أنواع الكورن فلكيس لزيادة الوزن للاطفال

الكاتب: المدير -
أنواع الكورن فلكيس لزيادة الوزن للاطفال
"محتويات
الكورن فليكس
مكونات الكورن فليكس
أنواع الكورن فلكيس لزيادة الوزن للاطفال
رقائق الكورن فليكس الخالية من الجلوتين
رقائق الكورن فليكس المخصصة
رقائق الكورن فليكس المحصنة بشكل تام
فوائد الكورن فليكس
القيمة الغذائية الموجودة في الكورن فليكس
الكورن فليكس

يُعتبر الكورن فليكس وجبة يتم تقديمها للأطفال ولها رواج كبير بين العديد من الثقافات المختلفة والمتنوعة بالإضافة إلى حقيقة أنّ الكورن فليكس يُعد وجبة فطور لذيذة تمنح الجسم الطاقة والشعور بالشبع، حيث تصنع رقائق الذرة أو ما يُسمى بالكورن فليكس من الشوفان ورقائق القمح، وهناك أنواع عديدة من رقائق الذرة مثل الكورن فليكي بالقرفة والزنجبيل والملون بصبغات الفواكه المتعددة النكهات، والكورن فليكس بنكهة العسل ، والقمح والشوفان

كما يفضل تناول رقائق الذرة بإضافة الحليب أو الزبادي أو الفاكهة أو المكسرات ، أو يمكن تناوله على شكل رقائق الذرة ورقائق الذرة المطبوخة، حيث يعتبر من رقائق الذرة المجففة والخبز بإضافة نكهات صناعية مشتقة من الفواكه أو المكسرات أو العسل أو النكهات مثل القرفة وغيرها.

وتجدر الإشارة إلى أنّ حبوب الإفطار تأتي بأشكال مختلفة بما في ذلك الحبوب المنفوخة أو المقشرة أو المسحوقة بما في ذلك تلك المغطاة بالشوكولاتة أو الكريمة قبل التجفيف، ويمكن تناول حبوب الإفطار مع الحليب أو الحليب أو الفاكهة أو المكسرات، كما يجب حفظه في مكان بارد وجاف وبعد الفتح، وتُحفظ العبوة مغلقة بإحكام، فوقت التخزين المعروض هو فقط للحصول على أفضل جودة، حيث يمكن أن يتغير نسيج أو لون أو طعم الحبوب.

لكن في معظم الحالات سيظل الاستهلاك آمنًا إذا تم تخزينه بشكل صحيح وإذا كانت هناك رائحة أو طعم أو مظهر على الحبوب، فيجب إزالتها إذا ظهر العفن والتخلص من المنتج بالكامل.

مكونات الكورن فليكس
يتكون الكورن فليكس من رقائق الذرة التي يتم تجفيفها وقليها بطريقتها الخاصة.
كما تُباع مجففة باللون الأصفر الذهبي أو بنكهات الفواكة المختلفة.
كما توجد أنواع عديدة من رقائق الكورن فليكس بنكهة الشوكولاتة والكاكاو.
يمكن شراء رقائق الذرة بطعم العسل الأبيض.
أنواع الكورن فلكيس لزيادة الوزن للاطفال
رقائق الكورن فليكس الخالية من الجلوتين

توجد رقائق كورن فليس خالية من الجلوتين ومناسبة للأطفال الذين يعانون من حساسية من الجلوتين، والجدير بالذكر أنّ هذه الرقائق تحتوي على الكثير من الفيتامينات، كما أنّها لا تخلو من المعادن الطبيعية، ويمكن تناول هذا النوع من الرقائق مع كوب من الحليب أو العصير.

رقائق الكورن فليكس المخصصة

يتكون هذا النوع من الكون فليكس من نوع أو نوعين من الأطعمة الطبيعية كحد أقصى، وهي إما رقائق أرز أو رقائق الذرة، كما يوجد رقائق قمح تحتوي على جميع العناصر الغذائية الموجودة في حبوب القمح الكاملة، وهي من أنواع رقائق الذرة التي تعمل على زيادة الوزن للأطفال.

رقائق الكورن فليكس المحصنة بشكل تام

يحتوي هذا النوع من رقائق الذرة على عدد كبير من الفيتامينات والعناصر الغذائية القيم ة وغالبًا ما يوجد في الأسواق المحلية بأكثر من اسم تجاري، كما يحتوي هذا النوع على كمية كبيرة من العناصر الغذائية التي تمد جسم بالطاقة الطفل بالحيوية والطاقة، ويحتوي على الجلوتين ويتضمن نسبة من السعرات الحرارية المنخفضة الحرارة.

تتميز رقائق الذرة المحصنة باحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية التي تبدأ من عشرة بالمائة وتصل إلى خمسين بالمائة، لذلك تعتبر رقائق الذرة مفيدة جدًا للصحة العامة للأطفال والشباب، ومن الضروري أن تكون كامل الدسم للحصول على كمية معينة من الدهون من أجل تحقيق زيادة الوزن في وقت قصير، كما أنّ زيادة نسبة الدهون في الحليب يزيد من القيمة الغذائية ويزيد السعرات الحرارية مما يزيد الوزن بشكل كبير.

يمكن إضافة بعض أنواع الفاكهة المجففة إلى رقائق الذرة للحصول على سعرات أكثر، ويمكن استخدام الزبيب أو الموز المجفف وكذلك التوت البري والتمر، حيث أنّ هذه الفاكهة ترفع السعرات الحرارية وتزيد الوزن بشكل كبير.

فوائد الكورن فليكس
تعتبر حبوب الإفطار مثل رقائق الذرة أو ما يعرف باسم رقائق الذرة جزءًا من وجبات الإفطار الصحية عند تقديمها مع الحليب قليل الدسم، ولكنّها ليست الخيار الأفضل مثل الحبوب الكاملة ويرجع السبب في ذلك إلى قلة محتوى الألياف الغذائية، ويمكن إضافة الفاكهة لموازنة الوجبة وزيادة الشعور بالشبع.
تعتبر رقائق الذرة مصدرًا جيدًا للكربوهيدرات والبروتين وبعض المعادن مثل: الحديد والبوتاسيوم والزنك والفوسفور بالإضافة إلى احتوائه على فيتامينات “ب”، فهو أيضًا مصدر غني بالكاروتينات، وخاصة اللوتين والزيازانثين، وتعتبر رقائق الذرة هي مصدر للكالسيوم إذا تم تناولها مع الحليب أو الزبادي.
كما تحتوي رقائق الكورن فليكس على مضادات الأكسدة والتوكوفيرول وقشور، وهي مركبات لها خصائص مضادة للأكسدة والتي تساهم في تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض.
تحتوي رقائق الذرة على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة للمرأة الحامل، والتي تمنع التعرض لمقدمات تسمم الحمل ونمو الجنين السليم.
تعتبر من أفضل الوجبات للأطفال، لأنّها تساعد على النمو بسرعة وبشكل صحيح بالإضافة إلى تسهيل عملية الهضم واستخدام الفيتامينات والعناصر الغذائية فيها.
تساعد رقائق الذرة المرأة الحامل على حل مشكلة الإمساك التي تتعرض لها بشكل طبيعي نتيجة الحمل بالإضافة إلى الكالسيوم الذي تحصل عليه عن طريق إضافة الحليب أو الزبادي.
يعتبر تناول رقائق الذرة من الأطعمة التي تساعد على تحسين جميع الوظائف الإدراكية لدى البشر، سواء أكانوا طفلاً أم بالغًا.
يزيد تناول رقائق الذرة من صحة القلب والأوعية الدموية مما يعني أنّه يقلل من خطر الإصابة ببعض أمراض القلب التي تؤثر على حقيقة أنّ الأطفال لا يتناولون المواد الحافظة.
عند تناول رقائق الذرة يتمتع الشخص بزيادة مستويات الطاقة التي يتلقاها الجسم من الوجبات العادية.
تزود رقائق الذرة الجسم بالعديد من السعرات الحرارية الصغيرة والمفيدة في نفس الوقت.
تحتوي رقائق الذرة على الكميات الموصى بها من المعادن والفيتامينات الضرورية لصحة الأطفال.
تزود رقائق الذرة الجسم بالعديد من السعرات الحرارية الصغيرة والمفيدة في نفس الوقت.تعتبر رقائق الذرة هي بديل صحي يمنع الأطفال من تناول الأطعمة غير الصحية.
القيمة الغذائية الموجودة في الكورن فليكس

يجب أنّ تحتوي أفضل أنواع رقائق الذرة على مجموعة من القيم الغذائية المحددة والفيتامينات التي قد يحتاجها الطفل بالإضافة إلى أهميتها للحوامل والبالغين، ومن بين تلك العناصر الغذائية المتوفرة في الكورن فليكس لكل كوب من رقائق الذرة ما يلي:

يحتوي الكوب الواحد من رقائق الذرة يحتوي على 100 سعرة حرارية فقط، كما أنّ رقائق الذرة خالية من الدهون المشبعة.
أما السكر فهو يحتوي على نسبة قليلة جدًا منه تقدر بنحو 2 جرام سكر لكل كوب.
يحتوي على نسبة كبيرة نسبيًا من الكربوهيدرات تقدر بنحو 24 جرامًا فقط.
أما الألياف الطبيعية فهي تحتوي على جرام واحد فقط.
يحتوي على نسب متوسطة من مجموعة فيتامينات مهمة مثل D و Bk و C ولكن بنسب مختلفة حسب نوع رقائق الذرة.
كما يحتوي كوب واحد من رقائق الذرة على 8 ملليجرام من الحديد، وهو أهم عنصر يحتاجه الجسم، وهذه النسبة تساوي نصف ما يحتاجه الجسم من الحديد يوميًا بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية مثل المنجنيز والزنك والكالسيوم والنحاس والبوتاسيوم والفوسفور.
كما أنّ تناوله مع الحليب والعسل يمكن أنّ يزيد من القيمة الغذائية لهذه الوجبة الكاملة، والتي تحتوي على كوب من رقائق الذرة والحليب والعسل الأبيض.[1]
المراجع"
شارك المقالة:
42 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook