اكتشفوا أبرز الفعاليات والأنشطة الترفيهية السعودية على منصة عيشها

الكاتب: رامي -
اكتشفوا أبرز الفعاليات والأنشطة الترفيهية السعودية على منصة عيشها
"

اكتشفوا أبرز الفعاليات والأنشطة الترفيهية السعودية على منصة عيشها


قائمة المحتويات


أهداف منصة عيشها.


فعاليات منصة عيشها.



ضمن إطار تحقيق رؤية 2030، انطلقت فعاليات الترفيه في السعودية من ضمنها منصة عيشها التي تعكس توجه المملكة الجديد المُفعم بالحيوية وحُب الحياة. تأتي هذه الفعاليات تحت إطار رؤية 2030 التي تهدف لإحداث نقلة نوعيةفي المجتمع والاقتصاد السعودي عبر مشاريع تطوير وبناء ضخمة ترافقها فعاليات ترفيهية تبعث البهجة والسرور في أنفس مواطني السعوديّة، وافديها وزوّارها.



هذا هو سبب انطلاق منصة عيشها المنبثقة عن هيئة الترفيه السعودية لتكون حاضنة لصناعة الترفيه والتخطيط لمواسم ومهرجانات السعودية في كافة مناطق المملكة.



أهداف منصة عيشها



الحلم كبير، والرؤية واسعة بقدر اتساع رؤية مشاريع رؤية 2030، والهدف الأسمى لمنصة عيشها هو الارتقاء بمنزلةالسعودية كوجهة سياحية عالمية وجعلها من ضمن أفضل أربع وجهات ترفيهية في القارة الآسيوية، ومن أفضل عشرة أماكن سياحة في العالم.



الشعار المرفوع لمنصة عيشها يعبر بأبسط طريقة عن ما تشهده المملكة من مواسم الترفيه خصوصا في فعاليات الرياض وليالي الرياض، فشعار المنصة enjoy saudi، أي اقضي أجمل الأوقات في السعودية. ولعلّ المفاجئة الأبرز عندالإعلان عن المنصة هو إضافة المسابقات والفعاليات الدينية إلى روزنامة الترفيه الرياض خصوصاً في شهر رمضان، مثل مسابقتي الفاروق ورحلة الهجرة، على أن يحصل الفائزون في كلا المسابقتين على جوائز مالية كبرى تصل لغاية مليون ريال!



أبرز فعاليات منصة عيشها


متحف السعادة في الرياض أحد أهم فعاليات منصة عيشها



تولي هيئة الترفيه السعودية اهتماماً واسعاً بالمسابقات التلفزيونية في مواسم الترفيه المنعقدة على منصة عيشها، ولعلّ أبرز الامثلة على ذلك برنامج الحصن الياباني، برنامج المغامرات الكريستالية، عرب جوت تالنت بالنسخة السعودية، برنامج ذا فويس بهدف صقل ورعاية المواهب المدفونة لشباب وشابات المملكة. إليك عزيزي القارىء سرد سريع لأبرز فعاليات عيشها:



متحف السعادة



متحف السعادة في الرياض هو متحف بوب-اب تفاعلي يضم العديد من الغرف التي تشمل ثيمات متنوعة، بأفكار مختلفة لعيش تجربة مليئة بالسعادة، والمتعة، والتشويق، والتقاط الصور الجميلة من داخل المتحف ضمن منصة عيشه الجميلة. افتتح المتحف في 12 مايو، وسيبقى مفتوح حتى 9 أغسطس 2021.



سعر التذكرة التقريبي: 96 ريال سعودي.


أوقات العمل


الأحد -الخميس: 04:00 عصراً – 12:00 مساءً


الجمعة -السبت: 02:00 ظهراً – 12:00 مساء


الحضور: للكبار والأطفال.


مهرجان صيف البصر 42



بدأ على منصة عيشها في 17 يونيو، وسيستمر حتى 15 أغسطس. هذا المهرجان المقام في القصيم بالتحديد في منتزه الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بالبصر على تقييماتمرتفعة من الزوار ويقام من الساعة 07:00 مساءً وحتى 02:00بعد منتصف الليل، وهو مختص بالألعاب، والأنشطة الترفيهية، والألعاب الحركية، بالإضافة للجلسات الخارجية، والمقاهي، وعربات الطعام، وغيرها.



سعر التذكرة: مجانية.


الموقع: منتزه الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بالبصر، طريق الملك فهد، البصر.



الحضور: العمر الأدني للدخول 18 سنة.


معرض الديناصورات



بدأ معرض الديناصورات على منصة عيشها من 15 مارس وسيستمر حتى 31 أغسطس. يحتوي المعرض على تصاميممتنوعة لديناصورات متحركة في حجمها الحقيقي التي كانت عليه قبل أن تنقرض لتجربة مليئة بالإثارة، والحماس. التجربة ستكون في محاكاة لعوالم ما تحت الماء، وبين الغابات للديناصورات قبل 66 مليون سنة، مع عرض معلومات بيئية ممتعةللديناصورات.



سعر التذكرة التقريبي: 95 ريال سعودي


الموقع: واجهة الرياض، البوابة 5


.أوقات العمل


الأحد -الخميس: 11:00 ظهراً – 04:00 مساءً


الجمعة -السبت: 11:00 ظهراً – 02:00 مساء


الحضور: للكبار والصغار.


المراكز الترفيهية


وجود العديد من المراكز والفعاليات الترفيهية في الرياض



هناك العديد من المراكز الترفيهية المخصصة للعب الأطفال، والتي تشمل مختلف أشكال الألعاب، والأنشطة الترفيهة لمختلف الأعمار، وبمختلف الاهتمامات. تعرف على أهم هذه المراكز الترفيهية من القائمة أدناه.



Gamma: في الدمام، شارع الأشرعة، في 28 يناير، مجاني، وهو مركز مخصص للألعاب والرياضات الإلكترونية، مع وجود أكثر من185 جهاز للألعاب الإلكترونية للأفراد، والعائلات.


ملاهي أدفنتورا: في الرياض، في 4 أكتوبر، وهي منطقة مخصصة للألعاب التعليمية، والمائية، والرملية،والكهربائية الصغيرة، مع وجود كافيه مخصص للأطفال.


قرافيتي ترامبولين بارك: مكان في الظهران في 18 أكتوبر مخصص للعب الترامبولين، مع التحديات، وتسلقالجدران، والألعاب الإفتراضية، مع الملاعب.


قلوبال آرت: في 4 نوفمبر، وهو مكان مناسب للتركيز على مهارات الرسم والتلوين عبر برامج مناسبة لتنميةمهارات الطفل، والتفكير الإبداعي في الرياض.


فن لاند: وهو مركز ترفيهي في بيشة في توليب مول -الخزامي في 5 نوفمبر، مع عدد من الألعاب الكهربائيةوالإلكترونية.



كانت هذه قائمة معارض، ومهرجانات وفعاليات منصة عيشها في مختلف المدن في المملكة العربية السعودية بتنظيم الهيئة السعودية للترفيه. إذا أعجبك المقال يمكنك الاطلاع على مقال شهر عسل في السعودية ؟..تعرف على أجمل الأماكن لقضاء شهرعسل في المملكة وغيرها من المقالات على المدونة.




يمكنك التعرف على المزيد من المواضيع العقارية والمواضيع المتنوعة التي تناقش مختلف جوانب الحياة في المملكة العربية السعودية في المدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية، كما يمكنك الاطلاع على المئات من العقارات المعروضة للبيع أو للإيجار من خلال تصفح منصة بيوت السعودية الرائدة في التسويق العقاري.



تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في حيز التعليقات أدناه، ومشاركتنا باقتراحاتك، واستفساراتك بخصوص هذا الموضوع.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook