اسرار قراءة اية الكرسي 1000 مرة

الكاتب: المدير -
اسرار قراءة اية الكرسي 1000 مرة
"محتويات
ما هي آية الكرسي
نزول آية الكرسي
سبب تسمية آية الكرسي بهذا الاسم
ما هي أسرار قراءة أية الكرسي 1000 مرة
مواضع قراءة آية الكرسي
فضل قراءة آية الكرسي
ما هي آية الكرسي

تعد آية الكرسي آية في سورة البقرة، يبلغ عدد كلمات آية الكرسي خمسين كلمة، تحتوي كل كلمة منها على الكثير من البركة والأثر الطيب، وهي الآية رقم 255 في سورة البقرة، حيث يقول فيها الله سبحانه وتعالى “اللَّهُ لَا إِلَ?هَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ? لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ? لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ? مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ? يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ? وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ? وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ? وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ? وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيم” صدق الله العظيم.

نزول آية الكرسي

تعتبر آية الكرسي من أفضل آيات القرآن الكريم ، حيث أنها يطلق عليها سيدة القرآن الكريم وسبب ذلك يرجع إلى أن لها العديد من الفضائل والفوائد التي لا تعد ولا تحصى التي تحدث للمرء نتيجة الإستمرار على قراءتها والالتزام بها في بعض المواضع والأوقات المختلفة.

حيث نزلت آية الكرسي المدينة المنورة ليلاً، وقد خضعت العديد من الأشياء لها بعد نزولها، وهذا يؤكد فضلها العظيم وقوتها على الأشياء، حيث يقال إن كافة الأصنام التي توجد في هذة الدنيا قد سجدت وخرت عند نزولها، إلى جانب فرار وهروب كافة الشياطين الموجودة على وجه الأرض.

سبب تسمية آية الكرسي بهذا الاسم

هناك عدة أسباب لـ تسمية آية الكرسي بهذا الاسم، وهي:

يرجع السبب الرئيسي لتسمية آية الكرسي بهذا الإسم لأن اسم الكرسي جاء من ذكره في هذه الآية “وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ”.
الكرسي هو مخلوق عظيم يوجد فوق السبع سماوات دون العرش العظيم.
وقيل في بعض الروايات أن الكرسي هو موضع قدم الله سبحانه وتعالى.
وقيل أيضاً أن الكرسي هو عرش الرحمن الذي يوجد فيه الله عز وجل شأنه.
يرمز للكرسي أنه الحكم أي الله العادل حاكم الدنيا.
ما هي أسرار قراءة أية الكرسي 1000 مرة

من المعروف أن آية الكرسي يوجد فيها العديد من الأسرار التي لا تعد ولا تحصى عند قراءتها، منها الخير والبركة والرزق، بالإضافة إلى كافة الفوائد والفضائل الأخرى التي يستفاد منها في كافة مجالات الحياة والاستعانة بها في كافة مشاكل وصعوبات الحياة، حيث أنه من الممكن قرائتها في أكثر من موضع وحالة:

تعادل قراءة آية الكرسي ثُلث القرآن، عن أَنس «أن رسول الله سأل رجل من أصحابه: (هل تزوج؟ قال لا، ليس عندي ما أتزوج به !. قال: أوليس معك قُلْ هُوَ الله أَحَدٌ؟ قال: بلى. قال: ثلث القرآن. أليس معك قُلْ يَا أيُّها الْكَافِرُنَ؟ قال: بلى. قال: ربع القرآن. أليس معك إِذَا زُلْزِلَتْ؟ قال: بلى. قال: ربع القرآن. أليس معك إذا جَاءَ نَصّر الله؟ قال بلى. قال: ربع القرآن أليس معك آية الكرسي؟ قال: بلى. قال ربع القرآن فتزوج».
تحتوي على 17 أسم من أسماء الله الحسنى.
من يقرأ آية الكرسي أكثر من مرة في اليوم يكون مؤمن بقضاء الله وقدره.
من يقرأ آية الكرسي أكثر من مرة في اليوم يكون لا يبالي من مشاكل الحياة وصعوبتها بل يسلم وجهه لله.
قراءة آية الكرسي مرتين يومياً صباحاً ومساءً تحصن النفس والروح فلا يؤذيها أحد ولا يصيبها مرض ما إن شاء الله.
المداومة على قراءة آية الكرسي تجعل الإنسان نشط ومرح ولديه قوة بدنية وعقلية قوية وتمنحه المزيد من القوة والنشاط والقدرة على تحمل الأعباء وضغوطات الحياة اليومية.
من أبرز أسرار آية الكرسي هو أن قراءتها تدفع أذى وشر الإنسان لأخوه الإنسان بالإضافة إلى دفع شر أعمال شياطين الإنس والجن.
قراءتها قبل النوم تجعل الإنسان ينام في سعادة وسرور، ويدخل في حالة من النوم العميق، ولا يواجه مشاكل خلال فترة نومه مثل الأرق والتعب.
المداومة على قرائتها من شأنها أن تعالج أحلام الكوابيس أو الجاثوم.
يتميز قارئ آية الكرسي بصورة دائمة بالشجاعة والصبر وتحمل المصائب والبلاء.
قراءة آية الكرسي ترفع البلاء والهموم وفك الكرب وحل المشاكل.
قراءة آية الكرسي بعد علاج للمريض النفسي والبدني.
كما أن قراءتها يعتبر طاعة لله عز وجل وتقرب من الله مما يجازي الله على تلك الطاعة بثواب كبير في الدنيا والآخرة.
المداومة على قراءة آية الكرسي في ظل وجود مشكلات في الأموال أو في حالة وجود دين على الإنسان المسلم مما يساعد على الفرج وفك الكرب وسداد الديون بأي حال من الأحوال بل يفتح الله بها أبواب الرزق بإذن الله.
قراءة آية الكرسي تحافظ على المال إلى أطول مدى ممكن.
قد تكون قراءة آية الكرسي سبب في جلب الرزق والخيرات في كافة مجالات الحياة فقد يكون الرزق على هيئة سترة أو رزق في العمل أو الطعام والأموال أيضاً.
من أبرز أسرار آية الكرسي هي زيادة سعة الرزق والمال وإعطائه البركة.
من الممكن أن يأتي رزق قراءة آية الكرسي في الأبناء والأطفال أو في حل أي مشاكل تتعلق بتأخر الإنجاب أو حل أي مشكلة ترتبط بمشاكل الحياة بإذن الله سبحانه وتعالى.
قراءتها بعد الانتهاء من الصلاة تجعل لا يوجد شيء بين المرء و الجنة إلا الموت.
قراءتها قبل النوم مباشرة من شأنها أن تجعل لا يوجد شيء بين المرء و الجنة إلا الموت.
من قرأ آية الكرسي 1000 مرة في اليوم واستمر في قرائتها 40 يوم باستمرار يمنحه الله الكثير من الرزق ويحصنه من شر الشياطين.[1]
مواضع قراءة آية الكرسي

هناك عدة مواضع يستحب قراءة آية الكرسي فيها، وهي:

من أبرز مواضع لقراءة آية الكرسي هو قراتها بعد الانتهاء من الصلاة حيث يقول الرسول صلى الله عليه وسلم “مَنْ قَرَأَ آيَةَ الْكُرْسِيِّ دُبُرَ كُلِّ صَلاةٍ مَكْتُوبَةٍ لَمْ يَمْنَعْهُ مِنْ دُخُولِ الْجَنَّةِ، إِلا الْمَوْتُ”.
يفضل قراءة آية الكرسي قبل النوم مباشرةً حتى تحصن نفسك من وساوس الشيطان حيث كان يقول رسول الله من قرأ آية الكرسي قبل النوم يحصن من أي شيطان حتى يصبح.
لابد من قراءة آية الكرسي عند بزوغ الصباح أو عند الاستيقاظ، وفي أول الليل أي بعد غروب الشمس مباشرةً لتحصين النفس والروح فلا تمسك عين، ولا حسد ولا أذى من أحد.
يتم قراءتها عند الشعور بالصداع أو أي مرض فهي تساعد على الشفاء بإذن الله.
يتم قرائتها في الرقية الشرعية للعلاج النفسي والبدني.
فضل قراءة آية الكرسي
جاء في صحيح مسلم عن أبي بن كعب قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم؟ قال: قلت: الله ورسوله أعلم، قال: يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم؟ قال: قلت: الله لا إله إلا هو الحي القيوم، قال: فضرب في صدري، وقال: والله ليهنك العلم أبا المنذر”.
قال أبي أُمامة عن فضل قراءة آية الكرسي بعد الصلاة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “مَنْ قرأَ آيةً الكُرسِيِّ دُبُرَ كلِّ صلاةٍ مكتوبةٍ، لمْ يمنعْهُ من دُخُولِ الجنةَ إلَّا أنْ يمُوتَ”.[2]
تحفظ آية الكرسي البيت الذي تقرأ به وتحصنه من شر الشياطين والجن، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأبي هريرة: “إذا أويتَ إلى فراشِك فاقرأْ آيةَ الكرسيِّ، لن يزال معك من الله حافظٌ، ولا يقربك شيطانٌ حتى تصبحَ”.
المراجع"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook