أنواع السباحة المستخدمة في الإنقاذ

الكاتب: المدير -
أنواع السباحة المستخدمة في الإنقاذ
"محتويات
ما هي سباحة الإنقاذ
شروط يجب توافرها في المنقذ
طرق الإنقاذ
التقليل من المخاطر
أنواع السباحة المستخدمة في الإنقاذ
الوصول Reach
الخوض Wade
الحبل  Throw
زورق التجديف Row
نصائح هامة لعملية الإنقاذ
هل هناك خطر في القيام بعملية الإنقاذ
تحديد نوعية السباحة المستخدمة في الإنقاذ 

في أي حالة إنقاذ ، يجب أن تكون سلامتك الشخصية لها أهمية قصوى ، فهناك العديد من أنواع الإنقاذ التي لا تنطوي على دخول المنقذ إلى الماء ، فمن المهم تقييم الموقف لتحديد الإنقاذ الأكثر ملاءمة ،  تذكر ، إذا دخلت الماء دون تقييم الموقف أولاً ووقعت في مشكلة ، فلن تتمكن من مساعدة أي شخص ، إنه عمل شاق ، حتى بالنسبة للمتخصصين المدربين تدريباً عالياً وفي حالة بدنية ممتازة ، والذي ينطوي على التهديد المستمر للإصابة الخطيرة وحتى الموت .

ما هي سباحة الإنقاذ

 تشير سباحة الإنقاذ إلى مجموعة من المهارات التي تمكن الفرد من محاولة الإنقاذ لفرد يكافح في الماء ، تتضمن هذه المهارات مجموعة من مهارات الاتصال ، وضربات سباحة “إنقاذ” محددة ، بالإضافة إلى تقنيات الإفراج والتهرب من الحفاظ على الذات في حالة حدوث خطأ ما ، يجب أن يتمتع السباحون الإنقاذ بالمرونة والقوة والتحمل والقدرة على العمل لمدة 30 دقيقة في البحار الشديدة ، يجب أن تكون قادرًا على التفكير وأداء المهام الصعبة أثناء محاولة الإنقاذ .

شروط يجب توافرها في المنقذ

سواء كنت ترغب في تعلم كيفية السباحة للمنافسة أو ممارسة التمارين الرياضية أو السلامة ، فمن الأفضل أن تتعرف على أنواع السباحة بالصور حيث تقدم كل منها مزايا مختلفة في مواقف مختلفة.

تشمل الأنواع المختلفة لأنماط السباحة  السباحة حرة ، وضربة الظهر ، وضربة الصدر ، وضربة الفراشة ، سباحة الدولفين اعتمادًا على ركلة الدلفين القوية المتموجة ، إنها حركة صعبة ، ولكنها يمكن أن تساعدك على السباحة بشكل أسرع بمجرد إتقانها ،  استنادًا إلى البحث في ديناميكيات السوائل ، ساعدت الحائزين على الميداليات الذهبية الأولمبية في اكتساب ميزة على منافسيهم .

يجب أن يكون للسباحين الإنقاذ المرونة والقوة والتحمل ،  من الواضح أنها أبعد من مسار الإنقاذ العادي  ،  أنت لا تتعامل مع الماء فحسب ، بل يُتوقع أن تكون قادرًا على حبس أنفاسك وأداء مهام صعبة.

يحتاج سباحو الإنقاذ إلى أن يكونوا قادرين على توفير دعم الحياة الأساسي لكل من قد ينقذهم ، بالطبع ، وسيتضمن تدريبهم دورة تدريبية طبية طارئة ،  هو أن يتم إجراء عمليات الإنقاذ في البحار المفتوحة في ظل ظروف قاسية.

يتضمن نظام اللياقة البدنية للتدريب البدني الشهري المطلوب زحفًا لمدة 12 دقيقة من 500 ياردة أو أكثر ، و 25 ياردة تحت الماء ، و 200 ياردة ،  هذا بالإضافة إلى أداء تمارين الضغط ، والجلوس ، والشد ، والذقن ، تمامًا مثل اختبارات اللياقة العسكرية الأخرى .

طرق الإنقاذ

إن إنقاذ شخص يغرق هو الملاذ الأخير ويجب عليك فعل كل شيء ممكن لتجنب الوقوع في موقف خطير في المقام الأول ،  إذا كان عليك القيام بمحاولة إنقاذ ، فكر في سلامتك أولاً ولا تعرض نفسك للخطر أبدًا ، إذا كان الإنقاذ شديد الخطورة ، فانتظر حتى تصل خدمات الطوارئ.

يجب على الأشخاص الذين يجدون أنفسهم في وضع إنقاذ على اتباع 4 A من الإنقاذ:

الوعي Awareness: التعرف على الطوارئ وقبول المسؤولية .
التقييم Assessment: إصدار حكم مستنير .
العمل Action: وضع خطة والتأثير على الإنقاذ .
الرعاية اللاحقة Aftercare: قدم المساعدة حتى وصول المساعدة الطبية .
التقليل من المخاطر

الخطوة الأولى هي تشجيع الضحية على الذهاب إلى مكان آمن ،  إذا لم يفلح ذلك ، فحاول تمديدها أو رميها بجسم طفو  إذا كانت الضحية بعيدة عنك ، فقم برمي أداة طفو أو أداة مساعدة طافية تكون موصولة بحبل ، بحيث يمكنك سحب الضحية نحوك بمجرد الإمساك بالجسم.

إذا كانت الضحية بعيدة جدًا عنك ، يمكنك استخدام قارب للاقتراب بما يكفي لرمي جسم طاف ، إذا لم يكن هناك قارب ، يمكنك السباحة إلى الضحية لتزويدهم بمساعدة طفو .

أنواع السباحة المستخدمة في الإنقاذ

عند تقييم حالة الإنقاذ ، هناك عدد من الوسائل أو انواع السباحة التي يمكن للمنقذ أن يحاول من خلالها مساعدة الشخص الذي يواجه مشكلة ، قبل أن يقوم بإنقاذ السباحة بنفسه. وهي تشمل: Talk و Reach و Throw و Wade و Row. قبل دخول الماء ، تأكد من قضاء بضع لحظات لتقييم الموقف – هل هناك شيء في متناول اليد يمكنك استخدامه للوصول إلى الشخص ، مثل الحبل أو العصا أو المنشفة؟ هل هناك شيء يمكن أن ترميه للشخص لمساعدة طفوه ، مثل سترة النجاة أو لوح التزلج أو غطاء

الوصول Reach

بعصا طويلة أو وشاح أو ملابس أو أي شيء آخر. انحنى أو استلقِ لتفادي الوقوع.

الخوض Wade

اختبر العمق بعصا طويلة قبل الخوض ثم استخدم العصا للوصول ، تمسك بشخص آخر أو جذع شجرة .

الحبل  Throw

الحبل هو الأفضل  يمكنك بعد ذلك جذب الشخص ، و رمي شيئًا يطفو ، على سبيل المثال كرة أو  زجاجة بلاستيكية ، عوامة نجاة. هذا سيبقى الشخص طافًيا حتى تأتي المساعدة.

زورق التجديف Row

استخدم القارب إذا كان هناك قارب قريب وإذا كان بإمكانك استخدامه بأمان. لا تحاول سحب الشخص وهو في حالة الذعر وإلا تسبب في إنقلاب القارب . [1]

نصائح هامة لعملية الإنقاذ

الحفاظ على الذات هو المفتاح في أي عملية إنقاذ ، كل عام ، يفقد ما يقرب من خمسة أشخاص حياتهم أثناء محاولتهم إنقاذ شخص ما في مشكلة ، على الرغم من أنها قد تبدو غير بديهية ، إلا أن سلامتك الشخصية يجب أن تظل أساسية في أي حالة إنقاذ.

احرص دائمًا على تقييم الموقف أولاً لتحديد أنسب أشكال الإنقاذ، غالبًا ما يكون هناك عدد من الطرق لمساعدة الشخص الذي يعاني من مشاكل قبل الحاجة إلى إجراء عملية إنقاذ في الماء.

غالبًا ما يكون الأشخاص الذين يواجهون صعوبة في حالة من الذعر ويمكنهم جرك بسهولة تحت الماء في محاولتهم البقاء طافيا.

يجب على المنقذ مراعاة إذا كانوا في نهر ممزق أو تيار قوي أو نهر سريع التدفق أو مياه الفيضانات ،  إذا كان هناك حطام أو إذا كانت درجة حرارة الماء باردة ، فقد تتورط بسهولة في نفسك عن طريق دخول الماء ، مما يجعلك غير فعال في الإنقاذ وتعقيد الموقف. [2]

هل هناك خطر في القيام بعملية الإنقاذ

نعم ،  في المتوسط ??، يفقد 5 أشخاص حياتهم كل عام أثناء محاولتهم إنقاذ الأشخاص الذين يواجهون مشاكل. في كثير من الأحيان عندما تقترب من شخص في وضع صعب ، قد يكون في حالة من الذعر ، ويمكن أن يسحبك بسهولة في محاولته البقاء طافيا. من المهم ألا تعرض نفسك للخطر ؛ يمكنك طمأنة الشخص أثناء تشجيعه على أن يركل نفسه بنفسه ، أو إذا كان الشخص يحتاج إلى القطر ، فيجب عليك مساعدته واستخدامه لسحبه مرة أخرى.

تحديد نوعية السباحة المستخدمة في الإنقاذ 

استخدم إنقاذ Talk عندما تشعر أن الشخص الذي يواجه مشكلة يمكنه أن يشق طريقه إلى الأمان معك أثناء التحدث معه ،  استخدم إنقاذ الوصول عندما يكون الشخص قد سقط بالقرب من الحافة أو كان المنقذ ضعيفًا أو غير سباح ،  استخدم إنقاذ الرمي عندما يكون الشخص الذي يواجه مشكلة بعيدًا جدًا عن عمل كل عملية إنقاذ ، أو عندما يكون المنقذ ضعيفًا أو غير سباح ، استخدم إنقاذ الخوض عندما لم ينجح إنقاذ الرمي ، استخدم إنقاذ الصف (زورق التجديف ) عندما يكون الشخص الذي يواجه مشكلة بعيدًا جدًا عن أحد أنواع الإنقاذ الأخرى.

المراجع
الوسوم
السباحة"
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook