اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد

الكاتب: المدير -
اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد
"محتويات
اعدادات المودم الاساسية
اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد
اعدادات مودم Huawei HG8245Q STC
اعدادات مودم Alcatel-Lucent G-240W-B STC
اعدادات مودم Alcatel-Lucent I-240W-A STC

اعدادات مودم الالياف البصرية الجديدة من شركة STC نقوم بها في غالب الامر للمرة الاولى حين يصل المودم الجديد اليك و بعد ذلك تكون تغيرات بسيطة في هذه الاعدادات .

اعدادات المودم الاساسية

تفعيل الانترنت ، حين تستلم المودم للمرة الاولى لن يكون الانترنت فعال و لكن عليك ان تقوم بضبط ذلك من خلال ادخال اسم و كلمة المرور التي وصلت اليك من الراوتر .

ادخال اسم و كلمة مرور الواي فاي ، بالطبع هناك اسم و كلمة مرور افتراضية تأتي في الويا فيا للمودم و لكن عليك تغيرها حتى لا يقوم احد بالدخول عليها .

تغير اسم و كملة مرور اعدادت المودم ، ايضا عليك الانتباه الى تغير هذه الاعدادات كل لا يتمكن احد من الدخول الى اعدادات المودم و تغير البيانات لصالحه .

اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد

في موضوعنا الحالي سنتحدث عن طريقة ضبط اعدادات مودم الالياف البصري من شرك STC ، هذه الشركة توفر العديد من الموديمات و الشروحات التالية ستكون على الموديمات التي تدعم الفايبر فقط .

اعدادات مودم Huawei HG8245Q STC
اذا كنت هذه المرة الاولى في الاعدادات يفضل ان تقوم بتوصيل الكابل مابين المودم و بين الحاسوب .
قم بفتح اي متصفح في الحاسوب و قم بادخال الرقم التالي في مكان العنوان بالمتصفح ” 192.168.100.1 ” .
عليك الانتظار الى ان يقوم المتصفح بالذهاب الى صفحة اعدادات المودم .
في الواجهة الامامية من هذه الصفحة سيطلب منك ادخال اسم المستخدم و الرقم السري الافتراضي لاعدادات المودم و هما ” Telecomadmin ” و ” admin telecom ” ثم قم على زر تسجيل الدخول .
الان سينتقل بك الى صفحة اعدادات الانترت الخاصة بالمودم و عليك في البداية ان تقوم بضبط اعدادات الانترنت ، في الشريط العلوي من الصفحة قم باختيار ” WAN ” .
سينتقل بك الى صفحة جديدة عليك فيه اا ن تقوم باختيار اسم المتصل الخاص بك .
من المفترض ان يكون لديك على الجوال رسالة نصيلة تحتوي على كلمة المرور و اسم المستخدم في رسالة و هنا تقوم بادخالها في الصفحة الحالية .
بعد نقو بالذهاب من اجل اعداد شبكة الواي فاي و هنا نقوم باختيار WLAN من القائمة العلوية في الراوتر لينتقل بك الى صفحة جديدة .
و في هذه الصفحة قوم بالبحث عن SSID و نقوم بادخال اسم شبكة الواي فاي الذي تريده ثم في الخانة التالية قم بادخال كلمة المرور التي تريدها و عليك ان تقوم باختيار WPA/WPA2 Pre Shared Key و في النهاية تقوم بالضغط على موافق .
و لكي تقوم بضبط شبكة الجيل الخامس للانترنت عليك ان تقوم بالذهاب الى WLAN ثم الانتقال الى شبكة 5G .
و هنا تقوم بادخال الاسم الذي تريده في خاة SSID ثم ادخال رقم السري الذي تريده في الخانة التالية ، ثم نقوم باختيار WPA/WPA2 Pre Shared Key .
اعدادات مودم Alcatel-Lucent G-240W-B STC
اذا كت هذه هي المرة الاولى لضبط اعدادات هذا المودم فيمكنك ان تقومبتوصيل بالحاسوب من خلال الكابل اما اذا كنت تريد تعديل بعض الاعدادات المسبقة في المودم فيمكنك التواصل معه من خلال شبكة الواي .
الان قم بالانتقال الى التصفح على حاسوبك و قم بادخال الرابط التالي في صفحة العنوان ” 192.168.1.1 ” .
الان سينتقل بك الى الصفحة الرئيسية لاعدادات الراوتر و لكي تتمكن من الانتقال الى الاعدادات لابد من تسجيل الدخول و ذلك من خلال ادخال اسم المستخدم و كلمة المرور و هي ” admin ” لكل منهما ثم بعد ذلك م بالضغط على زر الدخول ، عليك ان تراعي ان هذه البيانات افتراضية و هذا يعني ان عليك ان تقوم بتعديلها بعد ذلك .
القائمة في هذا المودم هي قائمة انبية و ليست علوية و عليك ان تختار منها Network ليظهر لك عدد من الخيارات و التي تختار منها WAN .
في هذه الصفحة سيطلب منك ان تقوم بادخال اسم المستخدم و كلمة المرور الذين وصلو اليك من رسالة نصية من شركة STC ثم قم بالضغط على زر حفظ .
الان بعد الانتهاء من تفعيل الانترنت على المودم ننتقل الى ادخال اسم شبكة الواي فاي و كلمة المرور و ذلك من خلال الدخول الى Network من القائمة الجانبية و اختر منها Wirless 2.4 GHz .
الان ستظهر لك صفحة جديد لتقوم بادخال اسم شبكة الاي فاي في SSID ثم ادخال رقم المرور التي تريدها و عليك اختيار وضع التشفير المناسب لك .
بعد ذلك سيقوم الواي فاي بالتغير الى البيانات الجديدة و في حالة اذا كنت قد قمت بتسجيل الدخول الى الراوتر من خلال شبكة الواي فاي بالبياات القديمة سيتم تسجيل خروجك من الشبكة و عليك ان تقوم باعادة الدخول اليها من خلال البيانات الجديدة .
و لكي تتمكن من ضبط اعدادات شبكة الجيل الخامس لهذا المودم عليك ان تقوم بالانتقال الى Network ثم الانتقال الى Wirless 5GHz .
الان في هذه الصفحة عليك ان تقوم باختيار وضع التشفير ثم بعد ذلك ادخال اسم الشبكة و ادخال كلمة المرور .
اعدادات مودم Alcatel-Lucent I-240W-A STC
يفضل دائما ان تقوم بتوصيل المودم بالحاسوب من خلال الكابل و ليس عن طريقة شبكة الواي و ذلك في حالة رغبتك في تغير شبكة الواي فاي سيتم تسجيل خروج الحاسوب من الشبكة .
بعد التوصيل بين الرواتر و بين الحاسوب عليك ان تقوم بفتح المتصفح المتوفر في الحاسوب و ادخال الرابط التالي 192.168.1.1 لكي تتمكن من الوصول الى صفحة الاعدادات لهذا المودم .
في الصفحة الرئيسية من اعدادات المودم عليك ان تقوم بتسجيل الدخول الى الاعدادات و ذلك من خلال ادخال اسم المستخدم و كلمة المرور و التي يمكنك استخدام admin بشكل فارتاضي لتسجيل الدخول ثم بعد ذلك يمكنك تغير هذه البيانات .
لتشغيل الانترنت على المودم عليك ان تقوم بالانتقال الى صفحة Network في القائمة الجانبية من اعدادات الراوتر ثم بعد ذلك ستظهر لك عدة عناصر و عليك ان تقوم باختيار WAN .
سيطلب منك ان تقوم بادخال اسم المستخدم و الرقم السري الجديدن و الذين وصول اليك من شركة STC في ريالة نصية على الجوال الخاص بك ثم اضغط على زر حفظ
الان انتهاء من تشغيل الانترنت يمكنك الانتقال الى اعدادات شبكة الواي فاي و ذلك من خلال الضغط على زر Wirless و عليك في البداية ان تقوم باختيار وضع التشفير و هو WPA/WPA2 Personal ثم بعد ذلك ستهر لك اعدادات جديدة .
عليك الان ان تقوم بادخال اسم الشبكة و كذلك رقم المرور ثم بعد ذلك قم بالضغط على زر حفظ و الانتهاء ."
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook