كبير بالتغيرات الغذائية ، ما تأكله يمكن أن يسرع أو يبطئ عملية التعافي ،  لذلك ، اختر نظامًا غذائيًا صحيًا يتضمن الكثير من الفواكه والخضروات ، وتناول كل شيء باعتدال .

اهمية النظام الغذائي بعد الإجهاض

بعد الإجهاض ، يحتاج الجسم إلى الكثير من التغذية الجيدة من أجل المساعدة في عملية التعافي ، واسترجاع العناصر الغذائية التي فقدها الجسم ، حيث تفقد المرأة البعض  أو الكثير من الدم وتعيد نمو بطانة الرحم ، لذا ستحتاج إلى بعض الطاقة الإضافية ، تمامًا مثل الدورة الشهرية ، سيظل جسمك يشعر بآثار هرمونات الحمل أيضًا ، لذلك سيحتاج إلى بعض الفيتامينات والمعادن الإضافية للبقاء بصحة جيدة ، كما أن تناول الطعام الجيد بعد الإجهاض سيساعدك على الشعور بتحسن ، إن تناول بعض الوجبات الجيدة سيعزز مستويات طاقتك وحالتك المزاجية.

نصائح للأكل بعد الإجهاض

ما الذي يجب عليك تناوله أو تجنبه بعد الإجهاض؟،  فيما يلي أهم النصائح لدينا لتناول الطعام بشكل جيد أثناء فترة التعافي ،  ويجب قبل كل شئ استشارة طبيبك وحدد نظامًا غذائيًا بناءً على نصيحته.

تناول المزيد من الألياف

قد تعاني بعض النساء من آثار جانبية مثل الغثيان أو الإمساك أو الإسهال بعد الإجهاض ، يحدث هذا بسبب جميع التغيرات الهرمونية التي يمر بها جسمك ، إذا لازلتي تعاني من هذه الآثار  ، فيمكنك استخدام نظامك الغذائي لتخفيف الأعراض ، على سبيل المثال تناول  الأطعمة الغنية بالألياف إذا كنت تعاني من الإمساك أو تجنب الأطعمة التي تجعلك تشعر بالمرض.

الحصول على الطاقة

حتى إذا كنت لا تشعري برغبة في تناول الكثير ، فمن المهم التأكد من أن جسمك يحصل على ما يكفي من الطاقة للتعافي ،  ستحتاج على الأرجح إلى عدد قليل من السعرات الحرارية أكثر من المعتاد حيث يعمل جسمك بجد للشفاء ، على الرغم من أنك تقضي الكثير من الوقت في الراحة.

تناول العناصر الغذائية الصحيحة

يعد اتباع نظام غذائي متوازن دائمًا مفيدًا لصحتك ، ولكنه أكثر أهمية عند الشفاء ، تأكد من أن نظامك الغذائي يحتوي على الكثير من البروتين والحديد وفيتامينات ب والكالسيوم بعد الإجهاض لأن جسمك يحتاج إلى الكثير من هذه المواد للتعافي ، يمكن أن تكون الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالكالسيوم والحديد مفيدة لك بشكل خاص.

الاستمتاع بالطعام المفضل

نظرًا لأنك تحتاجي إلى القليل من الطاقة الإضافية في تلك المرحلة ، يمكنك أيضًا الاستمتاع ببعض الأطعمة المريحة المفضلة لديك ، تحتاج إلى الراحة والعناية بنفسك قدر الإمكان ، لذلك لا تشعر بالسوء حيال اتخاذ الخيارات السهلة  تناول شيئًا يسهل تحضيره أو طلبه وتناول بعض الوجبات التي تجعلك تشعر بتحسن ، حتى لو لم تكن أكثر صحة ، طالما أنك تحصل على جميع العناصر الغذائية الصحيحة من وجباتك الأخرى ، فلن يؤلمك الاستمتاع ببعض الحلوى أيضًا.

شرب الكثير من الماء 

الحفاظ على رطوبة الجسم ضروري لصحتك ، خاصة عندما يتعافى جسمك من الإجهاض. تأكد من أنك تشرب الكثير من السوائل مثل الماء ، عندما تكون رطبًا بشكل جيد ، يجب أن يكون لون البول أصفر باهتًا .[1]

أفضل الأطعمة للأكل بعد الإجهاض

بعد الإجهاض لا تحتاج فقط إلى دعم عاطفي ولكن أيضًا إلى تغذية جسدية بعد الإجهاض ،  يصبح جسمك هشًا للغاية بعد الإجهاض ،  ينتج عن الإجهاض نزيف ودوخة. هذا يؤدي في النهاية إلى الضعف  يمكن أن يكون للطعام الذي تتناوله في هذا الوقت تأثير كبير على صحتك. لذلك ، من المهم بالنسبة لك معرفة الأطعمة التي يجب عليك تناولها وتلك التي يجب تجنبها من أجل مساعدة جسمك على الشفاء والتعافي.

الأطعمة الغنية بالحديد

أول شيء جدير بالذكر هو الطعام الغني بالحديد لأن الإجهاض يؤدي إلى نزيف حاد ، يستنزف النزيف الشديد كمية الحديد في الجسم التي يمكن أن تسبب فقر الدم والأعراض المرتبطة به ، الشعور بالتعب والضعف أمر شائع بعد حدوث إجهاض مما يجعل من المهم الحفاظ على تناول الأطعمة الغنية بالحديد ،  افضل نوع من الحديد بعد الإجهاض هو حديد الهيم لأنه يمتصه الجسم بسهولة ، يعتبر اللحم أفضل مصدر للحديد الهيم ولكن تأكد من طهيه جيدًا ، احرصي أيضًا على تناول أطعمة غنية بفيتامين سي لأنها تساعد على امتصاص الحديد في الجسم.

تشمل المصادر الأخرى للحديد غير الهيم:

فاصوليا .
الخضار الورقية .
زبيب .
عدس .
الخوخ المجفف .
بذور اليقطين .
فول الصويا .
زبدة السمسم (الطحينة).
أرز بني .
الشوكولاته الداكنة .

بصرف النظر عن استهلاك هذه الأطعمة الغنية بالحديد ، حاول تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي ، هذه الأطعمة يمكن أن تساعد في امتصاص الحديد بشكل أفضل من قبل الجسم ،يجب أن تكون الفواكه مثل البابايا والفراولة والعنب جزءًا من نظامك الغذائي بعد الإجهاض .

أطعمة مفضلة

بعض النساء  تعود بسهولة إلى ذواتهن الطبيعية بعد الإجهاض بينما قد تبقى أخريات في نفس الحالة لأشهر وحتى لسنوات ، وقد يؤدي ذلك أيضًا إلى الاكتئاب ،  هناك أطعمة مريحة يمكن أن تساعد في التعامل مع الاكتئاب بعد الإجهاض ،  حافظ على تناول الأطعمة المعبأة بالمغنيسيوم للتعافي من الاكتئاب ،  بعض هذه الأطعمة تشمل المكسرات والفاصوليا والشوكولاتة السادة ، بصرف النظر عن مساعدتك على التعافي من الاكتئاب ، فإنه يعزز أيضًا إنتاج الطاقة في الجسم ويحسن وظائف العضلات والأعصاب ويصلح الخلايا.

الأطعمة الغنية بالكالسيوم

تنخفض احتياطيات الكالسيوم في جسمك بسرعة أثناء الحمل. وهذا يجعل من الضروري تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم ، بعض أفضل مصادر الكالسيوم التي يمكنك تناولها هي الفواكه المجففة ومنتجات الألبان والحليب والمأكولات البحرية مثل السردين والسلمون والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة وفول الصويا.

الاكل الممنوع بعد الإجهاض

هناك بعض الأطعمة غير الصحية للغاية ويمكن أن تسبب ضررًا إذا تم استهلاكها بشكل مفرط بعد الإجهاض ، فيما يلي أطعمة يجب تجنبها بعد الإجهاض :

الحليب والدهون واللحوم

تحتوي منتجات الألبان واللحوم على الدهون التي يمكن أن تسبب الالتهاب ، تجنب بعض الأطعمة مثل الجبن والزبدة ولحم البقر والحليب كامل الدسم ولحم الضأن ، يمكن أن تتسبب الدهون في منتجات الألبان واللحوم في حدوث التهاب في الجسم وتفاقم الألم بعد الإجهاض ،  وبالتالي ، تجنب الأطعمة مثل الحليب كامل الدسم اختاري ، بدلاً من ذلك ، اللحوم الخالية من الدهن ومنتجات الحليب المنغم أو خالية الدسم .

النشويات منخفضة الألياف

الكربوهيدرات هو مُعزز كبير للطاقة وحتى أنه يهتم بمستويات السكر في جسمك ، ومع ذلك ، فإن النشا المنخفض الألياف والحبوب المكررة يمكن أن يؤثر سلبًا على جسمك ، ينتج عنه تقلبات سريعة في مستويات السكر ، هذا هو السبب الذي يجعلك بحاجة إلى تقييد كمية النشا منخفضة الألياف في نظامك الغذائي وتجنب الأطعمة مثل المعكرونة والمعجنات والأرز الأبيض.

الحلويات

تجنب الإفراط في تناول الحلويات ، كما في هذه المرحلة العاطفية ، قد تميل إلى الإفراط في تناول الطعام بسبب الجوانب العاطفية ، لن توفر لك الحلويات المحملة بالسكر أي مغذيات يمكن أن تسبب الأطعمة السكرية ذات مؤشر نسبة السكر في الدم العالية تقلبات في مستويات السكر في الدم ،  ببساطة تجنب المشروبات الغازية والحلويات ، بدلاً من ذلك ، اختر التمر .

الوجبات السريعة

الكثير يحب تناول الوجبات السريعة في وقت أو آخر ، من المقبول أن يكون هناك البعض باعتدال ، ومع ذلك ، تأكد من أن الوجبات السريعة لن تصبح الطبق الرئيسي بعد الإجهاض ، طعام الوجبات السريعة مليء بالسعرات الحرارية الفارغة التي تمنعك من تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات التي يحتاجها جسمك في ذلك الوقت.[2]

المراجع
الوسوم
الاجهاض"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook