أفكار ديكورات حمامات عصرية لم تخطر لك من قبل

الكاتب: رامي -
أفكار ديكورات حمامات عصرية لم تخطر لك من قبل
"

أفكار ديكورات حمامات عصرية لم تخطر لك من قبل


يعد الحمام للاسترخاء والاستجمام ليس لقضاء الحاجات الشخصية صباحاً ومساءاً فحسب، فمن منا لا يحب أخذ حمام طويل مليئ بالفقاعات والمعطرات بعد يوم متعب وطويل، وبالرغم من صغر حجم هذه الغرفة إلا أنها لا تقل أهمية عن بقية الغرف، وينعكس ديكور حمام المنزل وأناقته على راحتك النفسية كما أنه يعكس شخصيتك المميزة. إن راودتكم الحيرة في اختيار تصميم مناسب لحمام منزلكم ننصحكم بمتابعة قائمتنا التي تضم أفضل وأبسط ديكورات حمامات .



ما هي أساسيات تصميم  ديكورات حمامات ؟



يعتمد تصميم حمامك على تصميمك للمساحات الداخلية فيه



إذا كنت ترغب في الحصول على تصميم ديكورات حمامات أنيقة وعصرية، لا بد أن تعرف الأساسيات لتصميم أي ديكور حمام عموماً، تعد المساحة التصميمية من أهم العناصر التي يجب عليك دراستها جيداً وبجدية قبل اختيار النمط والديكور المناسب لحمامك. 




يكثر البحث عن تصميمات حمامات عصرية تتناسب مع حماماتهم الصغيرة الحجم، ولكل من اختيار الألوان وترتيب قطع أثاث الحمام وقطع الديكور والزينة دور مهم في إعطاء المظهر المطلوب، وتكمن الأساسيات في كل من:




تصميم المساحات الداخلية



تصميم المساحة الداخلية للحمام هي التي تحدد تأثيره النفسي والجسدي عليك، لذلك عليك الحرص ومراعاة كل مما يلي :




رتب قطع أثاث حمامك بطريقة صحيحة



ضع المغسلة بالقرب من الباب



قد تواجه صعوبة عند اختيار مواقع قطع أثاث الحمام ما بين الحاجة الوظيفية والديكور الذي ترغب في الحصول عليه، خصيصاً عند الرغبة في تكوين تصاميم حمامات صغيرة الحجم نوعاً ما لذلك ينصح خبراء التصميم الداخلي بالتفكير في ترتيب استخدام كل قطعة منها : 



يفضل وضع المغسلة بالقرب من الباب؛ ذلك لأنها تستخدم عند الانتهاء من قضاء حاجاتك.


يفضل وضع حوض الاستحمام بعيداً عن القطع الأخرى؛ إذ لا يستخدم بكثرة مثل القطع الأخرى.


تجنب وضع شطافة التواليت مقابل المرحاض أو ترك مسافة كبيرة بينهما؛ إذ يستخدمان سوية.


في حال تصميم حمامات صغيرة جدا وبسيطة، تجنب وضع حوض استحمام كبير واستبدله بالدوش مع أبواب زجاجية فتشعر وكأنه أكبر حجماً.


اختار الألوان المناسبة




من أهم العناصر التي تشكل فارق كبير في ديكورات حمامات المنازل هي ألوانه الداخلية وألوان جدرانه، يفضل اختيار الألوان الفاتحة والساطعة التي تشعرك بالحيوية والدفئ والألوان التي تعكس أشعة الشمس، يمكنك استخدام الألوان الداكنة لكنها لا تشعرك بالراحة النفسية، إليك أبرز الألوان المميزة التي تشعرك بالراحة وتتناسب مع جميع ديكورات حمامات بسيطة :




اللون الأخضر النعناعي 


الأزرق البارد


اللون الكريمي الفاتح


درجات اللون الرمادي، يتناسب هذا اللون مع معظم الألوان لأنه من الألوان المحايدة.


الزهري البارد، يمكنك دمج الرمادي و تدرجات الزهري البارد للحصول على حمام بطابع أنثوي.



يمكنك دمج هذه الألوان المحايدة مع بعضها والعناصر الأخرى للحصول على نمط ديكور حمام مريح وبسيط، وتستطيع اختيار إحدى درجات الألوان السابقة لطلاء جدران الحمام في حال اختيارك ديكورات حمامات داكنة اللون للتخفيف من حدتها، إذ تضيف ألوان الباستيل لمسة رقيقة مميزة على المكان.



لا تخاف من دمج الخامات الطبيعية في تصميم حمامك



يبدو ديكور الحمام أفضل عند مزج الخشب والرخام مع التصميم



ينتشر استخدام الخامات الطبيعية مثل الرخام والخشب والحجر الطبيعي في تصاميم حمامات صغيرة وبسيطة ويمكنك دمج هذه المواد في ديكور حمام بطريقة ذكية تجعله يبدو أكبر حجماً، مثل استخدام قطع من الخشب الفاتح اللون حول حوض الاستحمام لإعطاء شعور بالتواصل مع الطبيعة .




يستخدم الرخام والجرانيت في الأرضيات أو لقطع الحمامات لإعطاء شعوراً بالفخامة أو عند تصميم ديكور حمامات فنادق 5نجوم فخمة جداً.




اهتم بتصميم الأرضية




عادةً عند تصميم ديكورات حمامات بسيطة لا يتم استخدام طراز فني للأراض بل يفضل استخدام أرضيات ذات خواص مقاومة للرطوبة والانزلاق بسيطة في ألوانها.




لكن تستطيع اختيار البلاط غير التقليدي من المتوفر في الأسواق، مثل البلاط المطرز بالأنماط الشرقية المستوحاة من الحضارات العربية العريقة، أو التشكيلات الفنية التجريدية الجريئة والممزوجة بالألوان الفاقعة التي تضيف حيوية ولطافة لحمامك



لا تنسى قطع الزينة



يمكنك استخدام النباتات أو القطع الفنية كقطع للزينة في الحمامات



تختلف قطع التزيين المستخدمة في ديكورات حمامات بسيطة ، نقدم لك قائمة بالقطع التي يمكنك استخدامها في تزيين الحمامات وتتناسب مع تصميم ديكورات حمامات مودرن :



النباتات الطبيعية


المرايا المناسبة


اللوحات العصرية


التماثيل بجانب المغسلة على الكاونتر


الشموع الملونة ذات الروائح العطرة.


كيف تختار ديكور حمامات صغيرة الحجم ؟




هل تصدق أنه باستطاعتك زيادة حجم الحمام مرئياً فقط!



ذلك باستخدام حيل وخدع تصميمية بسيطة سواء باختيار الألوان المناسبة أو عن طريق التلاعب بأحجام قطع الأثاث المستخدمة، إليك قائمة من الأفكار التي ستجعل حمامك يبدو أكبر حجماً :



استخدم مرآة على طول أكبر حائط في الحمام



بدلاً من وضع مرآة صغيرة في الحمام، عند استخدامك للمرآة بحجم الحائط ستعكس الحمام كاملاُ مما يجعله يبدو وكأنه ضعف حجمه الأصلي!



ضع أضواء LED خلف المرآة



تعطيك هذه الأنواع من الأضواء شعوراً بالحداثة، إذ أنها دارجة بين تصميمات حمامات صغيرة مودرن في عام 2020.




لا تنسى استخدام سيراميك حمامات صغيرة 



يبدو ديكور الحمام أفضل عند مزج الخشب والرخام مع التصميم



ينتشر استخدام السيراميك في تصاميم حمامات صغيرة وخصوصي في ديكور دورات المياه التي تعتمد على وجود قطع قليلة من الأثاث، لتوافره بألوان بسيطة تتناسب مع طبيعة تلك الحمامات.



استبدل أبواب وستائر الشاور بأبواب زجاجية



تخفف الأبواب الزجاجية للشاور من الحاجز المرئي ما بين الجهة المخصصة للاستحمام والجهة الأخرى من ديكور حمامك، مما يجعله يبدو أكبر حجماً.




هكذا نكون قد قدمنا لكم أهم النصائح عن ديكورات حمامات بسيطة وعصرية وأعطيناك قائمة بأفكار أساسية ووافية عن ديكور حمامات بسيطة وصغيرة الحجم ليبدو حمامك بمظهر أجمل، إذ جربت وأخذت بتلك النصائح حدثنا عن تجربتك، وتفضل بقراءة . 



يمكنك أيضاً الاطلاع على أحدث ديكورات مطابخ 2020 في المملكة العربية السعودية وديكورات غرف نوم شبابية منخلال قسم منزلي في مدونة بيوت السعودية العقارية الشاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook