أفضل 5 مراكز علاج طبيعي في السعودية

الكاتب: رامي -
أفضل 5 مراكز علاج طبيعي في السعودية
"

أفضل 5 مراكز علاج طبيعي في السعودية


يُعّد العلاج الطبيعي مهنة طبية إنسانية بطبيعتها، تختص بمساعدة المصابين على استعادة العافية وكامل القدرة الحركية لمختلف أعضاء الجسد، وذلك بعد التعرض لحادث أليم أو إصابة طارئة أو حتى عيب خلقي قد يؤدي لعدم المقدرة على حركة الأطراف بنسبة 100%، لذلك تنتشر مراكز علاج طبيعي في المملكة، إذ ينشر هذا التخصص ثقافة الحركةبركة للمحافظة على حياة صحية وسليمة، إذ إن القدرة على الحركة هي نعمة.



نبذة عن مراكز علاج طبيعي وعملها


تستخدم انواع الرياضة المختلفة كوسيلة علاجية طبيعية



يشرف على مراكز علاج طبيعي أخصائيون أو أطباء في العلاج الطبيعي، ويجب على المختص أن يمتلك خلفية علمية واسعة في العلوم الطبية الأساسية مثل علم التشريح البشري، علم وظائف الأعضاء الفيزيولوجيا المرضية والمعرفة الطبية في أمراض أجهزة الجسم المختلفة، والطبيب الماهر يمتلك براعة عالية في تقييم وتشخيص وعلاج الإصابات والحالات التي تؤثر على الأشخاص في جميع الفئات العمرية والفئات الاجتماعية، ومساعدة الرياضيين على تجنب الإصابات الرياضية وتعزيز أنماط الحياة الصحية.




ومن الطرق لمداواة الإصابات داخل مراكز علاج طبيعي في السعودية: التمارين العلاجية، العلاج اليدوي، الإبر الجافة، واستخدام الأشرطة الطبية اللاصقة، وقد يلجأ الطبيب للعلاج الكهربائي في الحالات الصعبة. إن كنت تعاني من إحدى المشاكل وترغب في البحث عن العلاج المناسب، سنضع بين يديك قائمة بأفضل مراكز علاج طبيعي في الرياض.




أفضل مراكز علاج طبيعي في الرياض


المركز التشيكي


تم تأسيس المركز التشيكي من قبل المليونير المقعد سلمان الدعجاني – حقوق الصورة محفوظة لموقع


5hawas.com



يعتبر المركز التشيكي للعلاج الطبي والتأهيلي الأول من نوعه في المملكة، ويعد من أفضل مراكز علاج طبيعي في المملكة، حيث أثبت تفوقه في طرق العلاج الحديثة وامتلاكه أحدث المعدات التقنية، إذ يتبعُ هذا المركز الأسلوب المميز التشيكي الأفضل في العالم من حيث أساليب العلاج الطبيعي. أعداد المراجعين في هذا المركز هائلة إذ يراوده أكثر من 400 مراجع يومياً لتلقي العلاج على أيدي أفضل الأخصائيين، حيث يحصل المريض على برنامج مصمم خصيصاً له على حسب حالته الصحية، ولا يقتصر دور المركز التشيكي على تقديم الخدمات الطبية المتميزة لمراجعيه فقط، بل والحصول على استشارة رائعة مختصة بحالتك الصحية بالتعاون مع كل من الكادر السعودي والكادر التشيكي، وللزيارة:



موقع المركز التشيكي:


فرع السيدات: حي صلاح الدين، شارع الأمير ناصر بن فرحان.


 فرع الرجال: طريق الملك عبد العزيز الفرعي، الياسمين. 


أوقات العمل: 12:00 منتصف الظهر – 9 مساءاً يومياً، ويغلق يوم الجمعة.


التواصل: 920002737


الاخصائيون للعلاج الطبيعي




يُعّد مركز الاخصائيون للعلاج الطبيعي من أكثر المراكز التخصصية تطوراً على صعيد المستويين المحلي والإقليمي، إذ يقدم لجميع الفئات العمرية مجموعة شاملة وواسعة من الخدمات التشخيصية والعلاجية والتأهيلية، مثل الإصابات الصعبة ما بين العضلات والعظام والاختلالات العصبية.



اكتسب مركز الاخصائيون للعلاج الطبيعي سمعة مرموقة على مختلف المستويات بتخصصه في تقديم الحلول التي تعنى بمعالجة الآلام وبرامج إعادة التأهيل لإصابات العظام ولذوي الإعاقات المختلفة على أساس من الجودة الطبية الفائقة التي تضمن توفير أعلى معايير الرعاية وتحقيق أفضل معدلات الشفاء الممكنة وهو أحد أفضل مراكز علاج طبيعي في الرياض.




 موقع الاخصائيون للعلاج الطبيعي: شارع الضباب – مقابل مدينة الملك فهد الطبية، وفرع طريق الملك فهد الفرعي- حي الملقا.


أوقات العمل: 9:00 صباحاً – 10:00 مساءاً يومياً ما عدا الخميس والجمعة، ومن 9:00 صباحاً – 8:00 مساءاً الخميس،ويغلق يوم الجمعة.


التواصل: 112930010


مركز اللافندر للعلاج الطبيعي



يُقدم مركز اللافندر للعلاج الطبيعي علاجات متخصصة ومكثفة لجميع الحالات، ويقدم علاج متخصص لكل النساء والرجال. ويوجد لديهم أحدث الأجهزة والتقنيات العلاجية، ويستقطب الأطباء من مختلف بقاع العالم لتهيئة بيئة مليئة بكادر طبّي جبار، ويقدم خصومات رائعة في الأعياد والمناسبات، وسمي على زهرة اللافندر مراكز علاج طبيعي في الرياض.



موقع مركز اللافندر للعلاج الطبيعي: شارع الأمير بندر بن عبد العزيز.


أوقات العمل: 12:00 ظهراً – 4:00 مساءاً يومياُ ويغلق الجمعة.


التواصل: 112338330


مركز علاجي المتكامل



تأسس مركز علاجي المتكامل للعلاج الطبيعي والتأهيل الطبي في مدينة الرياض، يتخصص في تقديم الحلول والخدمات الطبية المتكاملة والمتميزة في مجال العلاج الطبيعي وفق أحدث المعايير العالمية، وأسس حديثة في مجال العلاج الطبيعي، ويسخر المركز قدراته المتكاملة في خدمته المتميزة ومن أجل إحداث نقلة نوعية في جودة الخدمات المقدمة من قبله.



موقع مركز علاجي المتكامل : حي الملز، شارع عبد الله بن حمدان.


أوقات العمل: 9:00 صباحاً – 9:30 مساءاً يومياً، ويغلق يوم الجمعة.


التواصل: 114784446


مركز الحياة للعلاج الطبيعي والعمود الفقري



قد تشكو من ألم في ظهرك، لكن السبب مجهول، في هذه الحالة قد يساعدك العلاج الطبيعي على التخلص من هذه المشكلة



يقدم مركز الحياة للعلاج الطبيعي والعمود الفقري حلولاً علمية فعّالة لعلاج مشاكل العمود الفقري وخاصة الانزلاق الغضروفي بأسفل الظهر أو الرقبة، وهذه العلاجات مبنية على أحدث الأبحاث العلمية المثبتة و التقنيات المتطورة، تم افتتاح مركز الحياة للعلاج الطبيعي والعمود الفقري في الرياض ولقى رواجاً مباشرةً بوصول عدد مراجعيه إلى أكثر من 3000 مراجع من جميع أنحاء المملكة.



من الجدير بالذكر اهتمام العديد من السفراء والعسكريين والأمراء بخدمات هذا المركز لكونه من أفضل مراكز علاج طبيعي في السعودية، ومن أهم سماته أخذ التاريخ المرضي بالتفصيل للمريض كخطوة من خطوات العلاج واهتمامه بالنظافة والنظام الداخلي.



 موقع مركز الحياة للعلاج الطبيعي والعمود الفقري : طريق الأمير ماجد بن عبد العزيز، حي الريان.


أوقات العمل: 8:00 صباحاً– 2 ظهراً يومياً، ويغلق يوم الجمعة.


التواصل: 544889939



كانت هذه أبرز المعلومات حول أفضل مراكز علاج طبيعي في الرياض، تفضل بزيارة مدونتنا بيوت السعودية العقارية الشاملة، والاطلاع على تطبيقات الخدمات الصحية في السعودية كذلك يمكنك قراءة مقال عن الرياضة في المنزل، إن كنت ترغب في الاستفسار حول أي من تلك المراكز تفضل وتابعنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة عن طريق الضغط على الأزرار الموجودة في أسفل الصفحة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook