الأستعلام عن جامعة نورث ويسترن في قطر

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن جامعة نورث ويسترن في قطر

الأستعلام عن جامعة نورث ويسترن في قطر.

 
جامعة نوث ويسترن في قطر: تعتبر جامعة نورث ويسترن واحدة من أبرز ستة جامعات بالولايات المتحدة الأمريكية، وللجامعة فرع في دولة الخليج العربي قطر، وقد توصلت قطر مع الجامعة لإتفاق بشأن استمرار فرعها بالعمل في قطر لعقد آخر متتالي، وقد أعلنت جامعة نوث ويسترن الأمريكية الأصل والذي يتواجد مركزها الرئيسي في ولاية الينوس الامريكية أنه تم توقيع عقد بتمديد عمل الجامعة في فرع الدوحة لمدة 10 سنوات مقبلة تنتهي بانتهاء العام الدراسي 2027-2028.
 
وتعد جامعة نورث ويسترن هى أحدث الجامعات الغربية التي يتم افتتاح فرع لها في العاصمة العربية الثرية والتي تعمل على تحسين ورفع كفاءة وجودة النظام التعليمي بها، حيث كانت هناك جامعات أخرى سبقت نورث ويسترن إلى قطر مثل جامعة تكساس وجورج واشنطن، وجامعة كرينجي ميللون، وجامعة فيرجينيا كومن ويلث.
 
معلومات عن جامعة نورث ويسترن في قطر
وقد قامت جامعة نورث ويسترن بدخول قطر لأول مرة في عام 2008، في مدينة التعليم، وبلغ إجمالي أعضاء هيئة التدريس بها حوالي 35 عضو، وقد قامت بتخريج 210 طالب حتى الآن في اقسام الصحافة والإعلام والاتصالات، وتعد دراسة استخدام وسائل الإعلام وتأثيرها على اوضاع الشرق الأوسط هى أحد أهم المواضيع التي يتم تدريسها في الجامعة، وحتى الآن فإن الطلاب الذين انضموا للجامعات الغربية التي تم افتتاحها على فترات ومراحل مختلفة في قطر يبلغ عددهم 2000 طالب في كافة المجالات، وقد جاؤا من الشرق الأوسط وجنوب آسيا.
 
ويشار إلى أن خريجي هذه  الجامعات من الطلاب يحصلون على درجات علمية رسمية وموثقة من الجامعة التي التحقوا بها، كما يتم تسديد رسوم الالتحاق بهذه الجامعات بدعم مادي مباشر وتمويل من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وهى إحدى المؤسسات التي أنشأتها الأسرة الحاكمة في قطر وتتلقى تمويل مباشر من عائدات تصدير النفط والغاز الطبيعي وتقدر قيمة الأموال التي تم انفاقها على هذا المشروع بحوال 300 مليون دولار أمريكي.
 
وقد حققت الجامعة نجاحاً باهراً في قطر وذلك وفقاً لعميد الجامعة دانيل لينزر والذي يرى أن الجامعة استطاعت أن تحقق نجاحاً ملومساً في قطر، وذلك  بفضل جهود فريق العمل من الأساتذة والطلاب، حيث استطاعت جامعة نورث ويسترن أن تتخطى التوقعات  التي كانت محددة لنجاحها.
 
ومن المقرر أن يستمر فرع جامعة نورث ويسترن في قطر في تقديم المحاضرات والبرامج التعليمية والتوجيهية، والخدمات والأنشطة البحثية، كما ستقدم برامج للتطوير المهني للعاملين وبالإضافة إلى ذلك فإنه من المتوقع أن تمنح الجامعة أيضا درجات الماجيستير.
 
وعلى الرغم من أن الجامعة مازالت في منتصف الطريق في قطر إلا أن النجاح الذي وصلت اليه يجعلها وجميع العاملين بها يشعرون أنهم جزء لا يتجزء من الجامعة الأم في الولايات المتحدة الأمريكية، هذا وقد بلغت قيمة العقد الذي تم توقيعه بين المؤسسة القطرية وجامعة نورث ويسترن الأمريكية 45.291.694 مليون دولار .
 
 
شارك المقالة:
94 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook