إطلاق برنامج الامتياز العقاري في السعودية

الكاتب: رامي -
إطلاق برنامج الامتياز العقاري في السعودية
"

إطلاق برنامج الامتياز العقاري في السعودية


قائمة المحتويات


برنامج الامتياز العقاري


أهداف برنامج الإمتياز العقاري


دور بنك التنمية الإجتماعية في برنامج الامتياز العقاري


دور الهيئة العامة للعقار دعم برنامج الإمتياز العقاري



عهدنا على المملكة العربية السعودية التقدم والتطور في مختلف المجالات، ولا سيما القطاع العقاري الذي شهد ثورة عمرانية ضخمة، وذلك بهدف توفير مختلف الأنواع من الوحدات السكنية التي تمكن كافة المواطنين في المجتمع على اختلاف معدل دخلهم من تملك السكن الخاص بهم، ويأتي ذلك تماشياً وتحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030، ومؤخراً تم إطلاق برنامج الامتياز العقاري الذي يتعلق بالمنشآت العقارية الصغيرة. لتعرف المزيد عن البرنامج وأهدافه المعلن عنها، تابع معنا هذا المقال في مدونة بيوت السعودية.




برنامج الامتياز العقاري


يسعى برنامج الامتياز العقاري إلى ترسيخ دور المنشآت الصغيرة في القطاع العقاري



أعلنت كل من الهيئة العامة للعقار وبنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن تدشين برنامج الامتياز العقاري




يُعنى هذا البرنامج بالمنشآت العقارية الصغيرة بشكل أساسي، بحيث يوفر مجموعة من التسهيلات والدعم تمكنهم من أداء مهامهم بفعالية، إضافة إلى ترسيخاً لدورهم الهام في القطاع العقاري.




أهداف برنامج الامتياز العقاري



في حفل تدشين وإطلاق برنامج الامتياز العقاري الذي تم بالتزامن مع مؤتمر آفاق ومستقبل القطاع العقاري والذي نظمته الهيئة العامة للعقار مؤخراً، تم الإعلان عن مجموعة من الأهداف الأساسية التي سيحققها البرنامج، فيما يلي هي مجموعة من الأهداف التي ذكرها في حفل إطلاق برنامج الامتياز العقاري:



توفير تمويل ودعم المنشآت العقارية الصغيرة.


توفير الوسائل والأسس التي من شأنها أن تعمل على نقل المعرفة والتقنية الحديثة إلى المنشآت العقارية الصغيرة، وذلك فيما يتعلق بمختلف المجالات، والأنشطة العقارية المنوعة في المملكة العربية السعودية.


تعريف المنشآت العقارية الصغيرة بكافة الفرص المتاحة؛ إذ أن القطاع العقاري قطاع حيوي ودائم النمو والتطور في المملكة، ولا شك بأنه يشهد على العديد من الفرص الاستثمارية الجيدة.


تمكين المنشآت العقارية الصغيرة من الحصول على علامة تجارية، وهوية عقارية خاصة بهم.


حصول المنشآت الصغيرة على إمكانية الاستفادة من الخبرات القيمة التي ستتم مشاركتها من قبل الشركات الكبيرة الرائدة في السوق العقاري المحلي والدولي على حد سواء.


ما هو دور بنك التنمية الإجتماعية في برنامج الامتياز العقاري؟


سيعمل البنك على توفير الدعم للمنشآت العقارية الصغيرة بدون فوائد- حقوق الصورة محفوظة لموقع بنك التنمية الإجتماعية الإلكتروني



يسعى بنك التنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية وبالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة إلى أداء دوره الفعال والمؤثر في المجتمع.



حيث أن بنك التنمية الإجتماعية سيساهم في دعم برنامج الامتياز العقاري من خلال التالي:



توفير الدعم للمنشآت العقارية الصغيرة بدون فوائد مترتبة عليهم.


توفير عدد من التسهيلات عند تقديم الدعم، ولعل من أهم هذه التسهيلات وجود فترة سماح بالسداد لمدة سنتين.


وأخيراً، سيعمل بنك التنمية الإجتماعية على توفير الدعم أيضاً من خلال عيادة الأعمال.


دور الهيئة العامة للعقار دعم برنامج الامتياز العقاري


ستوفر الهيئة الدعم من خلال عدد من الخدمات والبرامج- حقوق الصورة محفوظة لموقع الهيئة العامة للعقار الإلكتروني



تسعى الهيئة العامة للعقار إلى تنظيم النشاط العقاري غير الحكومي في المملكة العربية السعودية، وكذلك تعمل على الإشراف عليه، بالإضافة إلى توفير الدعم المستمر على تطويره لرفع كفاءته وجذب وتشجيع الاستثمار فيه.




أما فيما يتعلق بدعم الهيئة لبرنامج الامتياز العقاري، فستعمل على توفير الدعم من خلال حزمة من الخدمات في هذا البرنامج من ضمنها:



برنامج سكني.


وافي.


مستشارك العقاري.


الصلح العقاري.


برنامج التمويل العقاري.


التسويق العقاري.


الوساطة العقارية.


جمعيات الملاك.


استدامة المباني.


التوثيق.



كما تم التصريح بأن برنامج الامتياز العقاري، يأتي ضمن مبادرات ركيزة وواضحة تسعى إلى تمكين القطاع العقاري السعودي، وتحافظ على استدامته التي تضمنتها الإستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري في المملكة العربية السعودية.




والجدير بالذكر، بأنه وخلال حفل إطلاق وتدشين برنامج الامتياز العقاري، سلم معالي محافظ الهيئة العامة للعقار الأستاذ عصام بن حمد المبارك أول رخصة امتياز عقاري، بحيث تكون أول شهادة اعتماد ضمن برنامج الامتياز العقاري في المملكة العربية السعودية.




وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي ضم معلومات حول برنامج الامتياز العقاري في المملكة العربية السعودية. يمكنك الاطلاع على أبرز المعلومات عن صندوق التنمية العقارية والقرض العقاري المدعوم، كما يمكنك التعرف على الشركة السعودية للتمويل العقاري والنشاط السعودي لتطوير القطاع العقاري، بالإضافة إلى الاطلاع على أهم تحديات السوق العقاري في السعودية ونبذة عن هيئة العقار.




إلى جانب هذه المقالات، يمكنك التعرف على المزيد من المواضيع العقارية والمنوعة التي تختص وتناقش مختلف جوانب الحياة في المملكة العربية السعودية في المدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية، كما يمكنك الاطلاع على الآلاف من إعلانات العقارات المعروضة للبيع أو للإيجار في السعودية من خلال تصفح منصة بيوت للتسويق العقاري.




يمكنك متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في حيز التعليقات أدناه، فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook