أفكار عصرية وأنيقة لتصميم غرفة ملابس صغيرة

الكاتب: رامي -
أفكار عصرية وأنيقة لتصميم غرفة ملابس صغيرة
"

أفكار عصرية وأنيقة لتصميم غرفة ملابس صغيرة


يلجأ الكثير من الناس إلى تصميم غرف ملابس صغيرة في منازلهم تكون منفصلة عن غرف النوم بشكل كلي أو تكون في حيز منفصل داخل غرفة النوم، ومن هنا تبدأ الحيرة في اختيار ديكورات غرف ملابس صغيرة بحسب المساحة المتوفرة، جمعنا لك في هذا المقال مجموعة من الأفكار حول كيفية تصميم غرفة ملابس صغيرة وأنيقة.



نصائح تصميم غرفة ملابس صغيرة


اختيار أبواب الزجاج في غرف الملابس يتيح لك إمكانية رؤية كافة الملابس



يعتبر تصميم غرفة ملابس صغيرة من الأمور الممتعة عند معظم السيدات، ولكنها قد تقع في حيرة عند اختيار أحد اشكال دريسنج روم صغيره تناسب مساحة الغرفة، والسبب وراء اللجوء إلى غرف ملابس صغيرة داخل غرف النوم هو الحد من الإزعاج والفوضى في غرف النوم وبقائها هادئة ومنظمة، فيما يلي مجموعة من الأفكار والنصائح التي ستساعدك عند تصميم غرفة ملابس صغيرة مستقلة أو من ضمن غرفة النوم:



عدد مستخدمي الغرفة



قبل اختيار التصميم، يجب معرفة عدد الأفراد الذين سيقومون باستخدام هذه الغرفة، وذلك للتمكن من اختيار التصميم الأمثل للخزانات.



كما يجب عليك تحديد إن كان استخدام الغرفة فقط للملابس أو سيتم استخدامها وتخصيص مكان لوضع المكياج فيها؟



الألوان


اختيار الألوان الفاتحة في الغرف الضيقة يعطي شعوراً باتساع المكان



يعتمد اختيار ألوان ديكورات غرف ملابس صغيرة على مساحة الغرفة، فإن كانت الغرفة ضيقة المساحة يفضل استخدام الألوان الفاتحة التي تعطي شعوراً باتساع المكان. عادة ما تميل النساء إلى هذه الألوان عند تصميم غرف ملابس بسيطة أما الرجال يميلون إلى الألوان الداكنة.



التهوية والإضاءة


توزيع عناصر الإضاءة داخل الدولاب بشكل متساوي على كافة الأرفف



لا بد أن تقضي السيدات ساعات طويلة في هذه الغرفة، لذلك لا بد من الاهتمام بوجود تهوية جيدة في الغرفة، كما أن التهوية تمنع حدوث الرطوبة التي قد تسبب الضرر للملابس.



أما الإضاءة، يجب توزيعها بكافة زوايا الغرفة، وإمكانية التحكم بمدى قوة الضوء. ولإضافة لمسة أنيقة وعصرية وذات فائدة في الوقت ذاته، يمكنك القيام بتركيب عناصر الإضاءة داخل خزائن الملابس لتعطيك رؤية أوضح لكافة محتويات الدولاب، وتظهر درجة اللون الصحيح لكافة الملابس.



التقسيم الداخلي للخزانات والأدراج



تقسيم الدولاب الداخلي يعتمد على نوعية ملابسك ونمط حياتك، لكن عند اختيار أحد اشكال دريسنج روم صغيره يجب تخصيص أماكن لكل من:



الملابس التي ستقوم بطيها.


الملابس التي ستقوم بتعليقها، مع أهمية الأخذ بالاعتبار وجود مكان للملابس الطويلة كالعباءات ومكان للملابس القصيرة كالقمصان.


تركيب أرفف بناطيل تسحب للخارج، وذلك لتوفير المساحة والحفاظ على مظهره دون الحاجة لكيه باستمرار.


تخصيص مكان للشماعات.


قسم خاص على هيئة الخلية لترتيب ربطات العنق والإكسسوارات والساعات وما إلى ذلك.


وحدات تخزين الأحذية بعيداً عن الملابس.


أماكن مخصصة لترتيب الحقائب.


وجود العديد من الأدراج.


الكرسي والمرآة



لكي يكون تصميم غرفة ملابس صغيرة أنيق ومتكامل، يجب إضافة كرسي للجلوس وذلك للحاجة إليه عند لبس الحذاء أو تنسيق الملابس ووضع مستحضرات التجميل. وبالطبع وجود المرايا من أساسيات غرف الملابس، احرص على وجود مرآة طولية في الغرة، كما لا مانع من أن تكون أبواب الدواليب مغطاة بالمرايا.



غرف ملابس صغيرة داخل غرف النوم



في حال عدم وجود مساحة كافية في المنزل لتخصيص غرفة مستقلة للملابس، يمكنك القيام بتخصيص جزء صغير من غرفة نومك لتصميم غرف ملابس صغيرة داخل غرف النوم بشكل بسيط. فيما يلي مجموعة من الأفكار تساعدك في استغلال المساحة وتصميم غرف ملابس بسيطة داخل غرف النوم:



غرفة ملابس صغيرة خلف الزجاج أو الستائر


إضافة باب الزجاج بطريقة أنيقة كفاصل بين غرفة النوم والملابس



عند اتساع مساحة غرف النوم، يمكنك تخصيص حائط كامل وتركيب رفوف الخزائن عليه بالشكل الذي يناسب احتياجاتك، وتقوم بإضافة مقعد صغير ومرآة، وتركيب الستائر أو الزجاج كفاصل بين الغرفة والخزانة، حيث تعتبر هذه من اشكال دريسنج روم صغيره داخل الغرف يمكن الاستفادة منها.



غرفة ملابس صغيرة خلف العامود


استغلال المساحة بين العامود والحائط بتصميم غرفة ملابس صغيرة



 يمكنك تصميم غرفة ملابس جدارية صغيرة بزاوية أو خلف العامود، في حال كان لديك عمود في غرفة النوم وغير مستغل، يمكنك القيام باستغلال المساحة أو الفراغ الذي بين العمود والحائط بطريقة عملية، وذلك بتصميم غرفة ملابس صغيرة تغنيك عن وجود دولاب كبير في الغرفة، فكل ما عليك فعله هو تركيب الرفوف ووحدات التخزين بطريقة تتناسب مع المساحة المتوفرة لديك.



هذه كانت مجموعة من النصائح والأفكار لتصميم غرفة ملابس صغيرة في منزلك، سواء كانت هذه الغرفة مستقلة أو أنها تصميم غرف ملابس بسيطة داخل غرفة النوم الرئيسية. يمكنك الاطلاع على مقال تصميم غرفة مكياج أنيقة وعصرية في منزلك، ومقال كيفية تصميم مكتبة منزلية، بالإضافة إلى نصائح لتصميم بلكونة مثالية. نأمل أن نكون قد وفرنا عليك عناء البحث عن كيفية اختيار ديكور وتصميم لغرفة الملابس الخاصة بك. إلى جانب هذا المقالات، يمكنك التعرف على المزيد من المواضيع المنوعة التي تختص وتناقش مختلف جوانب الحياة في المملكة العربية السعودية في مدونة بيوت السعودية.



يمكنك متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في حيز التعليقات أدناه، فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا ومشاركتنا برأيك وتجربتك.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook