اكلات رمضانية سهلة وسريعة ولذيذة يمكنك تحضيرها في أقل من ساعة

الكاتب: رامي -
اكلات رمضانية سهلة وسريعة ولذيذة يمكنك تحضيرها في أقل من ساعة
"

اكلات رمضانية سهلة وسريعة ولذيذة يمكنك تحضيرها في أقل من ساعة


تتخلل أجواء رمضان في المملكة العربية السعودية، ولكن مع اقتراب رمضان من منتصفه، يصبح أمر الطبخ اليومي واعداد الطعام مزعجاً ومتعباً والعثور على افكار جديدة وباهرة عند تحضير اكلات رمضان للفطور ليس بالأمر السهل، لذلك ارتأينا في أن نقدم لكم قائمة فيها اكلات رمضانية سهلة وسريعة ولذيذة ، لا يستغرق تحضيرها أكثر من ساعة أو ساعة ونصف، وهي اكلات رمضان سهلة وخفيفة لك ولأسرتك، يمكنك تحضيرها من مكونات المنزل المتواجدة لديك دون الحاجة إلى بذل الكثير من الجهد، فتابع معنا.



10 من أكلات رمضان في السعودية سهلة وسريعة 



إليك 10 أطباق و اكلات رمضانية سهلة وسريعة ولذيذة بسيطة ومميزة يمكنك تحضيرها بنكهات مختلفة ودون عناء:



10- شوربة الجزر مع حليب جوز الهند


قم بتزيين صحن شوربة الجزر وحليب جوز الهند ببعض من البقدونس



تتشابه هذه الشوربة في قوامها مع شوربة الجزر والكريمة، ولكنها أخف في السعرات الحرارية والدسم، مما يجعلها من اكلات رمضان الصحية. شوربة الجزر مع حليب جوز الهند سهلة التحضير جداً، فكل ما عليك هو تتبيل جزر مقشر ومفروم مع بصلة مفرومة، وبعد الاستواء، تستطيع إضافة بعد ذلك مرقة الدجاج وعلبة من حليب جوز الهند مع الكزبرة وخلطها معاً وتركها حتى تغلي.



إن كنت تحب الأكل الحار، قم بإضافة الشطة أو الصوص الثايلندي الحار وبهارات الكاري إليها، ولا تنسى إضافة الملح والفلفل.



9- سلطة الفتوش


سلطة الفتوش هي أحد أشهر السلطات العربية، هل جربته مع الجبن الأبيض أو جبن الفيتا؟



يشتهر طبق الفتوش في أنحاء المملكة العربية السعودية والوطن العربي، وقد تعتقد للوهلة الأولى أن سلطة الفتوش ليست من اكلات رمضان للفطور الرئيسية، ولكن يمكنك تحضيرها بطريقة مميزة تجعلها تصلح كوجبة متكاملة، أولاً عليك معرفة المكونات الرئيسية لسلطة الفتوش ، ألا وهي كل من البندورة والخيار والخبز المقلي أو المحمص والمقلي بالمقلاة الهوائية لنسخة صحية من الفتوش والبصل الأبيض والبقدونس، مع القليل من الزيت والليمون والملح، لكن إليك أفكار تجعل من سلطة الفتوش طبقاً من اكلات رمضان المميزة والخفيفة على المعدة وقت الإفطار:



استبدلي البصل الأبيض بالبصل الأخضر لمذاق أفضل.


أضيفي معلقة من دبس الرمان المخفف بمعلقة من خل التفاح لمذاق لاذع.


يمكنك إضافة الباذنجان المشوي والنعناع وأوراق البقلة.


قومي بشواء بعض من قطع الدجاج المبهرة مع الكزبرة والليمون والثوم بجانب سلطة فتوش لجعلها وجبة متكاملة.


8- بامية بالبندورة


يمكنك إضافة حبوب الحمص المسلوقة إلى طبق البامية، وإما تتناولها مع الأرز، أو بدون الأرز كوجبة صحية



إن كنت تبحث عن اكلات رمضان للفطور نباتية وصحية، فلماذا لا تطبخ طبق من البامية بالبندورة؟ هذا الطبق الشهي يمكن إعداده بطريقتين، إما وضع البامية داخل حساء البندورة أثناء الطهي، مما يعطيها قواماً لزجاً وليناً، أو إما وضع البامية وخبزها بالفرن، ثم إعداد صلصلة من البندورة والثوم والبقدونس بجانبها، للتخلص من قوام البامية اللزج.



يمكنك إضافة لحم الخروف المشوي أو المسلوق إليها إن كنت تأكل اللحوم.



7- الدجاج بالأرز والمكسرات


تشتهر الاكلات الرمضانية السعودية بمكونين رئيسين مهمين الدجاج والأرز المبهر



لا يوجد أسهل من تحضير طبخات الدجاج بالأرز والمكسرات، فالكثير من اكلات سعودية في رمضان تصنع من هذه المكونات البسيطة، الفارق هو البهارات، حيث اختلاف البهارات هو ما يجعل طبخاتك المصنوعة من الأرز تختلف، فيمكنك إضافة إما الكاري أو الكمون أو البابريكا أو بهار البصل أو الثوم إلى الرز.



إن كنت مريض سكري أو ترغب في تنزيل وزنك، فاستخدم نوع من الأرزق ذو مؤشر جلايسيمي منخفض، أو أرز كيتو مثل الأرز المصنوع من الزهراء، ولمن يعاني من حساسية الجلوتين، يوجد أرز خالٍ من الجلوتين في الاسواق السعودية، عليك بالقراءة جيداً على مكونات المنتج.



قم بتزيين طبختك بالمكسرات المختلفة من الكاجو واللوز المحمص أو الصنوبر اللذيذ المقلي.



6- قطايف صحية


ننصحك بمسح القطايف بالقليل من الزبدة الذائبة قبل وضعها في الفرن للشوي، حتى يصبح لونها ذهبياً



أول ما يتبادر إلى الذهن عند الحديث حول اكلات رمضان هو طبق الحلويات العربي الشهير، القطائف، لماذا لا تقم بشوي القطائف أو صنعها مقلية باستخدام قلاية هوائية بدلاً من القلي الغميق بالزيت ، يمكنك حشوها بالحشوات التقليدية، مثل الجبن أو القشطة أو المكسرات وجوز الهند، أو الإبداع في صنعها من خلال حشوها بالنوتيلا أو اللوتس، أو وضع الكاكاو في العجينة لتصبح قطايف بنكهة الشوكلاتة، وهي طريقة رائعة لتشجيع أولادك على تناول الحلويات العربية بدلاً من الغربية.




5- التاكو المكسيكي


بمكنك تحضير التاكو القاسي أو الطري على حسب نوع الخبزة



إن كنت مللت من تناول اكلات سعودية في رمضان كل يوم، فإليك طبق التاكو الشهير من المطبخ المكسيكي، تحضيره سهل جداً، فيمكنك شراء خبز التاكو جاهزاً من المحلات، والبهارات المكسيكية، وفقط إعداد الحشوة، التي عادة ما تكون من صوص الجواكاملاو، أو صوص حار مع قطع الأفوكادو واللحم المفروم، يمكنك كذلك التنويع بصنع التاكو، حيث تستطيع صناعة تاكو الدجاج بالجبن الحار، وتاكو الخضار الحار والحلو، خياراتك متعددة.



4- ساندويشات الدجاج


قم برش بهارات الفاهيتا على ساندويش الدجاج الخاص بك لطعم مميز



لا يوجد أسهل من صنع ساندويش دجاج، كل ما عليك هو تقطيع الدجاج وطهيه جيداً مع البهار، ثم حشوه في الخبز مع المايونيز والجبن والخضار المقطعة على حسب الرغبة، قم بإعداد طبق من البطاطس المقلية المقرمشة إلى جانبه، ولا تنسى تحميص الساندويش على الجريل بعد حشوها، فإذ كانت عليها جبنة تشيدر، ستذوب في فمك فور تناولك لها لتعطيك مذاقاً شهياً.



3- وجبة صحية بسيطة


الفاصولياء المشوية والبروكلي هي من أفضل الخضار التي يمكنك تناولها عند تحضير اكلات رمضان صحية



أحياناً تناول اكلات سعودية دسمة ومليئة بالأرز والمقالي قد تجعلك تكسب وزناً ودهوناً لا ترغب بها، فعادة ما تكون اكلات رمضان في السعودية مليئة بالدهن والدسم، وهي خطرة على المرضى، وغير جيدة لصحة الإنسان إن تم تناولها يومياً، لذلك استبدل الكبسة السعودية اليوم أو المفطح السعودي بوجبة صحية بسيطة، من الدجاج والخضار المشوية، وطبق من السلطة، وتستطيع تناول كمية قليلة من الأرز الأبيض، لكن احرص على طهيها جميعها بدون زيوت وبدون أي نوع من أنواع الدهون، فقط مسحة من زيت زيتون على جلد الدجاج وسطح الخضار المشوية.



2- معكرونة بالبندورة والريحان


قم باختيار المعكرونة مع الصوص الأحمر من البندورة، وليست تلك المخلوطة بالكريمة، حيث أنها أخف على الإفطار



كان لا بد لنا من ذكر المعكرونة على رأس القائمة، هذا الطبق الإيطالي اللذيذ يحبه ويتناوله الجميع من الأطفال والكبار، والمعكرونة هي من الأطباق سهلة الصنع، فتتكون من صوص البندورة، والمعكرونة المسلوقة، والبهارات الإيطالية والريحان، يمكنك إضافة الباشميل إليها أو رش جبنة الموزاريلا على الوجه إن كنت مستعجلاً، ويمكنك تناولها مع كرات اللحم أو بدون كرات اللحم على حسب الرغبة.



1- كبسة سعودية


يمكنك معرفة الكبسة السعودية من لون الارز المميز لها



لعل الكبسة السعودية هي من اشهر اكلات سعودية في رمضان ومن أشهر الأطباق في المملكة، وكان لا بد لنا من ذكرها، إعدادها قد يكون صعباً بعض الشيء مقارنة بالأطباق الأخرى، لكنها شهية جداً، وتتكون من الأرز والدجاج بشكل عام، فلست بحاجة إلى العجن أو إلى تفريغ شيء ما لتحشيه مثل الأطباق الأخرى الأكثر تعقيداً، كالدوالي و المحاشي المختلفة.




شهر رمضان هو شهر للعبادة والاستغفار، حتى إن شعرت بالتعب أثناء هذا الشهر، عليك دائماً تحضير وجبة متكاملة والحرص على شرب الكثير من الماء لصحتك، كانت هذه قائمة 10 من اكلات رمضان في السعودية سهلة التحضير، إنأعجبك هذا المقال، اطلع على مقالنا حول اكلات نجدية، ومقالنا حول اكلات شعبية سعودية المملكة العربية السعودية، والمزيد من خلال مدونتنا بيوت السعودية العقارية الشاملة.




إن كنت ترغب في الحصول على وصفة أي من الأطباق المذكورة اعلاه بالتفصيل، اترك تعليقك لنا أدنى الصفحة، وأخبرنا ما هي اكلتك المفضلة في رمضان؟ 




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook