الأوضاع الصحيحة للجلوس تجنبك آلام العمود الفقرى أثناء العمل.. تعرف عليها

الكاتب: رامي -
الأوضاع الصحيحة للجلوس تجنبك آلام العمود الفقرى أثناء العمل.. تعرف عليها
"

الأوضاع الصحيحة للجلوس تجنبك آلام العمود الفقرى أثناء العمل.. تعرف عليها


العمل من المنزل من الممكن أن يضر بعض الأشخاص مع الاعتماد على الجلوس لفترات طويلة وأن يكون الجلوس بطرق غير صحيحة ، والذى يسبب مشاكل فى الظهر ، كما أن حمل الأشياء الثقيلة والارتباك أثناء النوم يؤدى لحدوث ضيق عضلى فى الرقبة والظهر .



وذكر موقع only my health الطبى أن تصحيح وضع الجلوس أو النوم أو حتى الوقوف فى التعامل مع نصف آلام الجسم ، خاصة بالنسبة للموظفين الذين يمارسون أعمالهم جالسين دائما ، وأضاف الموقع أن العمل من المنزل يتطلب اتخاذ عدد من الاحتياطات لمنع التهاب المفاصل والعضلات، ومن أهمها :



 



1 تغيير أوضاع الجلوس


 



وضع واحد لفترة طويلة من أبرز أسباب التهاب المفاصل، ويساعد تغيير الأوضاع على تحريك وزنك باستمرار ، ومن المهم أيضًا ضمان الوقوف والتمدد والتجول  للحفاظ على الدورة الدموية والتخلص من إجهاد العضلات.



الجلوس




 



2 ضبط مستوى الرؤية


 



يجب أن يكون مستوى العين هو الموضع الصحيح لشاشتك فى حالة العمل من المنزل على أجهزة الكمبيوتر ، وليس منخفضًا جدًا ولا مرتفعًا جدًا .



3 استخدم الوسادات


 



الكراسي الصلبة ليست مريحة جدًا لساعات الجلوس الطويلة ، ويمكنك استخدام الوسائد لدعم عمودك الفقرى ، لكن حاول الحفاظ على وضع مستقيم ، ويتم الحصول على وضعية أفضل مع الوسائد خلف الظهر ومنطقة المؤخرة.



 



ما الذى يجب تجنبه لتقليل آلام الظهر؟


 



1 لابد من الحفاظ على الوقوف على كلا الساقين وعدم الاتكاء على إحداهما دون الأخرى، والتى تعتبر عادة خاطئة يقوم بها بعض الأشخاص وتؤثر على العمود الفقرى.



2 لا تنم مع ثنى الركبتين .



3  يمكن أن يكون الألم المنتظم فى جسمك علامات على هشاشة العظام ، لا تهمل عوامل الخطر هذه لألم العضلات .



 



 




"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook