اشكال ستائر مطبخ … أنواعها ونصائح اختيارها

الكاتب: رامي -
اشكال ستائر مطبخ … أنواعها ونصائح اختيارها
"

اشكال ستائر مطبخ … أنواعها ونصائح اختيارها


تعد مرحلة تغيير الديكور من المراحل المليئة بالحماس والعمل في المنزل، خاصة عند الرغبة بتجديد ديكور المطبخ أو تركيبه لأول مرة، فترغب كل سيدة بجعل ديكور المطبخ في منزلها رائعاً ومتناسقاً، لذلك عند تجهيز المطبخ تبدأ بالبحث عن أحدث الديكورات التي تناسبها، حيث إن إحداث تغيير بسيط كاختيار ستائر جديدة من شأنه أن يحدث فارقاً كبيراً، سنقدم لك في هذا المقال مجموعة من اشكال ستائر مطبخ المميزة والجديدة.




نصائح عند اختيار اشكال ستائر مطبخ


عند اختيار ستائر المطبخ، يجب مراعاة نمط الديكور السائد وتناسق الألوان



قبل الحديث عن أنواع اشكال ستائر مطبخ المنزل، دعنا نقدم لك مجموعة من النصائح عند اختيار نوع الستائر، فيما يلي مجموعة من النصائح العامة عند اختيار موديلات ستائر المطبخ في منزلك:



بداية من أهم قواعد اختيار الستائر في المطبخ هو الأخذ بالاعتبار أبعاد المطبخ ومساحته، فإن كانت مساحة المطبخ ضيقة يفضل اختيار موديلات ستائر بألوان زاهية، كما يفضل الابتعاد عن الأقمشة الضخمة ذات الرسومات الكثيرة، بالإضافة إلى امكانية اعتماد تصميم ستائر من مواد شفافة تسمح بدخول الضوء الطبيعي وأشعة الشمس إلى المطبخ.


تلعب طريقة فتح النوافذ دوراً هاماً عند اختيار اشكال ستائر مطبخ المنزل، فيجب مراعاة النوافذ التي تفتح إلى الداخل أو الخارج عند اختيار التصميم.


الاهتمام بحسن اختيار خامة ستائر مطابخ المنزل، فيجب أن تكون سهلة التنظيف والفك والتركيب، بالإضافة إلى ضرورة الابتعاد عن أقمشة الستائر القابلة للاشتعال أو التي تملك قدرة كبيرة على امتصاص الأبخرة والزيوت كالستائر الصوفية.


من قواعد اختيار الستائر في المطبخ أيضاً، مراعاة النمط السائد في ديكور المطبخ، بالإضافة إلى أهمية التناسق بين ألوان الستائر وألوان ورق الجدران أو ألوان الطلاء والسيراميك في المطبخ.


في حال وجود أكثر من نافذة في المطبخ، يفضل الابتعاد عن الأقمشة النقوشات الكبيرة، وننصحك باختيار الأقمشة الهادئة أو التي تحتوي على خطوط ملونة.


ان كانت ديكورات المطبخ تتميز بألوان محايدة أو هادئة، فيفضل اختيار تصميم ستائر تحتوي على نقوشات أو ألوان مشرقة، وذلك لتعكس الحيوية في ديكور المطبخ، أما إن كانت ديكورات المطبخ ذات ألوان داكنة وكانت مساحة المطبخ صغيرة أو متوسطة، فننصحك باختيار تصميم ستائر بألوان محايدة أو هادئة، بحيث تعكس الشعور بالراحة والهدوء .


من الممكن استخدام أقمشة ستائر المطبخ بتصميم مفرش لطاولة المطبخ، ومفارش للأرفف، وأغطية للمقاعد، بحيث يصبح ديكور المطبخ أنيق ومتكامل.


قائمة من اشكال ستائر مطبخ وأنواعها



قد يهمل البعض اختيار وتركيب أنواع ستائر مطابخ على فرض أنها من كماليات المطبخ، ولكن في الحقيقة وجود الستائر من الأمور الضرورية والتي تنقل المكان إلى مستوى آخر من الأناقة. تختلف أنواع الستائر فمنها ستائر مطبخ بسيطة أو ستائر مطبخ حديثة، وقد يقع البعض في حيرة اختيار الموديلات، فيما يلي سنضع بين يديك مجموعة من موديلات ستائر المطبخ وميزات كل منها لمساعدتك في الاختيار:




ستائر مطبخ رول


ستائر مطبخ رول من أنواع الستائر العملية والمنتشرة بكثرة



نبدأ قائمة اشكال ستائر مطبخ بنوع ستائر مطبخ رول الذي يعد من أفضل أنواع الستائر وأكثرها شيوعاً، وذلك لسهولة استخدامها ومناسبتها للمكان.



تتكون ستائر مطبخ رول من نسيج ما ملتف على اسطوانة سهلة الحركة، بحيث يكون هذا النسيج غالباً مصنوع من المطاط أو البوليستر أو الخيزران وذلك لسهولة تنظيف هذه المواد.




ستائر رومانية للمطبخ



إن كان المطبخ ضيق المساحة، أو كان حجم النوافذ فيه صغيرة إلى متوسطة، فيعتبر اختيار الستائر الرومانية هو الاختيار الأمثل. تتميز الستائر الرومانية بمظهرها العصري المتمثل في طياتها المتنافسة، وتكون تصاميم ستائر رومانية مصنوعة من القماش، وتسمح لك برفعها أو إسدالها بالارتفاع الذي ترغب به، حيث تسمح لك بالتحكم بمقدار الضوء الذي يدخل إلى المطبخ بكل سهولة.




ستائر مطبخ المنيوم


أكثر ما يميز هذا النوع من الستائر هو إمكانية اختيارها بألوان متعددة تناسب ديكور المطبخ



وهي تعد من ستائر مطبخ حديثة التصميم وشائعة الاستخدام، وذلك يعود لسهولة التحكم بها وبكمية الضوء الداخل إلى المطبخ، بالإضافة إلى سهولة تنظيفها، وتوفر العديد من الألوان لها.




الستائر الفرنسية



هذا النوع من اشكال ستائر مطبخ كفيل بجعل المطبخ مكان في غاية الروعة، وهو الاختيار المناسب في حال كان النمط السائد في المطبخ كلاسيكي مع اتساع المساحة، ولكم من عيوبه أنه مرتفع الثمن قليلاً مقارنة بالأنواع الأخرى، بالإضافة إلى حاجته المستمرة للتنظيف بسبب تراكم الغبار على ثنايا الأقمشة.




ستائر الشرائح الخشبية


جاء تصميم ستائر الخشب متماشياً مع ديكور المطبخ مما زاد من جماليته وأناقته



يعد هذا النواع شبيه بستائر الألمنيوم أو ستائر مطبخ سحب ، ولكن تكون الشرائح مصنوعة من الخشب، يتميز بفخامة مظهره في المطبخ كما أنه يعد مناسب ومكمل للمطبخ المصنوع من الخشب.




ستائر مطبخ قماش



تتميز اشكال الستائر القماش بسهولة تنظيفها، ولكن يفضل استخدامها بعيداً عن مصادر الحرارة والفرن.




وبهذا نكون قد ذكرنا مجموعة من النصائح تساعدك في اختيار اشكال ستائر مطبخ المنزل، بالإضافة إلى ذكر مجموعة من أنواع الستائر ومميزات استخدام كل منها. يمكنك الاطلاع على مقال دليلك إلى تنظيف المطبخ والمنزل بسرعة وفعالية، ومقال نصائح تجعل غرف الغسيل في المنزل مريحة وعملية، بالإضافة إلى التعرف على أخطاء شائعة عند إعادة تصميم ديكور المنزل.




إلى جانب هذه المقالات، يمكنك التعرف على المزيد من المواضيع العقارية والمواضيع المنوعة التي تختص وتناقش مختلف جوانب الحياة في المملكة العربية السعودية في المدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية.




يمكنك متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في حيز التعليقات أدناه، فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook