أفضل 5 مصممات ديكور سعوديات تألقن على ساحة الديكور والفنون العالمية

الكاتب: رامي -
أفضل 5 مصممات ديكور سعوديات تألقن على ساحة الديكور والفنون العالمية
"

أفضل 5 مصممات ديكور سعوديات تألقن على ساحة الديكور والفنون العالمية


تشتهر المملكة العربية السعودية بحب مواطينها للأزياء والعطور والنظارات الفاخرة، وكذلك باهتمامهم للأناقة والديكورات الفخمة، لذلك مع توسع المملكة في استقطاب كل ما هو جديد للمملكة اكتسحت مصممات ديكور سعوديات قائمة أفضل المصممات اللاتي اشتهرن بأعمال تصاميم ديكورات داخلية حديثة وأنيقة مع ترك اللمسة العربية الخاصة بهن فيها. سطعت أضواء المنسقات السعوديات للديكورات في الشهرة على التطبيقات المختلفة وأبرزها الانستجرام.



سنسلط الضوء لكم اليوم على أفضل مصممات ديكور سعوديات حازت تصاميمهم على إعجاب محلي وعالمي .وتحدثت عنهم الصحف والمجلات والمواقع الإلكترونية



أبرز مصممات ديكور سعوديات 


لينا حجار


المزج بين الشرق والغرب في التصميم الداخلي هو من مميزات تصميم لينا حجار



بدأ شغف لينا من والدها الذي درس الهندسة المعمارية، وثم بدأت تتعلم من خبراته عن الديكور، وانطلاقاً من محبتها للألوان ومزجها وتناسقها تحولت لينا لمصممة لتصبح من أبرز مصممات ديكور سعوديات بالرغم من دراستها للقانون في الجامعة، ودائما ما تعبر عن اهتمامها بالإضاءة في التصميم وأنها العنصر الرئيسي قبل الألوان، ثم تقوم باختيار الألوان على حسب الفئة العمرية والوظيفة للعميل.




غادة العتيبي



يتابع حساب غادة العتيبي على الانستجرام حوالي 177 ألف متابع، وتمتاز أعمالها بالتنسيق والعصرية والحداثة والتركيزعلى التفاصيل الدقيقة الفخمة التي تجعل من أعمالها لوحة فنية، كما نراها غالباً تفضل استخدام الألوان الهادئة الأحادية مثل الأبيض والرمادي والبيج والألوان الفاتحة ثم تضيف لمسة من لون داكن مختلف مثل الورود الحمراء أو اللوحات الجدارية الملونة لتعطي الغرفة جرعة من الحيوية.



ميعاد العبود



ميعاد العبود هي مصممة من مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، حصلت على الماجستير من سويسرا وقامت بالمشاركة بالعديد من الأعمال المحلية والعالمية، وتعد رمزاً للمرأة الناجحة في مجال أعمال تصميم داخلي، وتمتاز بالتصميمات العصرية الحديثة التي تتبع أبرز وأحدث المواصفات العالمية، وتعد من أبرز مصممات ديكور سعوديات ظهرن على ساحة التصميم الداخلي في الوطن العربي حديثاً.



أسماء التركي



أظهرت أسماء التركي شغفها في أعمال التنسيق والديكور الداخلي منذ الطفولة، وبالرغم من حصولها على شهادة في اللغة الإنجليزية في الجامعة ذلك لم يمنعها من القيام بالاهتمام بأعمال الديكور واتباع هذا الشغف عن طريق تعزيز مهاراتها وصقلها بالدورات والشهادات العالمية التي حصلت عليها، وتمكنت فيما بعد بتأسيس مكتب أسماء التركي للديكور والأعمال الداخلية في الرياض وهو أحد أنجح مكاتب تصميم ديكور داخلي في السعودية.


تمتاز أعمالها بالفخامة وتراعي في تصاميمها الذوق الشرقي العربي بتوظيف تلك العناصر التصميمية في جميع أعمالها التي تختص بالديكور الداخلي مع مراعاة القواعد الفنية والبساطة في التصميم.




جواهر محمد



بدأت جواهر الاهتمام بأعمال التصميم الداخلي منذ دراستها في الثانوية العامة وما لبثت بعد زواجها ومحبتها لتزيين منزلها يدوياً خطوة بخطوة أن تتخذ القرار بالاتجاه نحو هذا المجال وأخذه على محمل الجدية، وبمساعدة زوجها أصبحت جواهر محمد من مصممات ديكور سعوديات ريادات في أعمال التصميم والتنسيق الداخلية.


تمتاز أعمالها بالبساطة، البساطة فوق كل شيء! إذ تفضل استخدام الطلاء الأبيض للأسقف، والعديد من النوافذ التي تدخل عنصر الضوء الطبيعي في التصميم، وتفضل كذلك اختيار الألوان الفاتحة الناعمة لطلاء الجدران ثم التوازن والبساطة في اختيار قطع الأثاث الضرورية والأساسية فحسب.




عناصر تصميم ديكور داخلي عربية وإسلامية


الأقواس المزخرفة الداخلية والخارجية هي من عناصر العمارة الإسلامية التي تستخدم في المنازل



هناك بعض العناصر التي امتازت بها أنماط العمارة الإسلامية منذ الزمن الماضي، وما زلنا نراها في العصر الحالي كعناصر صغيرة تدخل في بعض الديكورات المنزلية الداخلية أو الخارجية، وفي الأبنية التي تمتاز بطابع معماري إسلامي أو استنبطت من العمارة الشرقية وتراثها، ومن هذه العناصر التي يمكنك تمييزها عند رؤيتها كل ما يلي:



الأقواس الإسلامية المزخرفة.


المشربيات.


الزخارف الإسلامية بمختلف أشكالها. 


الخصوصية، وفصل المجالس.


المدخل غير واضح في المنازل حيث يفصل بينه وبين الباب عناصر تصميمية



بالتزامن مع رؤية المملكة لعام 2030 وتقدم المملكة العربية السعودية، بدأت المرأة السعودية بالتفوق والظهور على جميع ساحات الأعمال المحلية والعالمية، لقد ذكرنا لكم 5 من أفضل مصممات ديكور سعوديات ومميزاتهن الشخصيةوكيف بدأت رحلتهن في مجال تصميم الديكور، إن أعجبكم هذا المقال يمكنكم الاطلاع على اجمل الديكورات الداخلية والجبس بورد في مدونتنا بيوت السعودية العقارية الشاملة، وكذلك الاطلاع على أفضل شركات الديكور في الرياض، وإن كنت تمتلك أي من الاقتراحات والاستفسارات يمكنك التفضل بسؤالنا على وسائل التواصل الاجتماعية المتواجدة في أسفل الصفحة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook