ابحر بارك … قلب أخضر ومدينة متكاملة في عروس البحر الأحمر

الكاتب: رامي -
ابحر بارك … قلب أخضر ومدينة متكاملة في عروس البحر الأحمر
"

ابحر بارك … قلب أخضر ومدينة متكاملة في عروس البحر الأحمر


قائمة المحتويات



ما هو مشروع ابحر بارك ؟



المشروع السكني الأضخم في مدينة جدة، تعرف على مميزات المشروع.




أين يقع مشروع ابحر بارك ؟



موقع أبحر بارك المميز في مدينة جدة، مدينة كاملة داخل مدينة، تعرف على موقعه الاستراتيجي.




المرافق والخدمات



المرافق والخدمات في ابحر بارك لجعل حياة ساكنيه أسهل، وتوفير كافة احتياجاتهم.




الحجز في مشروع ابحر بارك



ما هي طرق الحجز في مشروع أبحر بارك وما هو موعد الحجز.




أسعار الوحدات السكنية ونظام التقسيط المتبع



الأسعار في الشقق السكنية وما هي إمكانيات التقسيط والتسهيلات المقدمة من طرف وزارة الاسكان.




ابحر بارك القلب الأخضر



الحديقة الضخمة في قلب المشروع التي كانت سبباً في هذه التسمية والتصميم العام لابحر بارك.




التواصل



رقم التواصل الموحد للإجابة على الاستفسارات.



تسعى المملكة العربية السعودية إلى تقديم حلول سكنية في مختلف مناطق المملكة وتسهيل الحصول عليها للمواطنين، انطلاقاً مع أهداف رؤية المملكة 2030 وفي سبيل تقديم حلول للأزمة السكنية المقبلة، حيث انطلق برنامجسكني التابع لوزارة الإسكان بمجموعة مشاريع موجهة لزيادة نسبة تملك البيوت للمواطنين في المملكة. 




نذكر في هذا المقال إحدى أضخم هذه المشاريع في منطقة جدة وهو أبحر بارك، يعد أبحر بارك إحدى أكبر المشاريع السكنية في برنامج سكني وهو من المشاريع التنموية التي يقوم عليها كل من القطاع العام والخاص.



ما هو مشروع ابحر بارك ؟


نموذج للوحدات السكنية في المشروع، حقوق الصورة محفوظة لموقع سكني



ابحر بارك هو مشروع سكني مقدم من طرف وزارة الإسكان، حيث تم التخطيط له على أن يكون بمثابة مدينة متكاملة تحتوي مختلف المرافق والخدمات وتحاط بأجمل المساحات المغطاة بالأشجار والحدائق، وهو أحد المشاريع المميزة لقربها من البحر الأحمر حيث تعتبر هذه إحدى أكبر المميزات للمشروع من بين مختلف مشاريع سكني.




يتكون المشروع الممتد على مساحة تزيد عن 1،145 مليون متر مربع من 8000 وحدة سكنية من نوع شقق المصممة بطريقة مميزة تناسب مختلف الأذواق، حيث أن مساحة مسطح الوحدة السكنية الواحد يتراوح ما بين 125 إلى 256 مترمربع.



أين يقع مشروع ابحر بارك ؟



 يقع المشروع في شمال محافظة جدة عند تقاطع شارعي الملك سعود والأمير عبد الله الفيصل في منطقة الزمرد، حيث تعتبر المنطقة من أجمل المناطق المميزة في منطقة جدة، حيث تعرف مدينة جدة بطبيعتها الخلابة إضافة إلى قربها من البحر الأحمر الذي يحتوي على أبرز المعالم السياحية والترفيهية في المملكة.



المرافق والخدمات


الملاعب وخدمات المطاعم والمقاهي المتنوعة في مشروع ابحر بارك، حقوق الصورة محفوظة لموقع سكني



يضم مشروع أبحر بارك مجموعة كبيرة ومميزة من المرافق والخدمات التي تخدم الاحتياجات الأساسية للسكان، والتي يمكن تمثيلها كما يلي:




17 مرفق تجاري، وجهة العائلات للمطاعم والمقاهي والمراكز الترفيهية لمختلف الأعمار، إضافة إلى مواقف مجانية للمركبات.


18 حديقة وملعب للأطفال، حيث تتعدد الحدائق ما بين الأحياء السكنية في المشروع موفرةً بيئة طبيعية وممتعة للسكان.


4 مدارس، حيث يضم المشروع مجموعة من أفضل المدارس لمختلف الفئات العمرية موزع بشكل مناسب لقاطني المنطقة.


مركز صحي، حيث سيتم توزيع مراكز صحية بشكل استراتيجي في أنحاء المشروع وتوفير أفضل الخدمات الطبية.


8 مساجد وجوامع.


6 روضات أطفال.


مركز ثقافي.



كما يقع المشروع كما ذكرنا سابقاً بالقرب من شاطئ البحر الأحمر المزود بكافة الخدمات، ويعتبر وجهة مميزة وفريدة لمختلف المطاعم والمنافذ التجارية وعدد كبير من المجمعات والبنوك، كما يمتاز المشروع بالبنية التحتية والخدمات الكاملة من مياه وكهرباء وأنظمة الصرف الصحي والسيول.




الحجز في مشروع ابحر بارك



يتمكن المواطنون من حجز الوحدات السكنية التي تناسبهم عن طريق التطبيق الإلكتروني الخاص بمبادرة سكني، حيث أن عمليات الحجز قد بدأت منذ تاريخ 26-03-2020 وما زالت فرص الحجز في هذا المشروع المعاصر متوفرة.



أسعار الوحدات السكنية ونظام التقسيط المتبع


تسعى وزارة الإسكان عبر سكني لزيادة تملك العقارات للمواطن السعودي، حقوق الصورة محفوظة لموقع سكني



تبدأ أسعار الشقق السكنية في المشروع من 406،563 ريال سعودي، مع وجود إمكانية التقسيط الشهري وتسهيلالتملك للمواطن من قبل وزارة الإسكان عبر برنامج سكني. وتوفر وزارة الإسكان للمستفيدين الدعم لامتلاك العقارات، حيث يتمكن المواطنين من سداد ثمن وحداتهم السكنية بدفعات تقدر بحوالي 1355 ريال سعودي شهرياً.



ابحر بارك القلب الأخضر



المشروع ذو الطابع العربي المعاصر، بالرغم من الطابع العربي المعاصر الذي يغلب على تصميم المشروع ويظهر في وحداته السكنية، إلا أن ابحر بارك تم تصميمه بطريقة مستمدة بشكل كبير من إلهام الطبيعة، حيث يضم حديقة مركزية كبيرة تشكل القلب الأخضر للمشروع إضافة إلى النوافير والممرات وأماكن لعب الأطفال والمساحات الشاسعة للقيام بمختلف النشاطات بالهواء الطلق.



معلومات التواصل



يتمكن جميع المستفيدين الراغبين بالتملك في المشروع من التواصل عبر الرقم الموحد للإستفسارات حول المشروع




التواصل: 199090



هكذا وبلمحة سريعة نكون قد ذكرنا أهم التفاصيل والمميزات التي تخص مشروع أبحر بارك، إضافة إلى موقع المشروع والأسعار وطرق الحجز والتواصل، تعتبر مدينة جدة إحدى أكبر محافظات منطقة مكة المكرمة وأكثرها جمالاُ، وهي ثاني أكبر المدن بعد العاصمة الرياض ووجهة سكنية ممتازة للعوائل.




 إذا أعجبك هذا المقال لابد أنك سترغب بالاطلاع على مقالات أُخرى ذات صلة مثل برامج ومبادرات وزارة الاسكان أو عن وزارة الاسكان وقطاع الأعمال كما يمكنك التعرف أكثر على مدينة جدة في المقالات التالية عن ميناء جدة.. الأكثر تراثاً وحضارة في الشرق الأوسط و تعرف على أشهر محلات الاثاث في جدة.




كل هذا وأكثر من مواضيع شيقة تجدها عند متابعتك مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة، تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، وتفضل بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook