إعداد ميزانية لاصلاح المنزل … خطوات ونصائح

الكاتب: رامي -
إعداد ميزانية لاصلاح المنزل … خطوات ونصائح
"

إعداد ميزانية لاصلاح المنزل … خطوات ونصائح


عند بحثك عن بيت جديد، قد تعثر على منزل أحلامك وبالمواصفات التي ترغبها وكنت قد رسمتها في مخيلتك، ولكن قد تضطر إلى مواجهة الحقيقة بأن السعر الجيد الذي حصلت عليه للبيت سببه يعود لحاجته إلى العديد من عمليات الصيانة والإصلاحات، لا بأس بذلك إن قمت بوضع ميزانية لاصلاح المنزل مرفقة مع خطة جيدة، سنقدم لك مجموعة من النقاط والنصائح التي تساعدك في عملية وضع ميزانيتك بالطريقة الصحيحة إن كان المنزل يحتاج إلى الكثير من الإصلاحات.




نصائح وضع ميزانية لاصلاح المنزل



قبل البدء بالإصلاحات، قد تواجه صعوبة في عملية التخطيط، وتشعر أنك لا تستطيع البدء بالشكل الصحيح، ولكن تذكر أن شراء منزل يحتاج إلى إصلاحات، من شأنه أن يعطيك الفرصة في التفاوض مع البائع وتخفيض السعر بشكل جيد. لذلك سنقدم لك مجموعة من النصائح حول إدارة تكاليف اصلاح المنزل بطريقة عملية من شأنها أن تجعل عملية الاصلاح بالمنزل عملية ممتعة:




كتابة قائمة الإصلاحات وتحديد الميزانية


كتابة قائمة بأعمال الإصلاحات بالمنزل تساعدك في حساب الميزانية



أول ما يجب عليك القيام به هو كتابة قائمة تتضمن كافة أعمال الإصلاحات التي يحتاجها المنزل، وتحديد الوقت لإنجاز منها، على أن يكون الوقت قابل للتعديل بشكل بسيط، وأن يكون الجدول الزمني واقعي بحيث يمكن الالتزام به.



بعد ذلك عليك تحديد ميزانية لاصلاح المنزل تغطي الإصلاحات التي ترغب بالقيام بها، على أن يكون هنالك القليل من المرونة في ميزانية تكاليف اصلاح المنزل أيضاً.




التفريق بين الأساسيات والكماليات


تصليح شبكة الكهرباء من الأمور ذات الأولوية المرتفعة بين أعمال الإصلاحات المنزلية



بعد أن قمت بوضع ميزانية لاصلاح المنزل وصيانته، يجب عليك الآن أن تمتلك القدرة على إيجاد الفرق بين الأساسيات والكماليات.



لذلك عند وضع خطة مصروف البيت والميزانية أثناء التصليح يجب أن يترأس القائمة الأمور الأساسية في المنزل، ونذكر منها البنية التحتية أو تسرب المياه من سقف المنزل، أو شبكة الكهرباء والصرف الصحي، وأن تقوم باختيار تركيب حنفيات المياه في دورات المياه عوضاً عن المرايا والكماليات الأخرى، وغير ذلك من الأساسيات التي لا يمكن أن تسكن في المنزل دون أن تكون في حالة جيدة.



المقاولين وعمال الصيانة


اختيار عمال الصيانة ذو الكفاءة العالية من الأمور الهامة عند بدء الإصلاحات



في حال كنت على علم بمقاول جدير بثقتك يمكنك التعامل معه على الفور، وغير ذلك ننصحك باستشارة عدة مقاولين واختيار من تراه مناسباً لك، كما يجب عليك السؤال عن أسعار كافة المواد والحصول على أعلى جودة مقابل ميزانية تكاليف اصلاح المنزل التي خصصتها لذلك.



عند وضع ميزانية لاصلاح المنزل والبدء بتنفيذ الأعمال يكون أمامك خيارين:



توكيل كافة أعمال الصيانة المنزلية والتصليحات إلى مقاول مختص، بالإضافة إلى مهمة شراء المواد اللازمة لإنجاز أعمال الصيانة.


البحث عن عامل صيانة لكل مهمة والإشراف عليه بشكل شخصي، بالإضافة إلى مهمتك في شراء المواد أيضاً.


أصلح الأعمال البسيطة بنفسك


قم بتنفيذ أعمال الصيانة البسيطة بنفسك إن كان باستطاعتك ذلك



إن كانت هنالك بعد الإصلاحات البسيطة، ويمكنك استخدام المعدات والإصلاح بيدك بطريقة احترافية، لا مانع من أن تقوم بإنجازها بنفسك، فذلك سيوفر عليك مبلغ من تكاليف اصلاح المنزل من الممكن أن تقوم باستغلاله في جوانب أخرى.



ومن الممكن الاستعانة ببعض النصائح التي ستجدها على الانترنت، فإن كان هنالك بعض الأعمال البسيطة، ولكنك لا تمتلك الخبرة الكافية لإنجازها، قم بالبحث عن حلول ونصائح على الشبكة العنكبوتية، وبالتأكيد ستجد العديد من المعلومات أو الفيديوهات التي سترشدك إلى الحل بطريقة بسيطة.




خطة التنفيذ



إن كان المنزل الذي ستنتقل إليه يضم العديد من الغرف أو أكثر من مطبخ ودورة مياه، فعملية وضع ميزانية لاصلاح المنزل تكون بأنه يتوجب عليك وضع خطة تناسب احتياجاتك، فعلى سبيل المثال تقوم بإنهاء أعمال الصيانة في غرف النوم والمطبخ الرئيسي في البداية، ثم الانتقال إلى الغرف التي لن تكون بحاجة إليها في الوقت الحالي، وكذلك الحال مع المطبخ الثانوي ودورات المياه.




تجديد الأشياء بدلاً من تغييرها


لمسة أنيقة من التغيير قد تغنيك عن التجديد بالكامل



في بعض الأحيان، قد يكون تجديد المنزل رفيقك عوضاً عن التغيير الكلي، فكل ما تحتاج إليه هو الذكاء والابتكار عند النظر إلى المنزل، فعلى سبيل المثال طبقة من الطلاء ومقابض جديدة كفيلة بجعل أبواب المنزل تبدو رائعة، فبهذه الحالة تكون قد وفرت جزء من مصروف البيت والميزانية لأمور تحتاج إلى التغيير الجذري والفعلي.




وبهذا نكون قد ذكرنا مجموعة من النصائح تساعدك في اعداد ميزانية لاصلاح المنزل الخاص بك، بالإضافة إلى ذكر مجموعة من الأمثلة التوضيحية الواقعية حول بعض من النصائح. يمكنك الاطلاع على مقال 4 أخطاء شائعة عند إعادة تصميم ديكور المنزل، ومقال اساسيات الديكور المنزلي غرفة بغرفة، بالإضافة إلى التعرف على حيل في تصميم ديكورات الغرف المختلفة.




إلى جانب هذه المقالات، يمكنك التعرف على المزيد من المواضيع العقارية والمواضيع المنوعة التي تختص وتناقش مختلف جوانب الحياة في المملكة العربية السعودية في المدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية.




يمكنك متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في حيز التعليقات أدناه، فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا ومشاركتنا تجربتك حول إعداد ميزانية لاصلاح المنزل .




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook