اختار الكنب المناسب والمريح لمنزلك

الكاتب: رامي -
اختار الكنب المناسب والمريح لمنزلك
"

اختار الكنب المناسب والمريح لمنزلك


نعيش اليوم ضمن عصر التكنولوجيا والسوشال ميديا، حيث يوجد خيارات لا منتهية، وينطبق ذاك الأمر على اختيار الكنبة المناسبة لك ولغرفة معيشتك، حيث بمجرد دخولك إلى متجر أو تصفح صور عبر شبكة الانترنت، تصبح خياراتك عديدة ومتشابهة أو مختلفة تماماً وبخاصيات مربكة، سنقدم لك مجموعة من النصائح حول طريقة اختيار الكنب المناسب لك ولمنزلك.




نصائح حول اختيار الكنب المنزل المناسب لغرفة معيشتك



اختيار الحجم المناسب


عند اختيارك للكنب من الجلد الفاخر عليك ان تبقيه هو محط لفت الأنظار من خلال استخدام درجات لونية فاتحة من خلفه



سنذكر في بادئ الأمر واحداً من أهم العناصر التصميمية، ألا وهو اختيار الحجم المناسب لقطع الأثاث بناءاً على المساحة المناسبة للغرفة، فهل ستضع الكنب لوحده؟ أم يجب عليك احتساب مساحة من غرفتك لطاولة قهوة صغيرة في المنتصف أو قطع أثاث أخرى؟ أولاً، حدد مساحة غرفة معيشتك، ثم حدد عدد قطع الأثاث المناسبة لها، إن كنت ما زلت تمتلك مساحة كبيرة للكنب وتريد أن تغطيها بأكملها، فالكنب المستدير يشغل مساحة أكبر، وأما إن كانت المساحة ضيقة فالكنب على شكل حرف L هو الأمثل في هذه الحالة.



من المهم أيضاً أن تختار نوعاً مريحاً من الكنب في كل الأحوال وعملي ذو تصميم قوي؛ لأنه سيتم استخدام الكنب يومياً، وهو النقطة المحورية للتصميم ولفت الانتباه لغرفة المعيشة لذا عليك مراعاة العنصر الجمالي لاختيارك كذلك.



موقع الكنب والأثاث الآخر


عادة ما يوضع طاولة مقابل طقم الكنب أو في منتصف الصالة، فموقع الأثاث بالنسبة لبعضهم البعض مهم للغاية



يبدأ تنظيم مساحة المعيشة على حسب نمط حياتك الشخصية، وما هو الذي تفعله في معيشتك؟ هل أنت من محبي الجلوس أمام التلفاز؟ أو تحب لعب ألعاب الطاولة والقهوة حول طاولة دائرية مركزية، أم أنك تستخدم المعيشة فقط للراحة والاسترخاء وتصفح رواياتك المفضلة وقت المغرب والليل؟


استخدامك لغرفة المعيشة يحدد لك موقع الكنب وأين سوف تضعه، حيث إن كنت من محبي مشاهدة التلفاز ستضع أكبر كنبة لديك أمامه مباشرة، وأما إن كنت من محبي الراحة والقراءة، فيمكنك إحاطة كافة مناطق الجلوس لديك بالوسائد والكراسي المريحة، وإن كنت من محبي الألعاب، فتستطيع وضع طاولة كبيرة مركزية مميزة للاستمتاع بهذه الألعاب.



 تحديد شكل الكنبة


تختلف احجام كنب الكورنر عن بعضها البعض



يمكنك أن تعرف شكل الكنبة اعتماداً على وظيفتها، إذ كانت المعيشة صغيرة أو مفتوحة تحتاج لتقسيم، استخدم شكل حرف L، ويمكنك أن تستخدم المساحة الأخرى المفصولة لوضع الكراسي وطاولة الطعام، إن كنت تمتلك شقة صغيرة اواستوديو، تستطيع استخدام الأريكة التي يمكنك تحويلها إلى سرير في الليل، وتكون مضغوطة.



اختيار القماشة المناسبة



اختيار القماشة الجميلة مهم للغاية، لكن الوظيفة هي الأساس عندما تختار نوعية القماش لكنبتك، حيث الجلد المدبوغ مثلاً يعطيك جمالية رائعة ولمسة فنية سحرية وخاصة إن كان باللون الأبيض، لكن إن كان لديك أطفال أو حيوانات الأليفة فيستبب لهم ذلك بأضرار، يتميز الجلد وخاصةً الألوان الداكنة منه بأناقة فاخرة، ويعيش العمر لديك ويسهل تنظيفه إلى حد ما.



تستخدم العديد من الشركات أقمشة خارجية للكنب، تتحمل وتقاوم البقع والماء وحرارة الشمس، وبمختلف التصاميم.



أسلوب الكنبة


بعض من القطع الفنية البسيطة بالإضافة إلى لون كنبة مميز تترك انطباعاً قوياً على غرفتك وتعبر عن أسلوبك الشخصي



قد يكون من الصعب بعض الشيء أن تحدد وتصنف اسلوبك الشخصي، ولكن يمكنك اختيار الأريكة التي تناسب منزلك بشكل طبيعي وأنيق وعصري، فإما أن تقوم باختيار الكنب والألوان، فإما إذا كان منزلك عبارة عن مزيج من ألوان وتصميمات وانماط مختلفة، فإن الكنبة التي تجمع بين عدة أنماط وتصميمات قد تكون غير مناسبة، فلا تضع كنبة منقوشة على جدار منقوش، أو كنبة بسيطة ذات اللون الواحد على جدار بلون واحد.




اختيار اللون المناسب



لا تخف من اختيار أريكة ذات طابع ممتع أو فريد من نوعه! يمكن أن تضيف لمسة شخصية مدهشة وتحول سريعًا إحساس الغرفة بأكملها. إذا كنت من نوع الأشخاص الذين لا يتحلون بالجرئة لتجربة الألوان والأنماط الأكثر جرأة في الأريكة ، فيمكنك دائمًا اختيار النمط العثماني. ستضيف إحساسًا أكثر دقة بالتنوع إلى غرفة المعيشة الخاصة بك ، إذا كان اللون الحاد أو الفاقع يخيفك، فاختار الألوان المحايدة كأساس للغرفة، وثم اللون الصارخ للكنبة. هناك العديد من درجات الرمادي والبني مع نسج مثيرة للاهتمام ودرجات ألوان دافئة توفر عمقًا. بشكل عام ، يفضل ستخدام الوسائد والأغطية وغيرها من القطع الصغيرة بألوان جريئة أو مطبوعات جريئة على كنبة بسيطة اللون والتصميم.



هل استفدت من تلك النصائح حول اختيار كنبة منزلك المناسبة؟ إن كان الأمر كذلك، لا تنسى ترك تعليقك لنا حول نصائحنا لاختيار الكنبة المناسبة لمنزلك، وإن أعجبك مقالنا هذا، اطلع على المزيد من المقالات في مدونتنا بيوت السعودية العقارية الشاملة، مثل ديكورات المنزل، وديكور الصالة، وديكور الحمامات، وغيرها من المقالات الممتعة تختص بمنزلك.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook