أفكار ديكورات اسقف تنبض بالحياة لغرف نوم الأطفال

الكاتب: رامي -
أفكار ديكورات اسقف تنبض بالحياة لغرف نوم الأطفال
"

أفكار ديكورات اسقف تنبض بالحياة لغرف نوم الأطفال


تتميز دائماً غرف نوم الأطفال في المنزل بأنها تنبض بالحياة والألوان المبهجة، فتكون الغرفة هي مساحتهم الخاصة التي تعطيهم طاقة التخيل والإبداع، حيث أنها أشبه بعالمهم الجميل الذين يقضون فيه معظم أوقاتهم، لذلك أولى مصممو الديكور اهتماماً خاصاً بغرف الأطفال وديكوراتها ورسوماتها الجميلة، كما تشير الدراسات أيضاً إلى ضرورة مشاورة الطفل والأخذ الجاد بأفكاره وآرائه عند اختيار تصميم الغرفة، ولعّل من أكثر الأشياء التي تجذب انتباه الطفل هو سقف غرفته، خاصة إذا كان مزين وملون بأشكال جميلة تحفز قدرة التخيل لديه، لذلك سنقدم لك في مدونة بيوت مجموعة من أفكار ديكورات اسقف غرف نوم اطفال، تابع معنا هذا المقال للتعرف عليها.



ديكورات اسقف غرف نوم أطفال


ديكور سقف يبعث على النشاط والحيوية مصمم على شكل الشمس



تعتبر غرف الاطفال مملكتهم الخاصة والمحيط الذي يكبرون به، لذلك يجب أن تتوافق ديكورات الغرف مع هوايات الطفل وميوله؛ فمن الأطفال من يحب العلوم، ومنهم من يحب الفنون أو الطبيعة أو شخصيات كرتونية جميلة، وتعتبر اسقف غرف النوم مكاناً مناسباً لاستغلاله بتصميم ديكورات رائعة من شأنها أن تزيد البُعد الجمالي للغرفة، فيما يلي ديكورات اسقف غرف نوم اطفال:



ديكورات اسقف جبس بورد


التنسيق بين ديكور الأسقف والجدران على شكل أشجار الغابة



يمكن استخدام ديكورات جبس اسقف اطفال بأشكال متعددة وديكورات كثيرة لا حصر لها، من شأنها أن تفتح أمامك الإمكانية للإبداع والابتكار دون حدود، إذ تعتبر ديكورات اسقف جبس بسيطة الأكثر انتشاراً في ديكورات اسقف غرف نوم اطفال 2020، كما ان طلاء اسقف جبس بورد بألوان جذابة كان له دور كبير في رواجه في عالم الديكور، من الأفكار التييمكنك أن تطبقها في غرف نوم الأطفال وبما يتناسب مع ميول الطفل ورغباته التالي:



تصميم ديكورات اسقف الجبسن بورد على شكل وردة وطلائها باللون الوردي.


أو تصميم ديكورات اسقف الجبسن بورد على شكل الغيوم، على أن تقوم بطلاء السقف باللون الأزرق وأشكال الغيوم البارزة تبقى بيضاء اللون.


إمكانية تصميم ديكورات اسقف لغرف النوم بأشكال هندسية مميزة.


طلاء السقف


طلاء السقف باللون الأزرق وإضافة وحدات الإنارة على شكل بالونات ملونة



يمكن اللجوء إلى فكرة طلاء السقف للحصول على ديكورات اسقف بتكلفة قليلة، وفي الوقت ذاته إضافة لمسة جمالية بسيطة وأنيقة للغرفة، فيمكنك أن تقوم بطلاء الاسقف مع مراعاة أن تكون فكرة الطلاء وألوانه تتماشى مع نمط الديكور ودرجات الألوان السائدة في الغرفة.



تختلف وتتنوع الألوان والأشكال والرسومات التي يمكنك أن تقوم بإضافتها على السقف وبشكل يتناسب مع ذوق طفلك واهتماماته، فمن أروع الأفكار هي أن تقوم بتحويل السقف إلى سماء برسم الغيوم والطيور أو إضافة شمس جميلة في مكان مناسب بالسقف، كما يمكنك أن تقوم بإضافة وحدات الإضاءة والإنارة لتزيد من جمالية الطلاء، ومن الممكن أيضاً رسم الشخصيات الكرتونية المحببة لدى طفلك بطريقة مبدعة وخلاقة، أو أن تقوم بعمل تدرج لوني يتناسب مع غرفة نوم الطفل أو تركيب أدوات زينة بسيطة بأشكال مختلفة.



ديكورات اسقف خشبية



يمكنك أيضاً ان تقوم بتصميم اسقف خشبية مع الحرص على اختيار لون الخشب بشكل دقيق لكي يتناسب مع كونه في غرفة أطفال، من أفكار تصميم اسقف خشبية استخدامه لتصميم الغضون وإضافة أوراق الشجر متدلية من حوله.



ورق جدران في ديكورات اسقف لغرف النوم



يعتبر استخدام ورق جدران غرف نوم كنمط في ديكور الأسقف من أكثر الأفكار رواجاً وانتشاراً، وذلك بسبب الخيارات الكبيرة المتوفرة أمامك ولكنه قد يعتبر مرتفع التكلفة قليلاً، فتركيب ورق الجدران على الاسقف يضفي رونقاً خاصاً على غرف النوم بشكل عام وليس فقط غرف نوم الأطفال، كما يمكنك أن تقوم باختيار ورق جدران ثلاثي الأبعاد، من الأفكار على ورق الجدران اختيار ورق الجدران الذي يحمل رسومات من وحي الفضاء أو الطبيعة، أو اختياره بنقوش بسيطة أو خطوط هندسية.



اسقف معلقة في غرف نوم الأطفال


مثال على أسقف معلقة مع إضاءة داخلية



تتمتع ديكورات اسقف معلقه بفوائد عديدة، ومن هذه الفوائد والميزات أنها عازل جيد للصوت والرطوبة، كما أنها تمنحك الحرية في تركيب وحدات الإنارة كما هو ظاهر في الصورة أعلاه.



يمكنك أن تقوم بتصميم اسقف معلقة بشكل هندسي وفي وسط السقف تضيف إضاءة من الجزء العلوي بحيث لا يظهر منها إلا النور في الغرفة مما سيضفي لمسة جميلة ومميزة على غرفة طفلك.



استخدام الأقمشة لتصميم ديكورات أسقف


استخدام الأقمشة في ديكور الأسقف مع إضافة الاضاءة المناسبة يزيد من جمالية الديكور العام



من الأفكار الجميلة أيضاً لتصميم ديكورات أسقف غير اعتيادية، هو استخدام أقمشة ذات ألوان أو نقوش بسيطة وتركيبها على الأسقف بطريقة مناسبة وتركيب وحدات الإنارة ليشعر الطفل وكأنه في عالم من الخيال.



نصائح عامة عند اختيار ديكورات اسقف غرف نوم أطفال


مراعاة اختيار الألوان بدقة عالية، فالألوان تشكل جزء كبير من الديكور ، لذلك يجب أن تكون حذراً عند اختيار تصميم السقف غرفة الاطفال ، فيفضل الابتعاد عن استخدام الألوان الداكنة جداً، فهذه الألوان تجعل الغرفة تبدو داكنة وأصغر حجماً، أما الألوان الزاهية النابضة بالحياة ودرجات الباستيل كذلك هي الأنسب والأفضل لتصميم السقف لغرف الأطفال.


أهمية وجود تناغم بين الجدران والسقف في الغرفة، وبالطبع هذا لا يعني ضرورة أن يكونوا بنفس اللون.


ضرورة اختيار ديكورات اسقف لغرف النوم بما يتناسب مع عمر الطفل واهتماماته.



بهذا نكون قد وضعنا بين يديك مجموعة منوعة من أفكار ديكورات اسقف غرف نوم أطفال جميلة وخلاقة وتتناسب مع مختلف الأذواق بحيث تضيف لمسة خاصة تعكس رغبات طفلك. يمكنك الاطلاع على مقال أفكار مبتكرة لتصميم غرفة ألعاب مميزة لطفلك ومقال ديكورات غرف نوم بنات تتسم بالأنوثة والبساطة إضافة إلى التعرف على بعض الطرق لتجعل بيتك مناسب للأطفال وغيرها من المواضيع الشيقة في المدونة العقارية الشاملة بيوت السعودية.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook