افضل انواع الورد للبلكونه

الكاتب: المدير -
افضل انواع الورد للبلكونه
"محتويات
افضل انواع الورد للبلكونه
المنمنمات
الورود المزهرة 
الورود المصغرة Miniature Roses
الشاي الهجين Hybrid Teas
فلوريبوندا Floribunda
فناء الورود Patio Roses
اختيار الحاوية لزراعة الورد
كيفية زراعة الورد للبلكونه

الورود هي واحدة من أكثر النباتات تنوعًا على كوكبنا ، هناك 14000 نوع من  اسماء الورود ، يمكن للبعض أن يتحمل درجة حرارة شديدة البرودة ، كما يوجد بعض أصناف الورد المناسبة للمناطق الاستوائية التي تتحمل ما يصل إلى 110 فهرنهايت وما زالت تزهر ،  اختر الورود بحكمة وفقًا لمناخك ، يجب عليك أيضًا مراعاة المساحة المتوفرة لديك ، وتحديد ما إذا كنت ترغب في زراعة حديقة ورود صغيرة أو بضع ورود فقط.

افضل انواع الورد للبلكونه

هناك الآلاف من أنواع الورد التي تنمو بشكل جيد داخل الحاوية ، فكر في هذه الأنواع:

المنمنمات

 تنمو المنمنمات بمنتهى الرقة والحساسية في الداخل أو الخارج ،  الألوان مثل الأبيض والأصفر والوردي شائعة وجميلة.

الورود المزهرة 

تعتبر الورود المزهرة من اجمل نباتات الزينة التي يمكن زراعتها في الحديقة ، ليس من المستغرب أن العديد من عشاق الورد الذين لديهم مساحة محدودة يرغبون أيضًا في نموها في البلكونة ، لحسن الحظ ، من الممكن زراعة الورود في حاويات على شرفة أو فناء أو تراس ، وبهذه الطريقة يمكنك إنشاء حديقة ورود صغيرة ، ، يمكنك زراعة جميع أنواع الورود المناسبة في حاويات داخل شرفتك .

الورود المصغرة Miniature Roses

من السهل نسبيًا أن تنمو الورود المصغرة نسبيًا من جميع أنواع الورد الأخرى ، فهي الورود المثالية للشرفة ، وهي جيدة للأسقف والباحات. ، يمكنك أيضًا زراعتها في سلال معلقة  للسور على الشرفة ، يمكنك أيضًا زراعة ورود تسلق مصغرة مثل الشلال الأحمر ، لاستخدام المساحة العمودية ،  تنتج Miniature Roses أزهارًا صغيرة بحجم حوالي 1 “-2” بوصة باللون الأحمر والأصفر والوردي والأبيض والخوخ والبرتقالي والعديد من الألوان الأخرى ، بشكل عام ، تنمو الشجيرات إلى ارتفاع لا يزيد عن 18 بوصة.

الشاي الهجين Hybrid Teas

إذا كنت تحب الورود الكبيرة ، قم بزراعة ورود الشاي الهجين ، أزهارها أقل ولكن استثنائية ، زهرة واحدة على جذع طويل ومستقيم، يمكن أن يصل طول ورود الشاي الهجين إلى 6 أقدام ، يمكن أن يصل قطر كل إزهار إلى 5 تعتبر Hybrid Tea Roses واحدة من أكثر أنواع الورود شعبية في العالم بسبب لونها وزهورها الكبيرة.

فلوريبوندا Floribunda

تنتج أزهار فلوريندا Floribunda مجموعة من الزهور فوق كل ساق ، وتكون أزهارها أصغر مقارنة بورود الشاي ،  يمكن أن تنمو هذه الورود حتى 3 أقدام ، هذه النباتات تنتج أكثر من خمسة وعشرين وردة لكل ساق ، وهذا يعني أنه سيكون لديك شجرة ورود كاملة وفخمة في وقت قصير ، تأتي أزهار فلوريندا أيضًا في مجموعة متنوعة من الأشكال بما في ذلك الأحمر واللافندر والوردي والأصفر والأبيض والبرتقالي ،  تأكد من التحقق من أنواع مختلفة من أزهار فلوريندا مثل Evening Star و Amber Queen و Sexy Rexy .

فناء الورود Patio Roses

ورود الفناء هي شجيرات صغيرة  ،  تنمو ما بين 18 إلى 24 بوصة ،  يزدهرون بشكل جيد في الحاويات ، يصل ارتفاع نباتات الباحة إلى قدمين أو ثلاثة أقدام فقط ،  مذهلة للغاية بالنظر إليها ، بأوراق خضراء داكنة وحمراء من الزهور الملونة.

تعتبر الحاويات الطويلة خيارًا جيدًا لورود الفناء حيث تنمو جذور الورود عميقًا ،  إذا لم تحتوي الحاوية على ثقوب تصريف ، فقم بعمل القليل منها في الأسفل ، ضع قطعة صغيرة من نافذة أو شبكة ، أو بضع قطع من الفخار المكسور ، فوق الثقوب ، حتى لا تغسل التربة عندما تسقي.

إذا كانت ورودك المزروعة بالحاويات ستبقى بالخارج طوال العام ، وتعيش حيث يكون الشتاء باردًا ، فاختر مجموعة متنوعة مصنفة على الأقل على أنها أقل درجة من المناطق التي تتواجد فيها ، لا تنمو فى الطقس البارد.

عندما تنخفض درجات الحرارة ، ضع نشارة إضافية فوق التربة للمساعدة في عزل الوردة ،  احتفظ به بعيدًا قليلاً عن الجذع والفروع ، لحماية إضافية من الشتاء ، ضع بعض النشارة حول الوعاء نفسه.

اختيار الحاوية لزراعة الورد

لا تغفل مظهر الحاويات ، فإن نباتات الورد تبدو أكثر جمالا إذا اخترت حاوية جميلة لهم ، لذا يجب اختيار الوعاء المناسب ، يجب أن يكون حجم الوعاء متوسط إلى كبير لينمو شجيرات الورد ، تتطلب أنواع الورود الأكبر حجماً قدرًا واسعًا وعميقًا بقطر لا يقل عن 40 سم ، مع ثقوب تصريف كبيرة في القاع ، من ناحية أخرى ، يمكن زراعة الورود منخفضة الحجم والمتوسطة إلى الصغيرة في حاويات يبلغ قطرها 25-30 سم.

يجب وضع الحاوية داخل المكان الصحيح ، الورود تحب الشمس الكاملة ودوران الهواء الجيد ، بمجرد العثور على المكان المثالي ، انقل الحاوية إلى مكانها قبل ملئها ،  بعد زراعته ، قد يكون ثقيلًا جدًا على الحركة ، ضع الحاوية فوق عدد قليل من الطوب أو قدم النبات أو منصة دوارة للمساعدة في تصريف المياه بسهولة أكبر ، سيساعد ذلك أيضًا السطح الموجود أسفل الحاوية على الجفاف بشكل أسرع .

يمكن أن يؤثر اختيار النوع الخاطئ للحاوية في حديقة الورود على نمو نباتات الأزهار ، الخشب والبلاستيك والطين والسيراميك  ، كل هذه المواد مثالية لحاوية الورود ، قبل أن تشتري أي حاوية ، يجب  التحقق هذه:

فتحات التصريف: يجب أن تحتوي جميع حاويات الحدائق على فتحات تصريف ، هذا يعني أن أي حاوية لن تكون جيدة  إلا إذا قمت بحفر ثقوب في قاع الوعاء .
الحجم: يجب أن يكون قطر الحاوية الجيدة 14 إلى 16 بوصة ، وعمق 18 إلى 20 بوصة ،  ومع ذلك ، فإن الحاويات التي تكون أكبر حجمًا إلى حد ما ستكون جيدة  ،  فالورود تحب أن يكون لديها مساحة كبيرة للنمو .
الارتفاع: امنح الورود بعض الارتفاع عن طريق وضع الكتل الخشبية أسفل الحاوية.
كيفية زراعة الورد للبلكونه

الآن بعد أن عرفت كل شيء عن الحاويات وأنواع الورود المناسبة للبلكونة ، إليك 3 نصائح إضافية لجعل الورود في الحاويات ناجحة بشكل رائع.

تأكد من تحديد نوع التربة الصحيح ، اشترِ تربة الورد  من المشتل بدلاً من متجر كبير ، لأن تربة الدفيئة خالية من الآفات ومليئة بالعناصر الغذائية المناسبة لزراعة الورود.

عند وضع الورود الموضوعة حديثًا على الشرفة أو الفناء ، تأكد من اختيار مكان يتلقى صباحًا مباشرًا وضوء الشمس ظهراً  ،  الورود هي نباتات تبحث عن أشعة الشمس التي تحتاج إلى ست إلى ثماني ساعات من الشمس الكاملة في اليوم ،  إذا وجدت أن الورود تميل نحو الضوء كثيرًا ، فقد حان الوقت لتدوير الحاوية ،  بهذه الطريقة ، سيحصل كل جانب من شجيرة الورد على كمية متساوية من أشعة الشمس.

إذا كنت تزرع ورودًا في مناخ بارد، فأحضِر النباتات إلى الداخل قبل انخفاض درجات الحرارة  للحفاظ على سلامتها من رياح وعواصف الشتاء ، أنه من الأفضل وضعها في منطقة غير مدفأة مثل مرآب أو قبو بحيث تصبح خاملة حتى الربيع. [1]

المراجع
الوسوم
زهور"
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook