إليك كيفية كتابة اعلان عقاري بطريقة جذّابة

الكاتب: رامي -
إليك كيفية كتابة اعلان عقاري بطريقة جذّابة
"

إليك كيفية كتابة اعلان عقاري بطريقة جذّابة


يشهد القطاع العقاري كغيره من القطاعات نقلات نوعية وكبيرة بين فترة وأخرى، وتختلف الطرق والأساليب المتبعة في التسويق لعمليات البيع والشراء، كما تختلف الطرق والوسائل في الإعلان عن العقار على حد سواء، فلا يمكننا ألا نعترف بتأثير التكنولوجيا على كافة جوانب حياتنا، فقد كان للتقدم التكنولوجي دور كبير في اختلاف أساليب التسويق في السوق العقاري، وأصبح الآن كتابة اعلان عقاري عن طريق المواقع الإلكترونية المختلفة والمنصات العقارية والاجتماعية أحد أكثر الطرق فعالية في عصرنا الحالي.



نحن في موقع بيوت للتسويق العقاري، نقوم بتقديم خدمة التسويق العقاري وكتابة الإعلانات العقارية بطريقة احترافية، على اختلاف الغرض من العقار ونوعية العقار المراد التسويق له.



وحرصاً منا على تقديم الفائدة لكافة المستخدمين، سنضع بين أيديكم في هذا المقال أهم الأساسيات الواجب كتابتها ليكون اعلان عقاري مميز ويحقق الغرض والهدف منه.



نصائح كتابة اعلان عقاري مميز


يجب أن يكون الإعلان واضح وجاذب لنظر الباحثين عن عقار



لكي يكون اعلان عقاري مميز وجذاب، يجب أن يحتوي الإعلان على مجموعة من المعايير لكي يلفت نظر القارئ ويحفزه على قراءة الإعلان إلى نهايته، فيما يلي أهم الأسس الواجب أخذها بالاعتبار عند كتابة إعلان عقاري:




عنوان الإعلان العقاري



العنوان أول ما يظهر أمام الزبائن المحتملين، لذلك يجب أن تكون صيغة الإعلان جذابة ومثيرة لاهتمام القارئ بحيث تدفعه لقراءة الإعلان كاملاً، كما يجب استخدام كلمات للتسويق العقاري بدقة، والعمل على كتابة مصطلحات وصف شيقة بطريقة مناسبة وبعيدة عن المبالغة، وكذلك يجب كتابة وتحديد نوع العقار، كما أن إضافة موقع العقار وصفة مميزة فيه تكون كافية لكيلا يصبح العنوان أكبر من اللازم.



الصور في الإعلان


الصور من أهم عوامل الإعلان العقاري الناجح والمميز



لا يكتمل اعلانات عقارات دون وجود الصور للعقار الذي يتم الإعلان عنه، كما يجب عليك اختيار صورة مناسبة ذو جودة عالية ليتم وضعها كصورة افتتاحية للإعلان، يمكنك الاطلاع على اعلان العقار التالي ومشاهدة جودة الصور: شقة فاخرة للايجار بريزدينس العليا بشمال الرياض



احرص على تصوير كافة جوانب العقار بطريقة مناسبة، لكي يتمكن القارئ من رسم صورة واضحة في ذهنه عن العقار بعيداً عما قد يرسمه بمجرد قراءة النص.



يمكنك الاطلاع على مقال 9 نصائح قيّمة حول كيفية تصوير احترافي للعقارات والذي يقدم لك مجموعة من النصائح العملية والاحترافية حول كيفية تصوير العقار عند كتابة اعلان عقاري ، والجدير بالذكر أيضاً أن شركة بيوت تقدم خدمة التصوير العقاري الاحترافي لكافة عملائها الراغبين بعرض الإعلانات العقارية على منصة بيوت السعودية.



مواصفات العقار


يجب كتابة وتصوير كافة مميزات العقار بوضوح


في هذه المساحة يمكنك كتابة كافة تفاصيل الإعلان، احرص على شمل جميع جوانب العقار ومميزاته أثناء كتابة الوصف بطريقة واقعية.


قم باختيار الكلمات المحلية المناسبة والمستخدمة تبعاً لموقع العقار الذي ستقوم بالإعلان له، واحرص على عدم تكرار المعلومات بين سطور الوصف.


عادة في مواقع العقارات التسويقية يتم البدء بتحديد نوع العقار، وذكر الموقع، والمساحة، وأعداد غرف النوم ودورات المياه بطريقة مختصرة، بعد ذلك يتم كتابة تفصيل مواصفات العقار الخارجية كالحديقة والمسبح وكذلك التفصيلات الداخلية.


لا تهمل استخدام كلمات الوصف في اعلان عقاري والتي تجذب القارئ، كأن تذكر فيلا فاخرة، شقة واسعة، فيلا بتصميم هندسي عصري وما إلى ذلك.


علاوة على ذلك، قم بكتابة الأماكن والمواقع القريبة من العقار، كأن يكون العقار بالقرب من مدرسة أو مسجد أو معلم مشهور في المدينة.


كن على علم ودراية كافية بمعاني كافة المصطلحات العقارية، كالفرق بين أنواع التشطيبات مثل الديلوكس وسوبر ديلوكس وغيرها، وأنواع العقارات مثل الفرق بين العقارات الطابقية أو الدوبلكس وما ترمز له هذه الدلالات.


من افكار اعلانات عقارات جيدة أيضاً، أن تقوم بتوضيح حالة العقار إن كان مستخدم أو سيتم السكن فيه لأول مرة، كما عليك ذكر إن كان العقار مفروش أو غير مفروش.


مميزات العقار الأخرى



قم بتوضيح كافة الميزات في العقار عند إدراج أي من اعلانات عقارات ترغب ببيعها، كوجود كفالة من البائع أو من الشركات التي قمت بالتعاقد معها في البناء، بالإضافة إلى توضيح طريقة الدفع وسداد المبلغ المالي والتسهيلات والتمويل المالي إن وجد.



إضافة طريقة التواصل إلى أي اعلان عقاري


يجب أن تكون طرق التواصل فعالة وسريعة الرد



يجب أن تقوم بإضافة طريقة أو أكثر تكون فعالة ومتاحة للتواصل عند نشر اعلان عقاري خاص بك، كإضافة رقم هاتف وكتابة إمكانية التواصل هاتفياً أو من خلال الرسائل، ولا مانع من كتابة أوقات الاتصال المتاحة في نهاية الإعلان.



نصائح عامة


بعد الانتهاء من كتابة صيغة إعلان عقاري ، يفضل أن تقوم بأخذ مشورة أحد الأصدقاء بالإعلان قبل نشره، فمن الممكن أن تكون قد نسيت ذكر ميزة ما، أو قد قمت بوصفها بطريقة خاطئة أو غير واضحة.


تجنب كتابة صيغة إعلان عقاري باستخدام الكلمات التي قد ترسم في ذهن القارئ صورة خاطئة عن العقار، كأنتقوم بكتابة مساحة المطبخ ضيقة، بدلاً من استخدام كلمة ضيقة يمكنك كتابة مساحة المطبخ بالأرقام.


كن صادقاً في كتابة مواصفات العقار، وتجنب المبالغة في استخدام الصفات غير الموجودة في العقار.


تجنب كتابة المصطلحات والكلمات الصعبة في أي اعلان عقاري بحيث لا يمكن أن يتم فهمها بطريقة صحيحة، فالمشتري قد لا يكون على علم بمعاني هذه المصطلحات، كما عليك تجنب كتابة الكلمات المختصرة في وصف العقار.



بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي ضم معلومات ونصائح حول كيفية كتابة اعلان عقاري بطريقة مميزة وجذابة. ولمزيد من النصائح يمكنك الاطلاع على مقال أهمية التسويق العقاري لبيع المنزل، ومقال استخدام المواقع العقارية الإلكترونية للعثور على منزلك، بالإضافة إلى مجموعة من النصائح القيّمة من بَيوت السعودية قبل شراء شقة إلى جانب العديد من المواضيع العقارية الشيقة والنصائح المنوعة في مدونة بيوت السعودية.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook