اثاث كلاسيكي.. قطع أنيقة تضفي لمسة من الرقي والجمال

الكاتب: رامي -
اثاث كلاسيكي.. قطع أنيقة تضفي لمسة من الرقي والجمال
"

اثاث كلاسيكي.. قطع أنيقة تضفي لمسة من الرقي والجمال


تتعدد وتختلف أذواق الناس عند اختيار أنواع الأثاث المنزلي، فمنهم من يفضلون اثاث مودرن بسيط أو اثاث كلاسيكي أو اثاث مودرن كلاسيك. وعلى الرغم من الاختلافات والطراز العتيق القديم الذي يتمتع فيه اثاث كلاسيكي، ما زال يحظى بمكانة رفيعة في عالم الديكور وتصميمات الديكورات الداخلية بل ويعتبر المفضل لدى العديد من الناس. سنقدم في هذا المقال نبذة عن الاثاث الكلاسيكي مع توضيح لبعض أنواعه والاختلافات بينها.



ما هو الأثاث الكلاسيكي؟


يتميز الاثاث الكلاسيكي باطفاء جو الفخامة على المكان



هو الأثاث الذي يتميز بالفخامة وكبر الحجم ووجود العديد من التفاصيل كالحفر والزخارف، كما أن القماش المستخدم في الاثاث المنزلي الكلاسيكي يتميز بوجود أشكال من الزهور والنقوش والرسومات الانيقة، ويتم استخدام المعادن بكثرة كالنحاس والبرونز، وتجدر الإشارة إلى أن الاثاث الكلاسيكي يحتاج إلى مساحات كبيرة ولا يناسب الأماكن الصغيرة.



يعد الأثاث الكلاسيكي من أنواع اثاث منزلي مريح للغاية وذلك يرجع إلى الأرائك الكبيرة والوسائد الكثيرة المريحة بالإضافة إلى الأذرع الكبيرة المزخرفة. يتماشى الأثاث الكلاسيكي باختلاف أنواعه مع كم هائل من الاكسسوارات على اختلاف احجامها وأنواعها، من أبرز الاكسسوارات التي يتم استخدامها (أواني الزهر، المرايا المزخرفة، الأطباق النحاسية المزخرفة، التماثيل والأنتيكات والشمعدانات بالإضافة إلى الكريستال والمنسوجات وسجاد الحائط).



أنواع الأثاث الكلاسيكي


الاثاث الكلاسيكي القديم


اثاث كلاسيكي فرنسي


نيو كلاسيك (اثاث مودرن كلاسيك)


اثاث كلاسيكي قديم


الطراز الكلاسيكي الفخم باختيار اللون الذهبي وأقمشة المخمل



اثاث كلاسيكي قديم كان اختيار الملوك والرؤساء، ويتميز بكبر حجمه وقماشه المخمل والنقوش الراقية التي تغطيه، بالإضافة إلى الزخارف والمنحنيات التي يتم تصميمها يدوياً وتأخذ فترات زمنية طويلة وتكلفة باهظة. تنحصر وتتحدد ألوان اثاث كلاسيكي فخم في اللون الذهبي والأبيض والألوان الترابية. يشعرك وجود اثاث كلاسيكي فخم من حولك بالفخامة والثراء أو كأنك تتجول في أحد المتاحف العريقة.



عند اختيار اثاث كلاسيكي قديم يتم الأخذ بعين الاعتبار أهمية الاكسسوارات المنزلية كاستخدام لوحات فنية في غاية الروعة مع إطار فخم مزخرف باللون الذهبي مثلاً حتى يكتمل ديكور اثاث كلاسيكي فخم منزلك.



اثاث مودرن كلاسيك


اعتماد الأقمشة السادة والانحناءات البسيطة في التصميم



ويطلق عليه أيضاً أثاث نيو كلاسيك، تم تصميم اثاث نيو كلاسيك بعد الحرب العالمية الثانية في أوروبا والولايات المتحدة، يمكن تصنيف أثاث نيو كلاسيك على أنه اثاث منزلي حديث، حيث أنه يمزج بين اثاث كلاسيكي فخم وأثاث كلاسيكي ناعم (نيوكلاسيك)، كونه ليس شديد الفخامة كالكلاسيك الفخم، وليس شديد البساطة كالمودرن الحديث.



يتسم اثاث مودرن كلاسيك بالبساطة مع الحفاظ على نوع من الفخامة، فيمكن استخدام قطع أثاث كبيرة الحجم ويكون تصميمها بسيط بزخارف وانحناءات بسيطة مع اختيار أقمشة سادة أو بنقوش بسيطة ذات ألوان مشرقة مما يجعله مزيج بين الكلاسيكي الفخم ومودرن كلاسيك، أو يمكن أن يتم تصميم ديكور أثاث كلاسيكي ناعم باختيار قطع من الأثاث صغيرة الحجم ومتعددة الاستعمالات وألوانها مشرقة وواضحة وتعتمد على زخارف فنية بسيطة ليست معقدة كالتي في الكلاسيكي الفخم.



يعتمد أثاث كلاسيكي ناعم بشكل كبير على وجود الخطوط الهندسية الرفيعة التي تعكس الروح العصرية الحديثة للتصميم.



اثاث كلاسيكي فرنسي


يتميز الطراز الكلاسيكي الفرنسي باختيار ألوان الباستيل



كما هو معروف عن الفرنسيين، يقومون بعمل أشياء قيمة وجميلة من مواد عادية وغير مألوفة فتكون النتيجة إكسسوارات تضاف إلى التصميم العام للديكور لتعكس الرقي والأناقة في التصميم. ظهر اثاث كلاسيكي فرنسي في القرن الثامن عشر ولم يقتصر وجوده على فرنسا فقط بل أصبح أحد أهم أنواع الديكور في كل العالم.



يتسم اثاث كلاسيكي فرنسي بالفخامة والبساطة فالأسقف تكون مرتفعة مع استعمال البلاط المصقول أو الباركيه للأرضيات، فهو اثاث مترف يعتمد على وجود الأثريات القديمة. يتميز باستعمال ألوان الباستيل الخلابة مثل: البيج، الأبيض، الوردي الشاحب، الكراميل، الأزرق الشاحب، الأصفر الشاحب، والأخضر الفاتح ويمكن أن تظهر الألوان الداكنة لكن بشكل بسيط جداً في التصميم والديكور الداخلي.



يتميز باستعمال ألوان الباستيل الخلابة مثل: البيج، الأبيض، الوردي الشاحب، الكراميل، الأزرق الشاحب، الأصفر الشاحب، والأخضر الفاتح ويمكن أن تظهر الألوان الداكنة لكن بشكل بسيط جداً في التصميم والديكور الداخلي.



كان هذا كل ما لدينا من معلومات عن اثاث كلاسيكي وأنواعه، يمكنك الاطلاع على مقال أفضل الاتجاهات للتصميم الداخلي للتعرف على أحدث صيحات التصميم الداخلي لعام 2020 أو مقال أفضل شركات الديكور في الرياض لتوفير عنك عناء البحث عن شركات الديكور، بالإضافة إلى العديد من المواضيع المتنوعة في مدونة بيوت السعودية.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook