أفكار ملهمة لحفلات صغيرة في المنزل

الكاتب: رامي -
أفكار ملهمة لحفلات صغيرة في المنزل
"

أفكار ملهمة لحفلات صغيرة في المنزل


قائمة المحتويات


افكار حفلات تخرج



.أفكار حفلات التخرج عالم من الإبداع والألوان دون حدود تعرف إلى أبرزها



حفل خطوبة 



عمل حفل خطوبة في المنزل أمر بغاية الرقي والتميز للاطلاع على أفكاره الملهمة تتبع الرابط.



افكار حفلات اطفال في البيت بسيطة



الألوان والإبداع والمرح جنّة الألوان التي لا تتم دون وجود أفكار متقنة لتنفيذها.



يحتفل الأشخاص في كل مكان بمختلف المناسبات والإنجازات من خلال إقامة الحفلات، لكن يُفضِل البعض إقامة حفلة تخرج، أو حفل خطوبة في المنزل لعدة أسباب، حيث يرى البعض أن حفلات المنازل أجمل وأفخم، وأكثر راحة وعملية من الحفلات الخارجية. يحتاج تنظيم حفلة منزلية -لأي مناسبة كانت- الكثير من التجهيز والتخطيط لتحقيق الهدف الكامن وراء إقامة الحفلة ألا وهو إسعاد صاحبها. يستعرض هذا المقال افكار حفلات تخرج و افكار لتزيين حفلات التخرج، وافكار حفل خطوبه بالبيت، وتفاصيل تجهيز حفلة خطوبة في البيت، وغيرها من التفاصيل التي قد تحتاجها. 




افكار حفلات تخرج



إن كنت من الأشخاص المحبين للإبداع عند إقامة حفلة وتحتاج إلى افكار حفلات في البيت، فننصحك بالاطلاع على جميع الأفكار المطروحة في هذا المقال حتى تقوم بأخذ القرار الصائب فيما يتعلق في افكار لتزيين حفلات التخرج، والإبداعات التي تنوي القيام بها في حفلة تخرجك أو حفلة تخرج شخص عزيز عليك.



الصور


التقاط الصور للطالب أثناء حفلة التخرج


صور في ثوب وقبعة التخرج



 تُلتقط صور للخريج بكاميرا احترافية، أو من قبل مصور مختص، وتطبع وتضاف إلى زينة الحفلة، سواء كانت زينة حائط، أو زينة منطقة الضيافة، أو الزينة المتدلية من السقف فتضفي شعور بالتميز لدى الخريج.



صور تسلسل مراحل الخريج



 تطبع صور الخريج في مختلف مراحل حياته ودراسته منذ الطفولة وحتّى مرحلة التخرج. تستخدم الصور المطبوعة في التزيين، وتلصق على حبال، أو توضع على شكل إطار منتظم أو عشوائي عند المدخل أو على طاولات الضيافة لتذكير الخريج بالشوط الذي قطعه، وإنجازاته الأكاديمية من الطفولة.



صور الدفعة



يجمع الخريج صور لأصدقائه الخريجين فيقوم بتعديلها، وطباعتها ثم إضافتها إلى لوح خشبي أو لوح طبشور. ويمكن استخدام نفس مجموعة الصور في عرض فيديو قصير يضم جميع اللحظات المميزة التي تربط الأصدقاء والزملاء الخريجين ببعضهم البعض. يسعد الخريجون برؤية صورهم عند دعوتهم إلى الحفلة، ويترك لديهم أثر وشعور بالتميّز، والانتماء إلى المكان.



أفكار الضيافة وقالب الكيك 


ضيافة الطعام والحلويات في الحفلات المنزلية




 أصبح خيار الإبداع في الضيافة أو إضافة الصور إلى قوالب الكيك أمر بغاية السهولة، ومتاح تقريباً في كل مكان. يمكن للخريج اختيار ما يرغب به من تصميم الكيك، أو إضافة صورة من الصور التي التقطها خصوصاً من أجل تخرج الطالب، أو استعمال أي صورة ثانية تعبر عن الخريج واهتماماته أو تعبر عن فكرة التخرج بشكل عام.



توثيق اللحظة


استخدام مرطبان زجاجي وتزيينه لكتابه ذكريات وكلمات محببة من الأصدقاء والعائلة



بصمات وطبعات ملونة: يغمس المدعو اصبعه أو يده في اللون الذي يريده ويترك بصمته أو طبعة يده على لوح من كرتون أو خشب حتى يجف. يمكنك أيضاً كتابة اسم المدعو أو تعليق أو ذكرى تجمعك مع صديقك أو زميلك الخريج. 


وعاء الذكريات: تخصص قصاصات ورقية للكتابة عليها ووضعها في جرة أو مرطبان زجاجي لكتابة المدعويين عليها. يكتب على القصاصات الورقية صفات محببة ومدح للخريج، أو ذكريات تجمعه مع أصدقائه، أو كلمة لطيفة تترك ابتسامة على وجهه عند الرجوع إليها بعد فترة من الوقت.


الزينة 


البلالين: تعد البلالين بأشكالها العنصر الأساسي للزينة في افكار حفلات البيت، سواء كانت صغيرة، أو كبيرة، أو على شكل أحرف أو أرقام، حيث أنه لا غنى عنها فهي تضفي طابع ولون مميز. 


قبعة التخرج: تضاف قبعة التخرج للشوكولاته، والكب كيك، والضيافة باستخدام الأعواد الخشبية. كما يمكن تزيين قبعة وإضافتها للمنزل.


قالب الحلوى: يوجد تصميمات مبدعة وجميلة ومتقنة لمختلف قوالب الكيك، وأنواعها. يمكن للخريج اختيار شكل قالب الكيك الذي يرغب فيه، ويعتقد أنه يعبر عن مناسبة التخرج.


الضيافة: توفر الكثير من المطاعم خدمات الضيافة للحفلات سواء الوجبات الخفيفة أو الحلى، أو الطعام بأنواعه. 


حفل خطوبة 


طريقة مبتكرة لطريقة تصوير خاتم الخطوبة



يقيم البعض حفلة خطوبة في البيت لأنها تتصف بالبساطة والفخامة في آن واحد. لكن قد يغفل المخطوبين أن تجهيز حفلة خطوبة في البيت يتطلب الكثير من التخطيط، والترتيب، لهذا يفضل توكيل مهمة التحضير لشخص متخصص يكون مسؤول عن جميع تفاصيل التجهيزات. يوفر وجود قائمة واحدة تجمع ما بين جميع متطلبات ومستلزمات السوق الكثير من العناء الناتج عن نسيان الترتيبات الضرورية، والخلط ما بين الأساسيات والكماليات.



الزينة


تزيين الكوشة بالورد الطبيعي الأبيض والأرجواني الفاتح


زينة الكوشة



يفضل الاستعانة بمنظمي الحفلات أو محل ورد متخصص في تصميم مكان جلوس المخطوبين، إذ يتطلب صنع الكوشة الكثير من الورد الطبيعي والتنسيق للورود بحيث ينتج عنها منظر جمالي متناسق وجذاب، يتناسب مع طبيعة وشخصية العروسين.



زينة الصور



 تطبع صور المخطوبين في مختلف مراحله لقائهما، و وقوعهما في الحب. تستخدم الصور المطبوعة في التزيين، وتلصق على حبال، أو توضع على شكل إطار منتظم أو عشوائي عند المدخل أو على طاولات الضيافة.



زينة الشوكولاته



تباع الشوكولاته بأطعمة وأنواع مختلفة، ويستطيع المخطوبين اختار طريقة تزيين الشوكولاته أو ضيافة المدعويين بالطريقة الأجمل، والأكثر جاذبية للعين. كما ينطبق ذات الأمر على كيكة الخطوبة وتزيينها.



زاوية التقاط الصور


استخدام ملصقات الكرتون المسرحية لزاوية التقاط الصور


ملصقات مسرحية: تستخدم الملصقات المسرحية في مختلف المناسبات، والحفلات. يكون الغرض الأساسي منها إضافة الترفيه لالتقاط الصور.


ملصقات كرتون: يمكن استبدال الملصقات المسرحية بصور من كرتون على شكل أقنعة على شكل وجه الخريج.


إطار صور كبير: يتصور المدعوون إلى الحفلة باستخدام إطار كبير يكتب عليه تفاصيل المناسبة، وتاريخ اللقاء وتعليق مضحك من أحد العروسين.


توثيق اللحظة


الفيديو و الصور الفوتوغرافية: يفضل وجود مصور أو مصورة فوتوغرافية محترفة لالتقاط الصور بما أن العائلة ستكون مشغولة بترتيبات الحفلة. 


دفتر المخطوبين: يصمم المخطوبين دفتر حتى يتسنى للأقارب والأصدقاء الكتابة عليه، ومن ثم يحتفظان به كذكرى لحفلة الخطبة، وذكرى لكلام المعارف المحببين إلى القلب.


رقصة خاصة 



عريس يرقص مع صديقه في حفلة صغيرة



رقصة المخطوبين: يمكن للمخطوبين تصميم رقصة خاصة تجمعهما وتأديتهامعاً وقت الحفلة، فتضفى جو من المتعة والضحك بين المدعويين. 


رقصة الأصدقاء: يمكن للخطيب تأدية رقصة خاصة مع أصدقائه سواء كانت عربية أو غربية. ينطبق نفس الأمر على العروس فتستطيع تنفيذ رقصة تدربت عليها مع صديقاتها قبل الحفلة لتؤديها في يوم الحفلة، فتكون ممتعة لها ولصديقاتها والمدعوين. 


افكار حفلات اطفال في البيت بسيطة


التنكر بزي مهرج في حفلة اطفال



تزيين البسكويت والحلويات: يستمتع الأطفال بتزيين الكعك خصوصاً بوجود كريمة بألوان مختلفة تمكنهم من الاستمتاع بوقتهم بشكل آمن.


التنكر: يمكن لأحد الوالدين التنكر بزي مُهرج أو زي شخصية كرتونية مُفضلة للطفل للعب والرقص مع الأطفال، وعمل نشاطات ترفيهية.


فقاعات الماء: لا يوجد طفل لا يحب الفقاعات، لهذا يمكن إضافة أدوات نفخ فقاعات الصابون التي تبدو ممتعة جداً خصوصاً للأطفال الأصغر من عمر سبع سنوات.


الرسم على الوجوه: يعد الرسم على الوجوه فكرة بسيطة، وجذابة جداً للأطفال إذ تعبر عن ما في داخلهم، وتمنحهم خيار اتخاذ شكل حيوان معين أو شخصية معينة تمثلهم.


مسرحية دمى: تعد مسارح الدمى فكرة قديمة نوعاً ما، إلا أنها لا تفشل أبداً في إبهار الطفل مهما كان عمره.


لعبة البحث عن الكنز: يفضل لعب هذه اللعبة مع الأطفال أكبر من عمر الثامنة لحاجتها لقدرات عقلية متقدمة، كما يفضل وجود أشخاص بالغين لتوجيه اللعبة، وتغيير قوانينها بما يتناسب مع عمر الطفل وقدراته.



استعرض هذا المقال قائمة طويلة من الاقتراحات الخاصة بحفلات البيت أو الحفلات المنزلية، بالإضافة لمجموعة من افكار حفلات في البيت، من حفلة تخرج، وحفل خطوبة بالبيت، و افكار حفلات اطفال في البيت. يمكنك قراءة المزيد من المقالات على مدونة بيوت السعودية مثل مقال محلات شوكولاته تتسم بالفخامة والمذاق المميز للغاية، ومقال صالون نسائي للمكياج وتسريحات الشعر الأنيقة، بالإضافة لمقال الترحيب بالضيوف بشكل جميل ولائق في منزلك. 




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook