ابقِ منزلك آمناً من خلال تركيب انظمة الحماية المنزلية

الكاتب: رامي -
ابقِ منزلك آمناً من خلال تركيب انظمة الحماية المنزلية
"

ابقِ منزلك آمناً من خلال تركيب انظمة الحماية المنزلية


قائمة المحتويات


ما هي انظمة الحماية المنزلية


أنواع انظمة الحماية المنزلية


خطوات لحماية المنزل


شركات تركيب انظمة الحماية المنزلية 



تتعرض كل المنازل لخطر السرقات، فقد تخرج من منزلك لتعد بعد ذلك وتراه في وضع كارثي، حيث تمت سرقة كل ما هو ثمين من داخله، وليس لديك القدرة على معرفة من قام بذلك، أو قد تذهب لصنع كوب من الشاي وتنسى النار مشتعلة بعد ذلك، لتشتعل النار في مختلف أنحاء المطبخ، كلنا معرضون لمثل هذه الحوادث الأليمة، ولذلك كان لا بد لك من تركيب افضل انظمة الحماية المنزلية ، بمختلف أنواعها ومنها جرس إنذار بالسرقة وأجهزة الحرائق وغيرها، فلنتعرف سوياً على أفضل تلك الأنظمة والطرق المناسبة والإجراءات المختلفة التي يمكنك اتخاذها لتعيش بأمان وسلام في داخل منزلك.




نبذة عن انظمة الحماية المنزلية



هناك الكثير من الطرق غير المكلفة لحماية منزلك من السطو أو من الحرائق، وأن انظمة امان المنزل الحديثة ليست خيارك الوحيد، فيسكون من الحماقة أن تتغاضى عن الخطوات ذات القيمة العقلية التي تشكل حجر الزاوية في أمن المنزل، فيما يلي بعض من تدابير الحماية من السرقة التي تستطيع تطبيقها دون تكلفة عالية وكذلك أنواع المخاطر التي تهدد المنزل.




خطر السرقة


دائماً الأشياء الثمينة والصغيرة هي الأكثر عرضة للسرقة لذلك احرص على أن تبقيها إما في البنوك أو في داخل أماكن يصعب الوصول إليها



جميع منازلنا معرضة لخطر السرقة، وخاصة سرقة كل ما هو ثمين، حيث تمتد عملية السرقة الواحدة بمتوسط 8-10دقائق فقط، وذلك لأن السارق يمتلك هدفاً واضحاً ومحدداً قبل دخوله إلى منزلك، وهو سرقة المال، أو سرقة كل ما هو صغير الحجم يسهل حمله وعالي القيمة، مثل اجهزة الحاسوب المحمولة، والتابلت، والهواتف الذكية الثمينة، والساعات الباهظة الثمن وكذلك النظارات الشمسية أو أي غرض يمكن حمله وسرقته بكل سهولة دون انتباه أحد لذلك. 



في بعض الأحيان تكثر سرقات السيارات من أمام المنازل وذلك لارتفاع ثمنها. وكذلك غالباً ما نرى الكثير من سرقات الوثائق والمعلومات المهمة، لأهداف شخصية قد تلحق الضرر بصاحب هذه الوثائق.




خطر الحريق


قد يتسبب التماس الكهربائي في الحرائق



خطر الحريق يبدأ عادة من الأماكن التي تحتوي على مصادر النار أو المواد الكيميائية المشتعلة، لذلك عادة ما تبدأ الحرائق من المطبخ أو من الأماكن التي تخزن بها المواد الكيميائية الضارة، مثل المنظفات والمواد التي تستخدم بالطهي وغيرها، وعادة ما تحفظ مثل هذه المواد بأسلوب معين وبدرجات حرارة معينة، ولكنه يجب عليك التأكد من تركيب الأنظمة المناسبة التي تساعد في الكشف عن الحريق وطلب المساعدة الفورية لتجنب أكبر الأضرار.




أنواع انظمة حماية المنزل من السرقة



تعرف على مختلف أنواع انظمة حماية المنزل من السرقة ومنها الحماية من الحرائق والسرقة، التالي هي أبرز وأهم أجزاءها:




انظمة الحماية من الحريق المنزلية


جهاز كشف الحريق



تختلف أجهزة كشف الحرائق عن بعضها البعض



يتم كشف الحريق من خلال العديد من الطرق إحداها هو استخدام أجهزة الكشف عن الحريق من خلال الدخان أو من خلال ارتفاع درجة الحرارة، حيث يتم إطلاق زامور جرس الانذار عند وصول الدخان إليه أو عند ارتفاع درجة الحرارة في مقياس ميزان الحرارة الداخلي.



هناك نوعاً ثالثاً لهما ألا وهو الكاشف الضوئي، حيث تكشف أطياف الأضواء في طيف الأشعة الفوق البنفسجية، أو الأشعة تحت الحمراء.




جهاز انذار الحريق



يتم توزيع هذه الاجهزة في مختلف أرجاء المبنى أو المنزل حيث عند وصول الحريق إلى الحساسات وأجهزة الكشف عن الحريق، يتم اطلاق الصوت العالي من خلاله.




الحماية المنزلية من السرقة



كاميرات المراقبة الخارجية والداخلية مهمة للغاية لحماية المنزل من السرقة



تختلف أنظمة الحماية المنزلية، ولكن أبرزها هي قفل المنزل الالكتروني، حيث في حال تم إدخال الرمز السري لفتح باب المنزل بصورة خاطئة أكثر من 3 مرات، يتم إبلاغ الشرطة فوراً عن طريق نظام يربط قفل منزل بأجهزة الشرطة، كذلكالكاميرات المنزلية الخارجية والداخلية للمراقبة فهي مهمة للغاية للتعرف على شكل أي لص في حال اقتحم منزلك وموعد حصول الحادثة، كما أن اللصوص عادة ما يتجنبون المنازل التي تملأها كاميرات المراقبة.




خطوات بسيطة لحماية المنزل 


تستطيع تركيب جهاز على باب المنزل وإدخال الرقم السري، حيث وإن تم إدخال الرقم بشكل خاطئ أكثر من مرة يقوم هذا الجهاز بإنذار الشرطة لوحده



يمكنك اتباع الخطوات التالية البسيطة لحماية المنزل بطرق غير مكلفة تشمل كل ما يلي:



احرص على إغلاق كافة النوافذ والأبواب الموجودة في منزلك قبل الخروج منه وقبل النوم ليلاً.


لا تترك المنزل بانطباع على أنه لا يوجد أحد في داخله، فمثلاً إن كنت ذاهباً في إجازة، قم بتوصية أحد من الجيران أن يأخذ بريدك من أمام منزلك، وابقِ أحد الأضواء مشعلة ليترك ذلك انطباع وكأن منزلك مأهولاً حتى وأنت لست في داخله.


إن كان منزلك أرضياً، فقم بالتفكير في اقتناء كلب للحراسة في حديقة المنزل، أو يمكنك وضع علامة تدل على وجود كلب في المنزل حتى وإن لم تكن تمتلك كلباً.


اترك أشياءك الثمينة في البنك، يفضل أن لا تقم بتخزين مقتنياتك الثمينة وإن كانت مجوهرات أم أموال أم أغراض ثمينة عموماً في المنزل، لأن البنوك دائماً أكثر أماناً.


احصل على بوليصة تأمين للقطع الهامة، نعم إنه من الصحيح أنك سوف تقوم بالدفع سنوياً، لكن في حال فقدان مقتنيات كثيرة من منزلك، فبوليصة التأمين تساعد في تغطية خسائرك.


شركات شراء وتركيب انظمة الحماية المنزلية في المملكة العربية السعودية



شركة ABANA 


تأكد من أن النظام الذي ستركبه تشمله بوليصة تأمين، وإن لم يكن لديك فقم بالاشتراك والحصول على بوليصة تأمين لمقتنيات منزلك



بدأت هذه الشركة في عام 1977 كشركة للتجارة وكذلك المقاولات، وثم لاحقاً أصبحت شركة تقدم المنتجات التي تتصل بحماية المنزل من السرقات والحرائق، يوجد لهذه الشركة 21 مركز خدمة و 700 مهندس مختص وطواقم تقنية، يتوزعونبين المكاتب المختلفة حول مناطق المملكة العربية السعودية.




الموقع: فرع شارع مكة المكرمة الفرعي، الرياض.


ساعات العمل: 8:00 صباحاً – 4:00 عصراً، (يومياً) ويغلق الجمعة والسبت.


التواصل: 06360 9200


شنايدر إلكتريك



تتميز هذه الشركة بكونها رائدة عالمياً في صناعة وتركيب انظمة الحماية المنزلية، كما أنها تعد من الأفضل والأشهر في المملكة العربية السعودية، يمكنك الحصول على نظام مخصص لمنزلك بعد أن يقوم بفحصه الخبراء من هذه الشركة، وهي شركة أوروبية الأصل ولكنها تمتلك فرعاً في المملكة العربية السعودية.




الموقع: المنطقة الصناعية الجديدة، الرياض.


ساعات العمل: 4:00 فجراً – 6:00 عصراً، (يومياً) ويغلق الجمعة.


التواصل: 8000 459 11



كانت هذه كافة المعلومات حول كيفية حماية منزلك و انظمة الحماية المنزلية التي تختص بحمايتك من الأخطار المختلفة التي قد تحيط بك، حيث توجد السرقات في كل المناطق والأماكن، وما يبدو بأنه لن يحدث اليوم، يمكنه أن يحدث لك في أي لحظة فلا تعلم متى سيتعرض منزلك للسرقة، لذلك يفضل أن تقوم بحمايته وتركيب كافة أنظمة الحماية ضد السرقات والحرائق وغيرها من الأنظمة المختصة، وعرضنا لك كذلك نبذة عن شركتين من أبرز الشركات السعودية التي تختص بتركيب أفضل أنظمة الحماية المنزلية، إن أعجبك هذا المقال تفضل بالاطلاع على مقالنا حول مواصفات المباني ضد الحرائق، وكذلك تطبيقات أنظمة الصيانة المنزلية وغيرها في مدونتنا بيوت السعودية العقارية الشاملة.





Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook