أفضل ودائع البنوك السعودية

الكاتب: رامي -
أفضل ودائع البنوك السعودية
"

أفضل ودائع البنوك السعودية


قائمة المحتويات [إخفاء]



1 ودائع البنوك


2 افضل عائد على الودائع


2.1 الودائع بين الشركات الشقيقة 


2.2 أذونات الخزانة


2.3 شهادات إيداع قابلة للتداول


2.4 الأوراق المالية القابلة للتداول


2.5 صناديق الاستثمار في السوق المالي


3 أفضل ودائع البنوك السعودية – البنك السعودي للاستثمار


3.1 الودائع لأجل


3.2 وديعة المرابحة


4 أفضل ودائع البنوك السعودية – البنك السعودي الفرنسي


4.1 الوديعة بإخطار سابق


4.2 وديعة لأجل


4.3 الودائع المتنامية


5 أفضل ودائع البنوك السعودية – بنك الرياض


6 أفضل ودائع البنوك السعودية – بنوك أخرى


6.1 بنك الإمارات دبي الوطني – الودائع الآجلة


6.2 البنك السعودي الأمريكي – حساب الوديعة لأجل


6.3 البنك العربي الوطني – الودائع لأجل


ودائع البنوك



يتجه العديد من الأشخاص للبحث عن أفضل ودائع البنوك السعودية، وذلك لأهمية الودائع في الحفاظ على المبالغ النقدية، واستثمارها، وبالتالي الحصول على الأرباح، وهي عبارة عن حساب بنكي يتم فتحه بعد تحقيق مجموعة من الشروط التي يحددها كل بنك؛ حيث إنها تختلف من بنك لآخر.



افضل عائد على الودائع


الودائع بين الشركات الشقيقة 



تصنف بأنها افضل عائد على الودائع ، وهي هو نوع من الودائع قصيرة الأجل يتم تطبيقها بين الشركات بغرض تحقيق ربح جيد، وتنقسم هذه الودائع إلى ثلاثة أنواع:



الودائع تحت الطلب: هي ودائع مالية يمكن للمقرض سحبها عند ظهور إشعار، وعند تطبيق هذه العملية يجب عليك الانتظار ثلاثة أيام لاستلام الأموال.


ودائع الثلاثة أشهر: هي ودائع مالية يستخدمها المقترضون لتغطية النقص في الأموال قصيرة الأجل، ويتأثر سعر الفائدة على هذه الودائع بمعدل الفائدة الذي تحدده البنوك.


ودائع ستة أشهر: هي ودائع مالية لمدة أقصاها ؛ أي 6 أشهر، ويفضلها الأشخاص الذين ليس لديهم أموال فائضة لفترةطويلة.


أذونات الخزانة



هي أحد أنواع الأدوات المالية التي تصدر عن البنك المركزيّ الذي ينوب بدوره عن حكومة الدولة، ويقوم المصرف بالإعلان عن أسعارها بشكل دوري، وتصدر فقط لصاحبها ولكن باسم لم يتضمن اسم المشتري، وبالتالي يمكن نقل الملكية من المالك الحالي إلى شخص آخر ولا يتم دفع أي فائدة عليها، ولكنها توفر عائدًا ماليًا هو الفرق الواضح بين سعر شرائها وقيمتها الاسمية، وهذه التصاريح خالية من أي مخاطرة؛ لأنها تتمتع بدعم حكومي ويتم تداول أذون الخزانة في سوق نشط مما يساعد على زيادة السيولة لديها.



إقرأ أيضا:حساب إدخار بنك البحرين الوطني


شهادات إيداع قابلة للتداول



هي معروفة بالاختصار (CDs)؛ وهي الأموال التي يتم الاحتفاظ بها في بنك تجاري لفترة زمنية محددة مقابل إصدار إيصالات لذلك، ويتم تحديد شهادات الإيداع في فترات استحقاق محددة وفقًا لاحتياجات المستثمرين ومتى يحين موعد الاستحقاق، وعند وصوله يتم دفع قيمة المبلغ المودع بالإضافة إلى الفائدة المتراكمة.



الأوراق المالية القابلة للتداول



هي مجموعة من الأسهم أو أدوات الدين مثل السندات، وكلها مدرجة في البورصة ويمكن بيعها أو شراؤها بسهولة؛ وبالتالي فإنّ هذه الأوراق النقدية هي أصول نقدية يمكن تداولها، ويتم احتسابها بتكلفة شرائها، وتضاف إليها العمولات المصرفية والضرائب، كما تساعد الأوراق المالية القابلة للتسويق الشركات في الحفاظ على الرصيد النقدي الذي تحتاجه؛ نظرًا لاستحالة تحقيق توازن مثالي بين التدفقات النقدية الخارجية والداخلية، فإن~ هذه الأوراق المالية تساهم أيضًا في توفير الدخل للعمل، وعند استثمار الأموال في هذه الأوراق المالية يجب توخي الحذر والحذر؛ إذا كان من المهم أن يتم اختيارها بعناية، مما يساهم في الزيادة السريعة في قيمتها عند الطلب.



صناديق الاستثمار في السوق المالي



هذه هي صناديق الاستثمار التي يتم تنفيذ استثماراتها في الأدوات المالية في السوق المالية، وتتضمن هذه الأدوات الأوراق المالية الحكومية ذات آجال استحقاق تصل إلى عام واحد، والأوراق التجارية وأذون الخزانة، كذلك شهادات الإيداع والأدوات المالية الأخرى المقبولة.



إقرأ أيضا:خدمات الدفاع المدني في الإمارات


أفضل ودائع البنوك السعودية – البنك السعودي للاستثمار


الودائع لأجل



يمكن للعميل إيداع الأموال لأجل ثابت، وبمعدل فائدة ثابت، ويمكن له تحديد الأجل الذي يتناسب مع احتياجاته، ويجب التنويه إلى أن معدل الفائدة لا يختلف مهما كانت فترة الإيداع، ويشترط ألا يقل مبلغ الإيداع عن 10 آلاف ريال، أو 5 آلاف دولار؛ حيث يمكن فتح هذه الوديعة بالريال أو الدولار الأمريكي، وتتراوح مدة الإستثمار من أسبوع إلى 12 شهراً، ويتم إضافة الفائدة عند بلوغ الأجل، ويمكنللعميل إضافتها إلى المبلغ الأساسي وربطها من جديد، ويمكن له أيضاً السحب من المبلغ قبل انتهاء المدة إلا أن ذلك يؤدي إلى دفع رسوم الدفع المسبق.



وديعة المرابحة



يشترط ألا يقل مبلغ الإيداع عن 50 ألف ريال، وتختلف أقل فترة الإيداع والاستثمار باختلاف مبلغ الإيداع؛ حيث تتراوح من شهر إلى سنة في حالة المبالغ التي لا تتجاوز 100 ألف ريال، أما في حالة زاد المبلغ عن ذلك فإن فترة الإيداع لا تقل عن 3 أشهر، ويمكن الإيداع بكل منالريال والدولار الأمريكي واليورو.



أفضل ودائع البنوك السعودية – البنك السعودي الفرنسي


الوديعة بإخطار سابق



يشترط ألا يقل المبلغ المودع عن 50 ألف ريال، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية، ويعد هذا الحساب هو الأعلى ربحاً بين الودائع التي يوفرها البنك، ويمكن للعميل اختيار فترة الربط من بين الفئات المتوفرة، وهي تتراوح ما بين أسبوع إلى 5 سنوات، ويمكن له تمديدالفترة عند الاستحقاق، ويتم إرسال إشعار للعميل ليختار ذلك قبل يومين على الاستحقاق.



إقرأ أيضا:التدريب المهني


وديعة لأجل



يشترط أن يمتلك العميل حساب جاري في البنك، وأن يقوم بإيداع مبلغ لا يقل عن 50 ألف ريال، أو ما يعادلها من العملات الأجنبيةالمعتمدة في البنك، وتمتاز هذه الوديعة بأنه لا يوجد حد أقصى لها، ويتوفر فترات مختلفة من الوقت، كما يمكن تمديد الفترة عند الاستحقاق.



الودائع المتنامية



يمتاز هذا النوع من الودائع بأنه يتيح للعميل المساهمة بمبلغ ثابت على أساس شهري، وذلك خلال مدة محددة، ويحصل على عائد سنوي، وتتراوح قيمة الوديعة ما بين 5 آلاف – مليون ريال، أما الحد الأدنى للاشتراك فإنه يبلغ 500 ريال شهريّاً، وهذا المنتج خاص بالأفراد، كما أنه يتوفر بالعملة المحلية فقط، وتتراوح مدة الادخار ما بين 1-5 سنوات، ويمكن فتح عدة حسابات من هذا النوع.



أفضل ودائع البنوك السعودية – بنك الرياض


الودائع لأجل: يتم الإيداع بالريال السعودي، أو بالدولار الأمريكي، أو الجنيه الاسترليني، أو اليورو، وهو يمتاز بفترات استثمار مرنة؛ حيث تبدأ من أسبوع واحد، وتستمر لأكثر من عام، ويمكن للعميل سحب مبلغ الوديعة الأساسي في أي وقت، أو إضافة مبالغ أخرى إليه.


الودائع التقليدية: يقدم البنك عائداً منافساً على الودائع الثابتة، مع إمكانية الإيداع بعملات مختلفة، وربطها لمدة زمنية مختلفة حسب رغبة العميل.


الودائع المركبة: وهي ودائع مضمونة رأس المال عند الاستحقاق، مع احتمالية الحصول على عائد يفوق عوائد الودائع العادية؛ حيث يكون ذلك من خلال المخاطرة على عائد الوديعة، وربطه بأداء أنواع مختارة من الأصول، مثل: الأسهم، والعملات، والسلع.


أفضل ودائع البنوك السعودية – بنوك أخرى


بنك الإمارات دبي الوطني – الودائع الآجلة



يشترط ألا يقل مبلغ الإيداع عن 100 ألف ريال، ويمتاز البنك بتوفير فترة إيداع مرنة؛ حيث يمكن للعميل أن يختار ما بين أسبوع إلى 5سنوات، كما يمكنه أيضاً السحب قبل موعد الاستحقاق، وهو أحد الحسابات متعددة العملات، ولا يتم تحصيل الرسوم الشهرية عليه.



البنك السعودي الأمريكي – حساب الوديعة لأجل



يقدم هذا البنك الوديعة لأجل بفترات استثمار تختلف بناءً على رغبة العميل، وهو يقوم بتجديد الفترة بشكل تلقائي طالما لم يطلب العميل غير ذلك، ويمكن الوصول إلى الحساب ومراقبته في أي وقت من خلال الموقع الإلكتروني وخدمة الهاتف الجوال، وتختلف نسبة الربح باختلاف المبلغ المودع، وفترة الإيداع، وهو يتيح للعملاء الإيداع بالعملة المحلية بالإضافة إلى الدولار الأمريكي، والجنيه الاسترليني، واليورو.



البنك العربي الوطني – الودائع لأجل



يشترط ألا يقل مبلغ الإيداع عن 100 ألف ريال، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية التي يقوم العميل باختيارها، ويمكن من خلال هذهالوديعة استثمار المبلغ المالي، خلال مدة يحددها العميل، ويمتاز بفترات ربط مرنة؛ حيث تتراوح ما بين شهر واحد، وتمتد لتصل إلى ثلاث سنوات، ويتم التجديد بشكل تلقائي مع احتساب الأرباح أو بدون ذلك، حسب اختيار العميل، ويمكن للعميل في حالات معينة سحب جزء من قيمة المبلغ المودع.


السعودية كلمات عن السعودية اخبار السعودية"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook