أفضل مياه شرب في السعودية 2021

الكاتب: رامي -
أفضل مياه شرب في السعودية 2021
أفضل مياه شرب في السعودية 2021. من أهم الأمور التي تشغل بال الكثيرين في المملكة.يبحث العديد من المواطنين في السعودية عن نوعية المياه الأفضل وذات الجودة العالية. نستله، نوفا، الهدى، حياة وبيوراكوا، جميعها شركات معروفة لمياه الشرب المعبأة في السعودية. إذا كنت من المهتمين بالبحث عن نوعية المياه الأمثل لك تابع معنا المقال التالي.

تباين أنواع مياه الشرب في السعودية

عندما تتجول في الأسواق السعودية ستجد العديد من ماركات وأنواع المياه الطبيعية المعبأة. خيارات كثيرة تجعلك تظن للوهلة الأولى أنها متماثلة. لكن عليك أن تتأكد أن الحقيقة مختلفة تماماً. لكل نوع من أنواع المياه ميزاته وقيمته المضافة التي تميزه عن الأنواع الأخرى مما يحدد عملائه. أنواع كثيرة من العملاء، منهم من يركز على الصحة والقيمة الغذائية، ومنهم من يركز على الجودة والشكل الأنيق والمعاصر أو الحجم المناسب للعبوة لاستخدامهم اليومي.

عليك أن تعلم أنه هناك فروقاً واضحة بين أنواع المياه المعدنية المعبأة. إنها تتعلق بثلاثة عوامل وهي مصدر المياه، طريقة المعالجة والتوازن الملحي.

أنواع مياه الشرب


سنستعرض عليك الآن أنواع المياه الصالحة للشرب في السعودية، إنها تقسم إلى خمسة أنواع:

النوع الأول (المياه الجوفية)

إنها تحوي ميكروبات، ونحصل عليها عن طريق الحفر في الصخور والآبار، لتخضع بعدها للعديد من المعالجات الكيميائية لتكون جاهزة لتشربها وتستفيد من فوائدها الكبيرة.

النوع الثاني: (المياه الارتوازية)

إنها نقية للغاية، ونحصل عليها من بين الصخور على أعماق كبيرة في الأرض.

النوع الثالث: (مياه الينابيع)

نحصل عليها بعد تفجر الينابيع على الفور بعد هطول المطر الغزير، بعد تجميعها من خلال السدود لتنقى وتصبح قابلة لتشربها وتروى من خلالها.

النوع الرابع (المياه المحلاة)

نحصل عليها بعد تحلية مياه البحر وتنقيتها جيداً. بالإضافة للطاقة الشمسية، برزت تقنية الترشيح النانوي مؤخراً كأحدث الطرق العالمية وأفضلها لتنقية مياه البحر من الأملاح والبكتيريا أيضاً.

النوع الخامس (المياه المعدنية المعبأة)

نحصل عليها من الخزانات الجوفية الطبيعية. وقد يكون مصدرها مياهاً جوفية أو غيرها من المصادر المائية. تحافظ الشركات المنتجة لهذه المياه على كمية المعادن المفيدة الموجودة في هذه المياه بشكلها الطبيعي، كالمعنزيوم، الكالسيوم، البوتاسيوم والصوديوم. وقد حددت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية معياراً يتعلق بكمية المواد الصلبة الذائبة فيها. حيث من الضروري وفقاً لهذا المعيار أن تحوي المياه على الأقل 250 جزءاً في المليون منها. لكن تذكر أن هذهالمياه لن يضاف إليها أية أملاح ولن يتم تعديل الرقم الهيدروجيني لها. فالكثير من العملاء قد يعانون من ارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى، مما يجعل الشركات المصنعة تلتزم بالشروط الموضوعة من قبل الهيئات الصحية العالمية أثناء الإنتاج.

 
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

تفسير الآية رقم (29) من سورة الحاقة
تفسير الآية رقم (30) من سورة الحاقة
تفسير الآية رقم (31) من سورة الحاقة
تفسير الآية رقم (32) من سورة الحاقة
تفسير الآية رقم (33) من سورة الحاقة
تفسير الآية رقم (34) من سورة الحاقة
تفسير الآية رقم (35) من سورة الحاقة
تفسير الآية رقم (36) من سورة الحاقة
تفسير الآية رقم (37) من سورة الحاقة
تفسير الآية رقم (38) من سورة الحاقة
تفسير الآية رقم (39) من سورة الحاقة
تفسير الآية رقم (40) من سورة الحاقة
تفسير الآية رقم (41) من سورة الحاقة
تفسير الآية رقم (42) من سورة الحاقة
تفسير الآية رقم (43) من سورة الحاقة
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات السعودية
youtubbe twitter linkden facebook