احياء شمال الرياض … عنوان للرقي والرفاهية

الكاتب: رامي -
احياء شمال الرياض … عنوان للرقي والرفاهية
"

احياء شمال الرياض … عنوان للرقي والرفاهية


نبذة عامة عن احياء شمال الرياض


اسماء احياء شمال الرياض


مساحة احياء شمال الرياض


خريطة احياء شمال الرياض


قائمة افضل احياء شمال الرياض



تشهد عاصمة المملكة الرياض كثافة سكانية عالية تعتبر الأعلى من بين مناطق السعودية، ويعود ذلك لعدة أسباب وأهمها النشاط الاقتصادي والفرص الاستثمارية المميزة فيها، حيث تنقسم الأحياء في الرياض إلى خمسة أقسام بحسب الاتجاهات الأربعة إضافة إلى الوسط، وكل منها له صفاته التي تميزه عن بقية الأحياء، ولكن عند البحث عن الرقي والرفاهية، لا بد لك من التوجه إلى احياء شمال الرياض التي تشتهر بفخامتها وحداثتها وتوفر كافة الخدمات فيها.



وكون موقع بيوت للتسويق العقاري يحرص على تقديم أفضل الخدمات، نقدم لك في هذا المقال أبرز احياء شمال الرياض وأهم المعلومات عنها، إضافة إلى الاطلاع على معدل أسعار الوحدات السكنية والأراضي فيها.




نبذة عامة عن احياء شمال الرياض


مسجد الملك سلطان بن فهد من المعالم البارزة في منطقة شمال الرياض



تعد احياء شمال الرياض من أحدث الأحياء وأكثرها جمالاً ورُقياً في العاصمة، فتقدم احياء الرياض الشمالية تجربة فريدة في السكن من خلال هدوئها والجمال المعماري العصري الذي يظهر في أبنيتها، ووفرة كافة الاحتياجات والخدمات سواء كانت الضرورية أو الترفيهية فيها للتمتع بحياة كريمة.




تشهد احياء شمال الرياض الجديدة على العديد من المشاريع الاقتصادية والاستثمارية الكبيرة، مما جعل هذه الأحياء تعيش حالة مستمرة من التطور والنمو من حيث السكن والاستثمار وتقديم أفضل الخدمات.



اسماء احياء شمال الرياض



تقع أحياء شمال الرياض ضمن بلدية شمال الرياض وتتكون من 17 حياً، التالية هي اسماء احياء شمال الرياض:



الربيع: يتميز حي الربيع بهدوئه ورقيه في مختلف أنحائه، كما أنه يضم عدد من المرافق التعليمية والحيوية. تعرف على أبرز عقارات للبيع في حي الربيع.


الندى: تتميز منطقة الندى بوفرة العقارات المعروضة فيها وتنوعها الكبير، وذلك لترضي مختلف متطلبات واحتياجات الباحثين عن عقار، يمكنك الاطلاع على مجموعة عقارات للبيع في حي الندى.


الملقا: يشتهر حي الملقا بحداثة الطراز المعماري المنتشر فيه، كما أنه من الأحياء الجديدة التي تشهد على إقبال كبير في السكن والاستثمار. إليك عدد من عقارات للبيع في حي الملقا.


حطين: لعل أكثر ما يميز حي حطين هو وجود الوجهة الترفيهية الأولى بوليفارد الرياض والبوليفارد القديم فيه، يمكنك الاطلاع على عدد من عقارات للبيع في حي حطين.


الياسمين: يبلغ عدد سكان حي الياسمين حوالي 100 ألف نسمة، كما تتوفر العديد من المرافق والخدمات ومنأبرزها مستشفى المملكة. اطلع على مجموعة من عقارات للبيع في حي الياسمين.


النرجس: تصل الكثافة السكانية في حي النرجس إلى حوالي 27 ألف نسمة، حيث يعتبر من الأحياء المثلىللسكن في شمال الرياض. إن كنت ترغب بالسكن فيه أيضاً إليك عقارات للبيع في حي النرجس.


العارض: يشتهر حي العارض عن غيره من أحياء شمال الرياض بوفرة عقارات للبيع في العارض وكذلك عقارات للايجار في حي العارض، فضلاً عن توفر مختلف الخدمات فيه.


الوادي: أكثر ما يميز حي الوادي هو وجود الأحياء الراقية والأحياء القديمة فيه، فهو يلبي رغبات مختلف طبقات المجتمع في الرياض، اطلع على عقارات للايجار في الوادي.


العقيق: يعتبر حي العقيق من الأحياء ذات الموقع الاستراتيجي في شمال الرياض، ويقدر عدد سكانه بحوالي 55ألف نسمة، إليك مجموعة عقارات للايجار في حي العقيق.


الفلاح: يعتبر حي الفلاح من أرقى الأحياء ويضم على عدد من الخدمات والمرافق بحيث يوفر العيش الكريم لسكانه، في حال كنت باحث عن سكن في حي الفلاح، الرابط التالي يوفر لك عقارات للإيجار في حي الفلاح.


القيروان: يعرف أيضاً بحي الشاليهات نسبة إلى وجود كبير من الشاليهات والاستراحات فيه، كما أنه يضم عدد كبير من عقارات معروضة للبيع في حي القيروان تناسب مختلف متطلبات الباحثين عن عقار.


الخير: يشهد حي الخير على مخطط الخير حي الأمراء، من خلال الرابط التالي يمكنك مشاهدة عقارات للبيع في مخطط الخير.


الصحافة: اشتهر حي الصحافة بهذا الاسم بسبب وجود عدد من المنشآت الإعلامية فيه كوكالة الأنباء السعودية وغيرها. كما أن هنالك عدد كبير من عقارات للبيع في حي الصحافة والايجار كذلك.


النفل: يعتبر حي النفل من الأحياء الحيوية شمال الرياض، حيث تجمع بين عدد من المنشآت الحكومية والخاصة. تعرف على أبرز عقارات للبيع في حي النفل.


بنبان: من المتوقع أن تشهد بنبان نهضة عمرانية كبيرة وارتفاع في أسعار العقارات فيها، كما أنها تشهد على توفر كافة الخدمات فيها.


الغدير.


جامعة الإمام محمد بن سعود.


مساحة احياء شمال الرياض



تغطي مساحة احياء الرياض الشمالية الـ 17 ما يقارب 448 كيلو متر مربع، بحيث يعتبر حي بنبان من أكبر المناطق مساحة،وحي النفل من أصغرها، فيما يلي جدول توضيحي يبين مساحات أحياء شمال الرياض:





اسم الحي المساحة (كم2) اسم الحي المساحة (كم2)



الوادي



3.994731



العقيق



7.992229




النفل



3.990515



الياسمين



12.720604




الفلاح



3.997606



الخير



17.884691




الندي



4.0039



حطين



18.181983




الغدير



4.604021



الملقا



21.848411




الربيع



5.666405



النرجس



49.025719




الصحافة



7.893859



العارض



66.973693




القيروان



75.516201



بنبان



154.60052




جامعة الامام محمد بن سعود



4.597058



إجمالي المساحة



448 كيلو متر مربع تقريباً


خريطة احياء شمال الرياض



يمكنك مشاهدة خريطة احياء شمال الرياض والتعرف على مواقع كل منها وما يحده من طرق وأحياء أخرى. (يجدر التنويه هنا إلى أن حقوق الصورة محفوظة لموقع أمانة منطقة الرياض بلدية الشمال).



خريطة توضيحية لتقسيم احياء شمال الرياض- حقوق الصورة محفوظة لموقع أمانة منطقة الرياض (بلدية الشمال)


افضل احياء شمال الرياض



تعد أحياء شمال الرياض من أرقى المناطق في العاصمة، لذلك يتوفر فيها جميع الخدمات والمرافق التي يحتاج إليها السكان أو المستثمرين، وذلك لتقديم أعلى مستوى من الخدمات وضمان توفر العيش الكريم لهم.




تتضمن الخدمات والمرافق كل من: المساجد، والمستشفيات والمراكز الطبية وعيادات الأسنان في الرياض، والمنشآت التعليمية من رياض أطفال ومدارس بمختلف مراحلها وجامعات، بالإضافة إلى جمعيات لتحفيظ القرآن الكريم، ومرافق ترفيهية مثل المنتزهات والحدائق، علاوة عن النوادي الرياضية للنساء والنوادي الرياضية للرجال، والمطاعم في الرياض والمقاهي، كما تتضمن احياء شمال الرياض العديد من البنوك ومحلات الصرافة والمراكز التجارية الكبرى والمزيد غير ذلك، أي بعبارة أُخرى تعتبر هذه المناطق متكاملة الرفاهية والخدمات.



حي العارض



يعتبر حي العارض من احياء شمال الرياض الجديدة نسبياً، ومن أجدد المناطق التي وصلها العمران، إذ يتوفر فيه العديد من الخدمات والمرافق المنوعة. ينقسم حي العارض إلى 31 مخطط، بحيث تكون مقسمة إلى عدة أجزاء وكل جزءيتوسطه مركز للخدمات لتلبية احتياجات السكان بأفضل شكل.



أما عن موقع الحي نسبة إلى أحياء شمال الرياض، فيقع حي العارض شمال طريق الملك سليمان، وشرق طريق الملك فهد، وغرب طريق أبي بكر الصديق، ويحده من الجهة الجنوبية حي الياسمين، ومن الجهة الجنوبية الغربية حي الملقا، وحي القيروان من الجهة الغربية.



متوسط أسعار العقارات في حي العارض



فيما يتعلق بأسعار العقارات في حي العارض، فتعتبر الأسعار فيه الأقل نسبياً من بين أحياء شمال الرياض، فيما يلي متوسط أسعار العقارات في حي العارض:




نوع العقار متوسط الأسعار



متوسط أسعار أراضي سكنية للبيع في حي العارض



870 ريال سعودي لسعر المتر المربع




متوسط أسعار أراضي تجارية للبيع في حي العارض



940 ريال سعودي لسعر المتر المربع




متوسط أسعار شقق للايجار في حي العارض



22 ألف ريال سعودي سنوياً




متوسط أسعار شقق للبيع بحي العارض



346 ألف ريال سعودي




متوسط أسعار فلل للبيع في حي العارض



مليون و 747 ألف و 900 ريال سعودي


حي الربيع


يعد حي الربيع من الأحياء التي تم تصميمها بأسلوب حديث



يعد حي الربيع أحد افضل احياء شمال الرياض للسكن، حيث تبلغ مساحته ما يقارب 5.66 كيلو متر مربع، إذ يتكون الحي من حارتين واتساع كل حارة 60 م.



تم تصميم حي الربيع بناءً على التصميم الحديث والبناء العمراني العصري، ويقع طريق الإمام سعود بن فيصل شمال حي الربيع، وطريق محمد بن سلمان جنوبه، وطريق اليمامة غربه، ومن الشرق طريق أبي بكر الصديق.



متوسط أسعار العقارات في حي الربيع



أما عن أسعار العقارات في حي الربيع، فيما يلي متوسط أسعار العقارات في حي الربيع:



متوسط أسعار أراضي سكنية للبيع في حي الربيع حوالي 3.886 ريال سعودي لسعر المتر المربع.


متوسط أسعار أراضي تجارية للبيع في حي الربيع هو تقريباً 4.400 ريال سعودي لسعر المتر المربع.


ومتوسط أسعار شقق للبيع في حي الربيع 591.434 ريال سعودي، وقد يصل إلى 1.900.00ريال سعودي تقريباً.


متوسط سعر شقق للايجار في حي الربيع حوالي 33 ألف ريال سعودي سنوياً.


متوسط أسعار فلل للبيع في حي الربيع ما يقارب الـ 1.900.000 ريال سعودي.


حي النرجس



أكثر ما يميز حي النرجس عن بقية احياء شمال الرياض هو موقعه الاستراتيجي بالقرب من مطار الملك خالد الدولي وجامعة الأميرة نورة، كما أنه من ارخص احياء شمال الرياض ومن احياء الرياض الجديدة كذلك.



يتخلل حي النرجس عدة طرق تعتبر من أهم الطرق في الرياض وهم: طريق الملك سلمان، وطريق أنس بن مالك، وطريق الأمير سعود بن عبد الله بن جلوى.



أما ما يحد حي النرجس، فمن الناحية الغربية طريق أبي بكر الصديق، ومن الناحية الشرقية طريق الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، ومن الناحية الجنوبية طريق الثمامة.



متوسط أسعار العقارات في حي النرجس 



كغيره من احياء الرياض الشمال ، يشتهر حي النرجس بهدوئه ورقيه وجمال الطراز المعماري فيه، أدناه يمكنك الاطلاع على متوسط أسعار العقارات في حي النرجس:



متوسط أسعار أراضي سكنية للبيع في حي النرجس هو تقريباً 2.820 ريال سعودي لسعر المتر المربع.


متوسط أسعار أراضي تجارية للبيع في حي النرجس ما يقارب 6.806 ريال سعودي لسعر المتر المربع.


أما متوسط أسعار شقق للبيع في حي النرجس 625 ألف ريال سعودي.


متوسط سعر شقق للايجار في حي النرجس حوالي 25 ألف ريال سعودي سنوياً.


متوسط أسعار فلل للبيع في حي النرجس ما يقارب الـ 1.395.050 ريال سعودي.


حي الياسمين



بتصف حي الياسمين بأنه من أرقى احياء الشمال الرياض وأكثرها شهرةً وطلباً للسكن، ويعود ذلك إلى وقوع الحي في منطقة محورية بين عدة طرق حيوية في العاصمة وبالقرب من احياء الرياض الشمالية، إذ يقع جنوب طريق الملك سلمان وحي النفل، وشمال طريق أنس بن مالك، وغرب طريق أبي بكر الصديق وحي الملقا، وشرق طريق الملك فهد وحي النرجس.



متوسط أسعار العقارات في حي الياسمين 



فيما يلي يمكنك التعرف على متوسط أسعار العقارات في حي الياسمين:



متوسط أسعار أراضي سكنية للبيع في حي الياسمين حوالي الـ 4.296 ريال سعودي لسعر المتر المربع.


متوسط أسعار أراضي تجارية للبيع في حي الياسمين يبلغ تقريباً 5.083 ريال سعودي لسعر المتر المربع.


أما متوسط أسعار شقق للبيع في حي الياسمين 640 ألف ريال سعودي.


متوسط سعر شقق للايجار في حي الياسمين حوالي 30 ألف ريال سعودي سنوياً.


متوسط أسعار فلل للبيع في حي الياسمين ما يقارب الـ 1.179.271 ريال سعودي.


حي القيروان



تبلغ مساحة حي القيروان حوالي 75.5 كيلو متر مربع، كما تقدر الكثافة السكانية فيه بما يقارب الـ 17.600 نسمة.



يعد حي القيروان من ارخص احياء شمال الرياض وأكبرها مساحة، كما أنه يشتهر بوجود عدد من المنشآت الأمنية الهامة والتعليمية كجامعة اليمامة وكلية العناية الطبية.



يحد حي القيروان من الجنوب طريق الملك سلمان وحي الملقا، ومن الشرق طريق الملك فهد وحي العارض، ومن الغرب طريق صلبوخ.



متوسط أسعار العقارات في حي القيروان



تتصف أسعار حي القيروان بأنها منخفضة إلى حد ما مقارنة بمختلف أحياء شمال الرياض، أدناه يمكنك الاطلاع على متوسط أسعار العقارات في حي القيروان:



متوسط أسعار أراضي سكنية للبيع في حي القيروان هو تقريباً 3.093 ريال سعودي لسعر المتر المربع.


متوسط أسعار أراضي تجارية للبيع في حي القيروان يبلغ تقريباً 1.052 ريال سعودي لسعر المتر المربع.


أما متوسط أسعار شقق للبيع في حي القيروان 580 ألف ريال سعودي.


متوسط سعر شقق للايجار في حي القيروان حوالي 28 ألف ريال سعودي سنوياً.


متوسط أسعار فلل للبيع في حي القيروان ما يقارب الـ 2مليون ريال سعودي.


حي حطين



لا بد من أن حي حطين من افضل احياء شمال الرياض وأفخمها، إذ ينقسم الحي إلى جزأين وهما: (حي حطين النموذجي، حي حطين الثغر).



فيما يتعلق بالموقع لحي حطين ضمن احياء الشمال الرياض، من الجنوب يحد حي حطين الدائري الشمالي، ومن جهة الغرب طريق الملك خالد، أما من الشمال يحده طريق الأمير سعود بن فيصل، ومن الشرق طريق الملك فهد.



متوسط أسعار العقارات في حي حطين



تتصف أسعار حي حطين بارتفاعها مقارنة بمختلف أحياء شمال الرياض الأخرى، أدناه يمكنك الاطلاع على متوسط أسعار العقارات في حي حطين:



متوسط أسعار أراضي سكنية للبيع في حي حطين هو تقريباً 4.630 ريال سعودي لسعر المتر المربع.


متوسط أسعار أراضي تجارية للبيع في حي حطين يبلغ تقريباً 4.832 ريال سعودي لسعر المتر المربع.


أما متوسط أسعار شقق للبيع في حي حطين 631 ألف ريال سعودي.


متوسط سعر شقق للايجار في حي حطين حوالي 318 ألف ريال سعودي سنوياً.


متوسط أسعار فلل للبيع في حي حطين ما يقارب الـ 4 مليون ريال سعودي.


حي الملقا


حي الملقا واحد من أكثر احياء شمال الرياض التي تشهد على إقبالاً كبيراً من المواطنين



حي الملقا من احياء الشمال الرياض التي تشهد اقبال كبير بغرض السكن أو الاستثمار كونها أحد الأحياء الراقية والفخمة في الشمال، كما يتميز هذا الحي بتفاوت الأسعار بشكل كبير مما يتيح الفرصة للعديد من الناس اختيار ما يناسبهم.



يقع حي الملقا شمال طريق الإمام سعود بن فيصل، وشرق طريق الملك خالد، وجنوب طريق الملك سلمان، وغرب طريق الملك فهد.



متوسط أسعار العقارات في حي الملقا



تتصف أسعار حي الملقا بتفاوتها بشكل كبير بين وحدة سكنية وأخرى، التالية هي متوسط أسعار العقارات في حي الملقا:



متوسط سعر أرض سكنية للبيع في حي الملقا حوالي 4.989 ريال سعودي لسعر المتر المربع.


متوسط اسعار اراضي تجارية للبيع في حي الملقا يبلغ 4.570 ريال سعودي تقريباً لسعر المتر المربع.


أما توسط أسعار شقق للبيع في حي الملقا 571 ألف ريال سعودي.


متوسط سعر شقق للايجار في حي الملقا يبلغ حوالي 318 ألف ريال سعودي سنوياً.


متوسط أسعار فلل للبيع في حي الملقا ما يقارب الـ 3 مليون ريال سعودي.



لا تقتصر الأحياء الجميلة على شمال الرياض فحسب، بل هنالك المزيد من الأحياء الرائعة والمناطق الساحرة التي تحدثنا عنها في مقالات سابقة، إن كنت ترغب بالاطلاع على المزيد من أسعار العقارات والوحدات السكنية في المملكة العربية السعودية ننصحك بزيارة موقع بيوت السعودية، الموقع الرائد في التسويق العقاري في المملكة.




 وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا الذي ضم معلومات وتفاصيل عن احياء شمال الرياض الفخمة من حيث متوسط أسعارها وموقع كل منها بشكل تفصيلي. يمكنك الاطلاع على مقال يختص بالحديث عن أحياء شرق الرياض، والتعرف على أشهر كمباوند في الرياض، وأبرز وجهة ترفيهية وهي بوليفارد الرياض.




إلى جانب هذه المقالات، يمكنك التعرف على المزيد من المواضيع العقارية والمواضيع المنوعة التي تختص وتناقش مختلف جوانب الحياة في المملكة العربية السعودية في المدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية.




يمكنك متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في حيز التعليقات أدناه، فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا ومشاركتنا برأيك حول السكن في احياء شمال الرياض .




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook