أفضل نصائح إزالة البقع عن الأثاث

الكاتب: رامي -
أفضل نصائح إزالة البقع عن الأثاث
"

أفضل نصائح إزالة البقع عن الأثاث


قائمة المحتويات



الخامات المختلفة للأثاث والبقع


أنواع البقع وأبرز طرق إزالتها


نصائح عامة عند إزالة البقع عن الأثاث



لا بد أن وجود بقع على الأثاث في المنزل من أكثر الأمور إزعاجاً وإرهاقاً، لا سيما لمن يمتلكون أطفال في منازلهم حيث تتكرر بعض البقع مراراً وتكراراً حتى تفسد الأثاث أو تسبب تلفاً جسيماً في الأقمشة، تتعدد الحلول التي تخص إزالة البقع عن الأثاث وفي ما يلي مجموعة من أفضل الحيل والنصائح التى ستمكنك من التخلص من هذه البقع بشكل أفضل.



الخامات المختلفة للأثاث والبقع



تنقسم المفروشات والأثاث بشكل عام إلى نوعين المفروشات المغطاة بالأقمشة أو المفروشات المغطاة بالجلد، وفي بعض الأحيان قد يكون الأثاث مكون من مزيج ما بين الاثنتين، ويندرج تحت كل واحدة منها مجموعة من الإيجابيات والسلبيات التي تنطوي على امتلاكها حيث أن الأثاث المكسو بالجلد قد يُعتبر أسهل في التنظيف بينما قد يدوم الأثاث المغطى بالقماش فترة أطول أو قد يكون في بعض الأحيان أقل ثمناً.



أنواع البقع أبرز طرق إزالة البقع عن الأثاث والمفروشات



تنظيف اثاث المنزل ينطوي على كثير من التفاصيل خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالبقع فإنك لن ترغب بإفساد اقمشة الكنب باستخدام المواد الخاطئة أو الحاق الضرر بألوانها، في ما يلي أشهر أنواع البقع وكيفية تنظيفها:



بقع الحبر


فرك المنطقة بقطعة قماش أو باستخدام فرشاة لتنظيف الحبر



تكثر بقع الحبر لاسيما في غرف الأطفال وفي مختلف المواقع التي قد يستخدموها للعب أو الدراسة، كما تتعدد طرق ازالة الحبر الفعالة وهي كما يلي:



استخدام منظف أو ملمع الزجاج وذلك برش البقعة وتركها لمدة 10 دقائق ومن ثم فركها جيداُ باستخدام قطعةقماش نظيفة.


استخدام معجون الأسنان على البقعة وفركها جيداً مع تكرار المحاولة ومن ثم تنظيفها بالماء وفركها جيداً.


مزيج  من الخل الأبيض ونشا الذرة ومزجهم جيداً حيث يتحول المزيج إلى ما يشبه العجينة ومن ثم وضعها على البقعة وتركها لمدة من الزمن وتنظيفها جيداً بالماء.


بقع طعام والزيت


تحتاج بقع الطعام إلى المعالجة الفورية عند ملاحظتها



أكثر أنواع البقع شيوعاً وقد يتبادر لدى البعض أن إزالتها مستحيلة لا سيما إذا انسكب الزيت أو مرق الطعام وغيرها على الأثاث، في ما يلي أفضل الطرق لإزالة البقع بيُسر:



إذا لوحظت البقعة في حينها فيفضل استخدام قطعة أُخرى من القماش النظيف لامتصاص أكبر كمية ممكنة من السائل مما سيسهل عملية التنظيف فيما بعد.


استخدام صودا الخبز بتغطية موقع البقعة وتركها ومن ثم تنظيفها جيداً.


استخدام الشامبو أو مسحوق غسيل الصحون على البقعة وفركها لما يمتلكه هذا النوع من المنظفات على خصائص تمكنه من إزالة البقع والدهون، كما يتم استخدام صابون الغار إن وجد بفرك البقعة وتنظيفها جيداً.


بقع دم


استخدام الماء البارد في التنظيف



من البقع المزعجة التي يتم ملاحظتها في وقت لاحق بالعادة حيث لا يدرك الشخص المصاب بخدش أو جرح بسيط وجود الدم إلا في ما بعد، وفيما يلي أفضل طرق تنظيفها:



استخدام مزيج من الماء والملح على قطعة قماش وفركها جيداً.


استخدام الماء البارد في تنظيف البقعة حيث قد يساعد الماء الدافئ بصبغ المنطقة بشكل أكبر.


استخدام مسحوق غسيل الملابس الذي يتناسب مع لون القماش وفرك المنطقة جيداً وتنظيفها باستخدام الماء.


إزالة البقع العفن



من أنواع البقع التي يمكن ملاحظتها في مواقع مخفية أو قد تظهر أثناء تحريك الكنب وما شابه أثناء التنظيف، كما يجب مراعاة تنظيفها بعناية لاحتوائها على الجراثيم والبكتيريا، ويمكن التخلص منها بيسر باتباع الطرق التالية:



إزالة العفن الظاهر على السطح ووضع قطعة الأثاث في مكان ذو تهوية جيدة.


استخدام خليط من المادة المطهرة مع الماء الدافئ ومزجهم بشكل جيد ومن ثم استخدام قطعة من القماش لتنظيفها.


تركها لتجف ومن ثم إعادة الأثاث إلى مكانه مع مراعاة ترك القليل من المسافة إذا كان ملتصقاً بالحائط وما شابه لمنع تكرار البقعة.


نصائح عامة عند إزالة البقع عن الأثاث


استخدام أدوات الحماية المناسبة عند التنظيف



في ما يلي أبرز النصائح التي يجب اتباعها أثناء تنظيف البقع:



الحرص على ارتداء القفازات والواقيات عند التنظيف حيث قد تؤثر المواد الكيميائية على صحة الشخص المستخدم لها، مع مراعاة الابتعاد عن مزج المنظفات والكيماويات.


استخدام بقعة اختبار قبل المباشرة بتنظيف البقعة حيث قد تتفاعل بعض المنظفات بشكل سلبي مع الأقمشة أو الجلود.


تخصيص مواقع معينة للطعام والدراسة أو العمل لتجنب حدوث البقع في أماكن غير مرغوبة.


عند تنظيف الأقمشة الخاصة بالأثاث قم بمراعاة استخدام منظفات تتناسب مع الألوان المختلفة.



هكذا نكون قد ذكرنا أكثر أنواع البقع شيوعاً وكيفية تنظيفها بالشكل المناسب بالإضافة إلى الدور الفاعل لبعض المواد الطبيعية في عملية التنظيف، إذا أعجبك هذا المقال يمكنك الاطلاع على مقالات أُخرى ذات صلة مثل الرطوبة في المنزل وطرق التعامل معها والتخلص منها أو طرق تنظيف المطبخ.. نصائح وأفكار مفيدة فعّالة، كل هذا وأكثر من مواضيع شيقة تجدها عند متابعتك مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook